الرئيسية اخبار التعليم من الصحف المصريه - الجمعه 15 يوليو 2011

اخبار التعليم من الصحف المصريه - الجمعه 15 يوليو 2011

أكمل المقال

اخر اخبار التعليم فى مصر
من الصحف المصريه - جريده الاخبار - الاهرام -  الجمهوريه - الوفد - اخبار التعليم من المصرى اليوم والوفد واليوم السابع والدستور
اخبار الامتحانات
نتيجه الثانويه العامه
نتيجه الدبلومات الفنيه - والشهاده الاعداديه والابتدائيه
نتيجه التنسيق  - اخبار المدارس والجامعات - اخبار المعلم
اخبار التعليم من جريده الجمهوريه
الجمعه 15 يوليو 2011
نتيجه جامعه القاهره الترم الثانى 2011
تبدأ كليات جامعة القاهرة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني تباعاً ابتداءً من الأسبوع القادم حتي الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.
دعا د.حسام كامل رئيس جامعة القاهرة عمداء الكليات إلي ضرورة انتهاء كلياتهم من إعلان النتائج في المواعيد المحددة.. وأكد ضرورة تطبيق قواعد رفع الدرجات للطلاب علي الفصلين الدراسيين معاً وإعلان نتائج امتحانات الطلاب علي مواقع الكليات علي شبكة الإنترنت.. وكشف د.حسين خالد نائب رئيس جامعة القاهرة عن أن تقرير سير الامتحانات رصد حوالي 37 حالة غش فردية بين الطلاب منذ بدء أعمال الامتحانات بالكلية وحتي انتهائها. منها 166 حالة بكلية الحقوق و39 حالة بكلية الآداب. و30 بكلية التجارة. كما كشف التقرير عن عدم رصد أي ظواهر سلبية عدا حالات شغب قليلة لم تؤثر علي سير الامتحانات وأبرزها حالة في لجنة كلية الحقوق والتي تسبب في وقوعها بعض طلاب كلية الشرطة من خارج الكلية خلال مشاجرة مع طالب بالكلية قبل أداء الامتحان في اللجنة.. من ناحية أخري أنهت جامعة القاهرة كافة الترتيبات الخاصة بامتحانات كليات التعليم المفتوح يوم السبت 16 يوليو والتي تستمر حتي 25 أغسطس المقبل. 
نتيجه تنسيق القبول بالثانوي العام قى محافظه البحر الاحمر 
اعتمد مجدي قبيصي محافظ البحر الأحمر تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدني 195 درجة لجميع الإدارات التعليمية عدا إدارتي الثلاثين ومرسي علم والمدارس التجريبية والخاصة لغات و150 درجة للثانوي الفني.
تحدد للقبول بالثانوي العام بالمدارس التجريبية لغات 180 درجة والمدرسة الألمانية 150 درجة بشرط الحصول علي 50% من مجموع اللغات واجتياز الامتحان التأهيلي والمقابلة الشخصية والكشف الطبي.
وتحدد للقبول بالثانوي الفني التجاري المتقدم 5 سنوات 175 درجة والفني الصناعي المتقدم 5 سنوات 175 والقصير الفندقية 5 سنوات 155 درجة والتجاري 3 سنوات 150 درجة والصناعي 3 سنوات 150 درجة وبالنسبة للتعليم المزدوج تحدد الحد الأدني 150 درجة. 

نتيجه تنسيق القبول بالثانوي العام قى محافظه المنوفيه
اعتمد أشرف هلال محافظ المنوفية تنسيق القبول بالتعليم الثانوي "عام - صناعي - تجاري - زراعي" للعام الدراسي 2011 / 2012.
أكد المحافظ مراعاة القبول بالثانوي الخاص وشغل جميع التخصصات بالتعليم الفني لتحقيق العدالة والإستفادة من جميع الامكانيات المتاحة.. مشيراً إلي افتتاح مدرسة ثانوية فنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بقويسنا وهي المدرسة الرابعة علي مستوي الجمهورية في هذا المجال سيتم قبول 90 طالبا بالصف الأول بها بهدف تخريج كوادر فنية متخصصة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.. قالت بسيونية صلاح سرور وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أن درجة القبول بالثانوي العام والرياضي 225 درجة والثانوي العام بالسادات 202 درجة والثانوي الصناعي المتقدم 5 سنوات للبنين 227 وللبنات 230 وللثانوي التجاري المتقدم 5 سنوات 208 والثانوي صناعي بنين 3 سنوات 189 والثانوي الصناعي 3 سنوات بنات 197 والثانوي الزراعي 3 سنوات 181.5 والثانوي التجاري 3 سنوات 150 و للتعليم المزدوج بمنطقة قويسنا الصناعية 200 درجة وميت خلف الميكانيكية بنين 235 ومدرسة قويسنا شبكات المياه 250 والتعليم المزدوج صناعي بالسادات 200 والتعليم المزدوج تجاري بالسادات 210 والتعليم المزدوج زراعي بالسادات .180 
السبت يبداء تنسيق الطلاب الناجحين في الثانوية العامة
يبدأ غداً السبت ماراثون تنسيق الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وذلك بصرف بطاقات اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في التقدم لكليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية النوعية وكليات السياحة والفنادق والفنون الجميلة وشعبني فنون وعمارة وكليتي الفنون التطبيقية جامعتي حلوان والمنصورة بدمياط وشعبتي التربية الموسيقية والفنية بكلية التربية بالإسماعيلية وجامعة قناة السويس وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية جامعة بنها وشعبتي التربية الفنية بكلية التربية بالسويس وشعبتي التربية والفنية والموسيقية بكلية التربية بجامعة عين شمس وشعبة التربية الفنية بتربية المنيا.
أعلن عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق استمرار صرف البطاقات من الساعة الحادية عشرة صباح غداً السبت حتي الثانية بعد الظهر ويستمر صرف البطاقات حتي الخميس 21 يوليو الجاري.
أضاف سلامة أن ثمن مظروف الاختبارات يبلغ 25 جنيهاً يستطيع الطالب بمظروف واحد أن يؤدي جميع الاختبارات أو اختباراً واحداً ويصرف المظروف برقم جلوس الطالب وصورة منه إضافة إلي صورة شخصية لكل اختبار.
أضاف أن صرف البطاقات يتم وفقاً للحروف الأبجدية علي أن تبدأ في اليوم الأول السبت من حرف الألف إلي حرف الجيم لجميع الشعب العلمية والأدبية والأحد من حرف الحاء إلي حرف الراء والاثنين من حرف الزاي إلي الضاد والثلاثاء من الطاء إلي الفاء والأربعاء من القاف إلي الميم والخميس من النون إلي الياء.
أضاف سلامة أنه بالنسبة لطلاب المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات "عمارة" وسوف يتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون الجميلة "عمارة" وكليتي الفنون التطبيقية وكليات السياحة والفنادق بالنسبة لطلاب المعاهد الفنية الفندقية والمدارس الفنية للسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات ونظائرها بحد أدني 75% فور إعلان نتائج هذه الدبلومات.
وتستخرج البطاقات من المقر الرئيسي لمكتب التنسيق بجامعة القاهرة وفروعه بالمحافظات.
أكد عبدالحميد سلامة أن الاختبارات تجري يومياً بمقار الكليات بحيث تقوم هذه الكليات بإرسال نتيجة اختبار هؤلاء الطلاب أولاً بأول لمقر مكتب التنسيق لتسجيلها في مركز الحاسب الآلي بجامعة القاهرة قبل بدء أعمال التنسيق.
أعلن سلامة أنه من المنتظر أن تبدأ المرحلة الأولي للتنسيق إلكترونياً للطلاب الناجحين في الثانوية العامة اعتباراً من السبت 23 يوليو وتنتهي الخميس 28 يوليو علي أن تبدأ المرحلة الثانية اعتباراً من الخميس 4 أغسطس وحتي الاثنين 8 أغسطس وذلك بفتح المعامل الموجودة بكليات الجامعات المختلفة من التاسعة صباحاً وحتي الخامسة مساءً إضافة إلي الحواسب الآلية الشخصية والمواقع المتاحة بجميع أنحاء الجمهورية علي مدي 24 ساعة.
أشار الوكيل الأول إلي أن الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" ينتظر أن تبدأ اختبارات القدرات لهم اعتباراً من الاثنين 25 يوليو وحتي الثلاثاء 2 أغسطس مؤكداً أنه من المتوقع أن تبدأ أعمال التنسيق لهؤلاء الطلاب علي الكليات والمعاهد المختلفة السبت 13 أغسطس وتنتهي السبت 20 أغسطس. 
الان نتيجه الثانوبه العامه 2011 حصريا ومجانا
سجل لتعرف النتيجه

اخبار التعليم من جريده الاخبار
الجمعه 15 يوليو 2011


غدا‮..‬إعلان نتيجة الثانوية العامة والأوائل
تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة‮ ‬الثانوية العامة ونسبة النجاح العامة للمرحلتين الأولي والثانية‮ ‬غدا السبت‮.. ‬كما تعلن قائمة الطلاب الأوائل بالأقسام الأدبي والعلمي علوم والعلمي رياضيات‮.. ‬وتعلن النتائج في المدارس بعد‮ ‬غد الاحد‮.‬
وعلمت‮ »‬الأخبار‮« ‬أن د.أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم الذي وصل الي القاهرة مساء أمس قادما من المغرب قرر اعلان النتيجة ونسب النجاح في نفس موعد اعلان النتائج‮ ‬غدا السبت بدلا من الأحد‮.. ‬وذلك بسبب الأنباء التي تتردد عن حدوث تغيير وزاري‮ ‬غدا السبت‮.‬
‮  ‬وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم‮ »‬للأخبار‮« ‬ان نتيجة الثانوية العامة وقائمة الأوائل تم الانتهاء منها منذ يوم الثلاثاء وكانت جاهزة ومعدة للإعلان صباح الأربعاء الماضي‮.. ‬إلا أن سفر الوزير للخارج تسبب في تأخر اعلان النتيجة‮.‬
وعلمت‮ »‬الأخبار‮« ‬أن قائمة الأوائل تتضمن‮ ‬35‮ ‬طالبا وطالبة‮.‬
وجاءت علي رأس قائمة الأوائل طالبة‮ »‬علمي علوم‮« ‬من قطاع أسيوط‮.‬
كما علمت‮ »‬الأخبار‮« ‬أن نسبة النجاح العامة في المرحلة الأولي ستكون الأعلي منذ سنوات طويلة حيث تعدت الـ90٪‮.. ‬كما أن نسبة النجاح في المرحلة الثانية تتراوح مابين‮ ‬86٪‮ ‬الي89٪‮.. ‬ومن ناحية أخري أعلن د‮. ‬عمرو عزت سلامة‮  ‬وزير التعليم العالي‮  ‬أن المرحلة الأولي للتنسيق الالكتروني ستبدأ السبت‮ ‬23‮ ‬يوليو‮  ‬من خلال معامل الحاسبات بالجامعات والحاسبات الشخصية والمواقع المتاحة بجميع أنحاء الجمهورية‮. ‬وقال إن موقع التنسيق الالكتروني سيستمر في تلقي رغبات طلاب هذه المرحلة‮  ‬حتي الخميس‮ ‬28يوليو‮. ‬موضحا ان الطلاب يمكنهم كتابة وتعديل رغباتهم أكثر من مرة طوال هذه المدة‮..  ‬وصرح عبد الحميد سلامة المشرف العام علي مكتب التنسيق‮  ‬بأنه لايوجد اي تعديل في قواعد القبول الجغرافي‮. ‬مشيرا الي ان الـ300‮ ‬طالب الاوائل‮  ‬لهم الحق في اختيار الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها دون التقيد بهذه القواعد‮. ‬وقال أن نفس الامر ينبطق علي الكليات الحاصلة علي شهادة الجودة والاعتماد وهي‮ (‬طب قناة السويس وصيدلة القاهرة وهندسة وعلوم اسيوط وتمريض إسكندرية‮).‬
تمتحن بدلا‮ ‬من ابنتها
تمكنت ادارة الامن المدني‮ ‬بجامعة بنها من ضبط موظفة بوزارة الصحة انتحلت صفة نجلتها الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية قسم لغة عربية وامتحنت بدلا منها مادة النقد الادبي،‮ ‬وتم تحويلها للتحقيق‮.‬
 نتيجة الثانوية الأزهرية‮ 
قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر‮ ‬تأجيل امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية إلي ‮٤ ‬سبتمبر القادم بدلا من ‮٠١ ‬أغسطس وذلك لاعطاء الفرصة الكاملة والوقت الكافي للطلاب لمراجعة ولاستذكار دروسهم‮. ‬القرار جاء بالتنسيق مع مكتب التنسيق بجامعة الأزهر‮..‬من ناحية أخري يستعد كونترول الشهادة الثانوية الأزهرية لاعلان نتيجة الدور الأول منتصف هذا الاسبوع‮. ‬قال الشيخ جعفر عبدالله رئيس الكونترول انه تم البدء في مرحلة رصد الدرجات مشيرا إلي أن هذه المرحلة تشمل مراجعة أوراق الاجابات مرة أخري داخل مقر الكونترول تحسبا لوجود اسئلة أو جزئيات من أسئلة متروكة وفي هذه‮ ‬الحالة يتم تصحيح المتروك‮.‬


اخبار الوظائف من جريده الاهرام
الجمعه 15 يوليو 2011

موسى يعلن اسماء أوائل الثانوية غدا 
علن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم غدا السبت أسماء أوائل الثانوية العامة بشعبها الثلاث ويعتمد النتيجة كاملة فى مؤتمر صحفى بمقر الوزارة.
ويجرى الوزير اتصالات تليفونية بالأوائل لتهنئتهم ولكنه لأول مرة لن يدعوهم للتكريم فى اليوم التالى بعد أن تأجل موعد تكريمهم بسبب احتمالات التشكيل الوزارى الجديد بعد غد الأحد، ويحدد الوزير فيما بعد موعد التكريم وأسلوبه.
وعقد الوزير اجتماعا مع المشرفين على أعمال الامتحانات لبحث الترتيبات النهائية لاعلان النتائج التى ستعلن كاملة فى المدارس صباح الأحد بعد اعلانها على المواقع الالكترونية.
وعلمت مندوبة (الأهرام) أن النسبة العامة للنجاح فى المرحلتين الأولى والثانية حققت رقما قياسيا مقارنة بالسنوات الخمس الأخيرة.
وان الصراع على المجاميع وصل إلى أشده فى الشريحة الواقعة بين 95،90% التى يقع فيها أغلب الطلاب الناجحين خاصة فى شعبتى العلمى علوم والعلمى رياضة، بينما حصل أكبر عدد من الطلاب بالشعبة الأدبية على نسب تتراوح بين 85،80%.
وحصل أكبر عدد من الطلاب فى علمى علوم على الدرجة النهائية فى الأحياء والكيمياء والأخيرة هى نفس المادة التى حققت أعلى نسبة من الملاحق بين طلاب الصف الثانى الثانوى.
كما حصل أكبر عدد من الطلاب بالشعبة الأدبية على الدرجة النهائية فى علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق والعلمى رياضة وحقق أكبر عدد من الطلاب أعلى الدرجات فى اللغة الانجليزية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق