الرئيسية أعضاء بحزب "المصريين الأحرار" يهددون بمقاضاة ساويرس بتهمة الخيانة العظمى

أعضاء بحزب "المصريين الأحرار" يهددون بمقاضاة ساويرس بتهمة الخيانة العظمى

أكمل المقال


فى رد فعل على استشهاد الجنود المصرين قام أعضاء بحزب "المصريين الأحرار" يهددون بمقاضاة ساويرس بتهمة الخيانة العظمى إذا لم يوقف رحلات طيرانه إلى تل أبيب

هدد عدد كبير من أعضاء حزب "المصريين الأحرار"، الذي أسسه رجل الأعمال نجيب ساويرس بسحب الثقة منه إذا لم تعلن شركته "اوراسكوم افييشن للطيران"، التي يمتلكها ويديرها شقيقة الأصغر سميح ساويرس التوقف عن تسيير رحلاتها إلى إسرائيل.


يأتي ذلك بعد استشهاد ضابط بالجيش المصري واثنين من جنود الأمن المركزي برصاص إسرائيلي بمنطقة الشريط الحدودي يوم الخميس، أثناء ملاحقة المسلحين منفذي الهجمات بمدينة إيلات التي أسفرت عن مقتل ثمانية إسرائيليين.


وبلغ الأمر حد التهديد من جانب بعض أعضاء الحزب بمقاضاة ساويرس بتهمة الخيانة العظمى، خاصة وأنه يدعى أن حزب "المصريين الأحرار" لا يقبل المساس بأي مصري.


وقال أشرف متولي عضو "المصريين الأحرار"، إن الحزب يعلن تعازيه ويحتسب الجنود المصريين الثلاثة القتلى ضمن الشهداء، مضيفا أن مقتلهم أثار صدمة واستياء بين أعضاء الحزب واعتبروا أن أبسط رد على ذلك هو مقاطعة أي منتج أو رجل أعمال يتعامل مع إسرائيل.


وأضاف: لذا وجهنا دعوة إلى المهندس نجيب ساويرس بإيقاف وإلغاء رحلاته إلى إسرائيل لأنها ستكون خيانة بكل المقاييس ونحن بانتظار رده اليوم أو غدًا، وإذا لم يصدر بيانا يعلن فيه موقفة والتوقف عن تسيير طيرانه إلى تل أبيب وحيفا سنتقدم باستقالات جماعية، وسنقوم بمقاضاته بتهمة الخيانة العظمى.


من جانبه، أكد سمير مرقص عضو الحزب، أن الأمر هنا ليس له علاقة بدين وإنما يتعلق بكرامة وطن، فأنا مع الاستقالة من الحزب إذا لم يوضح المهندس نجيب ساويرس موقفه من التعامل مع إسرائيل، سواء في رحلات الطيران التي يقوم بتسييرها أو مشروعاته وأنشطته التجارية بإسرائيل.


وقال: عندما انضممنا إلى حزب "المصريين الأحرار" كان لذلك لقناعتنا بأن المهندس نجيب ساويرس مختلف عن غيره من رجال الأعمال ويتحدث بخوف على مصر ويرى أن مستقبلها في أبنائها ولا يفرق بين مسلم أو قبطي، لكن استشهاد الجنود المصريين هو المحك الأقوى للحكم بشكل عملي على مواقفه.


وأضاف: أنا مع رفع دعوى قضائية ضده أو ضد أي رجل أعمال يستفيد من الكيان الصهيوني على حساب دماء أبنائنا وإخواننا، فالذين ماتوا على الحدود بالرصاص الإسرائيلي ماتوا من أجلنا، وأقل شئ يمكن أن نقدمه هو إعلان المقاطعة لكل شخص يرتبط بعلاقات سواء كانت أنشطة تجارية أو غيرها مع مجالات التعاون مع إسرائيل.


يذكر أن نجيب ساويرس يمتلك شركة طيران باسم "أوراسكوم افيشن" ويديرها شقيقة الأصغر سميح ساويرس ويمتلك أربعة طائرات من النوع "بيتش كرافت سوبر كينج"، وتتجه إلى الأردن وسوريا وعمان والكويت والسعودية وإسرائيل من حيفا وتل أبيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق