الرئيسية اخبارالتعليم من صحف مصر - السبت 16 يوليو 2011

اخبارالتعليم من صحف مصر - السبت 16 يوليو 2011

أكمل المقال

اخر اخبار التعليم فى مصر
من الصحف المصريه - جريده الاخبار - الاهرام -  الجمهوريه - الوفد - اخبار التعليم من المصرى اليوم والوفد واليوم السابع والدستور
اخبار الامتحانات
نتيجه الثانويه العامه
نتيجه الدبلومات الفنيه - والشهاده الاعداديه والابتدائيه
نتيجه التنسيق  - اخبار المدارس والجامعات - اخبار المعلم
اخبار التعليم من جريده الجمهوريه
السبت 16 يوليو 2011


تحدد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية هذا العام بمحافظة شمال سيناء 216 درجة للثانوي العام بجميع إدارات المحافظة. 
أكد المحافظ أنه تحدد 155 درجة لكل من الثانوية الصناعية المتقدمة بالعريش و152 لكل من العريش الثانوية الصناعية بنات والثانوية الصناعية المعمارية بالعريش والشيخ زويد التجارية و154 لكل من الشوربجي الزخرفية بالعريش ورفح التجارية المشتركة. 
كما تحدد 150 درجة لكل من الشيخ زويد الصناعية والجورة الصناعية وبغداد الصناعية ونخل الصناعية والجفجافة التجارية المشتركة وجميع المدارس الثانوية الزراعية بالمحافظة و153 لكل من رفح الصناعية المشتركة وبئر العبد الصناعية المشتركة 157 والثانوية الصناعية بنين وبنات 3 سنوات بالعريش 180 درجة والتجارة الثانوية للبنات بالعريش 170 والتجارة الثانوية للبنين بالعريش 160 درجة. 


خطة لاكتشاف الموهوبين من طلبة المدارس فى دمياط
بدأت محافظة دمياط تنفيذ خطة لاكتشاف الموهوبين من طلبة المدارس الاعدادية والثانوية بمختلف مدن وقري المحافظة ورعايتهم وتقديمهم للمجتمع وتشجيعهم علي الابتكار.
أكد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط أهمية اتاحة الفرصة أمام المواهب في كافة المجالات وليس المواهب العلمية فقط لتنمية المواهب الابتكارية وتقديم نماذج متميزة للمجتمع من الكفاءات الواعدة.
حاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاستثمارية العليا للمشروع القومي لرعاية الموهوبين بالمحافظة برئاسة المحافظ لبحث الخطة العامة للمشروع في اكتشاف ورعاية الموهوبين.
قال سعد عبدالعال وكيل وزارة التربية والتعليم إن هدف المشروع اكتشاف الطلاب الموهوبين ورعايتهم بمراحل التعليم المختلفة حيث تتركز المحاور الرئيسية للمشروع في وجود فريق لاكتشاف الموهوبين بعد تدريبهم علي أعلي مستوي لصقل قدراتهم علي اكتشاف المبتكرين ثم تقييم المواهب من خلال اللجان المختصة وتأتي بعد ذلك مرحلة الرعاية والدعم. 




أعلن الدكتور احمد جمال موسي وزير التربية والتعليم صباح اليوم اسماء أوائل الثانوية العامة والنسبة العامة للنجاح في المرحلتين وصلت نسبة النجاح في المرحلتين الأولي والثانية الي أعلي معدلاتها في السنوات الخمس الأخيرة وتعدت حاجز ال 84% في الصف الثالث الثانوي و90% في الصف الثاني. 
احتل طلاب وطالبات قطاع القاهرة بجميع محافظاته أكبر عدد من المراكز المتقدمة في الشُعب الثلاثة الأدبي والعلمي بشقية الرياضيات والعلوم.. جاء طلاب قطاع أسيوط في المركز الثاني ثم قطاع المنصورة وأخيراً الاسكندرية. 
حصل الأوائل علي الدرجات النهائية في معظم المواد.. وكان التنافس شديداً بينهم لانتزاع المراكز الأولي ولذلك شارك أكثر من طالب وطالبة في نفس المركز من الأول إلي العاشر. 
حصل مايزيد عن 30% من عدد طلاب العلمي "رياضيات وعلوم" علي مجاميع تتخطي 90% كما حصل نفس النسبة من طلاب الأدبي علي 85% فأكثر وانخفضت نسبة الملاحق في المواد المختلفة بصورة غير مسبوقة وأصبح من المؤكد خلو معظم الدور الثاني علي مستوي الجمهورية من الطلاب في أغسطس القادم. 
وتبدأ المدارس اعلان النتائج للطلاب صباح غد الأحد حيث يتم تسليم الاستمارة البيضاء والدالة علي النجاح للناجحين في الصف الثالث.. ويتسلم الراسبون واصحاب الملاحق بياناً بالمواد الراسبين فيها يوضح أحقيتهم في دخول الدور الثاني مع تحديد اللجنة التي سيؤدي الطالب الامتحان أمامها في أغسطس المقبل.. بينما يتسلم طلاب الصف الثاني بياناً تفصيليا بالدرجات الحاصلين عليها في جميع المواد وأحقيته في دخول الدور الثاني فيها. 
تبدأ الأدارة العامة للامتحانات اعتباراً من بعد غد الاثنين فتح باب التظلمات أمام الراغبين في التظلم من درجاتهم التي حصلوا عليها في أي مادة وذلك سداد رسوم التظلم وقدره 100 جنيه عن كل مادة.
أعلن عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بأعمال التنسيق للعام الدراسي 2011 2012 حيث يبدأ العمل فور اعلان نتيجة الثانوية العامة ويستمر لمدة 48 ساعة بحد أدني 90% للعلمي و80% للأدبي.
وبالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات يتعين عليهم استلام الأرقام السرية الخاصة بالدخول علي الحواسب الآلية لتسجيل الرغبات من مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات مجاناً وذلك للحاصلين علي حد أدني 60% فأكثر.
أوضح عبدالحميد سلامة أن طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة الحاصلين علي أعلي المجاميع سوف يستمر قبولهم اعتباراً من 23 يوليو الجاري علي أن تعلن النتيجة عقب اغلاق باب التقدم ب 48 ساعة.
علمت الجمهورية من مصادر مطلعة بالتعليم العالي أنه من المنتظر أن يكون الحد الأدني للمرحلة الأولي علمي هذا العام 90% وأدبي 80%. من ناحية أخري يستقبل اليوم مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة وفروعه بالمحافظات التي تقع بها كليات اختبارات القدرات طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون التطبيقية والجميلة والسياحة والفنادق والتربية الموسيقية والفنية والرياضية وشعب التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية وكليات التربية بالجامعات.
يستمر صرف البطاقات مقابل 25 جنيهاً للمظروف الواحد من الحادية عشرة صباحاً وحتي الثانية بعد الظهر.
الفنون التطبيقية جاهزة
تستقبل اليوم كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الرياضية "بنات وبنين" والتربية الموسيقية والتربية الفنية والسياحة والفنادق بجامعة حلوان طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات التي تؤهل الطلاب للالتحاق بهذه الكليات.
وتجري الاختبارات بمقر كلية من الساعة 10 صباحاً.أوضح الدكتور محمد صبري عميد كلية الفنون التطبيقية أن الكلية تستقبل طلاب الثانوية العامة "علمي" وأيضاً طلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات مشيراً إلي أن الامتحان سيكون في 3 مجالات الأول في مجال المنظور الهندسي والثاني في المنظور والتشكيل الحر أما المجال الثالث في التصميم الابتكاري.أشار إلي أن الاختبارات تكون علي فترتين ويتم التصحيح أولاً بأول وارسال النتائج مباشرة إلي مكتب التنسيق يومياً وتستمر الاختبارات لمدة أسبوع.
في كلية التربية الفنية أكدت الدكتورة أمينة عبيد عميدة الكلية أن اختبارات القدرات غداً الأحد من الساعة 10 صباحاً وتستقبل الكلية طلاب الثانوية العامة "الأدبي والعلمي" ويتم الاختبار في موضوعين تعبيري وزخرفي يعتمد علي الألوان.
أشارت العميدة إلي أن الكلية قامت باعداد اللجان والكنترولات إلي جانب تجهيز العديد من المواد الخام التي يستخدمها الطلاب في الرسومات أثناء الاختبارات.
أوضح الدكتور ماجد نجم عميد كلية السياحة والفنادق أن اختبارات القدرات للسياحة والفنادق سوف تعود مرة أخري للكلية بجميع أقسامها وهي السياحة وإدارة الضيافة والارشاد السياحي غداً الأحد بمقر الكلية بالمنيل.قال إن الكلية تستقبل طلاب الثانوية العامة الأدبي والعلمي أما طلاب الشهادات المعادلة والدبلومات الفنية ستعقد اختبارات القدرات لهم فيما بعد مشيراً إلي الاختبارات تقيس مهارات الطالب في اجادة اللغات الأجنبية والمعلومات العامة بالإضافة إلي المظهر والشخصية وهذه هي المهارات المطلوبة في المجال السياحي.
أكدت الدكتورة أميرة مصطفي وكيل كلية التربية الموسيقية لشئون التعليم والطلاب أن أهم شرط لقبول طلاب الثانوية العامة الأدبي والعلمي هو توافر الموهبة واجتياز اختبار القدرة السمعية والموهبة الموسيقية الفكرية كما يتم اختبار الطلاب في المقابلة الشخصية للتأكد من عدم وجود اعاقة ذهنية وأن تكون لديه اجادة في القراءة بشكل سليم. 


الان نتيجه الثانوبه العامه 2011 حصريا ومجانا
سجل لتعرف النتيجه

اخبار التعليم من جريده الاخبار
السبت 16 يوليو 2011


اليوم بدء إختبارات القدرات للقبول بالجامعات
يبدأ صباح اليوم صرف أوراق إختبارات القدرات من مكتب تنسيق القبول بالجامعات وفروعه بالمحافظات والتي ستبدأ اليوم أيضا وتستمر حتي يوم الخميس القادم‮  ‬للكليات التي يشترط القبول بها ضرورة النجاح في هذه الإختبارات وذلك قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة‮ ‬،‮ ‬وسيتحدد لكل طالب متقدم لإجراء هذه الإختبارات الموعد الذي سيذهب لإجراء هذه الإختبارات فيه بناء علي ترتيب الحروف الأبجدية ـ ويمكن للطالب أن يتقدم لأكثر من إختبار في أكثر من كلية‮. ‬وصرح عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب تنسيق القبول بالجامعات علي أن هذه الكليات تضم‮  : ‬كليات التربية الرياضية‮ ‬،‮ ‬شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية‮ ‬،‮  ‬كليات السياحة والفنادق،‮ ‬كليات الفنون الجميلة‮ (‬فنون‮/ ‬عمارة‮) ‬،‮ ‬كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان،‮ ‬كليتي الفنون التطبيقية جامعة حلوان وبدمياط جامعة المنصورة‮ ‬،‮ ‬كلية التربية الفنية جامعة حلوان‮ . ‬شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس‮. ‬شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية جامعة بنها‮. ‬شعبة التربية الفنية بكلية التربية‮  ‬بالسويس جامعة قناة السويس‮ .‬شعبة التربية الفنية بكلية التربية جامعة المنيا‮ .‬شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بجامعة عين شمس‮. ‬
تخفيضات جديده في المصروفات‮ ‬للملتحقين بأگاديمية أخبار اليوم‮ ‬
قرر مجلس إدارة أكاديمية أخبار اليوم برئاسة الأستاذ محمد بركات تخصيص‮ ‬5‮ ‬منح مجانية لكل دولة من دول حوض النيل بدءا من هذا العام تشجيعا لأبناء هذه الدول للإلتحاق بالأكاديمية ومساهمة منها في الجهود التي يتم إتخاذها علي المستوي القومي لتقوية العلاقات بين مصر وبين هذه الدول التي ينبع منها شريان الحياة لمصر وهو نهر النيل‮. ‬
صرح بذلك د.عبد الحي عبيد رئيس الأكاديمية‮ ‬،‮ ‬وأضاف أن المجلس قرر أيضا تخفيض المصروفات بنسبة‮ ‬10٪‮ ‬لأبناء أعضاء نقابة المهندسين الذين سيلتحقون بأقسام الهندسة بالأكاديمية0‮  ‬وتخفيض‮ ‬10٪‮ ‬لأبناء نقابة التجاريين الذين يلتحقون بقسم الإدارة و10٪‮ ‬لأبناء نقابة العلميين الذين يلتحقون بقسم علوم الحاسب ـ و10٪‮ ‬لأبناء نقابة الصحفيين في كل تخصصات الأكاديمية‮.‬
كما قرر المجلس تخفيض المصروفات بنسبة‮ ‬50٪‮ ‬لجميع الطلاب الملتحقين بالأكاديمية المتفوقين علي مستوي الجمهورية في الإنشطة الرياضية والثقافية والفنية الحاصلين علي المراكز‮  ‬الأولي في المسابقات التي يعقدها الإتحاد الرياضي للجامعات بوزارة التعليم العالي طوال العام الدراسي..‮ ‬أما الحاصلون علي المركز الثاني فسيحصلون علي تخفيض بنسبة‮ ‬40٪‮ ‬والمركزالثالث تخفيض بنسبة‮ ‬30٪‮ ‬.‮  ‬وأكد د.عبد الحي أن الحاصلين علي المراكز العالمية في الأنشطة سيتم إعفاؤهم من المصروفات تماما وهو ماحدث هذا العام‮  ‬مع الطالب الفائز بالمركز الأول علي مستوي العالم في الكاراتيه ـ وهوطالب بالسنة النهائية بكلية الهندسة بالأكاديمية في مسابقة الإتحاد الرياضي للجامعات التي يشارك فيها كل جامعات العالم‮ ‬.
أزمة في الجامعات بسبب قرار تغيير القيادات
بعد أن أصدر مجلس الوزراء مؤخرا قراراً‮ ‬باعتبار جميع الأماكن القيادية بالجامعات شاغرة بدءا من أول الشهر القادم وأن تستمر هذه القيادات في عملها حتي يتم إصدار مرسوم بقانون بتعديل قانون تنظيم الجامعات الحالي ليتم إختيار قيادات جديدة ووضع الآليات التي سيتم علي أساسها اختيار هذه القيادات عن طريق الانتخاب ـ أحجمت كثير من مجالس الجامعات عن التعليق علي قرار مجلس الوزراء بينما قامت مجالس جامعات أخري في مقدمتها جامعات الإسكندرية وحلوان والمنصورة وطنطا بإعلان رفضهم لقرار مجلس الوزراء والتوجه للمجلس الأعلي للقوات المسلحة لوقف تنفيذه ـ وهناك جامعات أخري مثل جامعة القاهرة قرر مجلس عمدائها ضرورة العمل علي إنجاز أعمال الإمتحانات قبل نهاية شهر يوليو الحالي وإعداد دراسات وافية عن واقع المشكلات التي تواجهها كل كلية والإنجازات التي تمت بها حتي تكون أمام القيادات الجديدة التي سيتم اختيارها طبقا للقواعد التي سيتم الإعلان عنها‮.  ‬
ومع أن د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أشاد بكل القيادات الجامعية الحالية وبالدور الذي أدته طوال المرحلة الماضية وأكد أن من حق هذه القيادات أن تتقدم للترشيح للإنتخابات القادمة وتوقع أن يفوز عدد كبير منهم في هذه الانتخابات إلا أن مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة د‮. ‬هند حنفي قد أصدر بيانا أعلن فيه أسفه علي مشروع القرارالمقدم من جانب الوزير‮ »‬شكلا وموضوعا وتوقيتا‮«  ‬والذي تم رفعه إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة،‮ ‬وما تضمنه القرار من اعتبار أن جميع الوظائف القيادية بالجامعات شاغرة اعتبارا من أول أغسطس القادم،‮ ‬وقال المجلس أن هذا القرار فيه إهانة واهدار لجميع القيم والمبادئ الجامعية والإنسانية المستقرة ـ ولذا‮  ‬يعلن تمسكه بسيادة القانون وحظر رجعيته علي الماضي،‮ ‬ويهيب بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة لتصحيح ماوقع من خطأ في حق الجامعات المصرية‮.‬
الحفاظ علي كرامة القيادات
كما أصدر‮ ‬مجلس جامعة طنطا برئاسة د‮. ‬هالة فؤاد بيانا أكدوا فيه أنهم كقيادات جامعية تم تعيينهم بموجب قانون تنظيم الجامعات مستوفين الشكل والمضمون لشغل مناصبهم وصلاحياتهم‮  ‬لشغل هذه المواقع الوظيفية وأنهم صدموا بما نشر وأذيع بوسائل الإعلام المختلفة بما حملته من بيانات تهدر مبدأ سيادة القانون ـ كما أصابتهم الدهشة مما تضمنته من إقالات لجميع المواقع القيادية وهو الأمر الذي يعني توقيع مايشبه العقوبات التأديبية الجماعية لصفوة الأساتذة والعلماء المتميزين دونما جريرة إرتكبوها وظهر الأمر أن مرده نفر قليل للأسف من أبناء الجامعات ـ لذلك فإنهم علي ثقة ـ كما يقولون‮  ‬في تمسك المجلس العسكري ليس فقط بالحفاظ علي كرامة قيادات وعلماء مصر في الجامعات المختلفة بل كذلك علي تأكيد وترسيخ مبدأ سيادة القانون الذي يتعين أنه يكون بمنأي عن المساس به أو القفز فوقه بدافع من فئة‮ ‬غير مسئولة لاهم لها إلا الظهور الإعلامي‮.‬
أسلوب مهين
وأعلن مجلس جامعة المنصورة هو‮ ‬الآخر برئاسة د.أحمد بيومي شهاب الدين في بيان رسمي عن أسفه للأسلوب المهين لإقصاء القيادات الجامعية ـ حيث أن ما اتخذه مجلس الوزراء حيال القيادات الحالية وهم من خيرة أساتذة الجامعات ينسحب تلقائيا ـ كما يقول البيان ـ علي جموع أعضاء هيئة التدريس التي تحملت عبء مسئولية العمل الجامعي إبان ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير وما استتبعها من إنفلات أمني ومطالب فئوية مجتمعية كادت أن تعصف بالعام الجامعي،‮ ‬إيمانا من هذه القيادات بدورها في أمن واستقرار مصر‮ ‬،‮ ‬الأمر الذي كان من ثماره إستكمال إمتحانات نهاية العام الجامعي وهو مايعد إنجازا للقيادات الجامعية الحالية في تلك الظروف الصعبة التي عملت فيها‮. ‬وأكد البيان أن القيادات الجامعية الحالية قد تم تعيينها وفقا للقوانين السارية حسب الإعلان الدستوري الصادر من المجلس الأعلي للقوات،‮ ‬ومن ثم فإن مجلس الجامعة يؤكد علي ضرورة الحفاظ علي مكانة وهيبة أعضاء هيئة التدريس في المجتمع بصورة تليق بهم والقيادات الجامعية الذين تولوا مسئوليتهم وفق صحيح القانون والدستور‮.‬
لا يوجد سند
أما مجلس جامعة حلوان برئاسة د‮. ‬محمود الطيب فقد أكد في بيانه أنه بينما تمضي جامعاتنا في سباق مع الزمن لإصلاح التعليم في محاولة لمواكبة الركب العالمي تعالت بعض الأصوات من زملائنا مختزلة هذه التحديات الكبيرة في مجرد المطالبة بتغيير القيادات الجامعية ـ فقط لمجرد التغيير ـ بدون أي سند منطقي أو قانوني في دولة يحكمها قانون ينظم‮ ‬عمل الجامعات المصرية ومتعارضا‮ ‬مع أحد أهم أهداف ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير وهو إحترام القانون وليس الالتفاف حوله كاستجابة لضغوط‮ ‬غير مبررة وواهية ـ فهل يعقل ونحن أساتذة الجامعات صفوة المجتمع أن يتم الإعلان عن تغيير القيادات بهذا الشكل‮ ‬غير اللائق المتداول إعلاميا؟ لقد أدي هذا الأمر إلي حدوث حالة من الفوضي وعدم الإستقرار في كليات وجامعات مصر بسبب تكرار طرح هذا الموضوع إعلاميا علي فترات متفاوتة من هذا الفصل الدراسي الذي تحملنا خلاله نحن قيادات الجامعات مالا يتحمله بشر ـ وللأسف الشديد تم اختزال حل مشكلات التعليم العالي الكبيرة في إقالة القيادات الجامعية فقط كما لو كانت العقبة الكؤود في مسيرة التعليم الجامعي‮. ‬وقد كانت قمة المأساة ماتم إعلانه بعد اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد الموافق‮ ‬3‮ ‬يوليو الحالي من إعداد مشروع قانون بإقالة القيادات الجامعية بنهاية شهريوليو علي أن تستمر القيادات في تسيير أعمالها حتي يتم وضع آليات جديدة ولم يأخذ مجلس الوزراء في حساباته أثناء‮ ‬تدارس مشروع القانون أن من يتم إقالتهم ليسوا قيادات جامعية فقط بل هم علماء أكفاء لايصح إقالتهم بهذه الطريقة‮ ‬غير اللائقة استجابة لضغوط قلة من أعضاء هيئة التدريس ـ وكيف يتم التصريح بهذا الموضوع في الإعلام بهذه الطريقة دون مراعاة لأبسط قواعد إحترام الآخرين خاصة إذا كانت قيادات جامعية وهامات علمية مرموقة لاذنب لهم إلا أنهم عينوا من قبل النظام السابق أسوة بقيادات جميع الجهات والمؤسسات الحكومية الرسمية بالدولة فهل سيتم إقالتهم أيضا؟
محاسبة المخطي
‮ ‬وأكد البيان أنه إذا كانت‮ ‬هناك أسباب موضوعية لإقالة القيادات الجامعية فيجب أن تعلن،‮ ‬وإذا كان هناك أخطاء أو تجاوزات فيجب أن يتم المحاسبة عليها‮ ‬،‮ ‬أما في حالة عدم وجود أسباب موضوعية فإن القرار يتنافي مع أبسط قواعد الحق والعدل ويتعارض مع‮  ‬القيم الأصيلة التي تحكم المجتمع الجامعي‮ ‬،‮ ‬لقد‮ ‬غاب علي مجلس الوزراء الموقر أنه بدلا من أن يقدم الشكر والتقدير للقيادات الجامعية التي ظلت في مواقعها وأدت واجبها في مواجهة كل القلاقل والمطالبات الفئوية ـ أخذ يوجه الطعنات لتلك القيادات الشريفة‮ ‬،‮ ‬وتساءل المجلس‮: ‬هل أصبحت الجامعات تدار من خلال الإستجابة والرضوخ لديكتاتورية الأقليات المتناحرة‮. ‬إن مجلس جامعة حلوان علي ثقة من أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة لن‮ ‬يوافق علي إصدار تشريع وهدم التقاليد والأعراف الجامعية الراسخة ـ كما أن مجلس الجامعة يرفض أسلوب التعيين الحالي لاختيار القيادات الجامعية،‮ ‬كما أنه يرفض أسلوب الإنتخاب الحر المباشر المطروح حاليا بدون معايير واضحة والذي تم تطبيقها خلال النظام السابق لما لها من أضرار جسيمة علي تطوير منظومة التعليم الجامعي والنهوض به ويهيب بالمجلس الأعلي للقوات المسلحة بالتوجيه بعمل دراسة علمية وافية لأساليب إختيار القيادات في الجامعات العالمية المتميزة للتوصل إلي آلية ونظام الاختيار الأمثل الذي يحقق طموحات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات‮ ‬المصرية في الوصول للعالمية‮.‬

نتيجة الثانوية العامة اليوم علي الانترنت 
يعتمد د.أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم صباح اليوم نتيجة الثانوية العامة‮. ‬ويعلن الوزير في مؤتمر صحفي اسماء الطلاب الأوائل في الشعب الثلاث،‮ ‬الأدبي والعلمي علوم والعلمي رياضة‮. ‬وعلمت‮ »‬أخبار اليوم‮« ‬أن الوزير سيعلن في المؤتمر عن افتتاح مدرسة للمتفوقين في الرياضيات والعلوم سيتم اختيار تلاميذها من خلال مسابقة بين أوائل الإعدادية علي مستوي الجمهورية من بين الحاصلين علي مجموع ‮٥.٨٩‬٪‮ ‬فأكثر‮.. ‬ويبلغ‮ ‬عددهم حوالي ‮٠٠٠٢ ‬طالب وسيتم اختيار ‮٠٢١ ‬منهم ليشكلوا أول دفعة من طلاب هذه المدرسة‮. ‬ومن جهة أخري يتم مساء اليوم اعلان النتيجة علي مواقع النت وعند طريق رسائل المحمول بعد أن طرحت الوزارة مزايدة لحق اعلان النتيجة علي الإنترنت‮. ‬كما تقرر عقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة السبت ‮٦ ‬أغسطس‮ .‬

اخبار الوظائف من جريده الاهرام
السبت 16 يوليو2011

طلاب القاهرة يحتلون المراكز المتقدمة في الشعب الثلاث 

يعلن الدكتور احمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم صباح اليوم اسماء اوائل الثانوية العامة ويعتمد النسبة العامة للنجاح في المرحلتين‏,‏ حيث وصلت نسبة النجاح في الصفين الثاني والثالث الي اعلي معدلاتها في السنوات الخمس الاخيرة.
وتعدت الحاجز48% في المرحلة الثانية و90% في المرحلة الأولي, واحتل طلاب وطالبات قطاع القاهرة بجميع محافظاته اكبر عدد من المراكز المتقدمة في الشعب الثلاثة.
وجاء قطاع اسيوط في المركز الثاني ثم المنصورة اخيرا الاسكندرية, وحصل الاوائل علي الدرجات النهائية في معظم المواد وتنافسوا بشدة علي انتزاع المراكز الاولي ولذلك تشارك اكثر من طالب نفس المركز وحصل ما يزيد علي30% من اجمالي طلاب العلمي علي اكثر من90% كما حصلت نفس النسبة من طلاب الادبي علي85% فاكثر وانخفضت نسبة الملاحق في المواد المختلفة بصورة غير مسبوقة.
واصبح من المؤكد خلو معظم لجان الدور الثاني علي مستوي الجمهورية من الطلاب في اغسطس القادم وسوف تعلن النتائج كاملة في المدارس غدا الاحد ويتسلم الناجحون في الصف الثالث الاستمارة الدالة علي النجاح وطلاب الصف الثاني بيانا بدرجاتهم في المواد المختلفة وفي حالة احقية اي منهم في دخول الدور الثاني سيوقع بالعلم في الكشف الخاص بالمدرسة محررا فيه مكان انعقاد امتحان الملحق.
..وبدء اختبارات القدرات بجامعة بنها
تبدأ اليوم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليتي التربية الرياضية والتربية شعبتي التربية الفنية والموسيقية بجامعة بنها.
وصرح الدكتور صفوت زهران رئيس الجامعة بأن الاختبارات تستمر3 أيام, مشيرا إلي أنه قد تم تشكيل مجموعات لتوزيع استمارات الاختبارات علي الطلاب بمقر كليتي التربية الرياضية والتربية ببنها.
وأكد رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من تجهيز قاعات ولجان الاختبارات بالكامل لاستقبال الطلاب الممتحنين, مشيرا إلي أنه تم تشكيل لجان للاشراف علي الاختبارت تتكون من عميد الكلية ووكيل شئون التعليم والطلاب ويحصل الطالب في نهاية الاختبار علي لائق أو غير لائق ثم يتحدد قبوله بالكلية حسب مجموعه من خلال مكتب التنسيق للكليات.
..و2500 طالب يؤدون امتحانات التعليم المفتوح بجنوب الوادي
قال الدكتور عبد الفتاح هاشم نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث بأن2500 طالب وطالبة سيؤدون امتحانات التعليم المفتوح في6 برامج بالشراكة بين جامعتي جنوب الوادي و القاهرة اليوم وتستمر حتي24 أغسطس المقبل بمقر الجامعة وفروعها بالأقصر وأسوان والغردقة.
وأضاف أن1500 طالب وطالبة سيؤدون امتحانات التعليم المفتوح برنامج جامعة سوهاج في3 سبتمبر المقبل بفروع الجامعة بالأقصر والغردقة والقصير, مؤكدا أن الجامعة أنهت كافة استعداداتها لأداء الامتحانات وتوفير كافة المتطلبات الضرورية للجان وتأمين الكنترولات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق