هامبورغ يسقط بفخ التعادل أمام فيورث بذهاب الدور الفاصل لتجنب الهبوط ببوندسليغا

أكمل المقال
برلين (د ب أ)- خيم التعادل السلبي على لقاء هامبورغ مع ضيفه فيورث في ذهاب الدور الفاصل لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم السبت على ملعب آيمتيش أرينا. وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وكان شوطها الثاني أفضل كثيرا من الأول الذي اتسم بالبطء الشديد خاصة من جانب هامبورج. 
الدوري الالمانى لكرة القدم

وفي الشوط الثاني كثف هامبورج من هجماته من أجل افتتاح النتيجة ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل لاسيما في ظل التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي فيورث بالإضافة إلى تألق حارس مرماه فولفجانج هيسيل الذي تصدى ببراعة لجميع المحاولات الهجومية لأصحاب الأرض. 

وكان حكم المباراة قد ألغى هدفا أحرزه بيير ميشيل لاسوجا لمصلحة هامبورغ بداعي التسلل في الدقيقة 68. 
في المقابل، اعتمد فيورث على الهجمات المرتدة والتي شكلت بعض الخطورة على مرمى هامبورغ ولكن أهدر الضيوف جميع الفرص التي سنحت لهم بسبب التسرع والرعونة. 

وباتت مهمة هامبورغ، صعبة للغاية في البقاء بالدرجة الأولى في الموسم المقبل، حيث يتعين عليه الفوز أو تحقيق التعادل الإيجابي في لقاء العودة الذي سيقام يوم الأحد القادم خارج ملعبه، في حين يأمل فيورث في حسم المباراة لصالحه بالفوز بأي نتيجة حتى يصعد للدرجة الأولى للمرة الثانية خلال ثلاثة مواسم. 

ويعد هامبورغ هو النادي الوحيد من ضمن الأندية المؤسسة لبوندسليغا عام 1963 الذي لم يتذوق مرارة الهبوط إلى الدرجة الثانية على الإطلاق. يذكر أن الدور الفاصل لتجنب الهبوط يقام بين الفريق الحاصل على المركز السادس عشر (الثالث من القاع) بدوري الدرجة الأولى الذي احتله هامبورغ هذا العام وصاحب المركز الثالث في ترتيب الدرجة الثانية الذي حصل عليه فيورث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق