اهم الوظائف

الرئيسية اخبارالتعليم من صحف مصر - الثلاثاء 2 اغسطس 2011

اخبارالتعليم من صحف مصر - الثلاثاء 2 اغسطس 2011

أكمل المقال



اخبارالتعليم من صحف مصر الثلاثاء  2 اغسطس 2011

اخر اخبار التعليم فى مصر
من الصحف المصريه - جريده الاخبار - الاهرام -  الجمهوريه - الوفد - اخبار التعليم من المصرى اليوم والوفد واليوم السابع والدستور
اخبار الامتحانات
نتيجه الثانويه العامه
نتيجه الدبلومات الفنيه - والشهاده الاعداديه والابتدائيه
نتيجه التنسيق  - اخبار المدارس والجامعات - اخبار المعلم
اخبار التعليم من جريده الجمهوريه
الثلاثاء  2 اغسطس 2011
تأجيل اختبارات التقدم للشرطة 
تعلن وزارة الداخلية انه تقرر تأجيل اختبارات التقديم بكلية الشرطة بعد غد وعلي الطلبة المقرر حضورهم الاختبارات الاولية الحضور يوم 10 اغسطس الحالي لاداء الاختبارات. 
تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بالأقصر
الأقصر أحمد السعدي: 
قام اللواء خالد فودة محافظ الأقصر بتكريم أوائل الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية. وذلك خلال الحفل الذي نظمته محافظة الأقصر بحضور اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة وهنأ المحافظ المتفوقين وذويهم مشيرا إلي أن أفضل طريق نحو بناء الدولة المصرية يعتمد بشكل أساسي علي الانسان. وأضاف ان التفوق والنجاح والتميز هو سلاح شعبنا نحو الحرية والاستقلال وبناء المستقبل.
ودعا فودة المتفوقين إلي بذل المزيد من الجهد والمثابرة وإلي مزيد من النجاح والتفوق في مرحلة التعليم الجامعي.
وقدم لهم شهادات تقدير كحافز تشجيعي علي تميزهم. كما وجه الشكر والتقدير إلي مديري المدارس الثانوية وعمداء المعاهد الأزهرية لجهودهم في الوقوف إلي جانب الطلبة في هذه المرحلة الهامة من حياتهم وشاركت جمعية مستثمري الأقصر المتفوقين فرحتهم بهذا التكريم وقدمت لهم مبلغ 200 جنيه لكل متفوق.
90% النجاح في ملاحق دمياط
دمياط السعيد الشيطي: 
اعتمد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط نتيجة الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والابتدائية.
صرح المهندس عبدالعال سعد وكيل وزارة التعليم بالمحافظة بأن نسبة النجاح في الشهادة الاعدادية بلغت 83.90% بينما بلغت نسبة النجاح في الشهادة الابتدائية 93%.
تحويلات الإسكندرية حتي أول سبتمبر
الإسكندرية سلوي مصباح: 
قرر مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية في اجتماعه برئاسة د. رشدي زهران نائب رئيس الجامعة بدء قبول طلبات استمرار تحويل الطلاب القدامي المقيدين بمختلف الكليات ونقل القيد وتعديل الترشيح حتي نهاية الشهر الحالي.
ويبدأ قبول طلبات تحويلات الطلاب الجدد اعتباراً من أول سبتمبر حتي نهاية الشهر الأول من الدراسة وذلك بمكتب التحويلات بمجمع الأنشطة الطلابية بالمدن الجامعية بسموحة.
من ناحية أخري أعلنت كلية الآداب بالإسكندرية شروط الالتحاق بقسمي اللغة الفرنسية والإنجليزية.
قسم اللغة الإنجليزية.. أن يقبل الطالب الحاصل علي 45 درجة في اللغة الانجليزية وأن يجتاز امتحان القبول الشفوي والتحريري .. وسيتم قبول 100 طالب هذا العام.
قسم اللغة الفرنسية.. أن يكون الطالب أو الطالبة من خريجي المدارس الفرنسية فقط وأن يجتاز الامتحان الشفوي والتحريري وسيتم هذا العام قبول 56 طالباً فقط. 
كتب : دعاء عمرو
بعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة واصل الطلاب وأولياء الأمور التوافد علي كنترولات القاهرة للاطلاع علي أوراق اجاباتهم بنسب أقل نسبياً بعد أن ضعفت آمالهم في إلحاق أبنائهم بإحدي كليات القمة حيث أصابهم التنسيق بصدمة فعلية!!
قال محمد مصطفي 94% بالمرحلة الأولي إنه تظلم من درجاته في الكيمياء التي حصل فيها علي 5.46% درجة واكتشف أن ورقة اجابته احتوت علي أكثر من خطأ في التصحيح خاصة في الجزئية ج بالسؤال السادس حيث إنه وجدها متطابقة مع نموذج الإجابة الذي اصطحب نسخة منه لمطابقتها بإجاباته مما يعني أن له الحق في درجتين اضافيتين في المادة.
أضافت حنان طارق بالمرحلة الأولي إنه علي الرغم من التصريحات المتكررة للمسئولين بأنه يتم تصحيح كافة الاجابات التي يقوم بها الطالب إلا أن اجاباتها الاضافية في ورقة اجابة اللغة الفرنسية التي حصلت فيها علي 43 درجة لم يتم تصحيحها مطلقاً مما أضاع عليها درجات كثيرة في المادة خاصة في سؤال الخطاب.
تظلم أنس أسامة 97% من درجاته في الكيمياء واللغة العربية التي حصل فيها علي 5.47 و5.27 بالترتيب مشيراً إلي أن المادتين هما الأقل في الدرجات مقارنة بباقي المواد التي حصل فيها علي الدرجة النهائية موضحاً أنه وجد أن تصحيح جزئيتي البلاغة والنحو في امتحان اللغة العربية جاء غير دقيق حيث إنه أجاب عليها جميعاً بشكل صحيح ورغم ذلك تم احتساب بعض الجزئيات علي أنها خاطئة.
قالت أسماء حسن 95% إن معظم الدرجات التي فقدتها في الفيزياء التي حصلت فيها علي 43 درجة جاءت في الاسئلة التقديرية التي ترجع لرؤية المحصص فقط وهي مشكلة عاني منها العديد من الطلاب موضحة أن ارتفاع تنسيق المرحلة الأولي أصابهم بصدمة حقيقية وحرمهم من الإلتحاق بالكلية التي يرغبون فيها.
أكدت دعاء صلاح 95% بالمرحلة الثانية علمي علوم أن انخفاض درجاتها في مادة اللغة العربية يرجع لعدم دقة عملية التصحيح التي بدت عشوائية من خلال عدم وضوع الدرجات الموضوعة علي الأسئلة حيث حصلت علي 5.26 درجة فقط.
وأبدي الطالبان أحمد عليوة بالمرحلة الثانية ومحمد أبوالنجا 98% من سوء تصحيح مادة المستوي الرفيع باللغة العربية التي ضاعت درجاتها والتي حرمتهم من رفع مجاميعهم ودخول احدي كليات القمة وطالبوا بأن تكون هناك جدية في مسألة إعادة مراجعة الورقة حتي ولو كانت المادة مستوي رفيع.




اخبار التعليم من جريده الاخبار
الثلاثاء  2 اغسطس 2011

اخبارالتعليم من جريده الاهرام
 الثلاثاء  2 اغسطس 2011
بدء تلقي رغبات طلاب المرحلة الثانية اليوم 
يبدأ اليوم موقع مكتب تنسيق طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة من الحاصلين علي حد أدني‏324‏ درجة بنسبة‏79%‏ للمجموعة العلمية‏,‏ و‏266.5‏ درجة بنسبة‏65%‏ للأدبية‏.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق