الرئيسية اخبار التعليم من الصحف المصريه الاربعاء 31 \8\2011

اخبار التعليم من الصحف المصريه الاربعاء 31 \8\2011

أكمل المقال
اخبار التعليم من الصحف المصريه الاربعاء 31 \8\2011

من جريده الاخبار وجريده الجمهوريه والاخبار
والصحف المصريه الاخرى
اخبارجريده الجمهوريه الاربعاء 31 اغسطس 2011
قبول طلاب التعليم الصناعي بالهندسة
أكد الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي أن آليات اختيار القيادات الجامعية جاءت ملبية لما أقره المجتمع الجامعي دون تغيير. وما اتفق عليه مع كافة الأطياف والتوجهات السياسية ونتائج الاستبيان حول آليات اختيار القيادات الجامعية.
أوضح الدكتور معتز خورشيد - خلال اجتماع المجلس الأعلي الجامعات الذي عقد برئاسته بمقر المجلس بجامعة القاهرة أن اختيار عميد الكلية عن طريق الانتخاب سيتم من خلال مجمع انتخابي يضم جميع أعضاء هيئة التدريس من مدرس وحتي أستاذ غير متفرغ. بالإضافة إلي أعضاء الهيئة المعاونة من المدرسين المساعدين والمعيدين بوزن نسبي قدره 10%.
وقال الوزير إن المجمع الانتخابي الذي سيقوم بانتخاب رئيس الجامعة سيشمل عمداء الكليات. بالإضافة إلي انتخاب ممثلين للكليات في المجمع من خلال أعضاء هيئة التدريس بكل كلية.
وافق المجلس الأعلي للجامعات علي قواعد قبول خريجي كليات التعليم الصناعي بكليات الهندسة بالجامعات المصرية وتشمل القواعد الالتزام الكامل بالمقاصة بين المواد التي تدرس في كليات التعليم الصناعي وكليات الهندسة. وألا يقل تقدير الطالب في بكالوريوس التعليم الصناعي عن جيد وألا يمر علي الشهادة الحاصل عليها الطالب أكثر من 5 سنوات.


برنامج بجامعة عين شمس لاجتياز امتحانات الملحقين الدبلوماسيين

يفتتح الاستاذ الدكتور محمد ماجد رئيس جامعة عين شمس برنامج الاعداد لامتحانات الملحقين الدبلوماسيين في 5 سبتمبر بمركز الخدمة العامة والتنمية الاجتماعية في إطار حرص الجامعة علي تأهيل جيل من الشباب قادر علي المشاركة في بناء وتنمية المستقبل السياسي لمصر.
صرحت د. حنان السعيد مدير المركز بأن هذا البرنامج التدريبي يتم اعداده من قبل شعبة التوعية بالعلاقات الخارجية والدبلوماسية بالمركز ويتناول عدة محاور أهمها: القانون الدولي العام والمنظمات الدولية والاقتصادي السياسي والعلاقات السياسية الدولية والنظم السياسية المقارنة وحدود الوطن العربي..يستمر البرنامج ستة أسابيع ويحاضر فيه خبراء السياسة والقانون والاقتصاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق