الرئيسية الرياضه اليوم - من صحف مصر - الاثنين 24 \1\2011

الرياضه اليوم - من صحف مصر - الاثنين 24 \1\2011

أكمل المقال
المصدر جريده المصرى اليوم
مدرب أوزبكستان: منتخب أستراليا جيد لكنه ليس البرازيل

أشاد «فاديم أبراموف» مدرب منتخب أوزبكستان بمنافسه في الدور قبل النهائي بكأس آسيا منتخب أستراليا ووصفه بأنه منتخب جيد لكنه قال إن هدف بلاده منذ بداية البطولة هو إحراز اللقب.
وتأهل منتخبا أوزبكستان وأستراليا للدور قبل النهائي لأول مرة وسيلعب المنتخبان غدا الثلاثاء على بطاقة الظهور في النهائي.
وقلل أبراموف من أثر الظهور للمرة الأولى في المربع الذهبي وقال في مؤتمر صحفي «العديد من لاعبي فريقي يمتلكون خبرة جيدة وبالتالي فإنهم قادرون على التعامل مع ضغوطات هذه المقابلة»
وأضاف منتخب أستراليا فريق جيد قوي ولكنه ليس البرازيل ومنتخبنا أيضا قوي وقادر على منافستهم
وقال أبراموف لاعبو الفريقين لم يتغيروا منذ ذلك الوقت ولكن الآن نحن نركز على هذه المباراة ونريد تقديم مستوى جيد.. المنتخب الأسترالي يلعب بطريقة قريبة من الكرة الإنجليزية لكنني طلبت من لاعبي فريقي أن يلعبوا بهدوء وتركيز دون أي قلق أو توتر.
وأضاف «فرصة الفريقين متكافئة في تحقيق الفوز ونحن هدفنا منذ البداية كان الفوز بلقب البطولة وهذا حق مشروع لنا» .
ورغم الشكوك التي تحوم حول مشاركة المهاجم الكسندر «جينريخ» والحارس «ايجناتي نستروف» بعد تعرضهما للإصابة أمام الأردن قال أبراموف "سنخوض المباراة بصفوف مكتملة حيث لا يوجد أي غيابات في الفريق سواء بسبب الإصابة أو الإيقاف » .
وسيلعب الفائز من هذه المواجهة مع اليابان بطلة اسيا ثلاث مرات أو كوريا الجنوبية الفائزة باللقب مرتين. وستقام المباراة النهائية لهذه المسابقة القارية المقامة في قطر يوم السبت المقبل.
سقوط المنتخبات العربية في كأس آسيا يثير التساؤلات
شغلت المنتخبات العربية نصف مقاعد بطولة كأس أسيا التي تستضيفها قطر من السابع إلى 29 يناير الحالي ولكن أيا من هذه المنتخبات لم ينجح في العبور إلى المربع الذهبي للبطولة .
وكان المنتخب العراقي ، حامل اللقب ، آخر المنتخبات العربية التي ودعت البطولة وذلك من خلال الهزيمة (صفر/1) أمام أستراليا في دور الثمانية للبطولة.
وخرج المنتخبان القطرى  «صاحب الأرض» ، والأردني من نفس الدور فى اليوم السابق بهزيمة الأول أمام اليابان (2/3) والثاني أمام أوزبكستان (1/2) بينما ودعت منتخبات البحرين والكويت والسعودية وسوريا والإمارات البطولة من الدور الأول .
وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1972 التي يخلو فيها المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا من المنتخبات العربية.
ويرى الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري أن أحد الأسباب وراء الأداء الهزيل لعدد من المنتخبات العربية في هذه البطولة هو مشاركة غالبيتها في بطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) التي استضافتها اليمن قبل نحو شهر واحد من البطولة الأسيوية .
وقال ميتسو «من الصعب للغاية أن تخرج من بطولة كبيرة وتنتقل مباشرة للمشاركة في بطولة أخرى كبيرة. المسألة ليست بدنية فقط وإنما أيضا ذهنية» .
وقال أفشين قطبي المدير الفني للمنتخب الإيراني إنه من المهم أن يلاحظ مسئولو كرة القدم في المنطقة هوية المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي.
وأوضح «ليست هناك أي منتخبات من غرب آسيا. يتعين علينا أن نوفر الكثير من التنمية الكروية في هذه المنطقة. نحتاج لإيجاد ترابط بين الشباب وكرة القدم الاحترافية. نحتاج إلى تطوير المدربين» .
وقال قطبي (46 عاما) إن دولا مثل اليابان وكوريا الجنوبية تمثل نموذجا يتعين أن يحتذى من جانب الآخرين .
ويرى  الألماني «هولجر أوسايك» المدير الفني للمنتخب الأسترالي إنه من الصعب إيجاد السبب وراء فشل منتخبات غرب آسيا في هذه البطولة.
وأوضح «عندما يخسر فريق ، يبحث اللاعبون والمدربون عن السبب الذي أدى للهزيمة. لا أعتقد أن أحدا يمكنه أن يقول ببساطة بسبب هذا أو ذاك» .
وظهر التراجع أيضا في مستوى هذه المنتخبات خلال التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 والتي تأهلت إليها منتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا لتمثيل القارة الأسيوية بينما سقط المنتخب البحريني في الدور الفاصل مع المنتخب النيوزيلندي وفشلت جميع منتخبات غرب القارة في بلوغ النهائيات بجنوب أفريقيا.
وقال «توكواكي سوزوكي» مدير بطولة كأس آسيا المقامة حاليا إن المنتخبات الأسيوية عمومالا تتمتع بالمستوى العالي الذي يؤهلها للمنافسة عالميا.
«كرويف»: على «ألفيس» قبول عرض «مانشستر سيتى» دون ترد
 دعا المدرب السابق لفريق برشلونة وأسطورة كرة القدم الهولندية «يوهان كرويف»  الاثنين البرازيلي «داني ألفيش» لقبول عرض «مانشستر سيتي» وبدون أي تفكير، وأن يرحل في نهاية الموسم ليستفيد النادي الكتالوني من الصفقة.
واعتبر «كرويف» في مقاله الصحفي بجريدة (البريوديكو دي كتالونيا)، أن «ألفيش» ليس لاعبا سيئا ولا يجب عليه أن يستغني عن عرض كبير من المان سيتي، وكذلك برشلونة ليس مذنبا لأن إمكانياته لا تسمح بدفع أموالا طائلة للتجديد له .
وكشفت تقارير إن برشلونة تسلم عرضا من النادي الإنجليزي للاستفادة بخدمات ألفيس مقابل (25 مليون يورو)، وبراتب سنوي مقداره (9.5 مليون يورو)، وهو ضعف ما يريد برشلونة أن يمنحه للاعب البرازيلى .
وقال «لقد حسم الأمر، فعندما تتلقى عرضا بهذا الشكل من «مان سيتي» وبراتب لم تحصل عليه من قبل، فعليك أن تغتنم صنبور البترول الموجه إليك» ، في إشارة لملاك النادي الإماراتيين .
وأوضح «ليس هناك مقارنة ممكنة لكي تفكر بين هنا وهناك. وكذلك عليك الذهاب نهاية الموسم الحالي لكي يستفيد ناديك الحالي» .
وأضاف «برشلونة فريق مثير وسيبقى كذلك بك أو بدونك، لذا فعليك الرحيل إن كان العرض المقدم إليك حقيقيا. ولا يجب الانتظار حتى نهاية عقدك مع برشلونة الموسم المقبل لكي تكون حرا» .
ويرتبط «ألفيش»  صاحب الـ(27 عاما) بعقد مع برشلونة يمتد حتى يونيو2012.
 كان «داني ألفيس» عاد  الأثنين للمشاركة في جزء من مران الفريق الجماعي ومن المحتمل أن يدخل في قائمة مباراة النادي الكتالوني المقبلة أمام ألميريا في ذهاب نصف نهائي كأس الملك يوم الأربعاء المقبل .
وعانى ألفيش خلال الأيام الثمانية الماضية من تمزق في عضلة ساقه اليمنى، كان قد تعرض له أثناء مباراة مالاجا بالدورى .
المصدر جريده الشروق

المصري يضم كريم زكري لمدة 3 مواسم ونصف


أنهى النادي المصري إجراءات تعاقده مع كريم زكي مدافع فريق بتروجت لينضم إلي صفوف الفريق البورسعيدي لمدة 3 مواسم ونصف الموسم اعتبارا من يناير الجاري.

وذكر الموقع الرسمي للنادي أن كامل أبو علي رئيس مجلس الإدارة قد نجح في التعاقد مع اللاعب ليستفيد اللاعب من خدماته بداية من الدور الثاني للدوري.

كان ذكري قد انتقل إلي بتروجت قادما من الزمالك بعد أن أمضى موسمين بقميص النادي البترولي، في حين كان قد لعب قبل انتقاله للزمالك ضمن صفوف المصري البورسعيدي ليعود بذلك اللاعب إلي فريقه الأسبق.

هامبورج يؤكد عدم وجود أي اتفاق مع ريال مدريد حول نيستلروي


 أكد نادي هامبورج الألماني لكرة القدم لمهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي أنه لن يعود إلى ناديه الأسباني السابق ريال مدريد.

وقال بيرند هوفمان رئيس مجلس إدارة هامبورج بموقع النادي على الإنترنت أن ريال مدريد تقدم بعرض قيمته مليوني يورو (7ر2 مليون دولار) إلى جانب المشاركة في مباراة ودية بمناسبة احتفالات هامبورج بعيده الـ125 .

ولكن هوفمان أوضح أن هامبورج رفض هذا العرض من جديد "وللمرة الأخيرة".

وقال هوفمان: "لقد أخبرنا اللاعب ووكيل أعماله بقرارنا. نريد أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق مكانة دولية (في المنافسات الأوروبية الموسم المقبل) ولذلك فإن مسألة السماح لرود فان نيستلروي بالرحيل غير واردة من الأساس".

وكان المهاجم الهولندي /34 عاما / الذي انضم إلى هامبورج قادما من ريال مدريد نفسه قبل عام واحد قد ألمح إلى رغبته في العودة إلى النادي الملكي الأسباني الذي يبحث عن بديل مؤقت لمهاجمه المصاب جونزالو هيجوين.

ويحتل هامبورج حاليا المركز السادس بترتيب الدوري الألماني بفارق 17 نقطة خلف المتصدر بوروسيا دورتموند

حسن:عقوبات قاسية في انتظار شيكابالا..وكيل اللاعب:الإرهاق سبب تغيبه 


أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بفريق الزمالك أن هناك عقوبات قاسية في انتظار محمود عبد الرازق "شيكابالا" بعد أن تغيب عن تدريبات الزمالك دون الحصول على إذن من الجهاز الفني، بقيادة حسام حسن مضيفا أنه حاول أكثر من مرة الاتصال به إلا أنه فشل في الوصول إليه بعدما أغلق هاتفه المحمول.

وقال حسن في تصريحات لـ "شبكة "CNNبالعربية :" هناك عقوبات قاسية في انتظار اللاعب، و الجهاز الفني للزمالك يرفض التهاون من أي لاعب مهما كانت أهميته للفريق".

من جانبه قال وكيل أعمال شيكابالا، سمير عبد التواب، في تصريحات للموقع :" شيكابلا تغيب عن تدريبات فريق الزمالك الأحد، "لشعوره بالإرهاق،" وأنه فشل في إبلاغ الجهاز الفني باعتذاره عن التدريب ".

وأضاف عبد التواب :" شيكابالا لاعب مؤثر في فريق الزمالك، ومن الضروري أن يراعي الجهاز الفني حالته النفسية لحزنه على تعادل فريقه أمام فريق الإنتاج الحربي وعدم اتخاذ قرارات عنيفة ضده ".

كان شيكابالا قد دخل في مشادة كلامية مع زميله محمد إبراهيم، الذي تعرض للطرد في الدقائق الأخيرة من اللقاء، في غرف خلع الملابس عقب المباراة التي غاب عنها شيكابالا، بسبب حصوله على أربعة إنذارات .

من ناحية أخرى نفى مدير الكرة بنادي الزمالك وجود أي عرض إحتراف لمهاجم الفريق، عمرو زكي، كما تردد في الآونة الأخيرة مشيرا الي ان وأن اللاعب مستمر مع الفريق نظرا للحاجة لجهوده خلال الموسم الحالي .

المصدر جريده الاهرام

ابن همام يعارض فكرة تنظيم مونديال 2022 في الشتاء 
أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام اليوم الأحد عن رفضه القاطع لإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء لمجابهة الحر الشديد الذي يشهده البلد العربي في أشهر الصيف.
وقال ابن همام لأحد البرامج التليفزيونية الألمانية "قطر لن تطلب أبدا من الفيفا نقل المونديال إلى الشتاء. قطر وعدت العالم بتنظيم مونديال مريح في يونيو ويوليو رغم الحر ، وقطر ستبقي على هذا الوعد".
ويعني ذلك تراجعا لرئيس الاتحاد الآسيوي عن تصريحات أدلى بها الخميس الماضي وقال فيها إنها منفتح على فكرة تغيير موعد إقامة كأس العالم.
وقال عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "لست ضد الفكرة ، لكنني لن أوصي بها




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق