اهم الوظائف

الرئيسية اقرا الصحافه الاسرائيليه - الاحد 3 يوليو 2011

اقرا الصحافه الاسرائيليه - الاحد 3 يوليو 2011

أكمل المقال
جوله الصحافه الاسرائيله
ليوم الاحد 3 يوليو 2011



الإذاعة العامة الإسرائيلية 
أنباء عن عقد جلسة للرباعية الدولية فى الـ11 من الشهر الجارى 
نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصدر دبلوماسى كبير فى الأمم المتحدة، قوله إن اجتماعاً للرباعية الدولية سيعقد بواشنطن فى الـ11 من الشهر الجارى.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن هذا الاجتماع يتزامن مع المساعى التى تقوم بها الولايات المتحدة لإحياء المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وسيعقد هذا اللقاء فى ضوء إصرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على التوجه إلى الأمم المتحدة فى شهر سبتمبر المقبل، فى خطوة أحادية الجانب ترمى إلى الحصول على اعتراف دولى بالدولة الفلسطينية.

صحيفة يديعوت أحرونوت
اليونان تتواطأ مع إسرائيل وتهاجم سفينة أمريكية تابعة للحرية 2 وتمنعها من الإبحار إلى غزة

فى خطوة استفزازية يونانية جديدة تؤكد مدى التواطؤ الذى تلعبه اليونان مع إسرائيل وخاصة مع عناصر جهاز "الموساد" المتواجدين على أراضيها، هاجمت قوات خفر السواحل اليونانية، مساء أمس الجمعة، سفينة "بسمة الأمل" الأمريكية، التابعة لأسطول "الحرية 2" لمنعها من الإبحار نحو قطاع غزة.

ورأى منظمو الأسطول أن تلك الخطوة تعد استجابة أخرى للضغوط التى تمارسها إسرائيل على الحكومة اليونانية لمنع تسيير أى سفينة عبر الموانئ اليونانية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن قوات خفر السواحل اليونانى وحرس الحدود وقوات البحرية اليونانية قامت بالسيطرة على السفينة الأمريكية، أثناء محاولتها الإبحار من ميناء "بيريوس" اليونانى، وقامت بمصادرة جميع أوراقها الرسمية، واقتادتها إلى أحد القواعد البحرية العسكرية اليونانية.

ونقلت الصحيفة عن المتضامنة الإسرائيلية "حاجيت بورير" التى كانت على ظهر السفينة أثناء الهجوم قولها: "الهجوم استمر لمدة 20 دقيقة، وقاموا باحتجازنا وأعادونا إلى حوض سفن عسكرى ولم يسمحوا إلا للصحفيين بالنزول عن ظهر السفينة".

وأعرب المتحدث باسم الأسطول "دورو فيلى" عن أسفه لرضوخ السلطات اليونانية للتهديدات الإسرائيلية الهادفة لمنع أسطول الحرية 2 من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة المحاصرة منذ ما يقارب الخمس سنوات.

الجدير بالذكر أن السلطات اليونانية كانت قد حذرت أسطول الحرية 2 من الإبحار عبر موانئها، مشددة على أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تسيير أى سفينة عبر موانئها.

وتأتى هذه الخطوة اليوناينة المتعمدة لمنع أسطول الحرية 2 من التوجه لغزة لتؤكد رضوخ الحكومة اليونانية للدولة اليهودية، حيث قام عناصر الموساد باليونان بتخريب سفينتين تابعتين للأسطول خلال الأسبوع الماضى.


صحيفة معاريف
نائب نتنياهو: لا يمكن حل النزاع الإسرائيلى الفلسطينى فى ظل الثورات العربية الجارية 
قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى ووزير الشئون الإستراتيجية "موشيه يعالون" إنه لا يمكن فى الظروف الحالية وفى ظل الثورات العربية المندلعة بالمنطقة حاليا، إيجاد حلّ للنزاع الإسرائيلى الفلسطينى.

وأضاف نائب نتنياهو أن كل من يحاول عرض حلّ على الرأى العام يوهم نفسه، مشيرا إلى أن حديث دول العالم عن ضرورة انسحاب إسرائيل إلى حدود 67 يعود بالدرجة الأولى إلى الجدال الداخلى فى إسرائيل.

وأعرب يعالون خلال كلمة ألقاها بجامعة "أشكلون" مساء أمس، ونقلتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن رأيه بأن دول الغرب ترتكب خطأ عندما تقدم التمويل للسلطة الفلسطينية ولا تشجع الفلسطينيين على توفير فرص العمل وخلق مرافق اقتصادية مستقلة خاصة بهم.

واتهم الوزير الإسرائيلى رئيسة المعارضة "تسيبى ليفنى" بإطلاق تصاريح "تعيسة" عندما قالت إن الانتخابات الأخيرة فى إسرائيل قطعت المفاوضات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وذلك بدلاً من أن تقف إلى جانب الحكومة فى مثل هذه الظروف الطارئة.

صحيفة هاآرتس
هاآرتس: الموساد يشن "حرب استنزاف" ضد "أسطول الحرية 2"
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن جهاز "الموساد" الإسرائيلى يشن حرب استنزاف لزيادة الضغوط المالية والنفسية على النشطاء المشاركين فى أسطول الحرية 2، وخاصة العالقين منهم فى الموانئ اليونانية.

وقالت ناشطة بالأسطول للصحيفة العبرية مساء أمس، إن خفر السواحل اليونانى اعترض سفينة تقل نشطاء أمريكيين بعد قليل من إبحارها من اليونان للانضمام إلى قافلة مساعدات إلى قطاع غزة.

وأشارت هاآرتس إلى أن منظمى "أسطول الحرية 2" مقتنعون بأن "الموساد" قام الأسبوع الماضى بتخريب سفينتين من أصل 20 سفينة من الأسطول إحداهما أيرلندية والأخرى يونانية.

وحمل المنظمون أيضا إسرائيل مسئولية المضايقات البيروقراطية التى تتضاعف ضد الأسطول ويشتبهون بأن تكون تل أبيب مارست ضغوطا كثيرة منها اقتصادية على اليونان.
المصدر اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق