اهم الوظائف

الرئيسية جسر «الجير» الرئيسي برأس الخيمة يوشك على الانهيار

جسر «الجير» الرئيسي برأس الخيمة يوشك على الانهيار

أكمل المقال

طالب أهالي منطقة الجير شمال رأس الخيمة بسرعة إحلال الجسر الرئيسي بالمنطقة الذي يربط شطري المنطقة التي يقطنها مئات المواطنين.

وقال عدد من أهالي المنطقة، إن الجسر الذي مر على إنشائه أكثر من 30 عاماً بات غير صالح للاستخدام الآن، ويهدد حياة مستخدميه.

وأكد الأهالي أن طريق الوادي يقطع تماماً في حالة سقوط الأمطار، وأن الجسر الذي شيد بديلا عن الوادي، ويستخدمه الأهالي بات يشكل خطرا على مستخدميه.

وقال عبد الله سعيد المضربي، إن الجسر يربط منطقة الجير القديمة بمنطقة الجير الثانية وصولا إلي مدرسة الجير للبنات وروضة العلا التي تقصدها كل طالبات المنطقة، حيث تمر فوقه حافلات مدرسية وسيارات الأهالي، وأضاف أن كل أهل الجير يضطرون لاستخدام الجسر حال الرغبة في الوصول إلى المركز الصحي.
وقال محمد الظهوري، لم يشهد الجسر الذي شيد قبل أكثر من ثلاثة عقود أية عمليات صيانة خلال السنوات الماضية، حيث تساقطت الكتل الأسمنتية من كل أجزائه، وظهرت أسياخ الحديد التي تعرضت للصدأ، ما ينذر بانهياره في أي لحظة .

وأضاف قائلاً : “ الجسور التي نفذتها وزارة الأشغال في المناطق الشمالية أفضل حالا من هذا الجسر الذي بات في حاجة ماسة لإعادة الإحلال ، وهو الجسر الوحيد في المنطقة الذي يستخدمه الأهالي إلى جانب كونه معبراً لمياه الأمطار التي تتجمع في الوادي.

وأشار سعيد الظهوري إلى أن أنبوب المياه الرئيسي الذي يغذي المنطقة كان موصولا بالجسر حتى وقت قريب، وأن انهيار الجسر يعني انقطاع المياه عن المنطقة، وقال العديد من سيارات شركات المقاولات التي تعمل في المنطقة تستخدم الجسر، وكذلك الشاحنات، ما ينبئ بخطورة إذا استمر استخدامه خلال الفترة المقبلة .

وأعرب عن أمله مع أهالي المنطقة أن تضع لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة التي تزور المنطقة اليوم هذا المشروع في الاعتبار وإحلاله في أقرب فرصة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق