الرئيسية ملخص اخبار التعليم من صحف الاحد 27\2\2011

ملخص اخبار التعليم من صحف الاحد 27\2\2011

أكمل المقال
المصدر جريده الاهرام
جدول جديد لامتحانات الثانوية العامة بنظام يوم ويوم من أول يونيو 
انتهت الادارة العامة للامتحانات من وضع مشروع جديد لجداول امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها للعام الحالي وتستمر الامتحانات وفقا للمشروع الجديد ثلاثة أسابيع لتقترب تماما من الجداول التي كان معمولا بها العام قبل الماضي‏,‏ حيث يؤدي طلاب المرحلتين امتحاناتهم يوما بعد يوم في كل مرحلة.

وتم تسكين المواد الاساسية وهي اللغات العربية والاجنبية الاولي والثانية والتربية الدينية في صدارة الجدول للمرحلتين علي أن توزع بقية المواد الاختيارية علي أيام الجدول حسب الوزن النسبي لكل مادة‏.‏
تبدأ الامتحانات خلال الاسبوع الاول من شهر يونيو المقبل بدلا من‏28‏ مايو‏.‏
كتب ـ عطية عبدالحميد‏:
من ناحية أخري استؤنفت الدراسة بالمدارس في‏17‏ محافظة بينما تقرر تأجيلها أسبوعا آخر في‏11‏ محافظة‏,‏ وذلك علي خلفية أحداث ثورة‏25‏ يناير‏.‏
وخلال جولته أمس في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بمدارس بالمنصورة‏,‏ أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التعليم العالي والتربية والتعليم التزام الوزارة بتنفيذ جميع الأحكام القضائية النهائية‏,‏ مشيرا الي أن مصر دولة قانون وتحترم القضاء وأحكامه‏.‏
وطالب الوزير جميع المدارس علي مستوي الجمهورية بضرورة تسليط الضوء علي أحداث ثورة الشباب‏(25‏ يناير‏)‏ وكيفية الاستفادة من القيم والمباديء التي قامت من أجلها‏.‏
وأعلن الوزير أنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة وسائل التغلب علي مشكلة تأخر الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للوصول الي أفضل الحلول المناسبة للطالب‏.‏
وأكد الوزير أن تطوير نظام الثانوية العامة غير مطروح في الوقت الحالي‏,‏ نظرا للظروف التي تمر بها البلاد‏,‏ مشيرا الي أن النظام الحالي للثانوية العامة قديم وغير كفء وأن الأولوية ستكون لمعالجة الأوضاع بشكل سليم‏.‏
وشدد الوزير علي أن التعليم العالي والتربية والتعليم لم يتم دمجهما‏,‏ ولكن هناك وزيرا واحدا يرأسهما‏,‏ مشيرا الي تطبيق نظام اللامركزية في التعليم والالتزام به كسياسة من أجل التطوير‏.‏
وفي الاسماعيلية ـ كتب سيد إبراهيم‏:
انتظمت الدراسة أمس في مدارس الفترتين بمحافظة الاسماعيلية ووقف تلاميذ وطلاب المدارس دقيقة حدادا علي أرواح شهداء ثورة‏25‏ يناير‏.‏
وفي الأقصر ـ كتبت رانيا عبدالعاطي‏:‏
أكد سمير فرج محافظ الأقصر خلال جولته التفقدية‏,‏ أن الوضع في الأقصر مطمئن للغاية ولا توجد أي موانع من استئناف الدراسة وتعطيلها أكثر من ذلك‏.‏
كتب ـ عبدالهادي تمام ومحمد عبدالسلام‏:‏
وتستقبل اليوم‏3500‏ مدرسة بمحافظة القاهرة مليونا ونصف المليون طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية في أول أيام الفصل الدراسي الثاني‏,‏ الذي تم تأجيله عن موعده لمدة أسبوعين‏.‏ وصرح محافظ القاهرة عبدالعظيم وزير بأنه تم اخلاء جميع المدارس والتي كانت مستخدمة كمقرات مؤقتة لأقسام الشرطة التي تعرضت للحريق خلال الأحداث الماضية‏,‏ مع توفير مقرات أخري بديلة لأقسام الشرطة حتي يمكنها القيام بواجبها وإعادة المدارس لما كانت عليه‏.‏
كتب ـ عادل الديب ومحمد جمال أبوزيد‏:‏
وفي الجيزة قرر المحافظ المهندس سيد عبدالعزيز تأجيل بدء الدراسة بالمدارس بجميع المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية لمدة أسبوع‏,‏ وذلك استجابة لرغبات أولياء الأمور الذين اتصلوا بالمحافظة خلال اليومين الماضيين‏.‏
كتبت ـ مني السيد‏:‏
كما قرر الدكتور فتحي سعد محافظ‏6‏ أكتوبر تأجيل الفصل الدراسي الثاني للتأكد من الاستقرار الأمني بالمحافظة‏,‏ وذلك بعد منح الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم العالي المحافظين سلطة اتخاذ قرار بدء الدراسة وفق كل محافظة‏.‏ كما تقرر تأجيل الدراسة أسبوعا آخر‏,‏ ضمانا لسلامة التلاميذ بكل من بورسعيد والمدارس الخاصة بالشرقية‏.‏
إلغاء الحرس الجامعي بجامعة القاهرة
نفذت جامعة القاهرة حكم المحكمة بإلغاء الحرس الجامعي من جميع الكليات ومراكز الأبحاث والمقر الرئيسي‏, وأصبح لدي الجامعة وحدة للحرس الجامعي تتبع رئيس الجامعة‏,‏ وليس وزارة الداخلية‏.‏
المصدر جريده الجمهوريه
استأنفت أمس الدراسة بعدة محافظات علي مستوي الجمهورية حيث شهد اليوم الأول اقبالا من التلاميذ والطلاب في مختلف المراحل الدراسية كما شهد متابعة ميدانية من المحافظين ووكلاء الوزارة بالمحافظات. حيث تفقد هشام السنجري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية سير الدراسة باليوم الأول.
وفي المنوفية وقف الطلاب والمدرسين في 1500 مدرسة ابتدائي وإعدادي وثانوي دقيقة حدادا علي أرواح شهداء ثورة 25 يناير.
وفي الأقصر قدم المحافظ د. سمير فرج التحية لشهداء الثورة وأشاد بشبابها ودورهم في جولته علي عدد من المدارس في اليوم الأول لبدء الدراسة.
ووقف 700 ألف تلميذ وتلميذة بمدارس قنا حدادا علي أرواح شهداء الثورة وشملت الحصتين الأولي والثانية ما حققته الثورة من انجازات تاريخية.
كما تفقد اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج سير اليوم الأول للدراسة حيث حضر طابور الصباح بالمدرسة الثانوية العسكرية بالمحافظة.
المنوفية - مصطفي الشهاوي:
وقف الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في 1500 مدرسة إبتدائي وإعدادي وثانوي عام وفني بالمنوفية دقيقة حداداً علي أرواح الشهداء . وشهد طابور الصباح كلمات وقصائد شعرية عن الشهداء وثورة 25 يناير.
شدد سامي عمارة محافظ المنوفية علي توعية التلاميذ والطلاب بالحفاظ علي مكاسب الثورة وغرس الإنتماء لديهم وإنتظام العمل منذ اليوم الأول وإتباع القنوات الشرعية للمطالبة بأي حقوق مع تأدية الواجبات علي أكمل وجه وعدم إضاعة الوقت في غير الصالح العام.
نجح المحافظ في إنهاء الوقفة الإحتجاجية للمدرسين بمدارس الزهراء التابعة لجمعية تحفيظ القرآن بتحويل تعاقداتهم من محددة المدة إلي مفتوحة.
أكدت المحاسبة بسيونية صلاح سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أنه تم إعداد الجداول والإنتهاء من حركات الندب والنقل بما يساعد علي إنتظام العملية التعليمية من اليوم الأول.
تفقد اللواء محمد عزت فتح الباب رئيس مركز ومدينة قويسنا مدارس فاطمة الزهراء والثانوية بنات والمجمع واشاد بإرتفاع نسبة الحضور للطلبة والمدرسين.
من جانبهم نظم طلبة وطالبات الثانوية المشتركة بالباجور وقفة إحتجاجية طالبوا فيها بتأجيل الإمتحانات وتخفيض المنهج وتعديل جداول الإمتحانات.
أكد يسري الجوهري مدير عام إدارة الباجور التعليمية أنه سيتم رفع تلك المطالب للوزير عن طريق المحافظ والمديرية للإستجابة لها لتحقيق مصلحة الطلاب.
الإسماعيلية - لبني وحيد:
انتظمت الدراسة أمس بمدارس الإسماعيلية ذات الفترتين علي أن تستأنف الدارسة صباح اليوم الأحد بالمدارس ذات الفترة الواحدة والبالغ عددها 866 مدرسة.
وصرح هشام السنجري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن ثورة 25 يناير أحدثت تغيراً عميقاً في نفوس وسلوكيات جميع الطلاب حيث وقف الطلاب دقيقة حداداً علي أرواح الشهداء ولفت نظره طلاب المرحلة الابتدائية الذين وقفوا في صمت عميق لمدة دقيقه كاملة كأنهم يدركون تماماً قيمه هؤلاء الشهداء ومدي تضحياتهم رغم صغر سنهم.
وقال السنجري أن سلوكيات الطلاب ايضاً تغيرت تغيراً جذرياً حيث فوجئ بالطلاب وطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية مصرين علي تنظيف فصولهم بأنفسهم مؤكدين أن إنتمائهم لمدارسهم ولوطنهم قد زاد بشكل عميق بعد أحداث الثورة.
وقد قام وكيل الوزارة يرافقه رفعت طنطاوي وكيل المديرية بتفقد عدد كبير من المدارس من بينها المدرسة الكهربية الثانوية الصناعية بنات ومدرسة النهضة الابتدائية.
صرح هشام السنجري ل "الجمهورية" أنه تم تعيين 406 من المعلمين المساعدين الذين اجتازوا الاختبارات الخاصة بكادر المعلم واستوفوا كافة الشروط المطلوبة في وظيفة المعلم.
الأقصر - أحمد السعدي:
انتظم 222 ألفاً و919 طالباً وطالبة بمحافظة الأقصر في الدراسة بعد عودةالهدوء والاستقرار بالكامل إلي أنحاء المحافظة.
قام الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر بجولة بعدد من المدارس قدم خلالها التحية لشهداء الثورة وأشاد بشبابها ودورهم في تغيير مجري التاريخ المصري نحو مستقبل أفضل لمصر. ودعا المحافظ إلي ضرورة إتاحة الفرصة للطلبة والطالبات في إبداء الرأي وحرية المناقشة والمشاركة المجتمعية لخلق جيل قادر علي تحمل المسئولية.
سوهاج - حربي عبدالهادي:
قام اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج بجولة تفقدية في المدارس في أول يوم عمل بعد إجازة طويلة حضر خلالها طابور الصباح بالمدرسة الثانوية العسكرية - أعرق المدارس العسكرية في الصعيد - رافقه خلالها نور الشريف وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات المديرية وزار مدرسة ملحقة المعلمات الابتدائية - ومدرسة نجع الشوشي للتعليم الأساسي.
أكد المحافظ علي ضرورة الجدية في الدراسة منذ الحصة الأولي وأن الحصة الأولي تخصص لشرح مفاهيم الثورة الجديدة والواجبات المنوطة بالطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة والاهتمام بالعملية التعليمية.. ووقف دقيقة حداداً علي أرواح الشهداء ونصح بتدريس المباديء السياسية للثورة واطمأن علي سير الدراسة وتواجد المدرسين.
شدد المحافظ علي الاهتمام بالنظافة داخل المدارس والفصول وضرورة المشاركة الشعبية مع مجلس الأمناء والآباء مؤكداً أن مصر تعيش عصراً جديداً من الحرية للانفتاح.
قنا - عبدالحكيم الأمير:
انتظم 700 ألف تلميذ وتلميذة بالمراحل التعليمية المختلفة بقري ومدن المحافظة في أول يوم لبدء الدراسة عقب إجازة نصف العام.
وقف التلاميذ دقيقة حداداً علي أرواح شهداء ثورة 25 يناير ورددوا النشيد الوطني "بلادي بلادي".
أكد خضري علي أحمد وكيل وزارة التعليم أن الحصتين الأولي والثانية جاءتا حول الثورة وما حققته من إنجازات تاريخية يرجع الفضل فيها للشباب الواعي المثقف الذين قدموا صورة مشرفة لأبناء هذا الوطن للعالم كله وضرورة بدء مرحلة جديدة تتطلب بذل مزيد من الجهد والعرق لتحقيق التنمية والتطوير حتي تحتل مصر مكانتها المتميزة بين كل دول العالم. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق