اهم الوظائف

الرئيسية سعودي يؤخر رحلة جوية لإصراره على وجود "محرم "مع المضيفة

سعودي يؤخر رحلة جوية لإصراره على وجود "محرم "مع المضيفة

أكمل المقال

تحقق سلطات الأمن بمطار جدة السعودي مع راكب تسبب في تأخير إقلاع طائرة متوجهة من جدة إلى الدمام بعد إصراره على إنزال المضيفة لعدم وجود محرم برفقتها.

وحسبما افادت صحيفة "عكاظ" السعودية، سأل الراكب إحدى المضيفات الجويات أثناء شرحها لوسائل السلامة على الطائرة: لماذا أنت موجودة في الطائرة بدون محرم، فلم تجب لهول المفاجأة، فأعلن بعدها رفضه إقلاع الطائرة إلا بإنزال كل النساء اللائي لا يوجد محارمهن معهن"، بحسب "عكاظ" السعودية.

 ولم يجد  قائد الطائرة حلا لإقلاع الطائرة وفق جدول الرحلات إلا الاستغاثة بأمن المطار الذي أنزل الراكب وابنه بالقوة الجبرية بعد تأخر إقلاع الطائرة ساعتين عن موعدها وفي المطار باشرت أجهزة الأمن تحقيقاتها في الواقعة، وتم تحرير محضر.

واشتراط وجود محرم أو وكيل للمرأة السعودية، من الأمور التي أثارت جدلاً كبيراً داخل الأوساط السعودية، حيث اعتبر البعض موضوع المحرم أو الوكيل مشكلة تعاني منها النساء السعوديات خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا السفر والوظيفة والزواج والإرث والدخول إلى المستشفى ومراجعة الدوائر الحكومية، واستقدام الخدم والسائقين، فيما ترى بعض السعوديات أنه حماية للمرأة من الأطماع والشرور.

وقد أجاز الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان، مستشار الديوان الملكي السعودي، سفر المرأة دون محرم "إذا أمنت على نفسها" كسفرها بالطائرة على أن يستقبلها أحد محارمها عند وصولها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق