الرئيسية اخبارالتعليم من صحف مصر - الجمعه 22 يوليو 2011

اخبارالتعليم من صحف مصر - الجمعه 22 يوليو 2011

أكمل المقال




اخبارالتعليم من صحف مصر - الجمعه 22 يوليو 2011

اخر اخبار التعليم فى مصر
من الصحف المصريه - جريده الاخبار - الاهرام -  الجمهوريه - الوفد - اخبار التعليم من المصرى اليوم والوفد واليوم السابع والدستور
اخبار الامتحانات
نتيجه الثانويه العامه
نتيجه الدبلومات الفنيه - والشهاده الاعداديه والابتدائيه
نتيجه التنسيق  - اخبار المدارس والجامعات - اخبار المعلم
اخبار التعليم من جريده الجمهوريه
 الجمعه 22 يوليو 2011
نتيجة الدور الثاني باعدادية المنيا

اعتمد سمير سلام محافظ المنيا نتيجة الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي .. بلغت نسبة النجاح 76.6%.
صرح محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بأن إجمالي عدد المتقدمين لامتحان الدور الثاني بلغ 16739 طالباً وطالبة حضر منهم 16545 طالباً وطالبة وبلغ عدد الناجحين 12673 طالبا بنسبة نجاح 76.6 %.
اضاف وهدان أنه بإعلان نتيجة الدور الثاني وصل عدد الناجحين خلال الدور الأول والثاني إلي 76340طالباً من إجمالي 80456 بنسبة نجاح 95.1%.
 
أكد مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه برئاسة د.حسام كامل رئيس الجامعة ضرورة الالتزام بقواعد التحويل ونقل قيد الطلاب للعام الجامعي القادم 2011/2012 سواء بالنسبة للطلاب المنقولين بين كليات الجامعة لفرق أعلي أو بالنسبة للطلاب المستجدين ثانوية عام .2011
وقال د.حسين خالد نائب رئيس جامعة القاهرة إن مجلس الجامعة أقر قواعد التحويل ونقل قيد الطلاب بكليات الجامعة. وتتضمن أن يكون الطالب ناجحاًَ ومنقولاً لفرقة أعلي في الكلية المحول منها ومستوفياً لشرط الإقامة في النطاق الجغرافي للجامعة. علي أن تكون الأولوية في التحويل للطلاب الحاصلين علي المجاميع الأعلي مع مراعاة الشروط الداخلية للكليات المطلوب التحويل إليها طبقاً لطبيعة الدراسة بها.
وبالنسبة لتحويل الطلاب المستجدين ثانوية عامة 2011 يتم ذلك بالتعاون مع مكتب تنسيق القبول بالجامعات في ضوء قبول الالتماسات من الطلاب المرشحين رغباتهم في التحويل إلي كليات مناظرة أو نقل قيدهم إلي كليات غير مناظرة.
أوضح محيي مبارك مدير عام شئون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة أنه تقرر أن يبدأ مكتب التحويلات المركزي للجامعة عمله في تلقي طلبات التحويل ونقل القيد اعتباراً من أول أغسطس وحتي نهايته بالنسبة للفرق الدراسية الأعلي وحتي نهاية الشهر الأول من بدء الدراسة في العام الجامعي القادم بالنسبة للطلاب المستجدين ونقل القيد وقبول المؤهلات العليا والمفصولين. موضحاً ضرورة التزام الراغبين في التحويل بتقديم بيان حالة دراسية من الكلية المحول منها واثبات محل الإقامة التابع للجامعة. 
كتب- مجدي طنطاوي
مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها اللجنة التي شكلتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجلس الأعلي للجامعات.
استقرت اللجنة أمس علي ضرورة زيادة الأعداد المقبولة بقطاع كليات الطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي وينتظر ان يصبح أجمالي الأعداد المقبولة بهذه الكليات اكثر من 20 ألف طالب وطالبة.
قال مصدر مسئول باللجنة أن هذا القرار جاء حفاظاً علي طموحات الطالب والأسرة المصرية وعدم حدوث صدمة لهم بسبب ارتفاع المجاميع.
ينتظر في ظل هذا القرار أن يصبح الحد الأدني للطب 97.4% والأسنان 97% والصيدلة 96.5% بينما قد تتوافر أماكن خالية ببعض كليات الهندسة لطلاب المرحلة الثانية في حالة زيادة اعداد الطلاب المقبولين بكليات الهندسة إلي 27 ألف طالب وطالبة ليصبح الحد الأدني لهذا القطاع 92%.
علمت "الجمهورية" ان هناك تكتماً شديداً حول الاعداد الحقيقية المقرر قبولها بقطاع الطب خوفا من اعتراض نقابات الأطباء والصيادلة والأسنان.
من ناحية أخري ينتظر ان تكون اعداد المقبولين من طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 و 5 سنوات بالكليات الحكومية 20 ألف طالب وطالبة وأن تكون الأعداد المقبولة ببرامج التعليم المفتوح نحو 40 ألفا خاصة أن طلاب الدور الثاني للثانوية العامة يصل عددهم إلي 45 ألف طالب وطالبة.
اعلن عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق بدء تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة مرحلة أولي بحد أدني 93.9% علمي و79.26% أدبي غدا السبت بجميع معامل الكليات الحكومية والنوادي التكنولوجية ومكاتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات وذلك من التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساءً.
أوضح أنه تم توفير اخصائيين في أعمال التنسيق بكل المعامل للرد علي استفسارات الطلاب ومساعدتهم في كيفية تذليل رغباتهم.
شدد علي ضرورة تسجيل الطالب ل 48 رغبة وإلا سوف يتعرض لاستنفاد رغباته والتي تحرمه من الترشيح علي الكلية التي توافق مجموعه مع بقية زملائه من نفس المرحلة.
أكد سلامة استمرار التحويل في نفس العام للطلاب المرشحين علي الكليات المختلفة بنسبة 20% بهدف تقليل الاغتراب بمعني أنه إذا كان هناك طالب مربعه الجغرافي جامعة القاهرة ورشح إلي كلية في الإسكندرية مثلاً فإنه يمكن التحويل إلي الكلية المناظرة لها بالقاهرة وان كانت تقبل أكبر من مجموعه في ضوء النسبة المقررة للتحويل. 
وافق الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم علي طلبات أولياء أمور الطلاب الحاصلين علي 98% فأكثر في امتحانات الشهادات الإعدادية ويرغبون في التقدم لمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات التي تفتح أبوابها في العام الدراسي 2011/2012 كأول مدرسة من هذه النوعية في الشرق الأوسط وذلك بمد فترة التقدم لمدة 10 أيام إضافية وتأجيل اختبارات القبول لتكون يوم 10 أغسطس بدلا من 28 يوليه.
أوضح الوزير أن المدرسة الأولي هذا العام ستكون للبنين علي أن تفتح في العام القادم مدرسة البنات والتي بدأ العمل في تنفيذ خطة استكمالها بالمعادي ويتم التوسع في هذا الاتجاه في باقي محافظات الجمهورية وفقا للاحتياجات الفعلية وقياس الأثر.
أوضح الوزير أن الوزارة استكملت المقومات المادية والتربوية اللازمة لهذه المدرسة والتي أقيمت في مقر القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر لتكون واجهة للتطور التعليمي في المرحلة قبل الجامعية وبداية لتوجه متزايد تشهده مصر الثورة نحو مجالات العلوم والبحث العلمي حيث تمثل هذه المدرسة نقلة حقيقية في مفهوم المدارس المتطورة شكلا وموضوعا كما أنها أول مدرسة ستتصل بالانترنت من خلال شبكة فائقة السرعة تتيح لطلابها التواصل مع كافة الجامعات والمراكز البحثية في مصر والعالم وهي المدرسة الأولي التي سيتسلم فيها كل طالب حاسبا شخصيا ليكون أساس التواصل التربوي في ظل بيئة تربوية تتسم بأعلي تطور تكنولوجي ممكن.
وأوضح أن المدرسة تتبني مزيجا من المناهج الوطنية التي تعزز الشخصية المصرية والانتماء الوطني من جانب كما تطبق مناهج علمية في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا تضارع أرقي المدارس التعليمية في الخارج علي الجانب الآخر.
أكد الوزير أن المدرسة سيكون لها مجلس إدارة من شخصيات مصرية متميزة في مجالات العلوم والرياضيات ليضمن لها درجة عالية من الاستقلالية والمرونة في التعامل كما يحقق ترابطها مع الجامعات والمؤسسات البحثية وأن فريق الإدارة والتدريس بالمدرسة يجري حاليا انتقاؤه وفق أعلي المعايير ليكون قادرا علي تلبية متطلبات التدريس بهذه المدرسة كما سيتم تدريب الفريق في مصر والخارج فور انتقائه.
وتوفر المدرسة إقامة متميزة لمن سيقع عليهم الاختيار للقبول بالمدرسة من خلال مجموعة اختبارات تربوية أعدت خصيصا للكشف عن المهارات الخاصة للطلاب في مجالات العلوم والرياضيات في فئتهم العمرية.
شدد الوزير علي أن الاختبارات ستتم بصورة مركزية في المدينة التعليمية بأكتوبر وذلك يوم 10 أغسطس المقبل وتحت الإشراف الكامل للوزارة لضمان أعلي درجات الشفافية والنزاهة نظرا لما يمثله الالتحاق بهذه المدرسة من مزايا لطلابها.
أكد أنه بالرغم من أن دراسة المواد العلمية باللغة الإنجليزية إلا أن باب القبول مفتوح لجميع المتفوقين من كافة المدارس وسيكون اختبار القدرات باللغة العربية علي أن يخصص جزء من الفصل الدراسي الأول لرفع مستوي اللغة الإنجليزية للطلاب من المدارس الحكومية بالإضافة لمهارات البحث العلمي والتحليل الرياضي والمنطقي.
وتمنح المدرسة التي تتبني مناهج تعليمية جديدة ومختلفة ومتطورة شهادة تعادل الثانوية العامة تضمن للطلاب التقدم في مسارهم التعليمي وفق اختيارهم مع العلم بأن المدرسة سوف ترتبط بالجامعات المتميزة في مصر ومراكز البحث العلمي وبما يحقق لهؤلاء الطلاب مزايا خاصة لاستكمال دراساتهم. 
كتب- محمد زين الدين
يبدأ طلاب الثانوية الازهرية التقدم بتظلماتهم من نتائج التصحيح ودرجاتهم في المواد المختلفة اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ولمدة شهر.
قال الشيخ جعفر عبدالله رئيس كنترول الثانوية الأزهرية.. انه تقرر ان تتم كافة أعمال التظلمات ودفع المصروفات الادارية والاطلاع علي أوراق الاجابات داخل كنترول الثانوية الأزهرية بالعباسية.. وذلك لتيسير علي الطلاب وأولياء الأمور.
اضاف رئيس الكنترول انه تقرر تقسيم أيام الاسبوع علي طلاب المحافظات الراغبين في تقديم تظلماتهم منعا للتكدس والازدحام.. موضحا انه تقرر أن يكون الاثنين القادم بداية لتقديم التظلمات.. والذي حدد لطلاب محافظات المنيا والمنوفية والبحيرة في حين خصص الثلاثاء من كل اسبوع لطلاب القاهرة وحلوان والقليوبية والجيزة والفيوم وبني سويف والاربعاء لطلاب محافظات الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء والخميس لطلاب الاسكندرية ومطروح واسيوط والوادي الجديد والغربية.
وخصص السبت من كل اسبوع لطلاب المنيا والمنوفية والبحيرة والأحد لطلاب الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ.
أكد الشيخ جعفر عبد الله.. أن هناك انحيازا كاملا من جانب كنترول الثانوية الأزهرية لصالح الطلاب اذا تبين احقيتهم في أي درجة.. مشيرا إلي أن الطالب يسترد قيمة تظلمه وهو مائة جنيه للمادة الواحدة في حالة إذا ما تبين أحقيته في الحصول علي نصف درجة فأكثر.
أوضح ان نظام التظلمات في الثانوية الازهرية يقوم علي اساس اطلاع الطالب علي اصل ورقة الاجابة وليس صورة منها في حجرات مجهزة بكنترول الثانوية الازهرية بالعباسية.
اضاف ان نظام التظلمات يراعي خمسة اشياء اساسية عند الاطلاع علي أوراق الاجابات هي التأكد من عدم وجود أي سؤال متروك بدون تصحيح والتأكد من تصحيح كافة الجزئيات التي دونها الطالب في أوراق الاجابة ثم مراجعة مجموع الدرجات التي تم جمعها في المرايا الموجودة في واجهة كراسة الإجابة بينما تركز الخطوة الرابعة علي مطابقة الدرجات المقدرة لإجابات الطلاب داخل كراسة الاجابة علي مختلف الاسئلة مع الدرجات المكتوبة في المرايا الخارجية بواجهة كراسة الاجابة بينما تأتي الخطوة الاخيرة في اعادة جمع جزئيات كل سؤال التي قدرها المصححون بكراسة الاجابة للتأكد من عدم وقوع أي ظلم علي أي طالب. 

اخبار التعليم من جريده الاخبار
 الجمعه 22 يوليو 2011
الإثنين بدء تظلمات الثانوية الأزهرية
يبدأ الاثنين القادم تقديم تظلمات طلاب الشهادة الثانوية‮ ‬الأزهرية علي درجاتهم في المواد ويستمر قبول التظلمات لمدة ‮٠٣ ‬يوما تم تأجيل موعد قبول التظلمات لمدة يومين ليبدأ الاثنين بدلا من السبت بسبب اجازة عيد ثورة ‮٣٢ ‬يوليو،‮ ‬وكذلك تم ترحيل المواد في امتحانات النقل‮  ‬ـ التي يؤديها طلاب المعاهد الأزهرية حاليا علي مستوي الجمهورية ـ إلي ما بعد انتهاء الامتحانات‮..‬صرح بذلك الشيخ عبدالتواب عبدالحكيم وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم وقال انه أرسل لجنة من قطاع المعاهد الأزهرية إلي مقر كونترول الثانوية الأزهرية بالعباسية للتيسير علي الطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون في التظلم من نتائج امتحانات الثانوية الأزهرية‮.. ‬تتولي اللجنة استلام رسوم فحص الأوراق وهي ‮٣٠١ ‬جنيهات للمادة الواحدة ليتسني للطلاب‮ ‬الاطلاع علي أوراق إجاباتهم في سهولة ويسر‮.‬
قبول ‮٥٤ ‬ألف طالب من الثانوية العامة بالتعليم المفتوح
شهدت أول أيام المرحلة الأولي اقبالا كبيرا علي الموقع الالكتروني للتنسيق‮. ‬وصرحت د‮. ‬سلوي الغريب أمين المجلس الأعلي للجامعات انه من المقرر قبول ‮٥٤ ‬ألف طالب وطالبة في برامج التعليم المفتوح بالجامعات عن طريق التنسيق الالكتروني‮. ‬وسيتم قبول ‮٠٢ ‬ألف طالب وطالبة من الحاصلين علي الشهادات الفنية من المدارس والمعاهد نظامي السنوات الثلاث والخمس بالجامعات هذا العام‮.‬
اخبار الوظائف من جريده الاهرام
  الجمعه 22  يوليو 2011
مد فترة القبول بمدرسة المتفوقين عشرة أيام
وافق الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم علي طلبات أولياء أمور الطلاب الحاصلين علي أكثر من‏98%‏ في امتحانات الشهادة الاعدادية
ويرغبون في التقدم لمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات التي تفتح أبوابها في العام الدراسي المقبل كأول مدرسة من هذه النوعية في الشرق الأوسط وذلك بمد فترة التقدم لمدة01 أيام اضافية وتأجيل اختبارات القبول لتكون يوم01 أغسطس بدلا من28 يوليو. وأوضح الوزير أن اختبارات القبول بالمدرسة الأولي من نوعها في الشرق الأوسط والتي ستتبع مؤسسة د. أحمد زويل ستتم بصورة مركزية في المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر تحت اشراف الوزارة لضمان شفافية ونزاهة التقويم علي أن تكون دراسة المواد العلمية داخل المدرسة باللغة الانجليزية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق