الرئيسية اخر اخبار الرياضه الاحد27\2\2011

اخر اخبار الرياضه الاحد27\2\2011

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

ملاعبنا تنبض.. من جديد: الزمالك في مواجهة إفريقية..مع النجوم الكينية- سمير زاهر : 3 اختيارات لتجهيز المنتخب الأول.. تغيير لوائح الاتحاد.. لانتخاب لجنة حكام- كسر "ضلع".. متعب- الزمالك يواجه ستارز الكيني بالشارات السوداء-

مقتل عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي في ظروف غامضة- موقف حمدي والخطيب يزداد اشتعالاً- الزمالك وأولينزي الكيني اليوم.. ‬الفريق الضيف زار الأهرامات وميدان التحرير.. ‬ومدربهم يستدعي ‬شيكابالا في فريقه- گسر في ضلوع متعب خلال مباراة الأهلي ودجلة الودية-

اتحاد الكرة يدعو لإقامة مباراة بين الأهلى والزمالك لصالح الشهداء- سبورتنج لشبونة البرتغالى يغازل «جوزيه».. والمدير الفنى يتمسك بالاستمرار مع الأهلى- مجلس الزمالك يفشل فى احتواء ثورة الموظفين ويرضخ لضغوط المجلس السابق بعدم المساس برواتب الكبار

وقالت صحيفة الجمهورية :

- ملاعبنا تنبض.. من جديد: الزمالك في مواجهة إفريقية..مع النجوم الكينية

في الخامسة والنصف مساء اليوم وعلي ستاد الكلية الحربية.. تدب الحياة في ملاعبنا من جديد عندما يلتقي الزمالك مع أولنزي ستارز الكيني في عودة الدور ال 64 من دوري رابطة الأبطال الأفريقية.. ويدير اللقاء طاقم تحكيم من موريتانيا بقيادة حمادة محمد ويراقبه السوداني فيصل الحكيم.. وكانت نتيجة الذهاب في كينيا فوز أبناء القلعة البيضاء برباعية نظيفة.. وهو مايعني تأهل الأبيض نظريا ومنطقيا بالنظر إلي فارق الخبرة والتاريخ والمقومات بخلاف الأرض والجمهور وضخامة نتيجة المباراة الأولي..

** ورغم هذه الفوارق إلا أن حسام حسن المدير الفني للزمالك لم يتوقف عن توجيهاته وتعليماته المستمرة للاعبين بضرورة توخي الحذر والسعي الجاد وراء الفوز ولا شيء غيره حتي يجد الفريق الفرصة المناسبة للاحتفاظ بمعنوياته العالية قبل استئناف مباريات الدوري الممتاز.. والسعي وراء الاحتفاظ بالصدارة والاقتراب من تحقيق درع الدوري الممتاز والوفاء بوعود الفريق للجماهير البيضاء الوفية.. وهي الكلمات التي نقلها المدير الفني بالفعل إلي اللاعبين وباقي أعضاء الجهاز المعاون في المران الأساسي علي ملعب الكلية الحربية.. وحرص الجميع بعده علي قراءة الفاتحة والتعهد ببذل المزيد من الجهد من أجل الفوز وبنتيجة تقارب لقاء الذهاب.. كما حرص المدير الفني علي اصطحاب ¢سي دي¢ الذهاب لتوجيه بعض لاعبيه بشكل معين والقضاء علي السلبيات التي ظهرت رغم الفوز بالرباعية..

** احتفظ حسام حسن بكل أوراقه الجاهزة في المعسكر المغلق تحسبا لأي نوع من المواقف أو المطبات الصعبة التي قد يتعرض لها الفريق وخاصة في حراسة المرمي بعدما اضطر عبدالواحد السيد إلي عدم إتمام المران الأساسي عقب شعوره بآلام جديدة.. ولم يجد الدكتور مصطفي المنيري سوي منحه راحة إضافية تجنبا للضغط عليه. وضمت مجموعة المدير الفني المرشحة محمود فتح الله وهاني سعيد وعمرو الصفتي وأحمد غانم ومحمد عبدالشافي وعلاء علي وحسن مصطفي وإبرهيم صلاح وشيكابالا وحسين ياسر وأحمد جعفر..

** ويركز حسام علي اللعب الهجومي من البداية اقتناعا منه بضرورة أن يحقق صاحب الرباعية علي أرض الخصم نفس النتيجة علي الأقل علي أرضه ووسط جماهيره العريضة.. وهي المطالب والحقائق التي أكدها المدير الفني للاعبيه طوال التدريبات الأخيرة.. ووجهم إلي أهمية الفوز بثقة الجماهير تحسبا للعودة القريبة للدوري.. وضرورة الاحتفاظ بقوة دفع الجماهير في المرحلة المقبلة.. كما أن هناك من يسعي وراء الربط بين شكل المباراة وخط سيرها وبين صدور قرار بعودة مسابقة الدوري واستكمالها.. وأن الزمالك هو أكثر الفرق تضررا من عدم استكمال الدوري بعدما تربع علي قمته وصار أقرب من تحقيق حلمه..

** أما أولنزي ستارز الكيني فجاء إلي القاهرة تفاديا لعقوبة الانسحاب والتي تنص عليها لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ¢كاف¢.. ونؤكد أن إداراته فكرت بالفعل في الانسحاب استنادا إلي نتيجة لقاء الذهاب ورباعية الزمالك غير المتوقعة هناك.. ولكن تراجع الجميع بعد الإطلاع علي لوائح الكاف وما تقرره من عقوبات في حالة الانسحاب.. وأدي الفريق تدريباته بالقاهرة وعلي ملعب الكلية الحربية بناء علي طلبه.. وشكا إريك أولو رئيس البعثة من الإصابات التي تعرض لها فريقه سواء في كينيا أو حتي في التدريبات الأخيرة بالقاهرة.. ولكنه أكد أن فريقه سيسعي وراء تقديم عرض طيب أمام الزمالك بطل أفريقيا..

- سمير زاهر : 3 اختيارات لتجهيز المنتخب الأول.. تغيير لوائح الاتحاد.. لانتخاب لجنة حكام

المنتخب الوطني هو الشغل الشاغل لإتحاد كرة القدم المصري.. فمباراة المنتخب امام جنوب إفريقيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية إقتربت.. وحتي الآن لم يتم معرفة ما إذا كان الدوري سيعود مرة أخري ام لا.

من هنا أكد سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم ان الشغل الشاغل للاتحاد هو تجهيز المنتخب لمباراته القادمة المصيرية.. حيث قال ان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة أمامه 3 إختيارات الأول هو إختيار لاعبي المنتخب الوطني والدخول في معسكر داخلي او خارجي من أجل الإستعداد للمباراة.. والثاني هو إنتظار الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية للاندية وهم الاهلي والزمالك والإسماعيلي وحرس الحدود.. وإختيار منهم اللاعبين الجاهزين لخوض المباراة وسيتم إقامة معسكر للمنتخب بعد انتهاء مبارياتهم في القاهرة او في جنوب إفريقيا.. نظرا لأن هذه الفرق تتدرب بإستمرار لأن لديها هدفها الخارجي.. اما الإختيار الثالث وهو ما يتمناه شخصيا أن يعود الدوري من جديد و يكون امام الجهاز الفني فرصة إختيار اللاعبين.. فمع عودة الدوري سيستعيد اللاعبين حساسية المباريات وسيكونوا جاهزين لخوض المباراة المصيرية امام جنوب إفريقيا..

أضاف زاهر ان قبل نهاية هذا الأسبوع سيتم الإعلان عن كيفية تجهيز المنتخب للقاء جنوب إفريقيا..

وعن أزمة الحكام الحالية والتي لا تزال مستمرة حتي بعد تعيين اللواء عصام صيام رئيسا مؤقتا للجنة الحكام.. قال زاهر ان اللجنة الحالية برئاسة عصام صيام ماهي إلا لجنة مؤقتة حتي يتم إقامة إنتخابات سيتم من خلالها الإعلان عن رئيس للجنة بكل شفافية.. وهو ما يتطلب من الإتحاد تغيير عدد كبير من لوائحه..

وقال زاهر ان الإتحاد إتخذ هذه الخطوة في ظل كراهية الحكام لبعضهم لذلك لم يجد مجلس ادارة الاتحاد حلا سوي تغيير لوائحه حتي يتم إنتخاب رئيسا للجنة.. وإختتم زاهر حديثه قائلا ان عصام لن يترك منصبه كرئيسا للجنة الحكام إلا بعد إقامة الإنتخابات وانتخاب رئيسا جديدا للجنة.. وأضاف أن موعد الانتخابات متوقف علي معرفة ميعاد عودة الدوري ففي حالة عودة الدوري قريبا سيتم تأجيل الانتخابات حتي نهاية الموسم.. وإذا كان الدوري سيتم تأجليه فستقام الإنتخابات في أقرب فرصة ممكنة.

- كسر "ضلع".. متعب

تعرض عماد متعب مهاجم النادي الأهلي للإصابة بكسر في أحد ضلوع الصدر إثر اصطدامه بحارس مرمي وادي دجلة خلال اللقاء الودي الذي جمع بين الفريقين أمس وتم علي إثرها حمله علي "نقالة" لخارج الملعب.. وأثبت التشخيص المبدئي غيابه عن الملاعب لما يقرب من شهر ونصف أي حتي منتصف شهر أبريل المقبل.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يواجه ستارز الكيني بالشارات السوداء

في أول ظهور رسمي للفرق المصرية بعد ثورة شباب 25 يناير يخوض اليوم فريق الزمالك لقاء العودة بالدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا أمام ضيفه الكيني أولينزي ستارز المقرر اقامته في الخامسة والنصف مساءً علي استاد الكلية الحربية الذي يديره طاقم تحكيم موريتاني بقيادة حمادي محمد عبيدي ويراقبها السوداني فيصل الحكيم والحكم الرابع المصري محمد فاروق، حيث يسعي أصحاب الزي الابيض بقيادة حسام حسن لتأكيد صعودهم لدور الـ32 انتظارا للفائز من الافريقي التونسي والجيش الرواندي بعد ما ضمن أصحاب الملعب حجز بطاقة التأهل مبكرا بعد الفوز في مباراة الذهاب بنيروبي بأربعة أهداف نظيفة لمحمود فتح الله ومحمد عودية وحسن مصطفي ومدافع كيني في مرماه.

واتفق مسئولو القلعة البيضاء علي استثمار المباراة لتدعيم ثورة 25 يناير من خلال التعاون مع روابط مشجعي الفانلة البيضاء التي سوف تخصص أكثر من دخله بخلاف أغنية بلادي التي يقدمها المطرب الزملكاوي عزيز الشافعي كما نجح مسئولو النادي في الحصول علي موافقة مراقب المباراة السوداني فيصل الحكيم بارتداء لاعبي الفريقين للشارة السوداء والوقوف دقيقة حداداً لقراءة الفاتحة علي شهداء الثورة كما حرصت إدارة العلاقات العامة بقيادة الدكتور أشرف صبحي علي توجيه الدعوة لأعضاء المجلس العسكري لحضور اللقاء، خاصة بعد موافقتهم علي اقامة المباراة واستضافة الكلية الحربية للقاء كما سيتم توجيه الدعوة لاعضاء الاتحادين الافريقي والمصري.

وعلي الصعيد الفني حرص حسام حسن ورفاقه طارق سليمان وعماد المندوه علي تأهيل لاعبيهم للمباراة من خلال الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة بـ48 ساعة وبذل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مصطفي المنيري جهداً هائلا في اعداد الثنائي عبدالواحد السيد وعمرو زكي، حيث أكد المنيري امكانية مشاركتهما في لقاء اليوم وكان الفريق أدي تدريبه الاساسي أمس الاول علي استاد الكلية الحربية اعقبه الدخول في معسكر مغلق يضم 21 لاعبا هم عبدالواحد السيد ومصطفي عبدالستار وحسن إبراهيم لحراسة المرمي وأحمد غانم سلطان وعمرو الصفتي وهاني سعيد ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافي وحسن مصطفي وابراهيم صلاح وعلاء علي وشيكابالا وحسين ياسر المحمدي وأحمد جعفر وعمرو زكي وأبوكونيه وعمر جابر ومحمد ابراهيم وعاشور الادهم وأحمد سمير وصبري رحيل وتم استبعاد محمد عودية وأحمد توفيق وحازم إمام للاصابة والثلاثي أحمد حسام ووجيه عبدالعظيم ومحمد يونس لعدم القيد بالقائمة الافريقية وحسام عرفات لاسباب فنية.

واستعد الضيوف للقاء بالتدريب أمس علي الملعب الرئيسي بنادي الشمس القريب من الملعب الذي تقيم فيه بعثة الفريق الكيني أولينزي ستارز بمصر الجديدة كما قامت ادارة العلاقات العامة بتنظيم جولة سياحية بالاهرام وميدان التحرير بالتنسيق مع وزارة السياحة في اطار حرص مسئولي الزمالك علي تدعيم السياحة والتأكيد علي استقرار البلاد عقب ثورة 25 يناير.

في سياق آخر وافق مجلس الإدارة المعين برئاسة المستشار جلال ابراهيم في اجتماعه أمس الاول علي قبول الدعوة المقدمة من نادي أبها السعودي للمشاركة في مهرجان تكريم أحد نجوم الفريق السعودي يوم 23 مارس المقبل كما وافق المجلس علي دعوة الالتراس الزملكاوي لتنظيم مباراة مع أحد الفرق الكويتية يخصص دخلها لصالح ضحايا ثورة الشباب، وقرر المجلس تثبيت العاملين بالنادي الذي يعملون بالعقود المؤقتة مع رفع رواتب قدماء الموظفين بنسبة 20%.

- مقتل عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي في ظروف غامضة

أصيب مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بصدمة مفجعة فور علمهم بنبأ مقتل المحامي سيد صديق عضو مجلس الإدارة بخمس طعنات بالقلب والصدر في مكتبه الخاص الذي اشتراه حديثا ببرج الشروق المواجه لمجمع محاكم الإسماعيلية، حيث أكد أحد شهود العيان أنه شاهد صديق يصعد مساء لمكتبه لمعاينته من أجل تجهيزه واحضار الأثاث الخاص به وقد أمرت النيابة بنقل الجثة بعد المعاينة إلي مركز الطب الشرعي بالمستشفي العام لمعرفة أسباب الوفاة واستخراج تصريح الدفن.

هذا وقد توقف العمل بمجمع المحاكم فور إعلان أكثر من 500 محام التوقف عن العمل تضامنا مع الحادث خاصة وأنه من المحامين الكبار لمتابعة سير التحقيقات.

كما أعلن مجلس الإدارة الحداد علي روح صديق والوقوف دقيقة حداداً في أولي مباريات الفريق الرسمية وأيضا الودية التي يخوضها اليوم أمام نادي بشتيل أحد الفرق الأندية الثالثة.

من ناحية أخري اجتمع لاعبو الفريق الأول عقب مران أمس الأول مع المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي الذي حرص علي متابعة المران والجهاز الفني للتحدث معه بشأن الاقتراح الذي تقدم به الأسبوع الماضي في اجتماع اتحاد الكرة لتحديد سقف عقود اللاعبين موضحين له أن عقودهم بعيدة عن مظاهر الفساد الرياضي وأن ما يحصلون عليه من أموال يستحقونها وفقا لما تراه الأندية عند التعاقد معهم.

- موقف حمدي والخطيب يزداد اشتعالاً

يزداد موقف حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب اشتعالا نتيجة لتقديم العديد من البلاغات ضدهما عند النائب العام في اتهامات مختلفة شملت أيضا اسم ياسين منصور عضو مجلس الإدارة السابق وهناك أسماء أخري حالية وسابقة ينتظر أن تأتي أسماؤها أمام النائب العام، مطالبة بتجميد أرصدتها المالية والمنقولة وكذلك زوجاتهم وأبنائهم القصر، بسبب شبهات علي أرض الأهلي السابقة في 6 أكتوبر وأراض في البحر الأحمر وتجاوزات في عقد رعاية وكالة الأهرام للأهلي.

من جانب آخر أصابت السيارات الأربع الجديدة التي قامت إدارة الأهلي بشرائها لأعضاء الجهاز الفني الأجانب حيث حصل مانويل جوزيه المدير الفني علي سيارة جيب 4*4 وحصل المدرب العام بيدرو فيدالجو مدرب الأحمال البدنية والأرجنتيني أوسكار محلل أداء اللاعبين علي سيارة جديدة وهو ما أصاب العاملين والموظفين بالنادي بإحباط شديد نتيجة ما رددته الإدارة بأن الموقف الحالي صعب لحل مطالبهم بإصلاح رواتبهم الشهرية وتعديلها بالشكل الذي يتيح لهم حياة كريمة.

وبرغم أن إحضار السيارات جاء بناء علي بند في العقد المبرم بين الأهلي والجهاز الفني إلا أنها أثارت الفتنة.

من جانب آخر أكد الدكتور وليد عبدالباقي رئيس الجهاز الطبي بالأهلي أن حارس مرمي الفريق شريف إكرامي قد أجري عملية الغضروف في الركبة الخميس الماضي في ألمانيا بنجاح، وأن اللاعب قام باستئصال جزء من غضروف الركبة وسيعود للملاعب في فترة تتراوح ما بين أربعة إلي خمسة أسابيع.

أما فيما يخص حسام عاشور فقال عبدالباقي إن اللاعب يعاني من كدمة بسيطة في الركبة تعرض لها في مباراة الترسانة الودية وسيعود للمران بعد يومين، أما شريف عبدالفضيل فهو مصاب بجرح خفيف في القدم لذلك يغيب عن المران بينما أكد عبدالباقي أن جدو سيخضع لفحص ثان بالأشعة خلال الساعات المقبلة لتحديد مدي الشد الذي يعاني منه اللاعب في العضلة الخلفية، مشيرا إلي أنه سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين، بينما بدأ الثنآئي محمد فضل وفرانسيس المشاركة في التدريبات الجماعية تدريجيا وسيعودان للمشاركة خلال أسبوع وقد يشاركان في المباراة الودية الثالثة والأخيرة قبل مباراة سبور سبورت بطل جنوب إفريقيا في ذهاب دور الـ 32 بدوري رابطة الأبطال الأفريقية.

علي صعيد آخر قال محرم الراغب مدير عام الأهلي إن النادي تلقي دعوات للمشاركة في مباراة اعتزال أحد لاعبي القادسية السعودي وعرض للعب وديا في الإمارات أمام أهلي دبي والأقرب الموافقة عليهم في حال استمرار توقف الدوري العام.

من ناحية أخري وصلت إلي السودان بعثة فريق المريخ السوداني التي كانت محتجزة في ليبيا خلال الأيام الماضية، التي أعقبت الاضطرابات الأمنية هناك علي طائرة خاصة ويضم المريخ المصريين حسام البدري المدير الفني للفريق وعماد النحاس مديرًا للكرة وطارق سليمان مدرب حراس المرمي وعصام الحضري.

وقد رفض الجهاز الفني المصري السفر وترك الفريق بالرحيل للقاهرة علي طائرات مصر للطيران وتمسكوا برغم الظروف الأمنية الصعبة مع الفريق مما أعطي انطباعًا رائعًا لدي إدارة المريخ واللاعبين.

علي جانب آخر أعلن النادي الأهلي عن طرح الممارسة العامة رقم 4 للعام المالي 2011/2010 بين الشركات المتخصصة بنظام المظروفين وبيانها كالتالي: توريد احتياجات أكاديمية كرة القدم من الملابس الرياضية للموسم الكروي 2012/2011 وقيمة التأمين الابتدائي 25000 جنيه وميعاد فتح المظاريف الفنية يوم السبت 2011/3/12 الساعة الثانية عشرة ظهرًا وقيمة الكراسة 1000 جنيه.. وذلك طبقًا لكراسة الشروط والمواصفات بمقر النادي الأهلي بالجزيرة.

وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك وأولينزي الكيني اليوم.. ‬الفريق الضيف زار الأهرامات وميدان التحرير.. ‬ومدربهم يستدعي ‬شيكابالا في فريقه

تقام اليوم مباراة الزمالك وفريق ‬أولينزي ستارز الكيني في الخامسة والنصف مساء بستاد الكلية الحربية في لقاء العودة لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.‬

تعد المباراة هي الأول علي الأراضي المصرية منذ إنطلاق ثورة الشباب في ‬25 ‬يناير الماضي بعد توقف رياضي كامل دام أكثر من شهر بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد لتعود الرياضة المصرية إلي منافساتها من جديد بمباراة الزمالك الافريقية التي يعتبرها اتحاد الكرة البروفة الحقيقية لعودة الدوري.. ‬وكان الزمالك قد تغلب علي أولينزي الكيني بأربعة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب الذي اقيم بكينيا لتصبح مباراة اليوم أكثر سهولة علي لاعبي الزمالك. ‬

الجهاز الفني لنادي الزمالك اختار ‬21 ‬لاعباً ‬لدخول المعسكر استعداداً ‬للمباراة هم:عبد الواحد السيد و مصطفي عبد الستار والحارس الناشئ حسن ابراهيم وهاني سعيد ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد عبد الشافي وصبري رحيل واحمد ‬غانم سلطان وعمر جابر وأحمد سمير وابراهيم صلاح وعاشور الادهم وحسن مصطفي ومحمد ابراهيم وعلاء علي وحسين ياسر المحمدي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وابو كونيه وعمرو زكي وأحمد جعفر.. ‬وقد خاض الزمالك تدريبه الأخير أمس علي ملعب الانتاج الحربي بعد ان نقل الفريق تدريباته من الملعب الفرعي لإستاد القاهرة حتي يستطيع الفريق الكيني التدريب علي الملعب الأخير.. ‬وقد حفز حسام حسن لاعبيه وطالبهم بضرورة الفوز في أول لقاء رياضي عقب الثورة يتابعه الملايين من مختلف بلاد العالم.‬

وقد أكد د.مصطفي المنيري طبيب الفريق علي سلامة عبدالواحد السيد حارس مرمي الفريق وعلي مشاركته في اللقاء بعد ان تعرض لإلتواء في الركبة خلال التدريبات وأضاف طبيب الفريق ان اللاعب يتحامل علي نفسه كثيراً ‬من أجل المشاركة في المباريات

وأكد د.أشرف صبحي مدير التسويق والإستثمار بالزمالك انه يأمل في الحضور الجماهيري المكثف خلال المباراة لتعكس الصورة الرائعة للحياة في مصر خلال الفترة الحالية مما يؤدي إلي عودة السياحة والحياة إلي طبيعتها في مصر من جديد.. ‬ويخوض الزمالك المباراة تحت شعار "‬كلنا مصر" ‬وأعرب مجلس الإدارة برئاسة المستشار جلال ابراهيم عن شكره وتقديره للقوات المسلحة بقيادة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة لرعايتهم للمباراة.. ‬ومن المنتظر ان تشهد المباراة وقوف جميع اللاعبين دقيقة حداد علي أرواح الشهداء وكذلك نشيد الثورة وصورة الشهداء من خلال مشاركة بعض الفنانين وروابط الجماهير.‬

أما فريق أولينزي فيلقي رعاية كاملة خلال فترة تواجده بالقاهرة من الجميع وهو ما أشاد به الوفد الكيني بالكامل.. ‬حيث وضع لهم برنامج أكثر من رائع وقاموا بالعديد من الجولات التسويقية والرحلات السياحية التي طلبوها قبل حضورهم إلي القاهرة.. ‬وقد أكد صابر محمد مسئول العلاقات العامة المرافق للبعثة الكينية عن سعادتهم بالتواجد في مصر في تلك الفترة.. ‬وقد حرص الفريق الكيني أمس علي زيارة ميدان التحرير وذلك من خلال مرور الأوتوبيس الخاص بالبعثة وسط الميدان وقام اللاعبون بتصوير الميدان من داخل الأوتوبيس وسط زحام شديد من المتظاهرين في ميدان التحرير..

‬كما قام الوفد الكيني بالتوجه إلي الأهرامات في الجيزة في جولة سياحية رائعة ودخل الفريق الهرم وأبدوا إعجابهم الشديد بروعة الحضارة الفرعونية القديمة وإحدي عجائب الدنيا السبعة وشاهدوا الأهرامات الثلاثة من البانوراما في منظر رائع وخلابا كما التقطوا العديد من الصور التذكارية خلال تلك الجولة السياحية الرائعة.. ‬وعلي المستوي الرياضي تأكد ‬غياب اللاعب ايفين اموكا الذي تعرض لخلع في الكتف خلال تدريبات الفريق بالكلية الحربية وقد طلب طبيب الفريق الكيني المتواجد مع البعثة مساعدة د.مصطفي المنيري في علاج لاعبه والذي حضر علي الفور وقام برد كتف اللاعب لوضعه الطبيعي وطلب منه تثبيته لمدة ‬3 ‬أسابيع حتي يلتئم.. ‬وقد كانت لمهارة د.مصطفي المنيري وخبرته الكبيرة في التعامل مع تلك الإصابات اثر كبير حيث تحتاج إصابة المفاصل والخلع من أكثر الإصابات خطورة وقد قدم الجهاز الفني لفريق أولينزي الكيني الشكر لطبيب الزمالك علي سرعة إستجابته في الحضور وعلاج اللاعب.‬

وكان الفريق الكيني قد خاض تدريباته الأخيرة أمس علي الملعب الفرعي لإستاد القاهرة وشهدت التدريب حماس شديد من اللاعبين رغبة منهم في تحقيق نتيجة جيدة وتعويض الخسارة.‬

وقد داعب المدير الفني للفريق الكيني جماهير الزمالك انه سوف يحقق الفوز بخمسة أهداف نظيفة علي الزمالك من أجل الصعود لدور ال ‬32 ‬وذلك رغم صعوبة المباراة وأوضح ان شيكابالا كان السبب الرئيسي في خسارة فريقه للمبارة بهذه النتيجة الكبيرة خاصة بعد ان لعب في الشوط الثاني الذي جاءت فيه الأهداف الاربعة.. ‬وأبدي إعجابه الشديد بمهاراته الفردية التي أعطت للزمالك الروح خلال اللقاء.. ‬وأضاف ان فريق ستارز الكيني يوجد به لاعب شبيه لشيكابالا لكن الشبة في الشكل فقط ولكن ليس في طريقة اللعب.‬

- گسر في ضلوع متعب خلال مباراة الأهلي ودجلة الودية

تعرض عماد متعب مهاجم ‬النادي الاهلي لحالة اغماء خلال مباراة فريقه الودية امام وادي دجلة التي اقيمت امس باستاد التتش بعد اصتدامه بحارس الفريق المنافس في كرة مشتركة تعرض خلالها متعب لكسر في ضلوعه وتم نقله الي المستشفي مباشرة للاطمئنان علي حالته الصحية واجراء الاسعافات اللازمة خوفا من ان ‬يكون تعرض لنزيف داخلي.‬

من ناحية اخري يبحث الجهاز الفني لكرة القدم بالنادي الاهلي هذه ‬الساعات بقيادة مانويل جوزيه المدير الفني وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة ٣ ‬بدائل لاستغلال الوقت »‬في شيء مفيد« ‬انتظارا لتحديد مصير الدوري وما اذا كانت المسابقة ستعود ام ستتأجل الي وقت آخر. ‬البديل الاول المطروح امام اعضاء الجهاز الفني.. ‬تلك الدعوة التي تلقتها احدي شركات التسويق لعمل معسكر للاهلي في دبي في الايام العشرة الاولي من شهر مارس يلعب خلالها الفريق مباراتين وديتين احداهما مع النادي الاهلي بدبي. ‬اما البديل الثاني فهو عرض من نادي حطين السوري لاستضافة الاهلي في نفس الفترة لاقامة مباراتين وديتين.. ‬واخيرا العرض الثالث من القادسية السعودي للمشاركة في مهرجان تكريم احد لاعبي الفريق السعودي بمناسبة اعتزاله اللعب.. ‬واكد مصدر مسئول في الاهلي ان هذه العروض الثلاثة مرهونة تماما بالموقف الذي يستقر عليه مسئولو اتحاد الكرة بشأن استئناف مسابقة الدوري..

‬ويأتي ذلك في اطار حرص الاهلي علي الاحتفاظ ب »‬فورمة« ‬اللاعبين ومدي جاهزيتهم للقاء سوبر سبورت الجنوب افريقي الذي يقام يوم ٩١ ‬مارس القادم بالقاهرة في ذهاب دور ال ٢٣ ‬لبطولة دوري الابطال الافريقي.. ‬

وتردد مؤخرا ان الاهلي يحاول بشكل ودي اقامة مباراة الذهاب مع سوبر سبورت في جنوب افريقيا وان كان من المتوقع ان يرفض اتحاد جنوب افريقيا ونادي سوبر سبورت هذا الطلب.. ‬يذكر ان الاهلي سيلعب مباراته الودية الثالثة يوم ٢ ‬مارس مع نادي حرس الحدود في ملعب الاهلي بالجزيرة.. ‬وكان الفريق قد فاز في مباراته الودية الاولي ٤/١ ‬علي الترسانة.. ‬اما عن ‬حالة لاعبي الفريق فتخلو قائمة المصابين الان تماما الا من محمد ناجي جدو المصاب بشد في العضلة الخلفية.. ‬وكذلك شريف اكرامي حارس المرمي الذي اجريت له جراحة في المانيا.‬

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- اتحاد الكرة يدعو لإقامة مباراة بين الأهلى والزمالك لصالح الشهداء

طرح سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، فكرة إقامة مباراة ودية بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك خلال الشهر الجارى لصالح شهداء ثورة 25 يناير، وأوضح أنه سيلتقى المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، كما سيجرى اتصالاته بمجلس إدارتى الناديين لتحديد إمكانية إقامة المباراة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، فيما رحب مسؤولو الناديين بإقامة المباراة لصالح الشهداء،

وقال المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، إنه لا يمانع فى إقامة أى مباراة لصالح شهداء 25 يناير، مؤكداً أنهم يستحقون أكثر من ذلك، ولابد من عرض أفكار متعددة لصالحهم، بينما أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن ناديه لن يتأخر عن أى خطوة لمصلحة الوطن وشهدائه، من جهة أخرى، يبحث اتحاد الكرة تخفيض عقود لاعبى الأندية، وإصدار قرار للتصدى لارتفاع أسعار اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

- سبورتنج لشبونة البرتغالى يغازل «جوزيه».. والمدير الفنى يتمسك بالاستمرار مع الأهلى

توترت العلاقة بين مجلس إدارة النادى الأهلى ونظيره فى اتحاد اليد برئاسة هادى فهمى على خلفية رفض الأخير طلب النادى التعاقد مع لاعب فريق سموحة أحمد أبوالفتوح الشهير بـ«كاباكا» لتدعيم صفوف الفريق خلال مشاركته فى البطولة العربية التى تستضيفها السعودية خلال الفترة من 3 إلى 15 مارس المقبل. وزادت ثورة غضب مسؤولى الأهلى بعد علمهم بموافقة هادى فهمى على إعارة أحمد الأحمر، لاعب الزمالك، لنادى الوحدة السعودى، للمشاركة فى البطولة نفسها، وكذلك اثنان من لاعبى فريق الأوليمبى لأحد الأندية اليمنية المشاركة أيضاً فى البطولة، وهو ما اعتبره مجلس الأهلى تناقضاً فى المواقف من جانب فهمى الذى يشغل، بالإضافة إلى منصبه كرئيس للاتحاد المصرى للعبة منصب نائب رئيس الاتحاد العربى. وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس الأهلى هدد بشكوى فهمى للمجلس القومى للرياضة بدعوى رفضه تدعيم الأهلى فى البطولة.

فى شأن مختلف، تمسك مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بالاستمرار فى القلعة الحمراء، وقال فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إنه يحترم عقده الذى أبرمه مع النادى بالرغم من العروض التى تلقاها مؤخراً ومنها نادى سبورتنج لشبونة الذى أعلن رئيسه زيتير ثيوبادل أنه سيتعاقد مع جوزيه لتولى قيادة الفريق فى حالة نجاحه فى انتخابات النادى يوم 23 مارس المقبل. وأكد جوزيه أنه واضح فى مواقفه، وفى حالة تلقيه عروضاً رسمية أو رغبته فى الرحيل، فإنه سيبلغ مجلس الإدارة على الفور، كما حدث من قبل. كانت صحيفة «ريكورد» البرتغالية قد أشارت إلى دخول زينيريتو بادل، رئيس نادى سبورتنج لشبونة، فى مفاوضات مع جوزيه للعودة إلى تدريب الفريق فى حالة نجاحه فى انتخابات النادى المقبلة، المقررة فى شهر مارس المقبل.

- مجلس الزمالك يفشل فى احتواء ثورة الموظفين ويرضخ لضغوط المجلس السابق بعدم المساس برواتب الكبار

فشل مجلس إدارة نادى الزمالك خلال اجتماعه، الجمعة، فى احتواء ثورة غضب الموظفين والعاملين بالنادى رغم قرار المجلس رفع أجورهم بنسبة 20٪ اعتراضاً على ما وصفوه برضوخ جلال إبراهيم، رئيس النادى، للضغوط التى مارسها عليه رؤوف جاسر، نائب الرئيس الأسبق، ونجله المستشار أحمد، عضو المجلس السابق، بعدم خفض رواتب الموظفين الكبار لاعتبارات انتخابية، فضلاً عن عدم وفاء ماهر عبدالعزيز، عضو المجلس، بوعده خلال اجتماعه مع العمال بتطهير النادى من الفساد والقضاء على التفاوت الكبير فى الرواتب وإجراء هيكلة إدارية جديدة.

ومن جانبه برر جلال إبراهيم عدم وفاء المجلس بوعده بإجراء هيكلة جديدة بأن المرحلة الراهنة لا تسمح بالدخول فى أزمة مع الموظفين الكبار خوفاً من قيامهم بثورة واعتصام بما يهدد الاستقرار، وتعهد بفتح الملف مجدداً مع تحسن الأمور. وناشد جلال إبراهيم، وزير المالية، بالتنازل عن الدعوى القضائية المقامة ضد مجلس الزمالك السابق لإصداره شيكاً دون رصيد وإنهاء الأزمة ودياً بجدولة المبلغ. وفى السياق نفسه، وافق مجلس الإدارة على اقتراح الألتراس الزملكاوى بإقامة مباراة ودية بين الزمالك وأحد الأندية الكويتية يخصص دخلها لصالح شهداء الثورة، كما وافق المجلس بشكل رسمى على مواجهة أبها السعودى ودياً فى مهرجان اعتزال اللاعب أبوعراد يوم 23 مارس المقبل . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق