الرئيسية مصر اليوم - ملخص صحف الخميس 13 \1

مصر اليوم - ملخص صحف الخميس 13 \1

أكمل المقال
اليوم السابع

حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون بمدينة النهضة

وجهت الإدارة العامة لمباحث القاهرة حملة أمنية شاملة على منطقة النهضة لملاحقة الخارجين عن القانون والتصدى لكافة أشكال المخالفات، وبضبط جميع تجار المواد المخدرة والأسلحة النارية والبيضاء، بالإضافة إلى الهاربين من تنفيذ الأحكام والمسجلين خطر.

قاد الحملة التى استغرقت يوما واحدا على دائرة قسم ثان السلام" مدينة النهضة"، اللواء أمين عز الدين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ومعه مديرى مباحث من تنفيذ الأحكام والمخدرات والتموين والآداب والمصنفات ورؤساء القطاعات المختلفة، وذلك بناء على توجيهات اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة فى الحد من كافة أشكال الخروج عن القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط 4 قضايا مخدرات بإجمالى 44 كيلو بانجو و4 قضايا سلاح نارى وضبط 13 هارب من أحكام جنايات و77 من هارب من أحكام حبس، بالإضافة إلى ضبط فتاه تدير مسكنها للدعارة واستقبال الرجال للممارسة الرذيلة معها مقابل مبالغ مالية، وتم الكشف عن 4 مصانع يتم إداراتهم تحت السلم، حيث يقوم أصحابها بغش المنتجات التجارية وتقليدهم لأشهر الماركات العالمية.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 7 شبكات دش و36 مخالفة كافى شوب و7 محلات إنترنت و6 محلات "بلاى إستيشن" يتم إدارتهم بدون ترخيص، بالإضافة إلى ضبط 25 قضية معاكسات و5 قضايا بيع دقيق مدعم فى السوق السوداء و5 مخالفات على المخازن و5 قضايا بيع أسطوانات غاز بأسعار أزيد من أسعاره و5 قضايا بيع وتداول الطيور الحية و6 قضايا تشرد و11 قضية تسول.

ومن أبرز المتهمين الذى تم ضبطهم "محمد. س" وشهرته العريض و"سامح.ح" والذى تم ضبطهما وبحوزتهما 32 كيلو بانجو وبندقية آلى و3 خزائن طلاقات و17 فرط خرطوش و3 طلقات خرطوش واللذان اعترفا بالاتجار فى المخدرات وأن الأسلحة بقصد الدفاع عن تجارتهم واستخدامها فى مقاومة رجال الشرطة.

وفى قضايا الآداب تم ضبط "هانم. ع" (23 سنة) مقيمة بالغربية والتى اتخذت مسكن لأعمال الدعارة.

كما ألقى القبض على "رجب. ع" يتخذ من إحدى الورش مكاناً لتصنيع الأسلحة البيضاء والاتجار فيها، فتم ضبطه وبحوزته 160 قطعة سلاح أبيض.

وتمكنت مباحث التموين من ضبط "عفيفى. ع" حيث اتخذ من شقة تحت السلم مصنعا لإنتاج تيل الفرامل والديسك وأسطوانة الدبرياج، وتبين أنه يقوم بتجميع المستخدم من تلك المنتجات وإعادة تنظيفه وبيعه للمواطنين وهو ما تسبب فى العديد من الحوادث، حيث ضبط بحوزته 500 قطعة تيل فرامل و600 آخرين معدة للتصنيع و700 أسطوانة دبرياج و600 ديسك، جميعهم متهالكين وغير صالحين للاستعمال.

وضبط "هانى. ف" و"ومحى. ع" صاحبى محل لحوم ومشويات يستخدمان مخالفات الدواجن والدهون الفاسدة وبقايا اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمى فى صناعة الشاورمة والحاووشى، وبتفتيش المحل عثر على 500 كيلو دهن غير صالح للاستخدام الآدمى و500 كيلو لحم مفروم فاسد.
جريده الشروق

الإخوان المسلمون: دعوة الفاتيكان وساركوزي لحماية الأقباط خبيثة

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن رفضها التام لدعوة الرئيس الفرنسي وبابا الفاتيكان إلى حماية الأقباط في الشرق الأوسط، ووصفوها بـ"الدعوة الخبيثة".
وأشارت الجماعة -في بيان لها، تم نشره في موقعهم الرسمي (إخوان أون لاين)- إلى أنه من الأولى لأصحاب هذه الدعوات أن يوجهوا دعواتهم إلى الإجرام الصهيوني داخل فلسطين، وإلى الإدارة الأمريكية المتصهينة التي تدعم وتؤيد ذلك الكيان.

واتهمت الجماعة، هشاشة النظام المصري وضعفه بأنه المتسبب بتدخل فرنسا وغيرها في الشأن المصري، بحجة الحفاظ على أمن وأرواح أقباط مصر.

ووصفت الجماعة النظام المصري بالظالم لشعبه، والبعيد عن مواطنيه، مؤكدة تغليبه مصالحه الشخصية على أمن الوطن ومصالحه.

وانتقدت الجماعة النظم العربية كلها بالهشاشة، وعدم تمتعها بشرعية شعبية، مشيرة إلى أن هذا ما دفع المعادين للإسلام إلى المطالبة بنشر قوات دولية في الدول العربية لحماية ما يُقال عنهم "أقليات"، ثم تفتيت الدول العربية كلها لصرف النظر عن المشروع الصهيو أمريكي الأساسي المدمر للأمة العربية والإسلامية.

دفعة جديدة من مساعدات اتحاد الأطباء العرب إلى قطاع غزة

وصلت إلى محافظة شمال سيناء دفعة مساعدات جديدة مقدمة من لجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب، وجارٍ التنسيق لإدخالها إلى قطاع غزة.
وصرح اللواء أسامة السرجاني، السكرتير المساعد لمحافظة شمال سيناء، ورئيس فرع الهلال الأحمر المصري بالعريش، بأن المساعدات تشتمل على قرابة 10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقال: إنه يجري التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة، لإدخالها إلى القطاع عن طريق ميناء رفح البري، لتوزيعها على المستشفيات والمراكز الطبية داخل غزة.

مطالب بتغيير شارع (القديسين) من (خليل حمادة) إلى (شارع الشهداء)

تقدم محمد النقيب، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس محلي وسط الإسكندرية، بسؤال عاجل إلى المستشار أحمد عوض، رئيس مجلس محلي المحافظة، لتغيير اسم شارع خليل حمادة الذي شهد تفجيرات كنيسة القديسين إلى شارع الشهداء تخليدًا لذكراهم.
وقال النقيب في سؤاله الذي وافق عليه أعضاء المجلس بالإجماع، إن عددًا كبيرًا من الشباب وقيادات المؤسسات الدينية المسلمة والمسيحية تقدم بتسمية بتغيير اسم الشارع باسم الشهداء الذين سقطوا ضحية العمل الإرهابي.


وفي سياق متصل قام عدد من شباب الفيس بوك بإنشاء جروب تحت عنوان: "معا لتغيير شارع خليل حمادة إلى شارع الشهداء في سيدي بشر الإسكندرية"، حيث طالب من خلاله المشاركون في الجروب بتغير اسم الشارع الذي شهد واقعة الاعتداء أمام كنيسة القديسين، مساء ليلة رأس السنة الميلادية، والتي راح ضحيتها 23 قتيلا و97 مصابا، وذلك تكريمًا لهؤلاء الشهداء الذين اغتيلوا على يد متطرفين، لافتين إلى أن تغيير اسم الشارع يعد مطلب بسيط، ولكنه سيعود بالكثير على أهالي الضحايا، ويعد رسالة واضحة للعالم أجمع بأن المصريين لا يمكن المساس بهم.


كما قام مشاركو الجروب بمطالبة المسؤولين بسرعة القبض على مرتكبي الحادث، ومعاقبتهم على تلك الجريمة التي هزت مشاعر المصريين كافة والعالم العربي بأكمله، مؤكدين أن ذلك الحادث لن يفرق بين المسلمين والمسيحين كما تصور مرتكبو الحادث، بل على العكس؛ قد عمل على جمع صف ووحدة المصريين دون النظر لعقائدهم

البرادعي: الاحتقانات لن تزول إلا ببناء بيت أساساته سليمة

قمع سياسي، وغياب للعدالة الاجتماعية، ومجتمع يتفكك، وشعب مخنوق، وحالة اقتصادية متردية، جميعها أسباب خلقت مناخًا سلبيًّا بمصر يدعو لكراهية الآخر، وأفرزت أشكالا مختلفة من الاحتقان، سواء طائفية أو بين الشعب والحكومة، وبين الفقير والغني"، هذا ما أكده محمد البرادعي، المعارض السياسي والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ردا على تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية التي أسفرت عن وفاة 23 شخصا.

وقال البرادعي، في حوار أجرته معه هالة البنا، الناشطة في رابطة البرادعي للتغيير، قبل سفره في جولة أوربية: هناك مناخ موجود يدعو لكراهية الآخر، من خلال مؤسسات دينية وتعليمية، مما خلق رد فعل من جانب الأقباط، والدولة تركت هذا لسنوات دون أن تتدخل، بل سمحت بأقوال وأفعال شكلت جرائم ضد الآخر"، داعيًا إلى الاعتراف بوجود مشكلات تهدد وحدة المجتمع".

غير أن المعارض السياسي أعرب عن أمله أن يكون هذا "الحادث البشع بداية لصحوة بأننا جميعا -باختلاف عقائدنا ومذاهبنا- مصريون؛ نعيش في الوطن على قدم المساواة".

وعلاجا "للاحتقان الطائفي" بالبلاد، قال البرادعي: "هذا الاحتقان هو ظاهرة لعدد من الاحتقانات الأخرى، سواء بين الفقير والغني، أو بين الشعب والحكومة، بسبب غياب الحرية والقمع الأمني".

واستطرد قائلا: "الاحتقان لن يزول إلا ببناء بيت جديد أساساته سليمة قائم على نظام ديمقراطي كلنا نملكه ونعيش فيه بسلام، لكل شخص فيه الحق في الحياة بكرامة، وحرية عقيدة ورأي".

وأضاف: لا بد من خلق مناخ به سلام اجتماعي من المصريين كافة، لأن ما يجمعنا أكبر مما يفرقنا، فما يفرقنا هي "عمليات اصطناعية"، ومن المحزن جدًا أن نرجع لعصور الجاهلية بهذا الشكل ولا نتقدم للأمام.
جريده المصرى اليوم
«إعلام الوطنى» تقرر إصدار «سلسلة» لشرح قيم المواطنة وقبول الآخر
أقرت أمانة الإعلام بالحزب الوطنى برئاسة الدكتور على الدين هلال خطة نشاطها خلال الفترة المقبلة، تعتمد على تنظيم محاضرات وندوات يشارك فيها شخصيات إعلامية وثقافية وصحفية من أعضاء الحزب، وإصدار سلسلة من أدلة العمل المبسطة لشرح المفاهيم والقيم المرتبطة بالمواطنة والتسامح وقبول التعددية، واحترام الرأى الآخر، وسيتم تعميمها على موقع الحزب الإلكترونى، الذى بلغ متوسط مشاهداته خلال الشهور الثلاثة الأخيرة 25 مليون زيارة.
ويعقد «هلال» الأسبوع المقبل اجتماعاً مع أعضاء اللجنة الإلكترونية للحزب، لتنشيط عملهم على الشبكات الاجتماعية لمواجهة الفكر المتطرف الذى تبثه بعض المواقع، ومدونات الفتنة - حسب وصف هلال - كما قررت أمانة الإعلام الاتصال المباشر بالمواطنين لتغيير الأفكار والقيم والمعتقدات الخاطئة.
أطباء: يجب منع رجال الشرطة من حمل السلاح إذا كان لديهم «تاريخ مرض نفسي»
أجمع عدد من أطباء وخبراء علم النفس على أن حادث مندوب الشرطة المتهم بارتكاب جريمة إطلاق النار على راكبى قطار سمالوط بالمنيا يثبت ضرورة منع رجال الشرطة الذين لديهم سابقة مرض نفسى من حمل السلاح. قال الدكتور هاشم بحرى، أستاذ واستشارى الطب النفسى بجامعة الأزهر، إن آلية القومسيون الطبى فى الشرطة تؤكد أن سابقة المرض النفسى تمنع الضابط أو الشرطى أو العسكرى من حمل السلاح طوال حياته، مضيفاً أنه وفقاً للقانون، فالمريض النفسى يتحول إلى عمل إدارى مكتبى طوال الحياة.
وأوضح «بحرى» أن مُطلق النار «غير مسؤول عن تصرفاته «مادام هناك تقرير طبى من جهة العمل يفيد بأنه كان مريضاً نفسياً منذ فترة»، مؤكداً أنه طبقاً للقانون، فإنه يتم تجديد القرار الخاص بحالته النفسية كل عام أو عامين، وحتى لو أثبت أنه سليم عقلياً بنسبة 100%، فإنه يستمر فى العمل الإدارى حتى إحالته على المعاش.
واستدرك أن مندوب الشرطة ربما جاءته «فكرة خاطئة» لا يمكن «إصلاحها بالمنطق»، ولابد من علاجها نفسياً، تجنباً لحدوث انتكاسة قد تعود فى أى وقت، مضيفاً أنه لا يجوز له استرجاع السلاح بعد تعرضه لاضطراب نفسى مسبق. ووصف الدكتور أحمد شوقى العقباوى، أستاذ علم النفس بجامعة الأزهر، سلوك مندوب الشرطة بأنه «غير طبيعى فى لحظة مفاجئة»، مضيفاً أن إطلاق النار على الأفراد بطريقة عشوائية ربما يكون «اضطراباً عقلياً كامناً بسبب ظروف نفسية شديدة».
وربط الدكتور أنور الأتربى، أستاذ النفسية والعصبية بطب عين شمس، حادث قطار سمالوط بحادث قتل النائبة الأمريكية، قائلاً إن الحادثين يربطهما «تعبير عن الغضب المكبوت»، ولكنه ليست له علاقة بالإرهاب الدولى. ونصح الأتربى بضرورة «إحلال العنف المستورد بالهدوء النفسى»، فضلاً عن أهمية «الابتعاد عن الغوغائية». وقال الدكتور إبراهيم حسين، طبيب نفسية وعصبية بجامعة عين شمس، إن الإنسان الحامل للسلاح عليه امتلاك «مقومات نفسية معينة»، مشدداً على ضرورة عدم تعرضه لأى مرض نفسى سابق، وقال: (عندما يسحبون منه السلاح، ثم يعاود حمله من جديد، فهذا يعتبر «نقطة غامضة جداً فى الحادث»).
وأضاف: «لو تعرض أى شخص لميول انتحارية أو حالات اكتئاب أو ضحك مستمرة، فعلى القائمين فى الجهة الأمنية سحب السلاح منه فى الحال».
وتوقع «إبراهيم» أن مندوب الشرطة قد يكون تعرض لـ«تعنيف» من رئيسه بالعمل أو لإحباط شديد جداً أدى إلى التعبير عن غضبه بشكل «عنيف».
«الوطنية للتغيير» ترسل مليون خطاب للمواطنين لشرح أهدافها
وافقت الأمانة العامة للجمعية الوطنية للتغير فى اجتماعها ،الثلاثاء، بحزب الجبهة على اقتراح لجنة الشباب بإرسال مليون خطاب شخصى بالبريد إلى المواطنين فى منازلهم كوسيلة للتواصل معهم لشرح فكرة التغيير، والهدف منها.
قال السيد الغضبان المتحدث الإعلامى باسم الجمعية لـ«المصرى اليوم» إن الجمعية كلفت لجنة قانونية بإعداد ملف حول حادث مقتل المواطن السيد بلال الذى يتهم أهله رجال مباحث أمن الدولة بتعذيبه حتى الموت، تمهيداً لتقديم بلاغ للنائب العام للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تعذيبه وقتله حسب قوله، وقال: سنتولى قضية مقتل بلال قضائياً حتى محاسبة مرتكب «الجريمة».
من جهة أخرى اطلعت الجمعية على آخر تطورات تشكيل البرلمان الشعبى من خلال تقرير قدمه للأمانة الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب السابق عن الإخوان المسلمين، أكد فيه أن البرلمان الجديد سيتكون من 100 عضو تقريباً من الشخصيات العامة ونواب سابقين وممثلين عن الأحزاب، على أن يتم إعلان البيان التأسيسى له الأحد المقبل فى مقر حزب الغد «جبهة أيمن نور» وتعقد أولى جلساته خلال أسبوعين فى مقار أحزاب المعارضة بالتناوب، بسبب تأجيل حزب الوفد قرار استضافته.
ومن المقرر أن يشارك فى البرلمان الجديد عبدالعظيم المغربى القيادى بالحزب الناصرى وعبد الغفار شكر القيادى بحزب التجمع وأبو العز الحريرى نائب رئيس حزب التجمع السابق، رغم رفض الحزبين المشاركة فى البرلمان الشعبى.
«القضاء الإداري»: الجامعات تتشدد مع المنتقبات وتسمح لغير المحتشمات بدخول الامتحانات
أكدت محكمة القضاء الإدارى أن الجامعات اعتادت على التشدد مع الطالبات المنتقبات بمنعهن من دخول الامتحانات، رغم عدم ظهورهن بما يخل بالنظام أو الآداب العامة، فى الوقت الذى تسمح فيه لطالبات غير محتشمات بدخول الامتحان، الأمر الذى يرفضه القانون.
جاء ذلك فى نص الحكم الذى أصدرته المحكمة، الأربعاء، وقضت فيه بإلزام جامعتى القاهرة وعين شمس بالسماح لعدد من الطالبات المنتقبات بأداء امتحانات نصف العام بالنقاب، بشرط السماح بالتحققق من شخصيتهن بمعرفة إحدى البنات.
وأشارت المحكمة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالبديع عسران إلى أن الحكم جاء اهتداءً بعدة أحكام سبق صدورها من المحكمة الإدارية العليا دائرة توحيد المبادئ، بالسماح للمنتقبات بأداء الامتحانات وهن يرتدين النقاب، وهو ما يتفق مع مواد الدستور، التى تنص على المساواة بين جميع المواطنين فى الحقوق والواجبات واحترام الحرية الشخصية للفرد ما لم تخل بالنظام والآداب العامة، وما انتهت إليه مبادئ العهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية، الذى وقعت عليه مصر فى 1967 فى مادتيه 17 و18، اللتين أكدتا حرية الفكر والوجدان والدين وعدم التدخل فى خصوصيات أى فرد.
وأضافت المحكمة، أنه لما كان ارتداء النقاب بالنسبة للمرأة المسلمة أحد مظاهر الحرية الشخصية، فإنه لا يجوز لأى جهة حظر ارتدائه حظراً مطلقاً، إذ يحق للمرأة المسلمة أن ترتدى الزى الذى ترى فيه المحافظة على احتشامها ووقارها، وألا تكون ثمة تفرقة غير مبررة لا سند لها من القانون.
اجتماع سرى لنقابات الصيادلة الفرعية لتجهيز الطعن على شرعية مجلس النقابة الحالى
عقد أكثر من 20 نقابة فرعية للصيادلة اجتماعا سريا، الأربعاء ، وذلك لترتيب الطعن على شرعية مجلس النقابة العامة وإعلان بطلانه، خاصة بعد صدور حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان القانون 100، كما قرروا مقاطعة الاجتماع المقرر أن تعقده النقابة العامة غدا السبت، لافتين إلى أنه لا يجوز حضور اجتماعات لمجلس «مشوب بالبطلان».
وقال الدكتور محمود عبدالمقصود، الأمين العام السابق للنقابة: «أرسلنا خطابات لوزير الصحة للتعرف على المسار القانونى بعد التطورات الأخيرة، الخاصة ببطلان القانون 100، لإجراء انتخابات (شرعية) بديلة عن المجلس القائم».
وكشف عبدالمقصود أنه سوف يرشح نفسه لمنصب نقيب الصيادلة فى الانتخابات المقبلة، قائلا : «لا أريد المنصب على المستوى الشخصى، ولكن الزملاء يضغطون علىَّ، لإعادة الأمور إلى نصابها بعد أن تدهورت أوضاع النقابة». من جانبه، أكد الدكتور عادل مكى، نقيب صيادلة البحيرة، أنهم سيقومون بإخطار النقابة العامة رسميا بهذه القرارات، وقال الدكتور إبراهيم الظن، نقيب صيادلة كفر الشيخ: المجلس الحالى غير قانونى، خاصة بعد إلغاء القانون 100 ، مضيفا أن آخر انتخابات صحيحة للنقابة تمت عام 92، لأنها تمت بالقانون الأصلى للنقابة، لكن فى عام 93 تمت انتخابات التجديد النصفى بالنقابة بالقانون 100، الذى يعد باطلا بعد الحكم ببطلانه.
من جانبه، تعجب الدكتور أحمد رامى، أمين صندوق النقابة العامة، مما صدر عن النقابات الفرعية، برفضها حضور اجتماع النقابة العامة يوم السبت، مؤكدا أن الدكتور محمد عبدالجواد، وكيل النقابة، وجه لهم دعوة ووافقوا على الفور.
وفى ذات السياق، استنكر الدكتور سيف الله إمام، أمين عام مساعد نقابة الصيادلة، ما صدر عن النقابات الفرعية، قائلا: «النقابة ترى أنه لابد من وجود مصداقية لدى المجالس الحالية، سواء العامة أو الفرعية، والنقابة العامة لن تلتفت لأى أفكار أخرى، خاصة أنها تدرس خلال الاجتماع المقبل الوضع القانونى للانتخابات».
لجنة من مجلس الشعب تزور المصابين في حادث المنيا وأسرهم: نطالب برد قاس
رفضت أسر المصابين فى حادث قطار المنيا وصف المتهم بالمختل عقلياً، وطالبوا بضرورة وجود رد قاس وسريع على هذه الحوادث. قالت عمة المصابتين ماجى وماريان نبيل، لأعضاء اللجنة المشتركة بمجلس الشعب أثناء زيارتهم المصابين بمستشفى معهد ناصر الخميس: نرفض وصف المتهم بالمختل عقلياً وقد نقبل أى شىء إلا أن يقولوا عنه ذلك لأنه كان «مركّز جداً وعارف بيعمل إيه».
وطالب لويس لبيب، عم المصابين، برد قاس وسريع ووضع نهاية لما يحدث وقال: لابد من وجود رد قوى من الدولة لإنهاء هذا الوضع. وقال اللواء أمين راضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، إن الزيارة قامت بها لجنة مشتركة من الدفاع وحقوق الإنسان والشؤون الدينية والصحة لتفقد الحالة الصحية للمصابين، وتأكدنا من استقرار حالتهم. ورداً على سؤال حول صدور قانون لمنع التمييز، حسب توصيات مجلس الوزراء، أوضح المستشار انتصار نسيم، رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن المجلس سيقوم بتنفيذ توصيات التقرير الذى أعدته لجان برلمانية حول حادث الإسكندرية، بالتنسيق مع المسؤولين فى الوزارات المعنية. ورفض السيد الشريف، رئيس اللجنة الدينية، الربط بين الحوادث الأخيرة والقضايا الأخرى الخاصة بالمسيحيين، رداً على سؤال حول أهم القضايا التى ستتناولها الأجندة التشريعية فى الفترة المقبلة، خاصة ما يخص قضايا الأقباط.
جريده الدستور
ناشط تونسى:"البرادعى شخصية توافقيه يمكن من خلالها الإنتقال للنظام الديمقراطى فى مصر"
أشار أحمد فضل أحد نشطاء الحملة الشعبية لدعم البرادعى  إلى كلمه وجهها أحد النشطاء فى تونس للدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكاله الدولية للطاقه الذرية حيث أوضح أن البرادعى شخصية توافقيه ووسيله يمكن من خلالها الإنتقال إلى النظام الديمقراطى فى مصر .
وأضاف الناشط التونسى "عليك متابعة ما يجري على أرض الواقع باكثر جدية و واقعية، وأستغرب من مطالبة البرادعى ببرنامج انتخابى فهو مقاوم للنظام ولم أرى شخصا يطالب مقاوم ببرنامج إنتخابي".

وفى الوقت الذى تحتدم فيه المواجهات بين الناشطين فى تونس والحكومة التونسية من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية وهى مظاهرات لم تشهدها تونس منذ الإستقلال. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق