الرئيسية الاخوان اليوم - جوله فى مواقع الاخوان المسلمون - الاثنين 24\1\2011

الاخوان اليوم - جوله فى مواقع الاخوان المسلمون - الاثنين 24\1\2011

أكمل المقال
المصدر موقع امل الامه
http://amlalommah.net

كاتب تونسي: شهداء الإخوان الأكثر في سجون الديكتاتور التونسي المخلوع
أكد الروائي والكاتب الصحفي التونسي حسن بن عثمان أن أعضاء حركة النهضة الإسلامية "الإخوان المسلمون" أكثر من عانوا في سجون الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وأكثر من سقطوا شهداء.
وقال- خلال مشاركته في برنامج "الحصاد المغاربي" بقناة (الجزيرة) مساء أمس-: "إنه يجب أن نقدِّم التحية إلى الشهداء التونسيين في السجون، كما قدَّمنا التحية إلى الشهداء الذين سقطوا في الشارع".
وأضاف أن "بن علي" لوَّث حياة التوانسة حتى وصل الحد بوزير الأوقاف التونسي إلى أن قال له بعد أدائه فريضة الحج: "حج مبرور"، رافضًا الدعاء له بأن ذنبه مغفور، بدعوى أنه لا ذنب له.
وأشار إلى أن نعيه للرئيس المخلوع على الهواء مباشرة من التليفزيون الرسمي، عقب خطابه الثالث، جاء عفويًّا كانفجار شخصي منه؛ احتجاجًا على عهد الرئيس المخلوع الذي ظل فيه صامتًا على قمعه وظلمه كشأن بقية التونسيين.

حماس تنفي الادعاءات المصرية وتتهم الموساد بجريمة الإسكندرية

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية أن من يقف وراء جريمة الكنيسة في مدينة الإسكندرية بمصر هو الموساد الصهيوني وليس أحد الأطراف في مدينة غزة كما ادعى وزير الداخلية المصري.
 
وقالت الحركة في بيان وصل شبكة فلسطين الآن نسخة عنه: "ننظر بقلق إلى ما جاء على لسان وزير الداخلية المصري من توجيه الاتهام لعناصر من جيش الإسلام في غزة بالمسئولية عن التفجير المؤسف الذي استهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية".
 
وأضافت الحركة: "نؤكد على أننا نقود مقاومة ضد الاحتلال الصهيوني داخل فلسطين ولم ولن تسمح بنقل صراعنا مع أي طرف آخر خارج فلسطين".
 
وأوضحت الحركة أن الأمن القومي العربي والمصري هو على قائمة أولوياتها، مشددا على اعتبارها مصر والوطن العربي عمقا استراتيجيا لا تقبل المساس به.
 
وأكدت الحركة: "إن علاقتنا بالمسيحيين على مر التاريخ علاقة طيبة ولا نقبل أبداً بالمساس بها ولذلك فقد أدنا تفجير الكنيسة من اللحظة الأولى وقدمنا العزاء لمصر ولعوائل الضحايا".
 
وقالت :" نحن على يقين أن الموساد الصهيوني هو من يقف وراء هذه الجرائم وذلك لخلط الأوراق وهو من ثبت أنه يستهدف مصر وشعبها من خلال شبكة التجسس وغيرها من الجرائم".
 
ودعت حماس الحكومة المصرية إلى التعاون مع الحكومة الفلسطينية لفحص هذه المعلومات والتأكد من مدى صحتها.
عن أبي العباس سهل بن سعد الساعدي ( رضي الله عنه ) قال : جاء رجل إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) فقال : يا رسول الله ، دلّني على عمل إذا عملته أحبني الله وأحبّني الناس ، فقال : ( ازهد في الدنيا يحبّك الله ، وازهد فيما عند الناس يحبّك الناس ). 
المصدر موقع جماعه الاخوان المسلمون - الاردن

المراقب العام يدعو الى اعلان البراءة من السلطة ومحاسبة رموزها
دعا المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد الشعب الفلسطيني الى كف يد رموز السلطة الفلسطينية ومحاسبتهم بجريمة الخيانة العظمى للشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته .

وحث في تصريح له اليوم الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج على انتزاع ملف القضية من ايدي العابثين واعادتها الى مربع الجهاد والمقاومة،لافتاً الى ضرورة انهاء السلطة الفلسطينية المرتبطة بالاحتلال

وادان سعيد كل حاكم عربي كان على علم بمثل هذه الخيانات والتنازلات، وقال:" قضية فلسطين المقدسة لا تقبل البيع والمقامرة والتنازل" .

وطالب المراقب العام الهيئات الشعبية والرسمية اعلان براءتها من "الطغمة" المتسلطة على رقاب الشعب الفلسطيني،لافتاً الى ان ما نشر من "صفحات الخزي والعار" يظهر تنازلاً كاملاً عن حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته .

وتابع "ما كنا نعلمه من مسار المفاوضات الاجرامي اصبح مكشوفاً ومثبتاً للقاصي والداني".
وطالب سعيد الحكومة باعادة النظر في موقفها ازاء ما بينته الوثائق من مؤامرات خطيرة تمهد لترسيخ الوطن البديل من خلال الموافقة على الغاء حق العودة وتبادلية الارض والسكان والاقرار بيهودية الكيان الصهيوني .

ودعا المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين هيئات المجتمع المدني العربية والاسلامية الى اتخاذ موقف حازم مما كشف عنه والتصدي لمؤامرة التفريط بالحقوق الفلسطينية
تعرف على مكتب الارشاد الجديد للإخوان

"الاخوان المسلمون": اجراءات الحكومة غير كافية
اعتبر المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد  ان اجراءات الحكومة الاخيرة  "لا تكافيء الضرر الذي لحق بالمواطنين"،مشيراً الى ان الحكومة "زادت اسعار المحروقات بنسبة 38 % خلال 2010 فيما خفضتها على بعض الاصناف بنسب ضئيلة مؤخراً".

وتابع في تصريح له اليوم  "انها خطوة مثيرة للسخرية ان تزيد الحكومة الاسعار اضعافاً مضاعفة ثم تعمد الى تخفيضها  بنسب اقل مما زادته في شهر واحد مؤخراً"
وطالب سعيد بإجراءات "حاسمة" باتجاه الاصلاح الشامل "تفسح المجال للمواطنين  في تحمل مسؤولية ادارة بلادهم"،لافتاً الى الاخطار المحدقة والى "حالة التردي السياسي والاقتصادي والاجتماعي ".

وانتقد كذلك عزم الحكومة رفع اسعار المياه بما قال انه "سيؤدي الى تهديد كافة الحاجات الضرورية للانسان الاردني" .

وقال" لا بد من مراجعة شاملة للمسار السياسي والرجوع الى احترام الارادة الشعبية واشاعة الحريات والغاء القوانين المقيدة للتعبير وتحرير الاعلام من الرقابة الامنية ".

وبشأن المشاركة في مسيرات الجمعة قال المراقب العام ان "التحرك شعبياً للاحتجاج على تردي الأحوال السياسية والاقتصادية والاجتماعية على رأس اولوياتنا وسنتدارس مع القوى الوطنية  كيفية التعبير في الزمان والمكان
إخوان تيوب




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق