اهم الوظائف

الرئيسية القبض على عدد كبير من "البلطجية" أثناء اعتدائهم على المحتجين في ميدان التحرير

القبض على عدد كبير من "البلطجية" أثناء اعتدائهم على المحتجين في ميدان التحرير

أكمل المقال
المصدر موقع محيط

استطاعت مجموعة من المتظاهرين المرابطين في ميدان التحرير لعرض مطالبهم وتحقيقها بإلقاء القبض على عدد كبير من البلطجية الذين كانوا يحملون أسلحة بيضاء اثناء الهجوم عليهم.
ونقلت قناة "الجزيرة" عن مراسلها بالصوت والصورة انه تم القاء القبض على مجموعة من "البلطجية" وبعد الاطلاع على هويتهم اتضح انهم من عناصر الشرطة وامن الدولة وناشطين بالحزب الوطني الحاكم، وقد قامت عناصر المتظاهرين باستجوابهم فاكدوا لهم انهم مدفوعين من النظام الحاكم لتفريق المتظاهرين وانهاء اعتصامهم بالميدان والاعتداء عليهم بالاسلحة البيضاء لاحداث حالة رعب وهلع داخل باقي المعتصمين.
واشارت عناصر المتظاهرين انهم قد سلموا هؤلاء المندسين داخل ميدان التحرير للقوات المسلحة وجنود الجيش الموجودين بالميدان.
وكانت قد أشعلت اشتباكات تستخدم فيها أحصنة وجمال من قبل مؤيدي الرئيس المصري حسني مبارك مع المحتجين في ميدان التحرير بالقاهرة غضب عشرات الألوف ممن يطالبون منذ ثمانية أيام بإسقاط النظام الحاكم في مصر.
وتحولت الشوارع المحيطة بالميدان يوم الاربعاء الى ساحة حرب تتقاذف فيها الحجارة والزجاجات الحارقة بين مؤيدي مبارك والمطالبين باسقاطه وفي مقدمة جموع المؤيدين تستخدم أحصنة وجمال، و التزمت قوات الجيش الحياد ورفضت الدخول بين الطرفين.
ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر طبية قولها إن اكثر من 500 اصابة يتم نقل أصحابها بعيدا والدماء تسيل على وجوههم ورؤوسهم بميدان التحرير.
وأظهرت صور تلفزيونية مباشرة اشتباكات عنيفة وتراشقا بالحجارة، بين الجموع الغفيرة على مداخل ميدان التحرير، وقال شهود عيان إن من وصفهم بـ"بلطجية حسني مبارك ورجال الشرطة السرية استخدموا الهراوات ومواد حارقة ضد المتظاهرين".
وظهر في صور الاشتباكات مهاجمون يمتطون أحصنة وجمالا وعربات مجرورة يحملون ما يبدو أنها عصي وقضبان حديدية يغيرون على جموع من المتظاهرين المطالبين برحيل مبارك.
وشوهد في لقطات أخرى صور لمتظاهرين يسيطرون على مهاجمين كانوا فوق أحصنة، وآخرين يبرزون هويات رجال أمن يبدو أنها انتزعت أو سقطت من المهاجمين أثناء الاشتباكات.
واتهمت مصادر اعلامية من وصفتهم بعناصر من وزارة الداخلية بلباس مدني ومن يوصفون بـ"البلطجية" بالقيام بالهجوم على المتظاهرين في ميدان التحرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق