الرئيسية اخبارالتعليم من صحف مصر - الثلاثاء 26 يوليو 2011

اخبارالتعليم من صحف مصر - الثلاثاء 26 يوليو 2011

أكمل المقال

اخبارالتعليم من صحف مصر -  الثلاثاء 26 يوليو  2011

اخر اخبار التعليم فى مصر
من الصحف المصريه - جريده الاخبار - الاهرام -  الجمهوريه - الوفد - اخبار التعليم من المصرى اليوم والوفد واليوم السابع والدستور
اخبار الامتحانات
نتيجه الثانويه العامه
نتيجه الدبلومات الفنيه - والشهاده الاعداديه والابتدائيه
نتيجه التنسيق  - اخبار المدارس والجامعات - اخبار المعلم
اخبار التعليم من جريده الجمهوريه
 الثلاثاء 26 يوليو 2011
10 آلاف طالب تقدموا للالتحاق بكلية الشرطة 

تقدم علي موقع الداخلية 10 آلاف و120 طالباً برغباتهم الالتحاق بكلية الشرطة.. حجز منهم بالفعل 3396 طالباً مواعيد أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس.
أكد اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة أن هذا الإقبال الكبير يعكس المشاعر الوطنية للشباب بعد الثورة.. وأن الأمن رسالة سامية وتحتاج جهودهم في مجتمع أمني ومزدهر وأن الكلية تفتح ذراعيها لشباب مصر بكافة طوائفهم الاجتماعية والسياسية والدينية.. وتستقبلهم بنظام عصري متطور وتيسيرات منها إلغاء كشف الصدر.
 
واصلت مراكز تلقي طلبات التظلمات من طلاب الثانوية العامة عملها أمس في إقبال متوسط من الطلاب مقارنة بالأيام الماضية منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة حيث شهدت مواد الكيمياء والفلسفة النصيب الأكبر من المواد التي يتظلم منها الطلاب.
وردت شكاوي من بعض الطلاب الذين وجدوا صعوبة في دفع مصاريف التظلم وقدرها 100 جنيه للمادة نظراً لعدم قابلية الحساب الخاص بصندوق الدعم لاستقبال مزيد من أوامر الدفع بسبب الإقبال الكبير من كافة محافظات الجمهورية هو ما أدي لمعاناة الطلاب وأولياء أمورهم لعدة ساعات.
قال الطالب وليد رضا إنه اصطحب والده لأقرب فرع للبنك لدفع رسوم التظلم إلا أن موظف البنك أخبرهم أ ن الحساب غير قابل لإضافة أرقام لأنه تعطل بسبب الضغط الكبير عليه وبعد ساعتين تم إخبارنا أنه تم عمل حساب وسيط يتم الدفع من خلاله ثم الإرسال لحساب صندوق الدعم كحل مؤقت للمشكلة ولكن ذلك تطلب وقتاً طويلاً وأدي لتعطيلنا.
أضاف رضا ربيع ولي أمر الطالب أن عملية دفع الرسوم استغرقت وقتاً طويلاً بسبب تعطل ا لحساب المفترض أن يقوموا بالفعل من خلاله في كل فروع البنك الأهلي وهو ما شكل أزمة للطلاب وأولياء أمورهم وأدي كذلك لتكدسهم لمدة ساعتين حتي تم حل المشكلة.
أوضح محمود بدري ولي أمر أحد الطلاب أن تعطل الحساب مثل مشكلة كبري لكافة الطلاب أثناء دفع رسوم التظلم حيث استغرق وقتاً طويلاً وأضاع عليهم اليوم بأكمله موضحاً أن مسألة تعطل الحساب تحدث كثيراً بسبب الضغط الكبير علي الشبكة لكن يتم تداركها في وقت أسرع من ذلك.
من ناحية أخري جاءت مواد الكيمياء والفلسفة في مقدمة المواد الأكثر تظلماً أمس حيث توافد الطلاب علي مقر مدرسة أحمد فؤاد عبدالعزيز للتقدم بطلب التظلم حيث يتم تحديد موعد للإطلاع في مقار كنترولات القاهرة بالسيدة زينب.
قالت الطالبة مروة حسن إنها تتظلم من درجات مادة التفاضل التي حصلت فيها علي 29 درجة أي أنها تبحث فقط عن درجة للوصول للدرجة النهائية في المادة خاصة أن كل درجاتها مرتفعة في كافة المواد المقررة عليها في المرحلة الأولي من الثانوية العامة حيث إن مدرستها أكدت لها أن كل إجاباتها سليمة ولا تتضمن أي أخطاء.
أشارت الطالبة منة الله وائل 86% أدبي أنها تتقدم بتظلم من مادتي التاريخ والرياضة التي حصلت فيهما علي 40 درجة و38 درجة بالترتيب حيث انهما أقل درجات في المواد التي أدت فيها الامتحان وبعد قيامها لمطابقة إجابتها بنموذج الإجابة المعد من وزارة التربية والتعليم قررت البحث عن حقها في الدرجات الضائعة.
قال أحمد محمد 85% بالمرحلة الثانية علمي إنه تقدم بطلب تظلم في مادة الكيمياء التي حصل فيها علي 27 درجة والتي كانت بمثابة صدمة فعلية له لأنه قام بالإجابة علي كافة الأسئلة ولم يترك أي سؤال بالامتحان.
تظلمت الطالبة إيمان حمدي 93% بالمرحلة الثانية أدبي من درجات مادة الفلسفة التي حصلت فيها علي 43 درجة رغم استحقاقها الحصول علي 48 درجة علي الأقل خاصة أنها مادة سهلة ومباشرة وقامت بإجابتها بشكل أكثر من جيد وفقاً لمراجعتها مع مدرسة المادة.
أوضح الطالب ياسر حسن 93.4% بالمرحلة الثانية علمي أنه تظلم من درجات مادة الفيزياء التي حصل فيها علي 45.5 مشيراً إلي أنه لاحظ أن معظم زملائه الطلاب تظلموا من تصحيح مادة الفيزياء وهذا يعني أن هناك خطأ فعلياً في تصحيح المادة متمنياً أن تأتي عملية الإطلاع بالنتيجة التي يتمناها وألا يضيع مجهوده في الهواء. 
كتب - محمد الصايم :
بعث المجلس الأعلي للجامعات الخاصة بياناً استرشادياً للقبول بها هذا العام لحين عقد اجتماعه خلال أيام وهو 85% للطب و75% للأسنان والصيدلة و70% للهندسة و73% للعلاج الطبيعي و65% للحاسبات بزيادة 3% عن العام الماضي و60% للفنون التطبيقية والاقتصاد والإدارة والإعلام واللغات والاقتصاد والعلوم السياسية و55% لكليات العلوم الاجتماعية والسياحة والتربية والحقوق والتمريض والعلوم الطبيعية.
يبدأ مكتب القبول للجامعات الخاصة بالوزارة أعماله في أغسطس القادم لمراجعة أوراق الطلاب الذين قبلتهم الجامعات وذلك من خلال مرحلتين وتم تحديد مواعيد مراجعة أوراق كل جامعة علي حدة.
من ناحية أخري شهدت الكليات ازدحاماً شديداً أمس علي الكليات العلمية التي بها أماكن خالية ببعض الجامعات بينما بدأت حركة الكليات الأدبية بطيئة بعض الشيء وذلك لانتظار الطلاب إعلان نتائجهم في الجامعات الحكومية ووضعت بعض الجامعات برامج تعليمية مميزة بهذه الكليات لجذب الطلاب.
تنتظر الجامعات الخاصة زيادة أعداد المقبولين هذا العام ودعم الوزارة لزيادة أعداد الطلاب العرب المقبولين بها. 
عقد الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم اجتماعاً مع أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين بعد إعادة تشكيله بقرار من رئيس مجلس الوزراء لمناقشة دور ومهام الأكاديمية في الفترة الأخيرة بهدف تطويرها وتحقيق الاستفادة القصوي من إمكانياتها في الارتقاء بقدرات المعلمين ومهاراتهم بصورة مستمرة.
استعرض الوزير خلال الاجتماع ما اتخذ من إجراءات لإصلاح تطبيق نظام الكادر حيث تم تحديد عدد المعلمين الذين يستحقون الترقية وهو 600 ألف معلم وتمت مناقشة الآليات التي سوف يتم من خلالها تدريب هؤلاء المعلمين ثم ترقيتهم حيث تم البدء فعلياً بتدريب معلمي رياضة الأطفال المستحقين للترقية علي أن يتم بالتوازي تدريب معلمي الثانوي العام من خلال مشروع تحسين التعليم وكذلك معلمو التعليم الفني حسب التخصصات الفنية الخاصة بهم.
أشار الوزير إلي أنه تم الموافقة علي عمل برنامج خاص لتدريب المعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة يتم فيه مراعاة ظروف إعاقتهم.. مشيراً إلي أنه يجب التأكيد علي أن تكون اختيارات كادر المعلم للمعلمين المساعدين بالطريقة الالكترونية on line حيث يتم تحويل الاختبارات الخاصة بكادر المعلم من الصيغة الورقية للصيغة الالكترونية لتكون أكثر دقة وشفافية ولتشجيع المعلمين علي تعلم مهارات الحاسب الآلي ولسرعة إعلان النتائج فور الانتهاء من الاختبارات.
قال الوزير إنه يتم عقد اختبارات المعلمين الذين يتقدمون لأول مرة للكادر مرتين في العام الأول في شهر يناير والثانية في شهر يوليو.
تفقد الوزير عقب الاجتماع المعمل الخاص بالكمبيوتر التعليمي الذي تم فيه إعداد البرنامج الالكتروني الخاص باختبارات الكادر وشاهد تجربة عملية لتطبيق هذا البرنامج. 
كتب - محمد زين الدين:
شهد كنترول الثانوية الأزهرية إقبالاً من جانب طلاب محافظات الوجه القبلي الذين حضروا من محافظات قنا وسوهاج وأسوان والأقصر والبحر الأحمر في هذا الجو الحار للتقدم بتظلماتهم في أول أيام فتح باب التقدم للتظلمات والتي تستمر لمدة شهر.
أجمعت الغالبية العظمي من الطلاب الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر أمام الكنترول في العباسية.. انهم تقدموا بتظلمات في الفيزياء والكيمياء والرياضيات والإنجليزي من المواد العلمية والنحو والبلاغة والأدب في المواد الشرعية.
ومن ناحية أخري قرر الشيخ جعفر عبدالله رئيس لجنة النظام والمراقبة للثانوية الأزهرية قبول تظلمات الطلاب الذين قدموا من محافظات الوجه البحري رغم أن اليوم مخصص لتظلمات الوجه القبلي فقط.. وقرر رئيس كنترول الأزهر السماح لأولياء الأمور الذين تجمعوا بالعشرات انتظاراً لتقديم التظلمات مع تخصيص مكان منفصل لهم عن الكنترول مع تحديد أماكن للطلاب وأخري للطالبات.
أعلن أن عدداً من تقدموا بتظلماتهم اليوم بلغ 1052 طالباً وطالبة وأضاف أن نظام التظلمات في الثانوية الأزهرية يقضي بتصحيح السؤال المتروك بدون تصحيح وتصحيح الجزئية التي لم تصحح إضافة إلي جمع المرآة الخارجية المكتوب بها الدرجات المقدرة للأسئلة.. مع مطابقة الدرجات المقدرة للأسئلة في داخل أوراق الإجابة مع المرآة الخارجية وكذلك جزئيات الأسئلة.. موضحاً أن نتيجة التظلمات سوف تعلن بعد 15 يوماً وسوف ترسل لقطاع المعاهد بالمشيخة.
وكشف أشرف حسن وكيل كنترول الثانوية الأزهرية أن نظام التظلمات يعطي الحق لأي طالب حصل علي نصف درجة.. باسترداد الرسوم الإدارية التي تقدم بها الطالب. مشيراً إلي أن الكنترول الأزهري بدأ العمل اليوم منذ السابعة صباحاً بسبب إقبال أولياء الأمور الذين أتوا من الصعيد منذ الصباح الباكر.
وأضاف أنه يسمح للطلاب بالتقدم بتظلماتهم في كافة المواد إذا رغبوا إضافة إلي السماح للطلاب الراسبين بالتقدم بالتظلمات.. علاوة علي أن تحصيل الرسوم يتم داخل الكنترول للتخفيف عن الطلاب.
قال محمد عبده محمد الحاصل علي مجموع 95% بالشعبة العلمية انه حضر من محافظة قنا إنه منذ الصباح الباكر لتقديم تظلم في 5 مواد هي الفيزياء والكيمياء واللغة الإنجليزية والنحو والحديث وذلك بهدف الحصول علي أي درجة تساعده علي الالتحاق بالكلية التي يأمل فيها.
أضاف محمود علي محمد الصغير من مركز دشنا بمحافظة قنا.. أنه تقدم بتظلم في مواد الفيزياء والكيمياء.. مشيراً إلي أنه يتوقع زيادة مجموعه البالغ 93.6% حيث وجد الجزئية "ج" في السؤال الثالث لم تصحح بمادة الفيزياء إضافة إلي أنه وجد خطأ في الرصد في المرآة الخارجية بأحد الأسئلة في الكيمياء.
وجه عبدالمؤمن أشرف وهديل أحمد وآية عبدالله الشكر للمسئولين عن الكنترول بسبب قبول تظلماتهم اليوم رغم أنهم ينتمون إلي محافظتي كفر الشيخ والمنوفية.
أضاف محمود فتحي من محافظة قنا وعبدالله مصطفي من البحر الأحمر انهم يطالبون بعمل كنترول في صعيد مصر لتوفير المشقة التي يعانيها أبناء صعيد مصر للحضور إلي القاهرة لتقديم تظلماتهم علي غرار تظلمات الثانوية العامة. 
أشرف عبداللطيف- فتحي أبوالحمد محمود حافظ - منال سعيد دعاء عمرو
شهدت معامل التنسيق الالكترونية إقبالاً كبيراً للشريحة الثالثة لطلاب المرحلة الأولي.. وتم تشغيل معمل إضافي لمواجهة زيادة الأعداد بالإضافة إلي ساعات العمل حتي السابعة مساء بمعامل جامعة القاهرة.. كما استغل أصحاب محلات الكمبيوتر بالإسكندرية وجود المصطافين وقاموا برفع رسوم دخول الطلاب علي الإنترنت لتسجيل رغباتهم.
بدأ أمس استقبال رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وفقا لشرائح المجموع اليومي للحاصلين علي 344 درجة لأقل من 354 وغدا في 335 لأقل من 344 وبعد غد للحاصلين علي 325 لأقل من 335325 درجة.
شهدت معامل كلية الهندسة جامعة القاهرة إقبالاً كبيراً من الطلاب وتم تخصيص عدد أكبر من المساعدين وتشغيل معمل إضافي لتذليل أي عقبات أمام الطلاب.
قالت دينا شكري 88% الشعبة الأدبية إنها ترغب في أن تلتحق بكلية السياحة والفنادق حيث تعشق السفر وتكره العمل المكتبي لذلك فقد بدأت بتدوين الرغبات للكليات الكبري في المقدمة مثل الآثار والإعلام ثم السياحة والفنادق مشيرة إلي أنه إذا لم يسعفها التنسيق في تحقيق رغبتها سوف تفضل التربية أو الآداب قسم اللغة الإنجليزية.
أوضحت مها محمود 85.7% الشعبة الأدبية أنها تتمني أن تلتحق بكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية وتتمني أن يحقق لها المجموع ما تريد مشيرة إلي أنها دونت ضمن رغباتها الإعلام ثم الاقتصاد ثم الالسن ثم التجارة مضيفة أن الامتحانات هذا العام كانت في مستوي الطالب المتوسط.
أكدت شيماء شوقي 91% الشعبة الأدبية أنها ترغب في الالتحاق بكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية لأنها تري أن لهذه الكلية مستقبلاً متميزاً خاصة في ظل صعوبة إيجاد فرصة عمل مناسبة.
أشارت نائلة غريب 82.5% الشعبة الأدبية من الجيزة إلي أنها ترغب في الالتحاق بكلية الآداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة ثم دون في الرغبات الأخري التجارة والآثار.
قال إسلام عيد 85.5% الشعبة الأدبية إنه دون رغباته علي الترتيب تجارة القاهرة ثم عين شمس ثم حلوان ثم آثار القاهرة وألسن عين شمس مشيراً إلي أن رغبته بعد التخرج للعمل في مجال التجارة.
أوضح علي محمد 85% الشعبة الأدبية أنه دون كلية التجارة ضمن رغبته الأولي حيث إنه مجبر بسبب المجموع ثم الآثار في الرغبة الثانية.
أكد سامح أحمد 83.4% أنه كتب رغباته علي الترتيب تجارة القاهرة ثم عين شمس ثم حلوان وبعدها كلية الآداب معربا عن ضيقه من ضرورة ملء الرغبات وتذليل أي معوقات أمامهم.
قال محمد خالد اتحاد طلبة ومساعد إنه تم تشغيل 3 معامل لمواجهة الأعداد الكبيرة من الطلاب حيث إنه في الأيام الماضية كان هناك معلمون فقط كما تمت زيادة عدد ساعات العمل حتي السابعة مساء بدلاً من الخامسة.
أكدت مي أحمد أمين الحاصلة علي 85.5% في القسم الأدبي من الجيزة أن التنسيق يسير بشكل جيد داخل المعامل التي خصصتها جامعة القاهرة من أجل التنسيق كما أن الطلاب تتم متابعتهم من العاملين داخل الكلية أو متطوعين والذي ينتهي دورهم بتعليم الطالب كيفية التعامل مع الموقع فقط ولا يتم التدخل في اختيار الطالب لرغباته علي حسب مجموعه من عدمه.
اشتكت الطالبة إسراء صابر حاصلة علي 92.5% في القسم الأدبي من الجيزة من وجود فوضي في التعامل مع الطلاب حيث لا يوجد لجنة لاستقبال الطلاب منذ دخولهم ولا يوجد لافتات إرشادية توجه الطلاب للأماكن التي يجب الذهاب إليها مثل المكان الذي يأخذ الطلاب منه أرقام جلوسهم داخل المعامل وما ترتب عليه عدم تسجيل الطالبة في اليوم الأول علي الرغم من طول الانتظار وما ترتب عليه من تخبط شديد بين أولياء الأمور والطلاب.
عقًّب السيد عبدالحميد حسن المسئول عن المعامل الخاصة بالتنسيق الالكتروني أن تلك الفوضي باليوم الأول كانت بسبب الزحام الشديد عند فتح باب التقدم للتنسيق كما أن الموقع سقط بسبب ذلك الإقبال حيث إن الموقع تلقي الطلاب من مصر كلها في أول يوم.
أضاف أحمد أسعد المشرف علي المعامل الالكترونية أنه لولا تدخل العميد د.سمير شاهين لما كانت حلت تلك المشكلة.
قالت مني عبدالمطلب 96% علمي علوم إنها تتمني دخول كلية الصيدلة أو العلاج الطبيعي كما أنها اشتكت من صعوبة التعامل مع النظام خاصة بوجود علامات وإشارات لا تعرف دلالتها أو معناها.
أوضحت منار محمد الحاصلة علي 96% علمي علوم رغبتها من التنسيق وهي الطب والأسنان والصيدلة.
أضافت أن التنسيق الالكتروني ليس بالصعب ولكن كثرة الرغبات هي التي ضايقتها مقترحة أن يكون التنسيق في الكليات التي يمكن أن تدخلها دون باقي الكليات التي لا يصل مجموع الطلاب لها.
أوضحت إسراءنبيل الحاصلة علي 96.5% علمي علوم من محافظة 6 أكتوبر وترغب في دخول كليتي الصيدلة أو الألسن فقط وأن التنسيق يسير بشكل جيد دون صعوبات لا تذكر.
قالت نعمة أحمد علافة الحاصلة علي 87% أدبي من الجيزة إنها ترغب في دخول كلية الألسن أو الإعلام وأن التنسيق سهل وقد سهل الكثير من المجهود علي الطلاب وإنها لم تعاني من أي صعوبة أو مشاكل منذ قدومها من أجل التنسيق.
أكدت ريم حسام الدين الحاصلة علي 96.5% وترغب في دخول الطب والصيدلة وأنه لا توجد صعوبات أثناء اختيار الرغبات أو داخل الكلية.
عين شمس
كما تزايدت أعداد طلاب المرحلة الأولي الذين نسقوا الكترونيا من معامل التنسيق الالكتروني داخل الحرم الجامعي بجامعة عين شمس بعد عودة الهدوء إلي ميدان العباسية.
حرص أولياء الأمور والطلاب علي ملء استمارة ورقية تتضمن 48 رغبة قبل الدخول علي أجهزة الحاسب الآلي وكانت في مقدمة الرغبات كليات القمة الطب والهندسة والصيدلة وطب الأسنان والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية.
قال طلاب الشريحة الثالثة إننا نأمل في اللحاق بكليات القمة بعد زيادة أعداد الطلاب المقبولين في تلك الكليات من المجلس الأعلي للجامعات. مؤكدين أن المجاميع المرتفعة جعلتنا نكون أشد حرصا في اختيار الرغبات خوفا من عدم اللحاق بكليات القمة.
في كلية الآداب حرص الدكتور عبدالناصر حسن عميد الكلية علي وضع ترتيبات مميزة لاستقبال أولياء الأمور والطلاب من مدخل الكلية حتي الوصول إلي المعمل الالكتروني وملء الرغبات وطباعة الايصالات الدالة علي ترتيب الرغبات.
قال د.عبدالناصر حسن إن تم توفير خدمة طباعة الايصالات للطلاب الذين قاموا بملء الرغبات في المنزل وحضروا للجامعة لطباعتها. مؤكدا أن حضور الطلاب للجامعة يساعدنا في تعريفهم بالمجتمع الجامعي الذي ينتقل إليه بعد مرحلة التعليم الثانوي.
أشار الدكتور محمود خضر مدير المعامل الالكترونية إلي أن معمل الابصار الالكتروني ومعامل الكلية تضم 270 جهازاً لاستقبال الطلاب. حيث تم افتتاح مدرج كامل لأولياء الأمور والطلاب وتوفير المياه المثلجة لمواجهة الحر الشديد والعمل علي راحتهم من خلال فني متخصص يساعد كل طالب في خطوات التنسيق الالكتروني.
من جهته قال صلاح عبدالعظيم أمين الجامعة المساعد والمشرف علي معامل التنسيق أن اليوم الثالث شهد استقبال 1035 طالبا وطالبة حتي الساعة الواحدة ظهراً قاموا بالتنسيق من خلال 640 جهازاً في 8 معامل سواء داخل الحرم أو خارجه.
أشار إلي أن إقبال الطلاب ارتفع في اليوم الثالث مقارنة بتأثره بأحداث ميدان العباسية الأحد الماضي حيث لم يتجاوز العددالذي استقبلته المعامل 1000 طالب وطالبة طوال اليوم.
شهدت معامل كليات هندسة حلوان والمطرية والفنون الجميلة والتربية الرياضية بنين بالهرم والحرم الجامعي أمس إقبالاً شديداً من جانب الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة ثالث أيام التنسيق الالكتروني.
قال منجد محمد المشرف علي التنسيق الالكتروني بكلية هندسة المطرية إن الإقبال شديد علي التنسيق اليوم خاصة أنه عودة بعد يوم الإجازة أن معمل الحاسب استقبل 105 طلاب وطالبات حتي الآن وأن معمل الكلية به 30 جهازا بالإضافة إلي وجود مراوح للتهوية الجيدة بالمعمل ووجود موظفين متخصصين من أجل تذليل العقبات أمام الطلاب وحل أي مشكلة.
أضاف إلي أن هناك اتصالاً يومياً بالمكتب الرئيسي بجامعة القاهرة للاطمئنان علي عملية التنسيق ولحل أي مشكلة خاصة إذا كانت متعلقة بشبكة الإنترنت مشيراً إلي أن الكلية تخدم مناطق "المرج عين شمس المطرية مصر الجديدة مدينة نصر مضيفا إلي أن الطالب يحضر إلي الكلية ومعه استمارة نجاح ومدون عليها الرقم السري ويكون في استقباله موظف للتعرف علي كل كلية وشروط الالتحاق بها.. من جانبها أكدت الدكتورة صفية القباني وكيلة كلية الفنون الجميلة لخدمة المجتمع وشئون البيئة أن معمل الكلية شهد إقبالاً متوسطاً من جانب الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة في التنسيق الالكتروني لطلاب المرحلة الأولي.
الإسكندرية سلوي مصباح:
شهدت معامل التنسيق الالكتروني بجامعة الإسكندرية إقبالاً شديداً من طلاب المرحلة الأولي حيث يوجد 7 معامل كمبيوتر بكليات الهندسة والآداب والحقوق والعلوم بالشاطبي ومحرم بك والتربية الرياضية بنين بأبي قير والمدينة الجامعية الجديدة بسموحة.. ويصل عدد الطلاب يومياً إلي 1500 طالب وتركزت طلاب المرحلة الأولي القسم العلمي علي كليات الصيدلة والطب والاقتصاد والعلوم السياسية.
أكدت الطالبة نرمين عوض أنها حصلت علي 96% وتريد الالتحاق بكلية الطب سواء في الإسكندرية أو الأقاليم.
قال الطالب كامل سعيد إنه حصل علي 95% وأمله كان الالتحاق بكلية الطب ولكن ارتفاع المجاميع هذا العام قد تحول دون رغبة وأن الرغبة الثانية هي كلية الطب البيطري ثم الصيدلة.
أما طلاب قسم الرياضة فأملهم الوحيد هو كلية الهندسة ويقول الطالب وليد طارق إنه حاصل علي 94% ويتمني الالتحاق بكلية هندسة الإسكندرية وأنه يخشي من حصول الكلية علي مجموع أكبر من ذلك وتأتي له خارج الثغر.. أما الطالبة لميس حسن علمي متأدب تقول حاصلة علي 91% وتقول كان أملي الالتحاق بكلية التجارة قسم اللغة الفرنسية ولكن إقبال الطلاب الحاصلين علي مجاميع مرتفعة والذين لا يقبلون بكليات الهندسة وكليات القمة يتجهون إلي أقسام اللغات بكليات التجارة والحقوق والآداب.
أما طلاب القسم الأدبي فكانت رغباتهم الأولي هي الالتحاق بكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية ثم كلية الآداب وهذا العام ضعف الإقبال علي كليات التربية.. فأنت في المرحلة الثالثة ويرجع الأزدحام إلي وجود عدد كبير من المصطافين بالثغر مما جعلهم يتجهون إلي مكاتب التنسيق الالكترونية الموجودة بجامعة الإسكندرية لتسجيل رغباتهم هرباً من أصحاب المحلات الذين يغالون في تقدير دفع رسوم للدخول علي الإنترنت لتسجيل الرغبات.
مد فترة اختبارات القدرات حتي 6 أغسطس
كتب - مجدي طنطاوي: 
قرر الدكتور معتز حسين خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.. مد اختبارات القدرات للثانوية العامة للطلاب الذين لم يتقدموا في المواعيد المحددة في الفترة من 26 يوليو حتي 6 أغسطس.. مع طلاب الشهادات المعادلة. 


اخبار التعليم من جريده الاخبار
  الثلاثاء 26 يوليو 2011
غدا‮.. ‬انتهاء المرحلة الأولي للتنسيق ‮٤.٤٧‬٪‮ ‬للعلمي و‮٧٦‬٪‮ ‬للأدبي للمرحلة الثانية‮ 
ينتهي طلاب المرحلة الأولي للتنسيق‮ ‬غدا من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا‮. ‬يتم اغلاق الموقع الالكتروني للتنسيق مساء‮ ‬غد لتبدأ اللجنة العليا للتنسيق في توزيع ‮٠٢١ ‬ألفا و‮٦١٤ ‬طالبا علي الكليات من خلال الحاسب الآلي بكلية الهندسة جامعة القاهرة وفقا لرغبات الطلاب ولقواعد التوزيع الجغرافي‮. ‬ومن المقرر ان يعلن د.معتز خورشيد وزير التعليم العالي نتيجة هذه المرحلة والحد الأدني للقبول بالكليات السبت القادم‮. ‬كما يعلن موعد بدء المرحلة الثانية للتنسيق المقرر لها الثلاثاء القادم ويتوقع ان تقبل ‮٥٤١ ‬ألف طالب وطالبة بحد أدني ‮٥٠٣ ‬درجات بنسبة ‮٤.٤٧‬٪‮ ‬للعلمي و‮٥.٤٧٢ ‬درجة بنسبة ‮٧٦‬٪‮ ‬للأدبي‮. ‬وتبدأ اليوم الشريحة الرابعة من المرحلة الأولي من الحاصلين علي ‮٠٩٣ ‬درجة لاقل من ‮٤٩٣ ‬علمي و‮٥٣٣ ‬درجة لاقل من ‮٤٤٣ ‬أدبي في تسجيل رغباتها عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات‮. ‬وبات من المؤكد تلاشي احلام هذه الشريحة من شعبة العلمي علوم في الالتحاق باحدي الكليات الطبية بينما مازال الأمل يراود طلاب العلمي رياضة في اللحاق باحدي كليات الهندسة أو الحاسبات المتوقع ان يقف الحد الأدني للقبول بها عند ‮٥٨٣ ‬درجة‮.‬
اخبار الوظائف من جريده الاهرام
   الثلاثاء 26  يوليو 2011


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق