الرئيسية اخبارالتعليم من صحف مصر - الاربعاء 27 يوليو 2011

اخبارالتعليم من صحف مصر - الاربعاء 27 يوليو 2011

أكمل المقال


اخبارالتعليم من صحف مصر - الاربعاء 27 يوليو 2011
اخر اخبار التعليم فى مصر
من الصحف المصريه - جريده الاخبار - الاهرام -  الجمهوريه - الوفد - اخبار التعليم من المصرى اليوم والوفد واليوم السابع والدستور
اخبار الامتحانات
نتيجه الثانويه العامه
نتيجه الدبلومات الفنيه - والشهاده الاعداديه والابتدائيه
نتيجه التنسيق  - اخبار المدارس والجامعات - اخبار المعلم
اخبار التعليم من جريده الجمهوريه
 الاربعاء 27 يوليو 2011
كتب مجدي طنطاوي:
ينتهي في الثامنة مساء اليوم تنسيق طلاب المرحلة الأولي بحد أدني 93.9% علمي و79.26% أدبي.
أعلن عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق أنه سجل حتي الأمس 120 ألف طالبا وطالبة رغباتهم وان اليوم هو الفرصة الأخيرة امام طلاب المرحلة الأولي حيث انه لن يسمح للمتخلفين عن هذه المرحلة بتسجيل الرغبات في الكليات التي "شغلت" جميع أماكنها وسوف يحرموا بذلك من الترشيح علي الكليات مع بقية زملائهم من نفس المجموع.
ينتظر اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي غدا "الخميس" علي أن تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق طلاب الثانوية العامة السبت القادم وتستمر حتي الأربعاء وتستوعب حوالي 140 الف طالبا وطالبة.
من ناحية أخري يلتقي د. معتز خورشيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع مجلس الجامعات الخاصة السبت المقبل لبحث مدي امكانية زيادة الأعداد المقبولة بها وذلك بهدف تخفيف العبء علي الجامعات الحكومية وايجاد اكبر فرصة ممكنة لتحقيق رغبات الطلاب.
من ناحية أخري أكد د. معتز خورشيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا بأن حافز الجودة سيتم اضافته بشكل ثابتا إلي المرتب الشهري لأعضاء هيئة التدريس والمراكز البحثية والهيئة المعاونة وفق قرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن اعتبارا من مرتب شهر يوليو.
أشار الوزير إلي أن اضافة هذا الحافز للمرتب يعد مرحلة أولي لتحسين دخول هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء مراكز البحوث لحين اعداد مشروع متكامل بكادر مالي جديد يتناسب مع ما يقومون به من جهود في ادارة وتطوير وتحديث العملية التعليمية والبحثية وبما يوفر لهم الحياة الكريمة التي تليق بمكانتهم في المجتمع. 

كتب - عمر عبدالجواد:
أكد د.اسامة العبد رئيس جامعة الازهر قبول جميع الطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات الجامعة وفق المجموع الذي حصلوا عليه.. وقال العبد في مؤتمر صحفي للاعلان عن بدء تنسيق الأزهر انه سيتم استقبال المتقدمين لمكتب التنسيق بدءا من السبت القادم ويستمر 6 أيام.
أوضح رئيس الجامعة انه تم زيادة كليتين في سجل رغبات الطلاب هذا العام وهما كلية الاعلام والتربية الرياضية بعد الموافقة من المجلس الأعلي للأزهر ورئاسة الوزراء علي انفصالهما ليستقلا بذاتهما كما تم افتتاح فصلين في كليتي الطب بدمياط للبنات وبأسيوط كما يجري حاليا الاعداد لفتح معهد فني للتمريض يقبل الحاصلين علي الثانوية الازهرية وتكون مدة الدراسة به عامين بعد الثانوية.
أعلن رئيس الجامعة ان علي الطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق الانترنت عبر موقع الجامعة الالكتروني أو موقع الحكومة الالكتروني اضافة إلي وجود مكاتب ورقية لمن يصعب عليه الدخول عن طريق الانترنت أو لم يقدر علي معرفة الرقم السري مكتبان في القاهرة بمدينتي البنين والبنات وفي فرعي الجامعة بأسيوط وطنطا.
اشار د.العبد إلي أن المتقدمين في المرحلة الأولي من العلمي وعدهم 10390 طالبا ومن البنات 7348 وفي الأدبي بنين 17798 ومن البنات 14466 ليكون اجمالي عدد الطلاب المتقدمين في المرحلة الأولي و50 ألف طالب وطالبة كما ان هناك شروطا في الالتحاق بكليات الشريعة والقانون بالحصول علي 80% في مادة التخصص الفقه واصول الدين بالحصول علي 80% في مواد الحديث والتفسير والتوحيد وفي اللغة العربية 70% في مواد النحو والصرف والبلاغة والتفسير وفي الاعلام بحصول الطالب علي 70% في الانجليزي و70% في النحو والصرف وفي كلية الدعوة بحصول الطالب علي 80% في الحديث والتفسير والتوحيد. 
كتب - محمد زين الدين:
شهد كنترول الثانوية الازهرية بالعباسية أمس اقبالا كبيرا من طلاب محافظات القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية والفيوم وبني سويف المحدد لهم يوم الثلاثاء لتقديم تظلماتهم وذلك في ثاني يوم لفتح باب تظلمات الثانوية الازهرية.
أعلن الشيخ جعفر عبدالله رئيس لجنة النظام والمراقبة لكنترول الثانوية الازهرية ان عدد المتقدمين بالتظلمات بلغ 993 طالبا وطالبة والذي يقل عن اعداد طلاب الوجه القبلي.. واضاف ان متوسط التظلمات للطالب الواحد بلغ 3 مواد.. مشددا علي ان التعليمات للموجهين بالانحياز لمصلحة الطلاب عند مراجعة كراسات الاجابة.
واضاف محسن فتحي احمد وكيل معهد العباسية الأزهري وأحد العاملين في الكنترول ان عملية اطلاع الطلاب علي أوراقهم تتم بكل دقة حيث تم تخصيص موجه لمراجعة كراسات الاجابة مع كل طالب يتقدم بتظلم للرد علي استفساراته.
وقالت الطالبة صابرين أبورواش مكاوي من منطقة بشتيل والحاصلة علي 85% انها تقدمت بتظلمها في 3 مواد هي الفرنساوي والتاريخ التي نقصت بهما 13 درجة اضافة إلي الجغرافيا التي نقصت بها 14 درجة موضحة انها لاحظت وجود جزئيات لم تصحح في التاريخ والجغرافيا ووجود جزئيات تم احتسابها علي كونها اجابات خاطئة رغم صحتها.
واضافت صافيناز محسن محمد من القليوبية والحاصلة علي 91% انها تقدمت بتظلمات في 5 مواد هي الفيزياء والفقه والتوحيد والحديث والنحو والتي نقصت بها 3 درجات في كل منهما.
وأكدت فاطمة عبده الحاصلة علي 88% علمي انها تقدمت بتظلمات في 5 مواد ابرزها الفيزياء التي نقصت بها 12 درجة. موضحة انها تأكدت من صحة اجاباتها بعد مراجعتها مع اساتذتها قبل قدومها للكنترول.. واشاد عبدالرحمن محمد عبده من الشرقية بمنظومة العمل بالكنترول التي سمحت له بدخوله رغم ان اليوم غير مخصص لطلاب الثانوية الازهرية. مضيفا انه تقدم بتظلمات في 3 مواد هي الفيزياء وكيمياء والتوحيد. 
أشرف عبداللطيف - فتحي أبوالحمد - منال سعيد
تواصل المعامل الإلكترونية بالجامعات استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم حيث استقبلت الشريحة الرابعة الحاصلين علي 335 درجة لأقل من 344 واليوم "الأربعاء" الحاصلين علي 325 لأقل من .335
وشهدت معامل التنسيق الإلكتروني بجامعة القاهرة إقبالا متوسطا من الطلاب.. وتركزت معظم رغبات هذه الشريحة حول كليات الحاسبات والمعلومات والطب البيطري ومعاهد التمريض والآداب والألسن والتجارة.
أوضح الطلاب أنهم يأملون في الالتحاق بأقسام اللغات بهذه الكليات وسيساعدهم في ذلك مجاميعهم الكبيرة.
أوضح د. سمير شاهين مدير التنسيق الإلكتروني أن معامل التنسيق علي مستوي الجمهورية استقبلت حوالي 30 ألف طالب وطالبة. موضحا أن اليوم سيكون هشو آخر يوم لتنسيق المرحلة الأولي علي أن تعلن النتائج بعد 48 ساعة من انتهاء كل مرحلة.
شهدت معامل التنسيق الإلكتروني داخل الحرم الجامعي بجامعة عين شمس إقبالا ضعيفا من طلاب المرحلة الأولي الناجحين في الثانوية العامة "الشريحة الرابعة".
أكد طلاب الأدبي أنهم اختاروا كلية الآداب كرغبة أولي لتتناسب مع مجموعهم نظرا لأن كليات القمة الإعلام والألسن تأخذ من المجاميع المرتفعة.
أما طلاب العلمي فاختاروا كليات القمة الطب والصيدلة والأسنان والهندسة علي أمل أن ينخفض المجموع ليصل للشريحة الرابعة رغم اقتناعهم بأن هذا الأمر مستبعد.
أشاد أولياء الأمور والطلاب الذين حضروا إلي معامل التنسيق بخدمة التنسيق الإلكتروني في معامل عين شمس. مؤكدين علي أنهم اختاروا رغباتهم بعناية شديدة حتي يصلوا إلي الكلية التي تتناسب مع درجاتهم.
أوضح صلاح عبدالعظيم أمين الجامعة المساعد والمشرف علي معامل التنسيق إن اليوم الرابع شهد إقبالا متوسطا مقارنة بالأيام السابقة نظرا لدخول أغلب الطلاب علي موقع التنسيق من المنازل بعد معرفتهم بمراحل ملء الاستمارات بسهولة ويسر. مشيرا إلي أن معمل كلية الآداب هو الأكثر إقبالا من الطلاب الناجحين لمكانها القريب من ميدان العباسية وفي مدخل الحرم الجامعي ووجود معامل إلكترونية تضم 270 جهازا لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب الناجحين.
حلوان
شهدت معامل كليات جامعة حلوان هندسة حلوان وهندسة المطرية والفنون الجميلة والتربية الرياضية بنين بالهرم والحرم الجامعي أمس إقبالا ضعيفا من جانب الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة في اليوم قبل الأخير للمرحلة الأولي للتنسيق والتي حطمت آمال معظم الطلاب بعد ارتفاع الحد الأدني للقبول بالجامعات.
قال الدكتور خالد سامي - وكيل كلية هندسة المطرية لشئون التعليم والمشرف علي التنسيق الإلكتروني بالكلية - إن الإقبال متوسط حيث استقبل 56 طالبا وطالبة.. أضاف أن الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم خلال الأربعة أيام 600 طالب وطالبة.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد النشار - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - أن المركز الرئيسي بالحرم الجامعي استقبل أمس 30 طالبا وهندسة حلوان 15 والمطرية 22 والفنون الجميلة 9 والتربية الرياضية 9 طلاب.
البحيرة - حامد البربري:
شهد مكتب التنسيق الإلكتروني بجامعة دمنهور إقبالا كبيرا في اليوم قبل الأخير للتنسيق بالمرحلة الأولي تقدم 765 طالبا وطالبة من مراكز محافظة البحيرة وبعض مدن كفر الشيخ.
قال الدكتور سعيد عبده نافع رئيس الجامعة إن الجامعة تقوم بتوزيع دليل للطلاب للتعرف علي كليات جامعة دمنهور وشروط القبول بكل كلية بها وأشار رئيس الجامعة إلي أن اليوم الأربعاء هو آخر أيام المرحلة الأولي وسيتم العمل حتي الخامسة مساء وتم انتداب 23 موظفا بإشراف عميد كلية التجارة وتخصيص 7 منافذ لاستقبال الطلاب ومنفذ لذوي الاحتياجات الخاصة.
الفيوم - محمد الفل:
انخفضت أعداد المترددين علي مركز التنسيق الإلكتروني بجامعة الفيوم مع اقتراب نهاية المرحلة الأولي للتنسيق التي تغلق أبوابها اليوم.
صرح الدكتور خالد حمزة نائب رئيس جامعة الفيوم المشرف العام علي التنسيق الإلكتروني بالجامعة بأنه تقدم منذ يوم السبت وحتي أمس 508 طلاب وطالبات منهم 249 بالمجموعة العلمية و259 بالأدبي.. وقد سجل رغباته أمس 36 طالبا وطالبة بالمجموعة العلمية و30 طالبا وطالبة بالأدبي.
الإسكندرية - سلوي مصباح:
شهد مكتب التنسيق الإلكتروني بكليات جامعة الإسكندرية إقبالا شديدا في اليوم الرابع للتنسيق. حيث توافد أعداد كبيرة من الطلاب لتسجيل رغباتهم وكانت أكثر المعامل ازدحاما معمل كلية الآداب بالمجمع النظري. حيث استقبل 400 طالب وطالبة وبلغ عدد المتقدمين أمس حوالي 1100 طالب.
وتقول الطالبة نسرين محمود - القسم العلمي - إنني حصلت علي 94.5 وطبعا هذا المجموع لن يؤهلني للالتحاق بالطب أو الصيدلة. وستكون رغبتي الأولي هي كلية التجارة قسم اللغة الفرنسية.
وتقول الطالبة علياء محمود - علمي علوم - إنني حصلت علي 97% وكانت لدي ظروف عائلية. منعتني من التقدم في الشريحتين الأولي والثانية ولكن تقدمت اليوم وكتبت رغبتي بمعمل الحاسب الآلي بالمدينة الجامعية وأنوي الالتحاق بكلية الطب.
أما طلاب قسم الرياضة فمعظمهم كانت رغباتهم الأولي كلية الهندسة يقول الطالب عمرو عبدالسلام إنني حصلت علي مجموع 93.5% وأنوي الالتحاق بكلية الهندسة سواء جامعة الإسكندرية أو جامعة طنطا.. وتقول الطالبة مي عبدالرحيم حصلت علي مجموع 93.5% رياضة وأملي ضعيف في كلية الهندسة لارتفاع المجاميع وستكون رغبتي الثانية هي كلية السياحة والفنادق.
2500 تقدموا لجامعة القناة
الإسماعيلية - لبني وحيد:
في جامعة قناة السويس شهدت مكاتب التنسيق الإلكتروني إقبالا شديدا.. بلغ عدد المتقدمين 2500 طالب وطالبة علي مدار الثلاثة أيام الماضية موزعين كالآتي الإسماعيلية 1100 طالب وطالبة والسويس 800 والعريش .600
أكد د. محمد الزغبي رئيس الجامعة أن التنسيق مستمر للمرحلة الأولي حتي اليوم الأربعاء من التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساء وتم انتداب 105 موظفين للعمل بمكاتب التنسيق بفروع الجامعة بالإسماعيلية والسويس والعريش وتخصيص منفذ للاستعلامات بكل فرع مجهز ب 190 جهازا للحاسب الآلي والإنترنت.
كتبت - دعاء عمرو:
شهدت أمس كنترولات القاهرة اقبالا من الطلاب وأولياء أمورهم علي التظلمات بعد تردد أنباء عند ارتفاع التنسيق هذا العام.
من ناحية أخري اتهم الطلاب المصححين خاصة الشعبة العلمية بعدم الالتزام بنموذج الاجابة المعد من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك بعد اطلاعهم علي نسخة من أوراق الاجابة الخاصة بهم.
هدد أولياء أمور الطلاب باللجوء للقضاء في حالة عدم حصولهم علي الدرجات التي يستحقونها في مختلف المواد والتي ستكون كفيلة بتغيير مسارهم التعليمي بنسبة 100%.
قال الطالب طارق محمد 77% أدبي انه تقدم بالتظلم في مادة التاريخ التي حصل فيها علي 38 درجة مشيرا إلي انه وجد بعض الجزئيات التي قام بالاجابة عليها بشكل صحيح تخصم منها نصف الدرجة المقررة لها مؤكدا ان المصحح التزم فيها بنص نموذج الاجابة وليس بمضمونه وهو ما اتفقت عليه الطالبة دينا رجب الحاصلة علي 78% علمي والتي أشارت إلي أنها تقدمت بتظلم في مادتي الاحصاء والأحياء وواجهت نفس المشكلة في عملية التصحيح.
وتظلمت الطالبة آية الجندي من درجات مادة التاريخ الذي حصلت فيه علي 32 درجة رغم مطابقة معظم اجاباتها لنموذج الاجابة المعد من الوزارة مما يعني ان المصحح غير مختص في مادة التاريخ والدليل انه يطبق نص الاجابة وليس موضوعها.
وأكد الطالب تامر وجيه بالمرحلة الثانية علي حقه في الحصول علي 40 درجة بمادة علم النفس التي صدم في درجتها التي بلغت 30 درجة فقط علي عكس توقعاته بعد قيامه بالمراجعة مع المدرس المختص لذا فانه مصمم علي الحصول علي حقه في الدرجات الضائعة.
قالت نورهان أحمد المرحلة الأولي انها تظلمت من درجات مادتي والفرنساوي واللغة العربية ووجدت ان سؤال المواقف باللغة الفرنسة قامت بالاجابة عليه بشكل صحيح ولكن بطريقة مختلفة عن نموذج الاجابة فاحتسب علي انه خاطيء رغم صحته علما بأن كل موقف مخصص له درجة كاملة في سؤال النصوص اجابت علي أحد الأسئلة بأنه استعارة مكنية وهي اجابة سليمة ولكن تم خصم درجتها بالكامل علي أساس انها اجابة خاطئة وتساءلت عن معيار الصواب والخطأ هل هو نموذج الوزارة أم وجهة نظر المصحح وتظلمت رودينا مصطفي من درجات مواد الكيمياء واللغة العربية والرياضة واللغة الايطالية خاصة بعد سماعها أنباء عن ارتفاع التنسيق لهذا العام فقامت بالتظلم كوسيلة أخيرة لرفع مجموعها متمنية ألا يضيع مجهودها موضحة ان أكثر الدرجات التي فقدتها كانت بسبب أخطاء تقديرية للأسئلة رغم انها نموذجية بالفعل.
أكد الطالب أيمن السيد 80% انه اكتشف وجود أكثر من جزئية بامتحان الكيمياء والتي لم يتم تصحيحها خاصة بالسؤال الرابع الجزئية ج والتي تقدر بدرجتين كاملتين وأيضا جزئية أخري بالسؤال السادس.
وأبدت الطالبة هاجر محمد تخوفها من عدم اعادة التصحيح واقتصاره علي تجميع الدرجات فقط كما سمعت من زملائها خاصة مع وجود أسئلة بامتحان علم النفس الذي حصلت فيه علي 46 درجة تم تصحيحها علي انها خطأ رغم صحتها مما يعني أن عملية الاطلاع مجرد أمر صوري فقط حيث انها تستحق 50 درجة في المادة موضحة انه في حالة ارتفاع التنسيق هذا العام فانها لن تتمكن من الالتحاق بالكلية التي تتمناها. 




اخبار التعليم من جريده الاخبار
  الاربعاء 27 يوليو 2011
رئيس جامعة الأزهر‮: ‬قبول ‮٠٥ ‬ألف طالب وطالبة في المرحلة الأولي للتنسيق السبت القادم
تقرر بدء المرحلة الأولي لتنسيق‮ ‬الأزهر يوم السبت القادم وتستمر اسبوعا لقبول جميع الناجحين في الدور الأول في الثانوية الأزهرية وعددهم ‮٠٥ ‬ألف طالب وطالبة في ‮٠٧ ‬كلية بالقاهرة والفروع بالأقاليم‮.‬
أعلن ذلك الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر في المؤتمر الصحفي وقال سيتم قبول الطلاب عن طريق التنسيق الالكتروني علي موقع جامعة الأزهر وسوف يتم فتح مكتب التنسيق مرة أخري بعد اعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية لقبول الناجحين وسيتم توزيع طلاب المرحلتين الأولي والثانية معا علي كليات الجامعة بعد انتهاء المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر‮..‬وأوضح رئيس الجامعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بقاعة مجلس الجامعة وحضره نواب رئيس الجامعة والأمين العام للجامعة والأمناء المساعدون أنه تيسيرا علي الطلاب تم تخصيص ‮٤ ‬لجان إلي جانب الموقع الالكتروني أثنين في القاهرة وآخر في الوجه القبلي والرابع‮ ‬بالوجه البحري ليستعين بهما الطالب لادخال المعلومات من خلال التنسيق الالكتروني‮..‬كما أعلن الدكتور أسامة العبد زيادة عدد الكليات وتحويل بعض الشعب إلي كليات مثل كلية الإعلام والتربية الرياضية للبنين وسوف تنضم للتنسيق هذا العام‮..‬كما أكد رئيس الجامعة علي اتخاذ اجراءات بحيث لا تزيد درجات طالبات الطب عن البنين وأن هذا العام سيتم فتح فصل بكلية طب دمياط الجديدة للطالبات وآخر بأسيوط تيسيرا علي الطالبات ومنعا للاغتراب‮..‬وأضاف أن الجامعة تستقبل هذا العام طالبات‮  ‬بمعهد التمريض ومدته سنتاين بعد الثانوية الأزهرية‮.‬
وبالنسبة للشروط المؤهلة هذا العام لقبول الطلاب بكلية الشريعة والقانون يشترط حصول الطالب علي ‮٠٧‬٪‮ ‬في مواد التخصص وهي نحو وصرف وبلاغة وأدب وكلية الإعلام تشترط الحصول علي ‮٥٧‬٪‮ ‬في اللغة الأجنبية الأولي‮  ‬و‮٠٧‬٪‮  ‬في اللغة العربية وهي نمو وصرف وكلية الدعوة تشترط الحصول علي ‮٠٨‬٪‮ ‬في المرتب‮ ‬والتفسير والتوحيد‮.‬

اخبار الوظائف من جريده الاهرام
   الثلاثاء 26  يوليو 2011
بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر السبت

يبدأ السبت المقبل بجامعة الأزهر فتح مكاتب التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي‏2102/2011‏ لقبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات الجامعة‏.‏
وأوضح الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة في مؤتمر صحفي أمس أنه سيتم قبول جميع الناجحين بما يزيد علي50 ألف طالب وطالبة.. مشيرا إلي أن باب التنسيق يمتد ستة أيام حتي الخميس14 أغسطس. وأشار رئيس الجامعة إلي أنه تمت إضافة الكليات والمعاهد الجديدة التي تمت الموافقة علي إنشائها ضمن تنسيق هذا العام وهي كليتا: التربية الرياضية بنين ـ والإعلام بنين بالقاهرة, والمعهد الفني للتمريض بمستشفي الجامعة الجديد بمدينة نصر بعد تصديق رئيس الوزراء عليه.. بالإضافة إلي إنشاء فصول دراسية للبنات بكليتي طب بنين الأزهر بأسيوط ودمياط
موقع التنسيق الإلكتروني 
يتوقف اليوم عن تلقي الرغبات

يتوقف في السابعة من مساء اليوم موقع مكتب تنسيق القبول بالجامعات الإلكتروني عن تلقي رغبات طلاب المرحلة الأولي الناجحين في امتحانات الثانوية العامة من الحاصلين علي حد أدني‏385‏ درجة.
 بنسبة93.90% من المجموعة العلمية, و325 درجة بنسبة79.29% من الأدبية, وتستوعب قبول120 ألفا و416 طالبا منهم52 ألفا و317 من العلمية و689 ألفا و99 من الأدبية.
وقد تلقي الموقع حتي أمس نحو115 ألف طالب وطالبة من المجموعتين ويتبقي5 آلاف طالب لم يتقدموا وأمامهم الفرصة خلال اليوم سواء من الحاسب الشخصي أو مراكز الجامعات كذلك سيتوقف تعديل الرغبات حيث سيبدأ المكتب من غد في مراجعة بيانات الطلاب وبدأ عمليات التوزيع عن الكليات حسب المجموع الكلي والأماكن المقررة من المجلس الأعلي للجامعات حيث ستواجه اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والتكنولوجيا أزمة كبيرة في تحديد الحد الأدني للقبول لارتفاع مجاميع الطلاب هذا العام بالمقارنة لمجاميع الأعوام السابقة.
وصرح السيد عبدالحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق بأنه سيتم التعرف علي ترشيح الطلاب إلي الكليات من خلال نفس موقع التنسيق فور إعلان النتائج رسميا.
وأوضح أن تنسيق الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة من الدول المصرية والأجنبية من المنتظر أن يبدأ السبت13 أغسطس ويستمر حتي20 أغسطس المقبل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق