اهم الوظائف

الرئيسية اليوم..الزمالك والإسماعيلى قمة "خاصة جدًا" فى الدفاع الجوى

اليوم..الزمالك والإسماعيلى قمة "خاصة جدًا" فى الدفاع الجوى

أكمل المقال

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم الجمعة فريق الزمالك مع الإسماعيلى بملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس فى المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة لدوري الشهداء.

المباراة قمة بين الفريقين اللذين يتنافسان على قمة المجموعة الثانية، حيث يسعى كل منهما لاقتناص الثلاث نقاط يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز فى سبعة لقاءات متتالية كان آخرها على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، بينما يشغل الدراويش المركز الثاني برصيد 18 نقطة، حيث فاز فى ستة لقاءات وخسر واحدًا.
يسعى الجهاز الفنى للفريق الأبيض بقيادة جورفان فييرا لمواصلة انتصاراته على المستوى المحلى وطالب اللاعبين ببذل أقصى الجهد من أجل الحفاظ على قمة المجموعة الثانية، ويسعى لاعبو الزمالك إلى تقديم عرض جيد يرفع معنوياتهم ويمنحهم ثقة أكبر قبل لقاء الإياب أمام فيتا كلوب الكونغولي المقرر يوم 6 إبريل المقبل بالعاصمة كينشاسا.
واكتملت القوة الضاربة للفريق بعد انضمام اللاعبين الدوليين أمس الأول إلى التدريبات خلال المران الأساسى ودخل الفريق فى معسكر مغلق أمس بفندق الدفاع الجوى؛ استعدادًا لهذه المواجهة الصعبة.
والواضح أن البرتغالي فييرا سيلعب المباراة بخطة متوازنة تعمد على السيطرة على منطقة وسط الملعب لإفساد الهجمات المرتدة السريعة لاعبي الإسماعيلى، والذين يجيدون الانطلاق من الخلف إلى الأمام.
ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد لحراسة المرمى، ومحمود فتح الله، وصلاح سليمان فى قلب الدفاع، ومحمد عبد الشافي، وصبري رحيل فى ناحية الشمال إبراهيم صلاح، وأحمد سمير فى اليمين، ونور السيد، وأحمد عيد عبد الملك فى الوسط، ومحمد إبراهيم، وأحمد جعفر فى الهجوم.
وأكد أسامة نبيه المدرب العام لفريق الزمالك أن مواجهة الإسماعيلي مختلفة وصعبة عن جميع المباريات التي خاضها الفريق في الموسم الحالي.
نظرا للمنافسة على صدارة المجموعة ويسعى الإسماعيلي لتقليص فارق النقاط مع الزمالك.
ومن الإسماعيلية يقول مراسلنا محمد عمر:" إن الإسماعيلي تحت قيادة مديره الفني صبري المنياوي رفع درجة الاستعداد القصوى للقاء الزمالك بعد أن استأنف تدريباته الأحد الماضي بعد راحة سريعة عقب الفوز على الإنتاج الحربي بهدف نظيف، حيث حرص «المنياوي» على تجربة خطة مواجهة الزمالك ومن المقرر أن يتم الدفع ببعض العناصر الشابة لإدخار جهد اللاعبين الأساسيين للقاء العودة أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 2 إبريل المقبل فى إياب الدور نصف النهائي للبطولة العربية، وبعده لقاء تريبل بطل مدغشقر يوم 6 إبريل فى بطولة الكونفدرالية وتأكد سلامة نجم الفريق عمرو السولية بعد شفائه من الإصابة وجاهزيته للقاء ويواجه الجهاز الفنى للفريق مشكلات بسبب إرهاق اللاعبين بسبب توالى المباريات فى البطولات المختلفة والإصابات، حيث يغيب عن اللقاء أحمد على وسامح عبد الفضيل ومحمد شريف لوجوده مع منتخب الشباب بالجزائر، ويلعب «المنياوى» بتشكيل يضم حارس المرمى محمد صبحي وأيمن المحمدى وعبد الحميد سامي وشريف رجب وكريم مسعد للدفاع وعمرو السولية ومحمود عبد العزيز وأحمد خيري للوسط وعصام على والغانى جون انطوي وعمر جمال للهجوم.
وقد شاهد الجهاز الفنى للإسماعيلى تسجيل لقاء الزمالك وطلائع الجيش الماضى، وتم الوقوف على نقاط القوة والضعف بالمنافس ومنح «المنياوى» تعليمات للاعبيه لمراقبة محمد إبراهيم، وأحمد عيد عبد الملك وأحمد جعفر وهناك تعليمات بعدم التقدم للأمام والحذر من الكرات العرضية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق