الرئيسية جوله فى مواقع الاخوان - ايام الغضب

جوله فى مواقع الاخوان - ايام الغضب

أكمل المقال
المصدر موقع نافذه مصر
شاهد عيان يروى ملحمة الصمود : المصريون كسروا حاجز الخوف
كانت البداية قرابة الثانية ظهرا عندما تجمع نحو مائة ناشط من الشباب من الجنسين على ناصية شارع طلعت حرب وسط العاصمة المصرية القاهرة، وبعد قرابة ساعة تمكنوا من كسر الطوق الأمني، ليصيحوا فرحين في الشارع، وهناك وجدوا شارعا فرعيا عاد بهم إلى ميدان التحرير، لما وجدوه خاليا من الوجود الأمني.

بدأ المتظاهرون في التكاثر. وقرابة الخامسة مساء لم يصدقوا أنفسهم إذ كانوا قد سيطروا على الميدان تماما، بعد وصول ما اعتبروه مددا لمظاهرتهم من المسيرات الفرعية.

كان غالبية المتظاهرين من الشباب (فئة 18 إلى 38 سنة).. وإن كان بينهم بنات ونساء، ومسنون ومقعدون.

مواجهة نهاريةحاولت قوات الأمن إعادة سيطرتها على الميدان، فأطلقت مدافع المياه على المتظاهرين، لكن أحد الشباب قفز إلى ظهر السيارة، ونجح في غلق صنبور المياه، ليفاجأ بضابط في لباس مدني يكيل له اللكمات، لكن الشاب تمكن من إسقاطه والسقوط معه على جموع المتظاهرين، الذين أوسعوا الضابط ضربا، وكادوا يقتلونه، لولا الدعوات التي انطلقت من وسطهم "سلمية.. سلمية"، ومن ثم سلموه لزملائه.

وعلى العكس من هذا الضابط، وجد عدد من الضباط وسط المتظاهرين, وأداروا أحاديث ودية مع بعضهم، بينما لجأ متظاهرون إلى قراءة القرآن، والدعاء الجماعي بعد صلاة العشاء، ووجه بعضهم النصح للضباط، بأنهم إخوانهم وأهلوهم، وما خرجوا إلا للمطالبة بحقوقهم وحقوق الشعب.

تكونت خلال المظاهرة لجنة للإعاشة قامت بتوزيع الأطعمة والعصائر ومياه الشرب على المتظاهرين، لكنهم عانوا الأمرين من قطع اتصالهم بالعالم الخارجي، نتيجة التشويش على شبكات المحمول، وشبكات الإنترنت.

واستمر المتظاهرون يهتفون "حسني.. كفاية"  و"يا مبارك يا مبارك.. السعودية في انتظارك". وظهر بينهم كل من الفنان عمرو واكد، والمخرج عمرو سلامة، والكاتب إبراهيم عيسى، وعدد من قيادات حركة كفاية.

صمود لم يستمرحافظ المتظاهرون على صمودهم عشر ساعات، وقرابة الثانية عشرة والنصف مساء انقلب التعامل الأمني من نمط التعامل الناعم في بداية اليوم إلى الخشن في نهايته، وكانت أكثر المنطق سخونة بداية شارع قصر العيني، أمام الجامعة الأميركية، إذ حاول المتظاهرون كسر الطوق الأمني، والتوجه إلى مجلس الشعب القريب، لكن الدائرة سرعان ما كانت تدور عليهم.

ثم بدأت شرارة فض الاعتصام بتغلب قوات الأمن على المتظاهرين في هذا المكان، باستخدام أكبر قدر من القنابل المسيلة للدموع، وعربات مدافع المياه، وحشود جنود الأمن المركزي.

وفي البداية حاول المتظاهرون صد الهجوم، لكنهم اضطروا إلى الفرار، من جراء القنابل المسيلة للدموع، والهجوم العاتي الذي جاءهم من كل اتجاه.

وبينما كنت أقوم بتصوير المشهد بشارع رمسيس، كانت عمليات الاعتقال تتوالى, وفجأة صاح ضابط ذو رتبة كبيرة في وجهي لقيامي بالتصوير وبعدها فوجئت بضربة غادرة على رأسي من الخلف، ونقلت إلى مستشفى الهلال القريب حيث وجدته غاصا بمصابي المظاهرات وكانوا كلهم من ذوي الإصابات الجسيمة.
رأي الإخوان : النظام الحاكم بات معزولاً ومصيره الإنتحار السياسي

شهدت مصر يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2011م يوما مشهوداً سوف يسجله التاريخ المعاصر، حيث خرجت جموع الشعب المصري لتعبر عن رفضها القاطع لسياسات النظام الحاكم، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهي المظاهرات التي تعاملت معها أجهزة الأمن المصرية بعنف مرفوض، وتزامن ما جري في مصر مع تصاعد الأوضاع في عدد آخر من البلدان العربية وخاصة لبنان وتونس وفضيحة وثائق السلطة الفلسطينية، وأمام هذه الأحداث يوضح الإخوان رأيهم في الآتي:
أولا علي الصعيد المحلي:
  •  يوجه الإخوان المسلمون التحية للشعب المصري وبخاصة الشباب منهم ولقواه السياسية والوطنية الحية التي عبرت عن رفضها لممارسات النظام المصري بشكل حضاري، في يوم سوف يسجله التاريخ المعاصر، ويؤكد الإخوان المسلمون أن تلاقي رغبة التغيير لدي الشعب المصري وقواه السياسية إنما يؤكد أن النظام الحاكم بات معزولاً عن الشعب، وأن إصراراه علي رفض الاستجابة لمطالبه إنما هو قمة الانتحار السياسي.
  •   يؤكد الإخوان المسلمون أن التصريحات التي أطلقتها وزارة الداخلية لوسائل الإعلام التابعة للنظام واتهامها للإخوان بإثارة القلاقل، إنما هو قمة الفشل السياسي، وهي محاولة مفضوحة من النظام الحاكم لاستجداء الإدارة الأمريكية بالوقوف بجانبه بتماديه في استخدامه الممجوج لفزاعة الإخوان المسلمون، ويؤكد الإخوان انهم جزء أصيل من هذا الوطن  يحافظون عليه وعلي منشآته ومؤسساته ويدعون المصريين جميعاً للحفاظ عليها لأن هذه المنشآت والمؤسسات باقية بينما الأشخاص زائلون.
  •  يؤكد الإخوان المسلمون انهم مع باقي القوي السياسية مستمرون في نضالهم الدستوري والقانوني السلمي لإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ وحل مجلس الشعب المزور، وملاحقة الفساد ومحاكمة المفسدين، والدفاع عن حقوق الشعب المنهوبة مهما كلفهم ذلك من تضحيات.
  •   ضرورة الإفراج فورا عن كافة المعتقلين الذين تم اعتقالهم أمس في مظاهرات الغضب، ومحاسبة المسئولين عن استخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين والذي وصل لحد قتل بعضهم. كما يطالبون بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وإصدار عفو عام عن كل من صدرت ضدهم أحكام من محاكم استثنائية بسبب مواقفهم السياسية، وعلي رأسهم المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام وأخيه رجل الأعمال حسن مالك والكاتب الصحفي مجدي أحمد حسين وكل سجناء الرأي.

ثانيا: علي الصعيد الإقليمي والدولي:
· يتابع الإخوان المسلمون بقلق بالغ تطور الأوضاع في لبنان حول منصب رئيس الوزراء بعد تكليف الرئيس نجيب ميقاتى بتشكيل الوزارة، ويطالب الإخوان المسلمون كافة الفرقاء اللبنانيبن باستعمال لغة الحوار للتوصل لحل يرضي جميع الأطراف بما يحافظ علي لبنان وشعبها، ويضمن استمرار نضاله ومقاومته للاحتلال الصهيوني المستفيد الوحيد من حالة الانشقاق اللبنانية.
·  يؤكد الإخوان المسلمون أن الوثائق التي كشفتها قناة الجزيرة فيما يتعلق باسرار التفاوض بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني، والتنازلات التي فضحتها تلك الوثائق، هو أكبر تعبير عن تخلي السلطة الفلسطينية عن شعبها، ويطالب الإخوان المسلمون شرفاء منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح إلي إعلان براءاتهم من هؤلاء المسئولين الذين أعلنوا عبر تنازلاتهم المتوالية أمام العدو الصهيوني استعدادهم لبيع القضية الفلسطينية بثمن بخس لتحقيق مصالح شخصية ضيقة، وهو ما يستدعي تقديم الدعم الكامل للمقاومة الفلسطينية باعتبارها الدرع الوحيد القادر علي التصدي للاحتلال الصهيوني ومشروعه التوسعي في المنطقة العربية، ورفع الحصار الفوري عن قطاع غزة.

د. محمد مرسي يدعو النظام لاستجابة فورية لمطالب الشعب




د / العريان يكشف حقيقة ماحدث أمس ويفضح مزاعم الداخلية



المصدر موقع اخوان اون لاين
http://www.ikhwanonline.com

محامي الإخوان: 149 معتقلاً للجماعة حتى الآن



أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن عدد المعتقلين من أعضاء الجماعة في مظاهرات الغضب بالمحافظات- خلال اليوم وأمس- بلغ 149 حتى الآن، غالبيتهم من الشباب، تمَّ احتجازهم بمعسكرات الأمن المركزي بمدينة السلام والجبل الأحمر.

وأضاف لـ(إخوان أون لاين) أن قوات الأمن اعتقلت خلال مظاهرات أمس 118 من الإخوان في 6 محافظات مختلفة، منها: القاهرة والإسكندرية والشرقية والمنوفية والجيزة، من إجمالي 460 تم القبض عليهم أمس.

وأوضح عبد المقصود أنه تمَّ اليوم اعتقال 31 من الإخوان من محافظتي المنوفية وأسيوط، تمَّ احتجازهم بالمحافظتين، فيما لم يتم- حتى كتابة هذه السطور- حصر أو معرفة ما إذا كان عدد من الإخوان تمَّ القبض عليهم اليوم من القاهرة أم لا.

وأكد أن السيدات اللاتي ألقي القبض عليهنَّ اليوم في مظاهرات أسيوط تمَّ الإفراج عنهنَّ بعد ساعات قليلة من الاحتجاز.

وأشار إلى أنه من المتوقَّع تصفية مواقف معتقلي الإخوان خلال ساعات؛ إما بالإفراج عنهم أو عرضهم على جهات التحقيق.



المصدر الشرقيه اون لاين
انطلاقا من الواجب الشرعي وتضامنا مع الانتفاضة المصرية ضد الظلم والظالمين وتزامنا مع خروج المظاهرات بمختلف محافظات مصر للمطالبة بإلغاء حالة الطوارئ، وحل مجلس الشعب المزور، ومحاكمة رءوس الفساد في مصر، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة لمجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية يُشرِّف عليها القضاء بشكلٍ كامل، وتعديل المواد الدستورية المشبوهة المتعلقة بشروط ومدة الترشيح لرئاسة الجمهورية، وهما المادتان 67 و77، وتعديل المادة 88 الخاصة بالإشراف الكامل على الانتخابات فقد أصدرت جبهة علماء الأزهر بيانا تدعوا فيه كافة طوائف الشعب إلى النفير العام والخروج لردع الظالمين والاعذار إلى الله..
لسنا دعاة فتنة- علم الله ،وكثير منا ممن يؤثر لأمته السلامة ، لكن ما حيلتنا بعد أن نطق الفقه، وتكلم فقيه اليوم بما يدمي ويجرح ،وذلك في البيان الصادر عن رئيس رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي فضيلة الدكتور " عجيل النشمي" في بيانه الذي نشر له بصحيفة الوطن الكويتية يوم السبت 22 الجاري ، وفيه يقول : " إن إبداء الرأي بكل الوسائل لا يعني الخروج على الحاكم، فقد يخلط البعض بين وجوب السمع والطاعة والخروج على الحكام المسلمين ، فهذا خلط بين المشروع والممنوع ، وتحميل الشرع ما لم يحتمله أو يقره، فدائرة النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مضادة لدائرة الخروج على الحاكم، فالأصل وجوب النصح، والأصل أيضا هو حرمة الخروج، ولذا عُنِي الفقهاء بالأصل الأول – الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر- فتوسعوا فيه توسعة كبيرة جدا، وضيقوا في الثاني – الخروج علي الحاكم- ،فلم يجيزوا الخروج إلا بتحقق شرطين متلازمين:
الأول: تعطيل شرع الله، وظهور الكفر البواح، الذي قام عليه الدليل والبرهان. الثاني: القدرة على إقامة الشرع ومحو الكفر، وإزالة من أمر به- يعني الكفر- إذا لم يؤد ذلك إلى شر وفتنة أعظم. ثم أردف البيان قائلا: إن الزجَّ بالشريعة وعلمائها في ميدان الطاعة المطلقة، والترهيب بالخروج على الحكام مطلقا، وهو يظهر العلماء بصورة المخذلين ،والمثبطين، والمجملين لوجه الظلم وأعوان الظالمين وموقعهم على مر التاريخ هو نصرة المظلومين ، وغياث المستضعفين، ورأس الحربة في مواجهة الظالمين، وكانوا نصرة للفقراء والمستضعفين، وهم اليوم في التاريخ الحديث قادة ثورات التحرر الوطني من الاستعمار، وهم الذين أعلنوا الخروج عليه وما استكانوا حتى خرج مخذولا بقوة السلاح، والله أعلم.
لذلك نقول لأمتنا الخارجين على الظلم على وفق ذلك :- اخرجوا فلن تكونوا أبدا نملا. فالنمل وحده هو الذي قبل من النملة نصيحتها بدخول الجحور خشية أن يحطمها جيوش الغارين .
إنه لولا ما فرض علينا من المطاردات التي ألجأت من ألجأت منا لمفارقة الأوطان، وتضييقٍ ألزم البيوت، وأسنان تقدمت، وعظام على الزمان والنازلات قد وهنت ، لولا هذا لرأيتمونا في الطليعة ومقدمة الركب ، نأمر بالمعروف، وننهى عن المنكر، درءا للشرور التي استفحلت والتي من شأنها أن تدع الديار بلا قع.
- فليخرج كل قادر ليسمع الظالمين صوته، وليبرئ ذمته أمام الله تعالى الذي لا يقبل عذرا من مُخَذِّلٍ أو متخاذل في مثل تلك المواقف ، حيث قال جل جلاله ( إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فألئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا) النساء 97: 99.
- اخرجوا لتعذروا أولا إلى الله ، ثم لتعذروا ثانيا إلى العالم الذي يستشرفكم اليوم، ثم لتعذروا ثالثا إلى التاريخ الذي لا يغفل ولا يتغافل.
- اخرجوا على نية الأخذ على يد الظالم قبل أن يخرج غيركم ممن لا يرقبون فيكم إلا ولا ذمة من ملاحدة وشيوعيين .
- اخرجوا فدخول الجحور غير جائز لغير النمل
- اخرجوا وانفروا على وعد الله لكم ،وتصديقا به، وإيمانا برسوله صلى الله عليه وسلم، رسوله الذي قال" إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تُوُدِّع منهم"
* انفروا وأنتم موقنون بصدق موعود الله لكم بأنه ( سيهزم الجمع ويولون الدبر)
- انفروا على أمر الله تعالى لمن كان في مثل حالكم ( ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين)
- اخرجوا وانفروا، فماذا تنظرون وماذا تؤملون، بعد أن نزفت الكرامة، واستبيحت المحارم، واسترخصت الدماء، وانتهكت الأعراض، وزورت الإرادة، وكذب القادة، وتحروا الكذب تحريا كانوا فيه عند الله من الكاذبين ، ماذا تنتظرون بعد أن نطق فيكم الرويبضة ، وسيق الأبرياء إلى السجون، وطورد العلماء والمفكرون كل مُطرَّد، وخُوِّن الأمين، وائتمن الخائن، وصار فينا المعروف منكرا، والمنكر معروفا ، حتى حُرِمت الأمة من خيراتها وأقواتها وكنوزها ، فسرق ذلك كله استرخاصا واستهانة ليمد به اليهود، إعانة لهم على جرائمهم في المسلمين المستضعفين في غزة والضفة وعرب 48 وغيرهم، وذلك بعد أن حوصر المستضعفون منهم ، وبعد أن أحيط بهم بأيدي الظالمين منا مجاملة منهم للمجرمين.
- انفروا واخرجوا قبل أن يلعنكم التاريخ وتكونوا من الهالكين.
-اخرجوا وانفروا لترموا بها في وجوه المجرمين: (وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا) .
-( قل جاء الحق وما يبدئ الباطل وما يعيد)
اخرجوا لتتلوا على مسامع هؤلاء الذي طال عليهم الأمد بصوت مجلجل ، راعد آخذ متوعد قول الله تعالى في أمثالهم ( واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد)
(ألا لعنة الله على الظالمين * الذين يصدون عن سبيل الله ويبغونها عوجا) ألا لعنة الله على عمائم السوء التي خانت وقبلت أن تكون في حزب الهالكين
صدر عن جبهة علماء الأزهر في 20 من صفر الخير 1432هـ الموافق 24 يناير 2001م

مسيرات خاطفة بغبريال وشارع أبو سليمان واعتقال العشرات في المنشية ومحطة الرمل





محمد نصر و محمد يس- أمل الأمة
اعتقلت الأجهزة الأمنية عشرات النشطاء أثناء توافدهم إلي منطقة المنشية لتنظيم مظاهرة احتجاجية علي الظروف المعيشية واستبداد النظام , و للمطالبة بتصحيح الأوضاع، وإعلان مطالب الإصلاح .
ومنعت الأجهزة الأمنية من تجمع أى عدد من النشطاء بمنطقة محطة الرمل وأمام مسجد القائد إبراهيم , وفرضت طوق أمنى محكم حال النشطاء من تنظيم المظاهرة , وألقت الأجهزة الأمنية علي العشرات من الأهالي .
وفي منطقة غبريال بدائرة الرمل تجمع أهالي الإسكندرية في مظاهرة خاطفة لم يتم الإعلان عنها , وبدأ  عدد المشاركين في المظاهرة يزداد بعدما توافد الأهالي على المظاهرة , وانطلقت المسيرة لشارع أحمد أبو سليمان وشهدت اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين بالهراوات والعصا الكهربائية .
وردد المتظاهرون هتافات منها : بالطول بالعرض هنجيب النظام الحاكم الأرض، و تحيا مصر والله أكبر, و اصحوا وفوقوا يا مصريين.. مش هنقول للظلم آمين, و الطلاب ويا العمال.. ضد الفقر والاحتلال، ويا وزير داخلية مصر.. الحرية لشرفاء مصر, و ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة في تونس و في مصر، و ارحل أرحل عنا يا ظالم، و ثورة ثورة يا مصريين على حزب المجرمين .
و طالب المتظاهرون بإنهاء حالة الطوارئ بشكلٍ فوري في البلاد، وإلغاء مجالس الشعب والشورى والمحليات، وإلغاء نتائج انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وحل المجلس وإجراء انتخابات فورية نزيهة، بجانب تنفيذ أحكام القضاء فيما يخص الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه شهريًّا، وطرد الحرس خارج أسوار الجامعة، ووقف تصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني، وتعديل المواد الدستورية (67، 77، 88).
وأعلن النشطاء استمرار المسيرات الحاشدة مؤكدين أنهم سيطوفون جميع شوارع الإسكندرية حتى لم تم اعتقالهم جميعاً ؛ مشيرين إلي أنهم سيبيتون في الشارع احتجاجاً للجوء الشرطة للعنف لفض المسيرات .

بالصور .. يوم الغضب بالإسكندرية


بالصور .. يوم الغضب بالإسكندرية





رصد مراسلو أمل الأمة ومصوروها مشاهد وأحداث يوم الغضب بالإسكندرية وكما نقلنا لكم أمس التفاصيل في الأخبار والفيديو اليوم نقدم لكم بعض تفاصيل اليوم في صور

شاهد الألاف يتظاهرون فى شوارع الاسكندريه (

فيديو2)





شاهد الألاف يتظاهرون فى شوارع الاسكندريه (فيديو)



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق