اهم الوظائف

الرئيسية اليوم.. محاكـمة "جرانة " ونظر دعوى إنشاء قناة نوبية

اليوم.. محاكـمة "جرانة " ونظر دعوى إنشاء قناة نوبية

أكمل المقال

تنظر اليوم (السبت) غدا محكمة استئناف القاهرة الدائرة 148 تعويضات برئاسة المستشار وحيد مناع،  وعضوية كلا من  المستشارين محمد على وهاني محمود،  وأسامة محمد العشماوي،  وأمانة سر أسامة مصطفى الاستئناف المقام من اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و3 ضباط على قرار المحكمة بإلزامهم بسداد 75 ألف جنيه في قضية تعذيب طالب.

ويأتي ذلك بعدما ألزمت محكمة جنوب القاهرة الدائرة 16 تعويضات، اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و3 ضباط بسداد 75 ألف جنيه، في دعوى التعويض المقامة من شادي ماجد سعد ضدهم بعدما احتجزوه داخل قسم شرطة 6 أكتوبر وتعدوا عليه دون وجه حق، حيث طالب شادي بمبلغ 500 ألف جنيه على سبيل التعويض لما لحقه من أضرار مادية ومعنوية.

وتعقد محكمة جنايات الجيزة جلسة النطق بالحكم في قضية الاستيلاء على 5 ملايين متر مربع من أراضي العين السخنة والغردقة، والمتهم فيها كلا من وزير السياحة السابق زهير جرانة، ورجلي الأعمال هشام الحاذق، وحسين السجواني.
وتنظر محكمة القضاء الإداري اليوم الطعن المقدم من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل،  ضد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وكانت موبينيل، أقامت دعويين قضائيتين طعنًا على القرارين الصادرين عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تحديد سعر الترابط للمكالمات الصادرة من المصرية للاتصالات المنتهية على شبكة موبينيل، وتلك الصادرة من شركات التليفون المحمول الثلاث المنتهية على شبكة المصرية للاتصالات، رافضة للتعديلات التي تضمنها القراران على الاتفاقية الأصلية.

وتنظر محكمة القضاء الإداري الدعوى التي تطالب بإصدار حكم قضائي بإلزام كل من وزير الإعلام والشركة القومية للأقمار الصناعية "النايل سات" بإنشاء قناة فضائية ناطقة باللغة النوبية.

وأكدت  الدعوى:" أن أهالي النوبة جزء أصيل من الشخصية المصرية، ومخزون طبيعي للثقافة المتميزة والمواهب الحقيقية وتنفرد النوبة بلغة فائقة الروعة، التي كانت سبب انتصار مصر في الحروب بعد استخدامها كلغة إشارة في الحروب، وعجز العدو الإسرائيلي عن فكِّها، وبالتالي يحق علينا الحفاظ على هذا التراث الوطني من الضياع، وذلك من خلال إنشاء متاحف للنوبة وقناة فضائية ناطقة باللغة النوبية تكون قادرة على استعراض هذه الثقافة".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق