اهم الوظائف

الرئيسية ملخص الرياضه من صحف السبت 26\2\2011

ملخص الرياضه من صحف السبت 26\2\2011

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

شهداء الثورة .. في مباراة الزمالك وستارز الكيني- الأهلي يستعجل رد سوبر سبورت ويترقب مباراة الزمالك وموقف المجلس العسكري- تأجيل معسكر الشباب بالإمارات لحين حسم نقل بطولة الأمم من ليبيا-

مارادونا: ميسي أفضل من كريستيانو..وتشافي يبهرني في الملعب- جدو وعاشور وعبد الفضيل يغيبون عن مران الأهلي وفضل وفرانسيس يواصلان التأهيل- الإسماعيلى يواجه المصرى والإيرادات لأسر شهداء الثورة-

لاعبو الدوري يهددون أنديتهم بالرحيل اعتراضًا على تقليص قيمة العقود- الفساد الإدارى والأزمة المالية و«الضرائب» على طاولة مجلس الزمالك- تونس بطلاً لكأس إفريقيا للمحليين- أسامة حسنى: متعب حرمنى من اللعب أمام الترسانة-

تزايد فرص لحاق عبد الواحد بمباراة ستارز- الجبلاية تغلق كشوف البركة بالاستغناء عن 17 موظفًا- حسام حسن يختار 21 لاعباً لمباراة ستارز الكينى.. وعودة عمرو زكى

وقالت صحيفة الجمهورية :

- شهداء الثورة .. في مباراة الزمالك وستارز الكيني

صور شهداء 25 يناير وبعض الأغاني الخاصة بالثورة ودخلات الجماهير والألتراس.. أبرز ما استقر عليه الزمالك مع جمهوره وبعض الروابط الجماهيرية لتقديمه خلال مباراة الفريق الأبيض أمام أولنزي ستارز بطل كينيا في لقاء العودة لدور ال 64 لدوري رابطة الأبطال الافريقية.. واتفق الطرفان علي أن هذه الاحتفالية أقل ما يمكن أن يقدمه النادي وجمهوره للتعبير عن فرحتهم بما تم وشهدته مصر خلال الشهر الماضي من أحداث وحراك وتغييرات فتحت الباب أمام عهد جديد عنوانه الديموقراطية والعدالة.. وأنهت الإدارة ترتيبات المباراة مع ستاد الكلية الحربية.

ومن المقرر أن يشهد اللقاء دخلات خاصة من الجماهير حاملين صور شهداء الثورة بأشكال مختلفة كنوع من رد الجميل لهم ولأسرهم والتأكيد علي تواصل الملايين معهم رغم رحيلهم.

دخل الفريق معسكره المغلق مساء أمس استعدادا للقاء.. وحرص الجهاز الفني علي اصطحاب كل اللاعبين الجاهزين إلي المعسكر خوفا من الإصابات والغيابات المقررة.. وحتي يطمئن الجهاز علي سلامة البعض وفقا لتقارير الدكتور مصطفي المنيري طبيب الفريق وخاصة عبدالواحد السيد حارس المرمي وكابتن الفريق.. وأدي الفريق مرانه الأساسي بالكلية الحربية أمس وشهد تدريب اللاعبين علي التسديد وتنويع اللعب بين اليمين واليسار والسعي وراء حصار المنافس وسط ملعبه أغلب الوقت وعدم السماح له بتهديد المرمي الأبيض.

وحذر حسام حسن المدير الفني لاعبيه من التهاون أو التقصير أمام الضيوف استنادا إلي رباعية الذهاب.. وقال إن الفريق الكيني لا يجد ما يبكي عليه ولذلك لابد أن ننتظر منه عرضا طيبا وهادئا.. ومن الصعب قبول نتيجة أقل من نتيجة الذهاب ونحن نلعب علي أرضنا ووسط جماهيرنا وفي ظل هذه الظروف الصعبة.. وأكد أن الجهاز لن يقبل بأي نوع من التهاون أو التقصير.. ولن يرضي سوي بالفوز المريح.

كما أدي الضيوف مرانهم علي نفس الملعب أيضا.. بعد أن طلب رئيس البعثة إريك أولو تنظيم جولة سياحية للبعثة في القاهرة.. وأكد حرص إدارة ناديه علي المزيد من التواصل والتعاون مع الزمالك.. واستفادتهم كثيرا من مواجهة بطل أفريقيا في مباراتي الذهاب والإياب.

وافق مجلس الإدارة علي بعض الترتيبات والإجراءات الإدارية لتهدئة موظفي النادي الثائرين.. ومنها التأمين علي كل العاملين الذين لم تشملهم قوائم التأمين في الفترة الأخيرة .. وإعادة ترتيب كشوف المرتبات بما يحقق نوعا من العدالة في التوزيع والقضاء تدريجيا علي الفجوة الكبيرة الموجودة بين موظفي النادي .. ورفض المجلس المغالاة في تحديد سقف المطالب وأكد أن ظروف القلعة اليضاء معلومة للجميع ولابد للآخرين مراعاة ما نمر به من صعوبات في تدبير المرتبات الخاصة بالعاملين.. وكانت تهديدات قد وصلت للمجلس من بعض الموظفين تؤكد تجدد المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في حالة عدم خروج اجتماع مجلس الإدارة أمس بمجموعة من القرارات السريعة والمحددة التي تضمن إعادة توزيع الأجور والمرتبات وتسوية موقف العاملين.

- الأهلي يستعجل رد سوبر سبورت ويترقب مباراة الزمالك وموقف المجلس العسكري

يرسل النادي الأهلي خلال اليومين المقبلين خطابا جديدا إلي نادي سوبر سبورت الجنوب أفريقي لاستعجال الرد علي طلب الأهلي بتبديل مباراتي الذهاب والإياب بين الفريقين في دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا لتقام مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا ومباراة الإياب بالقاهرة.

في نفس الوقت. استقر الجهاز الفني للفريق بالتشاور مع لجنة الكرة علي اختيار يوم 19 مارس المقبل موعدا لمباراة الذهاب في حالة عدم موافقة سوبر سبورت علي تبديل المباراتين وتأكد إقامة مباراة الذهاب بالقاهرة والتي كان مقررا لها أيام 18 أو 19 أو 20.. وأرسل النادي خطابا جديدا إلي السفارة المصرية في جنوب أفريقيا لاستعجال إرسال بعض الشرائط الخاصة بمباريات سوبر سبورت الأخيرة سواء في الدوري المحلي أو في مباراتي الذهاب والإياب أمام بطل ليسوتو في الدور التمهيدي لدوري الأبطال.

كما يترقب النادي الأهلي مباراة الزمالك مع ستارز الكيني غدا الأحد والتي ستقام في حضور الجماهير بموافقة المجلس الأعلي للقوات المسلحة من أجل مخاطبة المجلس العسكري في الأيام التالية لتحديد موقف الأهلي في مباراته الأفريقية ومدي إمكانية إقامتها في استاد القاهرة وفي حضور الجماهير في ضوء ما ستشهده مباراة الزمالك.

كان الجهاز الفني للأهلي قد شعر بالارتياح بعدما ترددت أنباء عن أن معسكر المنتخب الوطني استعدادا لمباراة جنوب أفريقيا سيبدأ في 20 مارس المقبل وهو ما لا يتعارض مع استعدادات الأهلي لمباراته الأفريقية ويمنع حدوث أي مشكلة أو أزمة بين الطرفين بشأن اللاعبين الدوليين.

من ناحية أخري. يخوض الفريق اليوم السبت مباراته الودية الثانية خلال فترة توقف الدوري بسبب ثورة 25 يناير.. يلتقي الأهلي فريق حرس الحدود في الثالثة والنصف عصر اليوم علي استاد ¢مختار التتش¢ وسيسمح للجماهير بحضور المباراة مثلما كان الحال في المباراة الودية الأولي للفريق يوم الأربعاء الماضي والتي فاز فيها الأهلي 4/1.

علي جانب آخر. تلقت إدارة النادي الأهلي دعوة من إحدي شركات التسويق الرياضي لإقامة معسكر للفريق في الكويت أو السعودية أو الإمارات خلال الفترة من 3 إلي 10 مارس المقبل.. ويدرس الجهاز الفني ولجنة الكرة هذا العرض وقد تتم الموافقة عليه في حالة استمرار توقف الدوري ليكون هذا المعسكر فرصة جيدة لاستعدادات الفريق قبل مباراة سوبر سبورت.

في حالة الموافقة علي المعسكر. ينتظر أن يتضمن مباراة ودية مع أحد الفرق العربية ويرجح أن يختار الأهلي إقامته في السعودية.

في نفس الوقت. عاد اللاعب محمد بركات إلي تدريبات الأهلي أمس بعدما غاب عن مران يوم الخميس بسبب إصابة خفيفة كما عاد للتدريبات اللاعبان فرانسيس دو فوركي ومحمد فضل بينما غاب حسام عاشور وخرج أحمد عادل عبدالمنعم من منتصف المران بسبب كرة مشتركة مع وائل جمعة وإصابة خفيفة لم يتمكن معها من استكمال التدريبات.

- تأجيل معسكر الشباب بالإمارات لحين حسم نقل بطولة الأمم من ليبيا

قرر الجهاز الفني لمنتخب شباب مصر للكرة بقيادة ضياء السيد المدير الفني للمنتخب ارجاء سفر المنتخب المقرر له السبت الي الامارات لاقامة معسكر تدريبي هناك استعدادا لبطولة كأس الامم الافريقية المقررة بليبيا 18 مارس المقبل وذلك علي ضوء المستجدات الجديدة لظروف ليبيا الحالية.وجاء الارجاء من قبل الجهاز الفني حتي يتمكن من معرفة الموقف النهائي من اقامة البطولة بليبيا او نقلها لدولة اخري حسب رؤية الاتحاد الافريقي" الكاف" الذي قرر تأجيل البت في نقل البطولة لمدة 5 ايام حيث عرضت مالي وغانا والكاميرون ونيجيريا استضافة البطولة علي ملاعبها اذا تم نقلها من ليبيا.

علي العموم اقامة البطولة في ليبيا امر صعب للغاية وبالتالي فنقلها سيكون الحل الاخير للكاف الذي رأي حسب لوائحه اعطاء الفرصة لليبيا لتدارك الموقف واقامة البطولة.

كان ايمن حافظ المدير الاداري للمنتخب قد طلب من الجانب السعودي تأجيل سفر المنتخب المصري للامارات لمدة 5 ايام حتي تتضح الرؤية الكاملة للموقف وامكانية اللعب مع المنتخبين الغاني او الكاميروني علي هامش المعسكر السعودي في الامارات وتكون الاستفادة اكبر من هذا الغرض.لذلك وبعد تأجيل سفر المنتخب قرر المدير الفني ضياء السيد اعطاء لاعبيه راحة الجمعة علي ان يتم استئناف المعسكر اليوم السبت بنفس مقر الاقامة والتدريب علي ملاعب الانتاج الحربي بمدينة السلام.

كان منتخبنا قد حقق الفوز علي فريق بتروجت بهدفين نظيفين سجلهما كالعادة محمد صلاح ومحمد حمدي واهدر محمد كوفي لاعب بتروجت ضربة جزاء وكانت المباراة غاية الروعة من قبل لاعبي منتخب الشباب الذين وصلوا لفورمة عالية وتجانس غاية الروعة ونجح المدير الفني ضياء السيد في اشراك غالبية لاعبي المنتخب للاطمئنان علي مستوياتهم الفنية والبدنية.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- مارادونا: ميسي أفضل من كريستيانو..وتشافي يبهرني في الملعب

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أن مواطنه ليونيل ميسي هو الأفضل في العالم وموهبته تفوق البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وأوضح مارادونا في الجزء الثاني من مقابلة مطولة أجراها مع صحيفة (ماركا) الإسبانية «ميسي يبهرني كل ليلة أحد، ولكن كفانا حديثا عن ميسي، فتشافي هرنانديز يسحرني بأدائه، هذا اللاعب ظاهرة فريدة، عندما يتسلم الكرة أشعر كما لو أن لديه عينين خلف رأسه، يراقب جميع الاتجاهات ويسلم الكرة بدقة متناهية ولا يمكن أن يهدرها».
وأشار الفتى الذهبي الأرجنتيني إلى أن هزيمة الريال أمام البارسا في الكلاسيكو الشهير 5-0 كانت أكبر نتيجة صادمة تابعها منذ فترة بعيدة.

وفيما يتعلق بمستقبله التدريبي عقب تركه منتخب الأرجنتين بعد الاخفاق في مونديال جنوب أفريقيا، صرح مارادونا «تلقيت عرضين أو ثلاثة بعد ترك منتخب التانجو، بينها عرض من أوكرانيا، لكنها لم ترض طموحي».

وأعرب مارادونا عن فخره بتدريب الأرجنتين يوما ما رافضا تحميل لاعبيه مسئولية الخروج من دور الثمانية على يد ألمانيا بهزيمة مخيبة 0-4 ، قائلا «سأظل أدافع عن هؤلاء اللاعبين دائما، ولن اتخاذل عن مواجهة منتقديهم مهما كان اسمهم أو منصبهم».

وألمح مارادونا إلى إمكانية العودة للتدريب في إسبانيا مستقبلاً، ولكن إلى «فريق بدون مدرب» خوفا من الشائعات، موضحا «كنت أرغب في مشاهدة مباراة بملعب فيسنتي كالديرون ولكن تراجعت في اللحظة الأخيرة لكي لا تلقبني الصحف بمدرب أتلتيكو مدريد الجديد، ولكن في الحقيقة لا يسعني رفض عرض تدريبي في إسبانيا».

- جدو وعاشور وعبد الفضيل يغيبون عن مران الأهلي وفضل وفرانسيس يواصلان التأهيل

تغيب الثلاثي «محمد ناجي جدو» و«حسام عاشور» و«شريف عبدالفضيل» عن المران الصباحي للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، حيث تواجدوا في الجيمنازيوم، بينما شارك الثنائي «محمد فضل» والليبيري «فرانسيس» في جزء من المران ثم أكملا برنامج التأهيل مع اختصاصي الأحمال «فيدالجو».

وخاض لاعبو الأهلي مراناً خفيفا ومتنوعاً الجمعة، حيث بدأ بمحاضرة فنية ألقاها المدير الفني البرتغالي «مانويل جوزيه» على اللاعبين واستغرقت عشر دقائق أدى بعدها اللاعبون بعض التدريبات الترفيهية وتدريبات اللياقة البدنية تحت قيادة «فيدالجو» أخصائي الأحمال، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للنادي.

وخاض اللاعبون بعد ذلك تقسيمة بالكرة بدون مرمى، في الوقت الذي أدى فيه حراس المرمى تدريبهم مع الكابتن أحمد ناجي مدرب الحراس.

ثم أدى اللاعبون تدريباً خاصاً على الضربات الركنية والضربات الثابتة حيث تولى «أمير سعيود» و«أحمد فتحي» و«عبدالله عبدالعظيم» عملية رفع الكرات من الجانبين، وشارك في هذا التدريب المدرب العام «بيدرو بارني».

الجدير بالذكر أن الأهلي سيلاقي وادي دجلة السبت في الثالثة والنصف عصراً في مباراته الودية الثانية على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباريات الدوري التي لم يتحدد موعد استئنافها بعد

- الإسماعيلى يواجه المصرى والإيرادات لأسر شهداء الثورة

وافق مسؤولو النادى الإسماعيلى على إقامة مباراتين وديتين للفريق الكروى الأول مع المصرى يخصص دخلهما لصالح أسر شهداء ثورة 25 يناير.. واتفق مسؤولو الناديين على أن تقام المباراة الأولى فى بورسعيد فى 3 أو4 مارس، والثانية بالإسماعيلية 7 أو 8 مارس واعترض مارك فوتا، المدير الفنى، على موعد المباراة الأولى باعتبار أن الفريق سيلاقى المنتخب الأوليمبى وديا يوم 3 مارس المقبل وطالب بتقديم موعدها.

من جانبه قال أحمد قناوى، المدرب العام، إن الفريق سيخوض مواجهة ودية مع الشرقية «الأحد».

من جانب آخر، يدرس مجلس الإدارة خلال اجتماعه المقرر أواخر الشهر الجارى صرف مستحقات نادى الشمس، بعد أن ألزمت المحكمة الإدارية بأحقيته فى الحصول على 895 ألف جنيه نظير الصفقات التى تمت من قبل موسم 2005 فى عهد مجلس الراحل صلاح عبد الغنى، وكذلك صرف مستحقات نادى اليرموك الأردنى الخاصة بانتقال الحارس عامر شفيع وتقدر بـ80 ألف دولار.

وكلف مجلس الإدارة الثنائى أحمد أبوالرجال وسعيد أمين، المدير المؤقت، مدير الشؤون المالية السابق بإعداد تصور شامل حول رواتب الموظفين والعاملين بالنادى لتعديلها.

- لاعبو الدوري يهددون أنديتهم بالرحيل اعتراضًا على تقليص قيمة العقود

رفض عدد من لاعبي الدوري تخفيض قيمة عقودهم السنوية مع أنديتهم، بعد تأثر الحالة الاقتصادية في مصر بصفة عامة والأندية بصفة خاصة بعد أحداث مظاهرات الغضب التي بدأت في 25 يناير الماضي، وانتهت بتنحي الرئيس حسني مبارك عن منصبه، حسبما ذكر موقعCNN بالعربية.

وكان رؤساء أندية الدوري قد اتفقوا على تخفيض قيمة عقود لاعبيهم بنسبة 25 في المائة، خلال اجتماعهم الأحد الماضي، مع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، لمناقشة مستقبل بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد تجميد النشاط الكروي بسبب أحداث مظاهرات الشباب.

ففي النادي الأهلي، طلب الثلاثي «عماد متعب»، و«حسام عاشور»، و«حسام غالي»، من إدارة النادي ضرورة توفير مستحقاتهم المالية التي حل موعد دفعها، وهو الأمر الذي قوبل برفض من الإدارة الحمراء، وأكدت للاعبين أن النادي يمر بضائقة مالية، ولابد من الانتظار لبعض الوقت حتى تحسن الأمور المالية في النادي، وهو ما رفضه اللاعبون.

وكانت إدارة الأهلي قد نفت نيتها الاستغناء عن المدير الفني، البرتغالي «مانويل جوزيه»، بسبب الأزمة المالية الموجودة في النادي، حيث يحصل جوزيه ومعاوناه على ما يقرب من 150 ألف يورو شهرياً.

وفي الزمالك، تتجه النية إلى تخفيض قيمة عقد لاعبه الجديد أحمد حسام «ميدو»، المنتقل حديثاً للفريق الأبيض قادماً من أياكس الهولندي، بسبب الأزمة المالية التي يعانيها النادي في الوقت الحالي، إلا أن اللاعب لم يعلق على قرار الإدارة، وطلب الانتظار لحين فتح الأمر بشكل رسمي معه.

وكان الجهاز الفني للزمالك، بقيادة حسام حسن، قد أبدى موافقة مبدئية على تخفيض قيمة عقده بنسبة 50 في المائة، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي، ولكن رئيس النادي المستشار جلال إبراهيم، رفض تخفيض عقود الجهاز الفني، وأكد أن النادي سيحل قريبا مشكلة رواتب موظفي وعمال النادي.

أما في نادي إنبي، فقد أبلغ اللاعبون إدارة ناديهم برفض تخفيض قيمة عقودهم، بعد قرار إدارة النادي بتخفيض عقود اللاعبين، خاصة بعد رحيل وزير البترول السابق، «سامح فهمي»، عن الوزارة في التشكيل الأخير للحكومة، والذي كان يرعى فريقي إنبي وبتروجيت، التابعين لوزارة البترول.

وهدد عدد من لاعبي الفريقين بالرحيل عن الناديين، في حال تطبيق قرار تخفيض قيمة عقودهم.

وأبلغ رباعي فريق إنبي، «وليد سليمان»، و«إسلام عوض»، و«عادل مصطفى»، و«نادر العشري»، إدارة النادي رفضهم فكرة تخفيض عقودهم ، وتمسكوا بكامل قيمة عقودهم، وإلا سيرحلون عن النادي في نهاية الموسم

- الفساد الإدارى والأزمة المالية و«الضرائب» على طاولة مجلس الزمالك

يناقش مجلس إدارة نادى الزمالك ثلاثة ملفات مهمة فى اجتماعه الطارئ «الجمعة» أولها بحث الخطوات التى يتم اتخاذها لمحاربة الفساد الإدارى، وإجراء الهيكلة الإدارية الجديدة لامتصاص ثورة غضب العمال والموظفين نتيجة للتفاوت الكبير فى الرواتب وبحث إقالة من تخطوا سن المعاش. الملف الثانى يخص الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها النادى، وحاجته الملحة إلى 800 ألف جنيه لسداد رواتب الموظفين، فضلاً عن المستحقات المتأخرة للفرق الرياضية بما فيها الفريق الكروى ومستحقات ميدو، والتجديد لحسن مصطفى وهانى سعيد، وكيفية تدبير موارد سريعة لاحتواء الأزمة، ويناقش المجلس الملف الثالث الخاص ببلاغ مصلحة الضرائب ضد ممدوح عباس، رئيس النادى السابق، لإصداره شيكاً دون رصيد بقيمة مليون جنيه فى أغسطس 2009.

ومن جانبه، أكد جلال إبراهيم، رئيس النادى، أن النادى بحاجة إلى وقوف أبنائه بجواره لتخطى كبوته، وأشار إلى أن ما يشغله هو سداد رواتب العمال وأنه طلب من وكالة «الأهرام» سداد 450 ألف جنيه من مستحقاته، لكنهم فوجئوا بإرسال 250 ألفاً فقط، وخصم 200 ألف إعلانات عن سنة ماضية ومزايدات ومناقصات وغيرها، وأنه اضطر لسداد 30 ألف جنيه لوزارة الكهرباء حتى لا يتم قطع التيار عن النادى و70 ألف جنيه لشركة المياه من أصل 140 ألفاً ديوناً مستحقة عن أعوام سابقة، وأكد أن المشكلة ليست فى سداد المستحقات الحالية فقط، وإنما فى الديون المتراكمة على النادى من السنوات الماضية للضرائب والأوقاف والتأمينات.

من جهة أخرى، يدخل الجمعة الفريق الكروى الأول معسكراً مغلقاً فى إطار استعداده لمواجهة ستارز الكينى الأحد المقبل، فى إياب دور الـ64 لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، وشهدت قائمة الفريق عودة عمرو زكى بعد تماثله للشفاء، فيما يؤدى الفريق الكينى مرانه اليوم على ملعب الشمس ومرانه الرئيسى غداً فى الخامسة والنصف على أرض ملعب استاد الكلية الحربية

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- تونس بطلاً لكأس إفريقيا للمحليين

فاز المنتخب التونسى بكأس الأمم الإفريقية للمحليين، بعد تغلبه بثلاثة أهداف نظيفة على أنجولا فى المباراة النهائية التى جمعتهما الجمعة، على ملعب المريخ بالسودان.

افتتح مجدى تراوى التسجيل فى لدقيقة 47، وأضاف زهير الذوادى فى الدقيقة 73، واختتم أسامة الدراجى الثلاثية فى الدقيقة 80.

ويعد هذا اللقب هو الأول لأبناء تونس بعد ثورة البوعزيزى التى أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن على منتصف يناير الماضى.

تبادل الفريقان السيطرة فى شوط المباراة الأول، الذى كان فى مجمله دون المستوى المنتظر.

كاد يوسف المساكنى يسجل الهدف الأول لنسور قرطاج فى الدقيقة 13 ولكن حارس أنجولا لويسلاما تصدى لتسديدته.

تغير الأداء تمامًا فى شوط المباراة الثاني، حيثُ أحكم التوانسة سيطرتهم على اللقاء، وفى الدقيقة 47 تمكن تراوى من وضع تونس فى المقدمة بعدما حول كرة عرضية داخل الشباك.

وعزز الذوادى تقدم المنتخب العربى فى الدقيقة 73 بعد هجمة مرتدة مثالية انفرد على إثرها بالحارس واضعًا الكرة داخل الشبك، ثم عزز الدراجى تقدم تونس مسجلاً الهدف الثالث والقاتل فى الدقيقة 80.

- أسامة حسنى: متعب حرمنى من اللعب أمام الترسانة

أرجع أسامة حسنى مهاجم الأهلى عدم مشاركته فى مباراة فريقه الودية الأخيرة أمام الترسانة إلى رغبة الجهاز الفنى فى الدفع بعماد متعب مهاجم الفريق أساسيا باعتباره عائدا من فترة غياب طويلة.

كان الأهلى قد فاز على الترسانة وديا أول أمس الأربعاء (4_1) وجاءت رباعية الأهلى من توقيع أبوتريكة وبركات ومتعب والسنغالى دومينيك فيما سجل عمرو بسيونى هدف الترسانة الوحيد. وقال أسامة حسنى لـ"اليوم السابع": لقد تحدث معى جوزيه بعد مباراة الترسانة الودية الأخيرة كما تحدث معى قبل مران الأمس أيضا وقال لى إن سبب استبعادى من لقاء الترسانة هو رغبة الجهاز الفنى فى منح متعب فرصة المشاركة لمدة 90 دقيقة حتى يستعيد " فورمة" المباريات، متابعا: "وعدنى جوزيه باللعب أساسيا فى مباراة الفريق الودية المقررة غدا السبت أمام واد دجلة".

أوضح حسنى، أنه يحترم وجهة نظر الجهاز الفنى مشيرا إلى أنه يركز فى عمله حيث يجتهد فى التدريبات ويظهر بشكل جيد ليكون جاهزا للمشاركة فى أى مباراة.

أبدى مهاجم الأهلى رغبته الشديد فى عودة بطولة الدورى بعد "تجميدها" بسبب الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر مؤخرا مؤكدا أن استئناف بطولة الدورى هامة لأنها تمثل مصدر رزق للكثيرين كما إنها ستساهم فى عودة الحياة لمجاريها فى مصر. وأكد حسنى أن عودة الدورى مرتبطة ارتباطا وثيقا بعودة الأمن والاستقرار للبلاد.

- تزايد فرص لحاق عبد الواحد بمباراة ستارز

تزايدت فرص لحاق حارس الزمالك عبد الواحد السيد، بمباراة الفريق المقبلة أمام ستارز الكينى فى إياب دور الـ 64 لبطولة دورى الأبطال الأفريقى غدا الأحد فى الخامسة والنصف مساءً بإستاد الكلية الحربية.

وتعافى وحيد بشكل كبير من إصابته التى تعرض لها منذ ثلاثة أيام بالتواء فى الركبة، بعدما شارك فى جزء كبير من مران اليوم الجمعة الذى أداه الفريق بإستاد الكلية الحربية ولم يشكو من آلام فى موضع الإصابة.

وبشكل عام جاء تدريب الزمالك خفيفاً نوعاً ما، حيث حرص حسام حسن المدير الفنى للفريق على عدم إجهاد اللاعبين، خاصة وأن الفترة الماضية شهدت خوض أربع مباريات ودية بذل خلالهما اللاعبون جهداً كبيراً.

كان الزمالك قد فاز برباعية نظيفة فى مباراة الذهاب التى أقيمت بكينيا يوم 29 يناير الماضى.

- الجبلاية تغلق كشوف البركة بالاستغناء عن 17 موظفًا

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إنهاء التعاقد مع 17 موظفاً كانوا يتعاونون مع الجبلاية مقابل مبالغ مالية كبيرة تهدد بوجود مخالفات فى حسابات الاتحاد نتيجة تقاضيهم مبالغ كبيرة.

علم "اليوم السابع" أن صلاح حسنى المدير التنفيذى للجبلاية أخطر مجموعة كبيرة من الموظفين الذين كانوا يحصلون على رواتب دون عمل واضح لهم من بينهم بعض الإعلاميين.

- حسام حسن يختار 21 لاعباً لمباراة ستارز الكينى.. وعودة عمرو زكى

اختار حسام حسن المدير الفنى للزمالك 21 لاعباً للدخول فى قائمة الفريق، استعداداً لمباراة ستارز الكينى غدا الأحد فى إياب دور الـ64 الأفريقى.

اللاعبون هم: عبد الواحد السيد ومصطفى عبد الستار وحسن إبراهيم فى حراسة المرمى، وهانى سعيد ومحمود فتح الله وعمرو الصفتى ومحمد عبد الشافى وصبرى رحيل وأحمد غانم سلطان وعمر جابر وأحمد سمير وإبراهيم صلاح وعاشور الأدهم وحسن مصطفى ومحمد إبراهيم وعلاء على وحسين ياسر وشيكابالا وأبو كونيه وعمرو زكى وأحمد جعفر.

غاب عن القائمة كل من حسام عرفات مهاجم الفريق لأسباب فنية وأحمد حسام ميدو ومحمد يونس ووجيه عبد العظيم لعدم قيدهم أفريقيا، ومحمد عودية وأحمد توفيق وحازم إمام للإصابة.

كان الفريق قد تجمع فى تمام الثانية عصراً أمام بوابة النادى الرئيسية قبل أن يتوجهوا إلى ملعب الكلية الحربية بالأتوبيس الخاص بالفريق للتدريب، فيما استقل محمود فتح الله سيارته الخاصة وتوجه إلى ملعب التدريب.

من ناحية أخرى استمر الثنائى محمد عودية وحازم إمام فى تنفيذ البرنامج العلاجى الخاص بهما بالجرى والمشى حول الملعب تحت إشراف الجهاز الطبى بقيادة مصطفى المنيرى.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق