اهم الوظائف

الرئيسية تأجيل المرحلة الأولى والثانية فى الدورى الأسبانى

تأجيل المرحلة الأولى والثانية فى الدورى الأسبانى

أكمل المقال


تأجلت المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم في الدرجتين الأولى والثانية المقررتين غداً السبت وبعد غد الأحد، وذلك بحسب ما أعلن رئيس رابطة الدوري خوسيه لويس استيازاران اليوم الجمعة مع نقابة اللاعبين المحترفين في مؤتمر صحافي.

وقال استيازاران: "وضعنا اليوم (الجمعة) مواقفنا على الطاولة وهي متباعدة جداً، ونحاول الآن إنقاذ المرحلة الثانية"، حيث ويلتقي الطرفان مجدداً غداً السبت والاثنين المقبل في محاولة للتوصل الى اتفاق.

ويعارض اللاعبون رابطة دوري المحترفين حيال حقوقهم من صور المباريات وبشأن إحجام بعض الأندية المديونة عن دفع كامل رواتب لاعبيها، كما تطلب نقابة اللاعبين ضمانات لدفع الرواتب، وبحق اللاعبين فسخ عقودهم بحال تخلف فرقهم عن دفع رواتبهم لثلاثة أشهر متتالية.

وتقول نقابة اللاعبين إن 200 لاعب في الدرجتين الأولى والثانية لم يتم دفع كامل رواتبهم من قبل أنديتهم المتعثرة مالياً، والبعض منها تحت الحماية القانونية، وأضافت أن المبالغ المترتبة على الأندية تبلغ نحو 50 مليون يورو.

وكانت رابطة الدوري دعت يوم 3 أغسطس/آب الماضي إلى خلق صندوق لغاية 2015 يضمن ديون الأندية المتوقفة عن الدفع، في حدود 10 ملايين يورو في الموسم الواحد، وهو مبلغ اعتبره اللاعبون غير كافٍ.

وكان الطرفان دعوا إلى الإضراب في بداية الموسم بسبب عدم توصلهما إلى اتفاق مع المعنيين حول حقوق العقد الجماعي، وذلك وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وقال رئيس رابطة الدوري خوسيه لويس استيازاران بعد اجتماعه مع رابطة اللاعبين الإسبان أول من أمس الأربعاء: "لقد اتفقنا على الاستمرار في العمل حتى نهاية الأسبوع، وقد أكد لنا اللاعبون نيتهم في الاستمرار في الدعوة إلى الإضراب".

ورد عليه أحد المسؤولين في رابطة اللاعبين ويدعى لويس خيل: "الدعوة إلى الإضراب حازمة، ولاتزال وجهات النظر متباعدة جداً حتى أنها أكثر من ذلك لأن الرابطة لم تتقدم بأي اقتراحات لحل المشكلة"، وأوضح: "بالطبع الدعوة إلى الإضراب ليست أمراً جيداً لكننا وصلنا إلى حائط مسدود".

وكان اللاعبون دعوا إلى إضراب الخميس الماضي على لسان رئيس رابطة اللاعبين لويس روبياليس الذي قال: "نحن رابطة اللاعبين الإسبان وجميع لاعبي الدرجتين الأولى والثانية اتخذنا قراراً مسؤولاً وحازماً وبالإجماع بالإضراب في المرحلتين الأولتين من الدوري".

وأضاف: "هذا الأمر لا يعني توقفنا عن الحوار. سنواصل (المفاوضات) من أجل مصلحة اللاعبين ومصلحة كرة القدم، لكن الدوري لن ينطلق في حال لم يتم التوقيع على عقد جماعي جديد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق