الرئيسية الرياضه اليوم - من صحف مصر - الاحد 23 \1\2011

الرياضه اليوم - من صحف مصر - الاحد 23 \1\2011

أكمل المقال
المصدر المصرى اليوم
الأهلى يلوم «الحكم».. ويعاقب «غالى» و«طلعت» بالتدريب المنفرد

شن البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، هجوماً عنيفاً على لاعبيه عقب التعادل مع مصر المقاصة فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على أرض ملعب ستاد المقاولون العرب ضمن الجولة الأخيرة من عمر الدور الأول لبطولة الدورى الممتاز، واتهم معظم اللاعبين بعدم تنفيذ التعليمات التى طلبها قبل المباراة، خاصة فى الشوط الثانى الذى افتقد فيه الفريق التنظيم والانتشار الجيد، مما سمح للمنافس بالسيطرة على الكثير من فتراته. وأبدى جوزيه حزنه لخسارة نقطتين فى بداية مشواره مع الفريق، وإهدار فرصة تقليص الفارق مع الزمالك المتصدر، خاصة بعد تعثر الأخير أمام الإنتاج الحربى بالتعادل فى الجولة نفسها، وقال جوزيه خلال المؤتمر الصحفى، الذى أعقب المباراة: «كنا نسعى للفوز وتحقيق النقاط الثلاث لكننا خسرنا نقطتين، والمباراة بشكل عام كانت جيدة من الفريقين، ورغم هذا التعادل لم أفقد الأمل فى الفوز بدرع البطولة، فالدور الثانى مازال أمامنا، ولن أستطيع أن أبنى فريقاً كبيراً مثل الأهلى فى أسبوعين فقط لكننى جئت من أجل بناء فريق للمستقبل».
وقال جوزيه: «المقاصة كان يعتمد على الضربات الثابتة نظراً لما يتميز به لاعبوه من الطول الفارع والقوة واللياقة البدنية العالية، ولقد تعرفنا على ذلك خلال المباريات التى شاهدناها للمقاصة قبل المباراة، وحذرت اللاعبين من الكرات الثابتة وطالبتهم بالتمركز السليم والرقابة الجيدة ولكن حدث بعض الأخطاء من اللاعبين، فالفريق الذى ينافس على اللقب يجب أن يؤدى المباراة كاملة بالقوة نفسها والثبات، لكن اللاعبين عجزوا عن أداء الـ90 دقيقة كاملة، كما افتقد الفريق التنظيم داخل الملعب وعدم الضغط على الخصم فى جميع أرجاء الملعب».
وأوضح جوزيه: «الفريق أدى جيداً حتى الدقيقة 55 ولكن لم يكمل اللاعبون بالقوة نفسها التى كانت كافية لتحقيق الفوز لو استمر المستوى نفسه، وسنعمل على معالجة الأخطاء التى ظهرت خلال المباراة»، وقال جوزيه إنه استبدل إينو لأنه لم يؤد المطلوب منه، وكان يفقد الكرة بسهولة، مما ساعد المقاصة على تهديد مرمانا بهجمات مرتدة سريعة، وأضاف: «حكم المباراة محمد عبدالقادر مرسى تغاضى عن طرد مدافع المقاصة هانى حسن بعدما قام بعرقلة محمد بركات داخل منطقة الجزاء رغم أنه كان يستحق الطرد لأن بركات كان منفرداً بالمرمى تماماً». فيما قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إن الهدف الذى أحرزه فريق المقاصة جاء من تسلل، لكن سياسة الأهلى هى عدم التطرق لأداء الحكام، وقال: «الأخطاء واردة سواء لصالحنا أو ضدنا، رغم أن بعض الأخطاء تكون مؤثرة فى نتائج المباريات، ولاشك أن الأداء لم يكن على المستوى المطلوب ولكن الفترة الماضية التى شهدت توقف البطولة أثرت بالسلب على اللاعبين، وعموماً مازال الوقت مبكراً للحديث عن المنافسة على لقب بطولة الدورى، لأن الدور الثانى به 15 مباراة ستكون حافلة بمتغيرات كثيرة ستغير شكل جدول البطولة».
على صعيد متصل، يستأنف الفريق اليوم «الاثنين» تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة بعد الـ24 ساعة الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون عقب مباراة المقاصة، وذلك استعداداً لمباراة الفريق المقبلة الصعبة أمام نظيره الشرطة والمقررة الجمعة المقبل فى انطلاق مباريات الدور الثانى لبطولة الدورى.
فيما يؤدى الثنائى حسام غالى ومحمد طلعت ثلاثة تدريبات منفردة الاثنين، وهى العقوبة التى فرضها عليهما مدير الكرة عقب المشادة التى جرت بينهما فى المران يوم الجمعة الماضى، حيث يتدربان فى السابعة والنصف صباحاً ثم فى الواحدة ظهراً وأخيراً تدريب فى الخامسة مساء، بينما يتدرب الفريق مرة واحدة فقط، وقال عبدالحفيظ: «ما حدث مجرد (نرفزة) بين اللاعبين فقط دون تدخل أى عضو من الجهاز الفنى، وقد حصل اللاعبان على عقابهما الفورى من أجل تدارك الموقف وعدم الخروج عن النص مجدداً»
«أودينيزى» يتغلب على «إنتر ميلان» بالدورى الإيطالى
فجر فريق «أودينيزي» مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم 3-1 الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة .
ونجح «أودينيزي» في تحويل تأخره بالهدف المبكر الذي تقدم به الصربي «ديان ستانكوفيتش» لإنتر ميلان بعد مرور ربع ساعة ، ورد بثلاثة أهداف حاسمة ، بواقع هدفين في الشوط الأول وهدف في الشوط الثانى .
وأدرك المدافع الكولومبي الدولي «كريستيان زاباتا» التعادل لأودينيزي في الدقيقة (21) وبعد أربع دقائق فقط سجل المهاجم الدولي أنطونيو دي ناتالي الهدف الثاني للفريق والهدف الـ(15) له في الموسم الحالى .
واختتم المدافع المخضرم «ماوريتسيو دوميزي» أهداف «أودينيزي» في الدقيقة (69) ورفع أودينيزي رصيده إلى (33 نقطة) في المركز الثامن بفارق نقطتين خلف إنتر ميلان صاحب المركز الخامس.
وسجل المخضرم «دي ناتالي»  الهدف الثاني لأودينيزي من ضربة حرة مباشرة  لينعش آماله في المحافظة على لقب متصدر قائمة الهدافين في الموسم الحالي ، بعد أن أحرز اللقب الموسم الماضي برصيد 29 هدفاً.
ونجح أودينيزي ، الذي أستهل الموسم الحالي بأربع هزائم ، في استعادة توازنه بعد التعادل مع ميلان 4-4 والفوز على ملعب جنوه (4-2) ، ليصبح على بعد ثماني نقاط من ميلان المتصدر فيما يبتعد «إنتر» بفارق ست نقاط عن الصدارة وتتبقى له مباراة مؤجلة.
ونجح أودينيزي في إيقاف مسيرة الانتصارات الأربعة التي حققها «إنتر» منذ تولي البرازيلي «ليوناردو» مهمة تدريب حامل اللقب.
الجونة يتعادل مع «إف سى لوسيرن» السويسرى فى تجربة قوية بالغردقة
وسط أجواء ممتعة، وحضور جماهيرى غفير من السائحين الأوروبيين خاصة السويسريين، شهد ملعب نادى الجونة بالغردقة، المباراة الودية التى جمعت بين الجونة وإف سى لوسيرن السويسرى، الذى يقيم معسكراً فى منتجع الجونة، انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وحفلت المباراة بالقوة والندية والفرص المتبادلة من الجانبين، وأمتعا الجماهير بعرض جيد، وأشرك أنور سلامة، المدير الفنى للجونة، عدداً كبيراً من اللاعبين، اطمأن عليهم، كما جرب أربعة لاعبين أفارقة. ويتصدر فريق «إف سى لوسيرن» الدورى السويسرى، ويدربه الأسترالى رولف فرينجر منذ 2008، وسبق للفريق أن حقق بطولة الدورى فى بلده موسم 1989، كما حقق كأس سويسرا عامى 1960 و1992، ويضم 13 لاعباً من جنسيات أوروبية مختلفة، إضافة إلى لاعب نيجيرى.
أكد رولف فرينجر، المدير الفنى للفريق، السويسرى خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة أن مدينة الغردقة، خاصة منتجع الجونة، تعتبر مكاناً مثالياً لإقامة المعسكرات الشتوية الخارجية للفرق والأندية الأوروبية، حيث درجة الحرارة المعتدلة والشمس الدافئة والفنادق ذات المستوى الفخم الذى يناسب الأوروبيين مع توافر ملاعب التدريب وأماكن الترفيه.
أضاف «رولف» أن فريقه استفاد من معسكر الجونة بإقامة مباراتين الأولى مع جراند أوتيل، وفاز فيها بنتيجة 4/صفر، وتعادل فى الثانية مع الجونة، وقال إن التجربة الثانية اتسمت بالقوة والسرعة والاحتكاك القوى بين فريقين فى مستوى متقارب، ورحب «رولف» بتدريب أحد الأندية فى مصر، مشيراً إلى أنه سبق له العمل مع أندية فى أبوظبى واليونان، وقال إن كرة القدم المصرية قريبة من السويسرية.
ورفض المدير الفنى السويسرى إقامة معسكره المقبل فى القاهرة لرغبة اللاعبين ومسؤولى النادى فى أن تكون الجونة معسكراً دائماً للفريق وذلك لوجود أعداد كبيرة من العائلات والسائحين السويسريين إلى جانب جمال الطقس وروعة المكان وتوفر الملاعب والفنادق الفخمة.
وكشف رولف عن أنه نظم رحلات سفارى وغطس للاعبى الفريق بالبحر الأحمر، ووجه شكره للمهندس سميح ساويرس، رئيس نادى الجونة، على استضافة الفريق فى معسكره بالغردقة.
من جانبه، أكد محمد عبدالمنصف، حارس مرمى الجونة، أن تجربة الاحتكاك مع الفرق الأوروبية جيدة وتنعكس بالإيجاب على فريقه، خاصة أن مستوى الفريق السويسرى متقارب من الجونة، وأضاف عبدالمنصف أن فريقه واجه صعوبات فى مباريات الدور الأول، وتمنى أن يحقق أفضل النتائج فى الدور الثانى للابتعاد عن شبح الهبوط.
بويول: لا أتخيل «برشلونة» بدون المدرب «جوارديولا»
طالب «كارلوس بويول»  قائد فريق برشلونة ببقاء «بيب جوارديولا» مديراً فنياً للموسم المقبل على الرغم من توقف مفاوضات تمديد تعاقده .
وقال «بويول» في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني للنادى «لا أستطيع تخيل برشلونة دون بيب فأنا أراه هو المدرب الأمثل بالنسبة لنا» .
وبسؤاله عن قدرته على المواصلة مع البرسا لسنوات أخرى قال « بالطبع لن ألعب حتى الـ40 من عمري ولكن لا أري مشكلة فالمواصلة لعام أخر إذ أنني ابلغ حاليا الـ32» .
وأضاف أنه لا يرى نفسه مدربا فبعد انتهاء مسيرته الاحترافية فإنه مقتنع بأنه « لن يطلب المزيد».
من ناحية أخرى تحدث بويول عن نجاح برشلونة في وصول ثلاثة لاعبين منها إلى المرحلة النهائية للتصويت لجائزة الكرة الذهبية التي حصدها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للعام الثاني على التوالي متفوقا على زميليه في الفريق (أندريس إنيستا وتشافي هرنانديز) .
وقال « وجود ثلاثة من لاعبي البرسا في هذا الحدث الكبير أمر جيد بالنسبة لنا إذا أن جميعهم من ناشئ النادي» .
وبالنسبة لرابه في ميسي أجاب «ميسي هو الأفضل في العالم بالنسبة لي ومن الناحية الشخصية هو شخص متواضع ودائما ما يرغب في التعلم ومساعدة زملاءه لذلك فأنا أرى أن هذا ما جعله لاعبا كبيرا»
الجهاز الفنى للزمالك يطلب التجديد لـ«هانى سعيد» موسمين فقط
طلب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك بقيادة حسام حسن من مجلس الإدارة تجديد عقد هانى سعيد، لاعب وسط الفريق، لمدة موسمين فقط بسبب شروطه المادية التى تعرقل إتمام التجديد حتى الآن.
واشترط هانى سعيد مساواته مع زميله محمود فتح الله والحصول على 3 ملايين جنيه فى الموسم الواحد، وهو ما رفضه مجلس الإدارة وعرض عليه زيادة نصف مليون جنيه عن قيمة عقده الحالى البالغة مليونى جنيه.
وأكد إبراهيم حسن، مدير الكرة، أن حسم قرار التجديد مع الثنائى حسن مصطفى وهانى سعيد، سيتم خلال الأسبوع المقبل عقب عودة الفريق من رحلة كينيا لمواجهة ستارز فى دورى أبطال أفريقيا.
المصدر جريده الشروق

الأهلي يبدأ الاستعداد للشرطة الاثنين علي فترتين


ذكر الموقع الرسمي للأهلي أن جوزيه قرر أن يكون تدريب غدا الإثنين علي فترتين صباحا ومساء استعدادا للمباراة المهمة أمام الشرطة في افتتاح مباريات الأسبوع السادس عشر للدوري والمقررة يوم الجمعة المقبل بإستاد المقاولون العرب .

وكان لاعبو الأهلي قد حصلوا علي راحة اليوم الأحد عقب مباراة الفريق أمس أمام مصر المقاصة والتي انتهت بالتعادل 1-1 .

وأنهي الأهلي الدور الأول محتلا المركز الخامس برصيد 26 نقطة .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق