الرئيسية يوم الغضب - اهم الانباء - اخبارمتجدده باستمرار

يوم الغضب - اهم الانباء - اخبارمتجدده باستمرار

أكمل المقال
الغربية تهتف: يسقط يسقط الاستبداد



نظم الآلاف من نشطاء محافظة الغربية وقفتين احتجاجيتين في المحلة، انطلقت أمام حزب الجبهة، وفي طنطا أمام ديوان عام المحافظة؛ احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وتطالب برحيل النظام الحاكم.

وانطلقت مسيرة طنطا من ديوان المحافظة وسط حصار أمني إلى شارع البحر، ثم إلى شارع طه الحكيم، فيما اعتدى الأمن بعنف على متظاهري المحلة وفرَّق المظاهرة بالقوة.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالنظام الحاكم، وفشله في إدارة البلاد منها: يسقط يسقط الاستبداد، يا زين قول للريس الطيارة في انتظارك، بالطول وبالعرض هنجيب النظام الحاكم الأرض، تحيا مصر والله أكبر".

واشتعلت في مدينتي سمنود وزفتى مظاهرات مماثلة؛ للمطالبة بإطلاق الحريات، ورحيل النظام الحاكم، وحل البرلمان.

جماهير دمياط تطالب بإطلاق الحريات وتحسين الدخول
نظم أحزاب الوفد والأحرار والكرامة والتجمع وحركة كفاية في دمياط وقفة احتجاجية حاشدة في ميدان البوستة، ظهر اليوم، تطالب بإطلاق الحريات وتحسين أحوال المواطن، ورحيل النظام الحاكم، وسط وجود أمني قوي.

وكذلك شهد مقر الحزب الناصري مظاهرة أخرى بجوار المستشفى التخصصي بامتداد كورنيش النيل، شارك فيها أكثر من ثلاثين من أعضائه، اصطفوا على كورنيش النيل، ورفعوا اللافتات المنددة بالحكومة، وأطلقوا هتافات تدعو للحرية والكرامة وتهاجم الفساد.

من ناحية أخرى، قرر شباب 6 أبريل أن يستقلوا بوقفتهم التي لم يحددوا موعدها بعد، وإن كان من المرجح أن تكون في تمام الساعة الرابعة عند ميدان باب الحرس.

وافترشت مجموعة من المتظاهرين الأرض عقب انتهاء الوقفات في ميدان الساعة (البوستة سابقًا) على الكورنيش أمام تمثال بنت الشاطئ مواصلين الاحتجاج.

المظاهرات تجوب شوارع إمبابة وتطالب بالحريات
انطلق المتظاهرون في مسيرات حاشدة بدأت في شارع الوحدة بإمبابة، ظهر اليوم، وجابت شوارع المنطقة، فيما لم تتمكن قوات الأمن من إجبار المتظاهرين على وقف المسيرة.

وردد المتظاهرون هتافات منها: "اصحوا وفوقوا يا مصريين.. مش هنقول للظلم آمين"، و"الطلاب ويا العمال.. ضد الفقر والاحتلال"، و"يا وزير داخلية مصر.. الحرية لشرفاء مصر".

وانضم العشرات من أهالي إمبابة إلى النشطاء في المظاهرة، بشوارع الوحدة والطيار و18، وغيرها.
شبرا تهتف: "شدي حيلك يا بلد" والأمن يعتدي على المتظاهرين
وقعت اشتباكات حادة بين قوات الأمن ومئات المتظاهرين بمنطقة دوران شبرا؛ بعد منع الأمن انضمام مئات النشطاء إلى المظاهرة، مطالبين برحيل النظام الحاكم.

وهتف المتظاهرون: "ثورة ثورة حتى النصر ثورة في كل شوارع مصر"، و"شدي حيلك يا بلد"، و"يا حرية فينك فينك أمن الدولة بينا وبينك".

وشنت قوات الأمن حملة تفتيش واسعة على جميع المواطنين الموجودين بالمنطقة، وسحلت إحدى السيدات عند رفضها التفتيش الذاتي!!.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق