الرئيسية الرياضه اليوم - من صحف مصر - الاربعاء 26 \1\2011

الرياضه اليوم - من صحف مصر - الاربعاء 26 \1\2011

أكمل المقال
المصدر جريده المصرى اليوم
الصراعات والمشاكل تعود مجدداً لتهديد استقرار الزمالك

عادت الصراعات والمشاكل مجددًا إلى نادى الزمالك، لتهدد استقراره بعد نجاح المجلس المعين فى تسيير الأمور وإعادة فريق الكرة إلى سابق عهده، رغم الأزمة المالية الطاحنة التى يعانى منها النادى، ونجاحه فى تحقيق ما فشل فيه المجلس السابق المنتخب الذى امتلك إمكانيات مالية أفضل.
سادت حالة من الاستياء بين أعضاء وجماهير النادى بسبب ما وصفوه بمحاولات «التخريب» داخل الفريق الأول لإسقاطه من الصدارة، وتحريض بعض اللاعبين على التمرد، إلى جانب العمل على إفساد احتفالات المئوية وخروجها بصورة لا تليق بتاريخ ومكانة النادى، واتهم الأعضاء «أيادى خفية» بالعمل ضد المجلس المعين لتشويه نجاحه، وطالبوا جميع المتصارعين الذين تحركهم مصالحهم الشخصية بترك المجلس يستمر فى مهام عمله حتى نهاية ولايته بعد نجاحه فى معالجة سلبيات وتراكمات الماضى، وإنهاء أزمة ديون الأوقاف والضرائب، وترك الحرية بعد ذلك للجمعية العمومية لاختيار من يمثلها.
من جانبه، رفض جلال إبراهيم، رئيس النادى، محاولات ممدوح عباس الرئيس السابق لوضعه فى دائرة الاتهام من خلال الترويج بأنه يعمل من أجل تحقيق مصالح انتخابية لنجله أحمد جلال إبراهيم، والادعاء بأن قائمة انتخابية تتشكل فى الخفاء، تضم مرتضى منصور وحسام نجل المندوه الحسينى إلى جانب أحمد جلال.
وقال جلال إبراهيم: عباس يقلب الحقائق بعد أن سعى لتشويه صورة النادى، والسخرية منه بإرسال خطاب يفيد بتبرعه بـ2.3 مليون جنيه من مديونيته للنادى، رغم علمه أن الخزانة خاوية!!
وتساءل جلال إبراهيم: ماذا يهدف ممدوح عباس من هذا الأمر؟! وهل نسى أنه أغرق النادى فى الديون التى تخطت المائة مليون جنيه، وورث المجلس الحالى منه تركة مثقلة بالديون؟، وأضاف: نجلى أحمد لا يحتاج إلى مساندة من ممدوح أو مرتضى، لأنه يتمتع بحب الناس لإخلاصه لناديه دون السعى لمصالح شخصية.
وقال: لا أعمل لأجل انتخابات، وأطالب من يفتعلون المشاكل ويرفضون مد يد العون بأن يتقوا الله فى ناديهم ويتركوه ولا يحاولوا جره إلى نفق مظلم، وشدد على أنه سيعمل حتى آخر يوم من أجل صالح الزمالك فقط.
يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض فيه ممدوح عباس التعليق على اتهامات جلال إبراهيم وأغلق هاتفه المحمول.
فيما أكد مرتضى منصور، رئيس النادى الأسبق، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مجلس إدارة ممدوح عباس لإهداره 22 مليون جنيه على النادى بالموافقة على تخصيص 22 محلاً لأحد البنوك، الذى حصل على حق تأجير جزء من سور النادى بثمن أقل من تأجير المحال فى الفترة السابقة، واتهم عباس بالعبث بالنادى سواء بإعلانه عن ديون مستحقة له لدى النادى تقدر بـ42 مليون جنيه، أو عندما أرسل خطابًا للنادى ادعى فيه أنه تبرع للنادى بـ2.3 مليون جنيه، لسداد مستحقات أحمد حسام ميدو، و300 ألف جنيه للموظفين، وقال: إذا كان عباس له 42 مليون جنيه فقد أغرق النادى فى ديون طائلة، ولابد من محاسبته على المبالغ المالية التى أرهق بها خزانة النادى سواء بالتعاقد مع أجوجو أو الأردنى خالد سعد أو أيمن عبدالعزيز الذى حصل على 3 ملايين جنيه دون أن يقدم شيئًا للنادى، أو يبرم عقدًا مع النادى.
وأكد مرتضى أن أيمن عبدالعزيز حصل على 3 ملايين جنيه ليس للمشاركة مع النادى، وإنما من أجل تأييد ممدوح عباس فى الانتخابات السابقة، وحضور المؤتمرات الانتخابية التى كان يعقدها.
وأوضح مرتضى أن عباس أراد أن يورط النادى فى صفقة جديدة بالتعاقد مع أحمد حسام «ميدو» الذى سيحصل على مبالغ مالية طائلة تصل إلى 18 مليون جنيه، وقال مرتضى: ميدو أخلف وعده له عام 2005، عندما أعلن أنه سيلعب للزمالك دون مقابل تعويضًا للنادى عن هروبه لنادى جنت البلجيكى، وعدم حصول النادى على حق رعايته بقطاع الناشئين، وتساءل: من المسؤول عن حصول شيكابالا على 26 مليون جنيه وعمرو زكى على 5.2 مليون جنيه فى الموسم؟! وقال: إن ممدوح عباس هو المسؤول الأول عن تخريب الفريق، وقال: لو فشل حسام وإبراهيم حسن فى السيطرة على اللاعبين فإن الفريق سيتحول إلى بؤرة صراعات يعبث بها ممدوح عباس وأنصاره.وأكد مرتضى أنه لن يصمت تجاه تصرفات عباس وعبثه بالنادى وإيهام الأعضاء بأنه ينفق على اللاعبين، واعتبر تصدر الفريق الدورى فى غياب عباس تأكيدًا على أن الفريق لا يتأثر بوجود السيولة المالية من عدمه.
«أركو» الغانى يوقع للإسماعيلى 4 مواسم ونصف مقابل 5.7 مليون جنيه
وقع برنس أركو، مهاجم فريق كينج الغانى، رسمياً للنادى الإسماعيلى لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، تبدأ من يناير الجارى ليصبح بذلك الأفريقى الثالث فى الفريق.. وكان الجهاز الفنى قد صرف النظر عن التعاقد مع أسامواه الغانى وديمبا السنغالى. وسيحصل أركو وفقا للعقد الذى وقعه مساء الثلاثاء، على 80 ألف دولار عن الشهور الستة المتبقية من الموسم الحالى، فيما يحصل على 100 ألف دولار عن الموسم الأول و120 ألف دولار عن الثانى، ويزداد المبلغ بواقع عشرة آلاف دولار فى الموسمين الثالث والرابع، وأبدى فوتا إعجابه باللاعب، رغم ظهوره بمستوى عادى جدا فى لقاء الرائد السعودى الودى، ولعب خليل فايد، طبيب الفريق السابق دوراً بارزاً فى إتمام الصفقة التى أثارت حفيظة عدد من أعضاء مجلس الإدارة.
من جهة أخرى، دخل لاعبو الفريق الكروى، عقب المران الرئيسى الأربعاء، فى معسكر مغلق بفندق النادى، استعداداً لمواجهة بتروجيت غدا باستاد الإسماعيلية فى الخامسة إلا الربع فى إطار الجولة السادسة عشرة لبطولة الدورى الممتاز لكرة القدم. وركز مارك فوتا - خلال المران على تهيئة اللاعيبن للمباراة وشرح نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس، وحرص على إجراء تدريبات خاصة لبعض اللاعبين، خصوصا المدافعين، وركز على كيفية التمركز السليم داخل منطقة الجزاء. ومحاولة علاج الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه فى المباريات السابقة، وركز أيضا على التسديد من جميع الزوايا، وبرز فيها الرباعى أحمد سمير فرج، ومحمد حمص، وعبدالله السعيد، وعبدالله الشحات، كما ظهر حسنى عبدربه، بصورة طيبة خلال التدريبات الأخيرة، وبدأ يدخل فى فورمة المباريات، وأعلن مارك فوتا عن أنه سيدفع به من البداية بعد الاطمئنان على حالته البدنية والفنية. واشتكى أحمد خيرى، لاعب الفريق للمقربين من تغير معاملة مارك فوتا، المدير الفنى، معه بعد عودة حسنى عبدربه، وأكد أنه يفكر جديا فى الرحيل إلى أى ناد آخر، وأشار إلى أن السبب وراء استبعاده من المنتنخب هو عدم مشاركته بصفة أساسية مع فريقه، وأوضح أنه لعب فى مركز الليبرو، لحاجة الفريق فقط وأنه لا يحبذ اللعب فيه من جانب آخر يخضع عمر جمال، مهاجم الفريق، لبرنامج تأهيلى مكثف ومن المنتظر أن ينتظم فى التدريبات بداية من أول مارس المقبل. وأكد أحمد قناوى، المدرب العام، فى تصريحات خاصة أن صفوف فريقه اكتملت قبل مواجهة بتروجيت، وأن الجهاز الفنى حذر من خطورة الفريق المنافس، وأشار إلى أن مهاب سعيد مستمر فى التدريبات ومازال على قوة الفريق لحين الاستقرار على القرار بشأن إعارته للاتحاد السكندرى أو بيعه لأى ناد آخر. وطالب مسؤولو النادى من نظرائهم بالاتحاد السكندرى رفع المقابل المادى لإعارة مهاب، وأبدى نصر أبوالحسن، رئيس النادى، مرونة فى الموافقة على إعارة اللاعب بعد إنهاء صفقة أركو الغانى، إلا أن مارك فوتا اشترط لرحيل اللاعب وصول البطاقة الدولية لجون أويرى النيجيرى.. ورفض فوتا أيضا التفريط فى على جبر، مدافع المنتخب الأوليمبى، بعد وصول عرضين لاستعارته عن طريق وكيل أعماله من ناديى المصرى البورسعيدى والاتحاد السكندرى.
وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى وقع عقوبات مالية تصل إلى خمسة آلاف جنيه على كل من على جبر وأحمد خيرى بسبب غيابهما عن مران الثلاثاء دون عذر. فى شأن آخر، تم الثلاثاء غلق باب الترشيح لشغل الوظائف الشاغرة بالنادى، وتقدم عشرة مرشحين لمنصب المدير التنفيذى، هم: عبدالرحمن أنوس، ومحمد فتحى بلبل، وطارق أبوالمجد، وسعيد السيد أمين، وسليمان عبدالملاك سالم، وصلاح الدين حجاج، ومحمد على محمد أحمد، ومحمد يوسف أبوجريشة، ونظير عبدالنعيم، وعلى راشد، فيما تقدم لوظيفة مدير الشؤون القانونية أشرف عبدالحميد أحمد، وسعيد منصور، وأيمن سعد إبراهيم، وحسن حسين فراج، وعبدالله محمد، ويوسف إمام، وتقدم لمنصب مدير العلاقات العامة، كل من أشرف عبدالوهاب، وعزب إمام عزب، وسمير سعيد إبراهيم، ومحمد أنور عبدالحى، وعلى محمد أنور، ولمنصب المدير المالى محمد بهجت، ومحمد دياب فقط.
عمرو زكى يستعد للسفر إلى ألمانيا لتحديد موعد عودته للملاعب
أكد المهاجم الدولى عمرو زكى، لاعب الفريق الكروى الأول بالزمالك، أنه قد يعود للملاعب أول فبراير المقبل بعد انتهاء برنامجه التأهيلى فى أحد المراكز الطبية بالدوحة.
أشار عمرو إلى أنه سيتوجه خلال أيام إلى ألمانيا لعرض نفسه على الطبيب الألمانى المعالج لتحديد الموعد النهائى لمشاركته فى المباريات، وقال زكى إنه تماثل للشفاء من إصابته، وأبدى سعادته بالتعاقد مع ميدو، وقال إنه سيكون إضافة قوية للفريق، وأضاف: «لن أسمح لأحد بالوقيعة بينى وبين ميدو أو أى لاعب آخر، فنحن لسنا لاعبين صغاراً حتى نندرج وراء الآخرين، ونحن نعلم أن هناك أندية أخرى تتمنى أن تحدث مشاكل فى فريقنا حتى تتأثر النتائج بالسلب ونبتعد عن قمة الدورى»، وأكد زكى أن الفريق يضم لاعبين مميزين، وقادرين على تحقيق بطولة الدورى.
وحول العروض التى تلقاها مؤخراً، قال عمرو زكى: إنها عروض شفهية ولم ترق للمستوى الرسمى، مؤكداً أنه لا يفكر فى الرحيل فى الوقت الحالى.
المصرى ينفى التفاوض لضم «عاشور الأدهم» والجماهير تصالح «الميرغنى»
نفى مسؤولو النادى المصرى وجود نية لضم لاعب الزمالك محمد عاشور الأدهم لصفوف الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الحالية. وأكد طارق الصاوى، المدرب العام للفريق، أن ضم الأدهم فى الوقت الحالى مستحيل، لعدم وجود أى مكان شاغر بالقائمة بعد اكتمالها بالصفقات الجديدة.. كما أن المركز الذى يلعب فيه الأدهم ملىء باللاعبين. وأكد كامل أبوعلى، رئيس النادى: «أن الأدهم ترك المصرى بمحض إرادته رغم أننا تمسكنا به، ولكنه فضّل الانتقال للزمالك.. فهل يعقل أن نعيده مرة أخرى بعد أن استبعده الجهاز الفنى للزمالك، ولم يعد له مكان فى تشكيلة الفريق؟!.. أنا لا أرحب بأى لاعب تركنا ورحل بإرادته، إلى جانب أن العلاقة بين الأدهم والجماهير ليست على ما يرام بعد أن ترك الفريق ورحل فى بداية الموسم».
من جهة أخرى، تقرر دخول الفريق فى معسكر مغلق بأحد فنادق القاهرة اليوم استعداداً لمباراة الجيش غداً «السبت»، ويختار جيجر لاعبين عقب مران الخميس، وتشهد القائمة تغييراً فى الصفوف، نظراً لغياب إلياسو، مدافع الفريق، وراحة أحمد مجدى المرهق، فى حين يعود دانيال إيبواه بعد انتهاء إيقافه. وفى ذات الشأن، واصل الفريق تدريباته خلال الأيام الماضية فى غياب الجماهير، وركز الجهاز الفنى على علاج الأخطاء والسلبيات التى وقعت فى مباراة الشرطة، واشتكى اللاعبون من صعوبة تطبيق أسلوب جيجز، الذى يعتمد على الدفاع والهجوم المرتد السريع والالتزام التام بالدفاع على حساب الواجبات الهجومية، خاصة لظهيرى الجنب أحمد شديد وأحمد فوزى. وأبدى جيجر إعجابه بالوافد الجديد محمد رضا «بوبو»، لاعب الشرطة المعار لمدة 6 أشهر، ويتوقع أن يضمه لتشكيلة الفريق الأساسية فى مواجهة الجيش. فى سياق مختلف، صالحت جماهير النادى، ممثلة فى روابط المشجعين، اللاعب أحمد الميرغنى الذى تعرض لهجوم قلة منهم خلال مباراة الشرطة، وكذلك فى المران الأول الذى أعقب المباراة، بالذهاب للاعب فى مقر إقامته، واعتذروا له عما حدث، وطالبوه بالاستمرار فى عطائه للفريق والروح المعنوية العالية التى يتميز بها.
المصدر جريده الشروق

17 الف مشاهد لمباراة الزمالك واولينز وقائد الفريق يعد بالمفاجأة

أكدت الصحف الكينية الصادرة صباح اليوم على إن مباراة الزمالك واولينز الكينى والمقرر لها التاسع والعشرين من الشهر الجاري ضمن دور ال32 لدوري أبطال إفريقيا سيحضرها 17 ألف مشجع وفقا لسعة ملعب ناييو سيتي الذى سيحتضن المباراة.

وطرحت تذاكر المباراة للبيع أمام الملعب وبالسينمات لحث الجماهير على حضور اللقاء ومؤازرة الفريق الكيني.

وقال ايفانز اموكا كابتن الفريق فى تصريحات لصحيفة دايلى نيشون :" التاريخ يمكن صناعته .. نحن مستعدين لصناعة التاريخ امام الزمالك".

وأكد اموكا ان فريقه قادر على الفوز على الزمالك على الرغم من فشل كل الأندية الكينية من إقصاء اى فريق مصري فى دوري أبطال إفريقيا.

وقال موكا :" اعتقد أنهم ينظرون الينا على إننا اقل منهم في المستوى .. سنسعى لمفاجأتهم فى المباراة".

إبراهيم حسن ينفي استبعاد ثلاثي الزمالك من القائمة الأفريقية


في إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك أن يكون قرار الجهاز الفني باستبعاد كل من حازم إمام وعاشور الأدهم ووجيه عبد العظيم من بعثة الفريق إلي كينيا لمواجهة فريق ستارز هو خطوة لاستبعادهم من القائمة الأفريقية.

وقال حسن في تصريحات صحفية إن استبعاد حازم إمام من البعثة جاء بقرار من حسام حسن فضلا عن أن الفريق كان مرتبط بعدد معين في أفراد البعثة المسافرة وبالتالي اضطر لاستبعاد بعض اللاعبين.

وأشار مدير الكرة إلي أن استبعاد الأدهم ووجيه عبد العظيم جاء لنفس السبب وأن الثنائي لن يستغنى عنهما الجهاز الفني لما يمثلانه من أهمية وقوة لخط وسط الفريق.

شكري: أفكر في الرحيل عن الأهلي بعد تدريبي مع الشباب

أكد أحمد شكري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أنه يفكر في الرحيل عن صفوف الفريق بعد تجاهل البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للفريق، له في الفترة الماضية وعدم الاستعانة به.

وأوضح شكري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء أنه أخطر مسئولي النادي برغبته في الرحيل بعد تهميش دوره بشكل ملحوظ وقرار الجهاز الفني بأن يؤدي تدريباته مع فريق الشباب بالنادي، معتبرا ذلك الأمر بمثابة نوع من أنواع العقاب.

وأوضح شكري أنه تلقى عروضا من الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي ووادي دجلة وأندية أخرى في الدوري، ويتمنى أن يسمح له الأهلي بالانتقال لأي منها قبل غلق باب الانتقالات الشتوية الشهر الجاري. 

عامر حسين ينفي تأجيل مباريات الدوري بسبب المظاهرات

أكد المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم أنه لم يتلق أي طلبات بشأن تأجيل مباريات الدوري بسبب الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد والمظاهرات في مختلف أنحائها.

أوضح عامر حسين في تصريحات خاصة لموقع "الشروق" أن المباريات التي تنطلق يومي الخميس والجمعة المقبلين ستقام في موعدها دون أي تغيير مشيرا إلي أن جدول المسابقات لا يحتمل مزيد من التأجيلات.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق