اهم الوظائف

الرئيسية عبدالمقصود: حكم إلغاء تعيين عبدالله غير واجب النفاذ

عبدالمقصود: حكم إلغاء تعيين عبدالله غير واجب النفاذ

أكمل المقال
أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، إن قرار محكمة استئناف القاهرة بإلغاء القرار الجمهوري الصادر بتعيين النائب العام الحالي طلعت عبد الله وعدم جواز عزل المستشار عبد المجيد محمود، غير واجب النفاذ إلا بعد صدور قرار من محكمة النقض.

وقال عبد المقصود، اليوم الأربعاء، في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان خلال برنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي" أن هذا الحكم هو والعدم سواء، مشيرا إلى أنه من المطالعة الأولى للحكم فإن المحكمة أعملت المادة 173 برفض طلب المستشار عبد المجيد محمود لمنصبه بعد أن أكمل 4 سنوات في عمله، فيما أهملت المادة 236 والتي ألغت الإعلانات الدستورية منذ حكم المجلس العسكري، مشيرا إلى أن المستشار طلعت عبد الله تم تعيينه بإعلان دستوري محصن.
 وأشار عبد المقصود إلى أنه في انتظار حيثيات الحكم لمعرفة سند المحكمة، مشيرا إلى انه له درجة أخرى من التقاضي أمام محكمة النقض، والتي إما تؤيد أو توقف الحكم.
ومن جانبه، قال الدكتور محمد حمودة، المحامي بالنقض، إن القول بأن الحكم هو والعدم سواء افتئات على الحكم، مشيرا إلى أن الحكم النهائي الذي يصدر من محكمة الاستئناف واجب النفاذ لحين نظر الطعن.
وطالب حمودة بانتظار حيثيات الحكم، لأن كلا المستشارين عبد المجيد محمود وطلعت عبد الله أعلى هامتين قضائيتين وسوف يتمثلا للقضاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق