الرئيسية غرامات بالجملة علي نجوم الزمالك بعد الهزيمة من الدخان - صحافه 30 مارس

غرامات بالجملة علي نجوم الزمالك بعد الهزيمة من الدخان - صحافه 30 مارس

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

النيابة تأمر بضبط حسام حسن لتهديد صحفي بالقتل- تجديد الثقة في حسن شحاتة ومعاونيه.. غداً- سوبر سبورت يضع العراقيل أمام الأهلي مبكرا- غرامات بالجملة علي نجوم الزمالك بعد الهزيمة من الدخان- زاهر يعقد جلسة ودية الليلة لتهميش عبد الغني والإبقاء علي شحاتة-

الأهلي يؤدي تدريبه الأول في «بريتوريا» وجوزيه يضع برنامجاً خاصاً للدوليين- 21 لاعبًا في معسكر الزمالك قبل مواجهة الإفريقي التونسي- الجونة يلجأ للفيفا لإلغاء الدوري الممتاز- جهاز المنتخب يترقب قرار اتحاد الكرة.. وشحاتة يطلب انتظام الدورى-

الزمالك يعسكر لـ «الأفريقى».. ويغازل وليد سليمان- دويدار الشرطة يتلقى عرضاً للانضمام للأهلى- الأهلي يشكو مسؤولى «سوبر سبورت» لـ«الكاف» بسبب سوء المعاملة- الآلام تعاود «بركات».. واتجاه لتجديد عقد أحمد حسن موسماً واحداً

وقالت صحيفة الجمهورية :

- النيابة تأمر بضبط حسام حسن لتهديد صحفي بالقتل

أمر محمد عبدالشافي رئيس نيابة قصر النيل بضبط واحضار حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك بعد عدم حضوره جلسة التحقيقات في الاتهام الموجه له بتهديد علي السيسي الصحفي بالمصري اليوم بالقتل من خلال مكالمة هاتفية.. كانت النيابة قد طلبت من شركة الاتصالات نص المكاملة التي دارت بين حسام والصحفي.

- تجديد الثقة في حسن شحاتة ومعاونيه.. غداً

تؤكد "الجمهورية" أن مجلس إدارة اتحاد الكرة.. في اجتماعه غدا "الخميس" برئاسة سمير زاهر سوف يجدد الثقة في الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة.. واستمراره في مهمته.. علي الرغم من مطالبات الكثيرين بالإطاحة به.. بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا السبت الماضي.. والتي قلصت فرص التأهل لنهائيات كأس أفريقيا 2012.. وجعلتها شبه مستحيلة.

كما تؤكد "الجمهورية" من مصادرها القوية الخاصة داخل مطبخ إعداد وإصدار القرارات في الجبلاية.. أنه سيتم أيضا في الاجتماع غدا تخفيض مرتبات جميع أفراد الجهاز الفني للمنتخب بمن فيهم حسن شحاتة نفسه الذي يحصل علي مبلغ 210 آلاف جنيه.. وهو القرار الذي يراهن عليه قيادات الجبلاية وفي مقدمتهم سمير زاهر وهاني أبوريدة لامتصاص الغضب الجماهيري تجاه الجهاز الفني خاصة حسن شحاتة بسبب الهزيمة في هذه المباراة بالذات التي كانت تتسم بأكبر قدر من الأهمية في تحديد مصير المنتخب من التأهل بنسبة 85%.. وفي هذا التوقيت بالذات.. في ظل غضب أعداد كبيرة من الجماهير علي شحاتة وأفراد جهازه الفني بسبب موقفهم الداعم لنظام الدولة السابق عقب انطلاق مظاهرات ثورة يناير.

أكد لي مسئول كبير داخل مطبخ إعداد القرار في الجبلاية أن قرار تخفيض المرتبات عليه اتفاق شبه جماعي داخل المجلس وسوف يصدر غدا برغم اعتراض بعض أعضاء الجهاز الفني علي إجراء أي تخفيض في المرتبات التي تنص عليها العقود الرسمية الحالية والمسجلة وتمتد حتي عام 2014.
استفزاز جماهيري

قال لي هذا المسئول إن قرار التخفيض نهائي ولا رجعة فيه.. لأن المرتبات تزايدت عدة مرات دون رغبة مجلس إدارة الاتحاد وكان السبب الرئيسي فيها جهات عليا.. ورأت أن هذه الارتفاعات نتيجة طبيعية للانتصارات التي حققها هذا الجهاز بالفوز ببطولة أفريقيا ثلاث مرات متتالية.
ضد التيار

وبرر لي مسئول الجبلاية أن التمديد للجهاز الفني.. عليه شبه اتفاق نهائي ويحظي بالغالبية.. وعلمت "الجمهورية" أن المؤيدين لتجديد الثقة يضم سمير زاهر وهاني أبوريدة وحازم الهواري وصفي الدين بسيوني وماجي الحلواني.. بالإضافة إلي أيمن يونس برغم أنه سبق واعتذر عن القيام بأي دور داخل الجبلاية وهو مجرد اعتذار.. وليس استقالة رسمية مكتوبة كما ذكر البعض.

وعلمت أن اتصالات جرت مع يونس للحضور وأنه أبدي الموافقة وسوف يشارك ويأخذ نفس الاتجاه بالتمديد للجهاز الفني.. في الوقت الذي يأخذ مجدي عبدالغني بمفرده موقفا رافضا للتمديد وأعلن عن ذلك بشكل علني في الفضائيات.. ويعتقد كثيرون أن مجدي أخذ المبادرة المبكرة بإعلان رفضه التجديد.. لأسباب شخصية بسبب خصومات وخلافات سابقة مع الجهاز وحسن شحاتة بالذات.

ولكن المجلس يرفض اتخاذ مواقف شخصية وتصفية خلافات قديمة.. وإنما المفروض أن يكون الجميع علي مستوي المسئولية في اتخاذ مواقف بموضوعية تقوم علي تقييم فني موضوعي صرف.

ويري آخرون أن هذا هو أسلوب مجدي الذي اشتهر به.. باتخاذ مواقف حماسية معارضة أو رفضه للدخول في مساومات من أجل الفوز بمكاسب شخصية أو الحفاظ علي مكاسب ومواقع حالية خاصة قيادة لجنة شئون اللاعبين ضد رغبة وطلب الغالبية الساحقة من أعضاء الجمعية العمومية صاحبة السلطة علي مجلس الإدارة والتي قررت في آخر اجتماعاتها إبعاد عبدالغني عن اللجنة ولكن المجلس تحايل علي القرار باعتباره مشرفا علي اللجنة وليس رئيسا لها.

والمبررات الفنية للغالبية التي تتبني فكرة التمديد للجهاز الفني.. هي ضيق الوقت لأننا في منتصف الموسم وأيضا الظروف الحالية للدولة التي يصعب فيها استفزاز الشعب بالتعاقد مع مدرب أجنبي كبير يكلف الخزينة مبالغ كبيرة بالعملة الصعبة.. الدولة في أشد الحاجة إليها حاليا.. بالإضافة إلي ذكريات كثيرة سابقة مشابهة في تصفيات البطولات الماضية.. حيث مر المنتخب بنفس الظروف في بداية مشوار التصفيات وبنتائج ضعيفة وكانت فرصته شبه صعبة أيضا ولكنه استطاع تغيير كل الحسابات والتوقعات والعبور من عنق الزجاجة وتعويض الخسائر بانتصارات كبيرة في المباريات الأخيرة والتأهل.. بل أنه في نهائيات البطولات نفسها كان يبدأ بنتائج ضعيفة لكنه يستطيع في المراحل الأخيرة تحقيق المفاجآت ومواصلة الانتصارات الكبري حتي حقق المعجزة الفريدة باحتكار البطولة ثلاث مرات متتالية.

شاكر.. المدير

وعلمت "الجمهورية" أن هناك اتصالات ومفاوضات سرية مكثفة مع المحاسب أحمد شاكر أمين صندوق الاتحاد السابق لمحاولة إقناعه بالموافقة علي قبول تولي منصب المدير العام للاتحاد خلفا لصلاح حسني الذي علمت أن استقالته سوف يتم قبولها غدا.

ويراهن الاتحاد علي شاكر إذا قبل المنصب أن يعيد الاستقرار والانضباط والانتظام إلي الجبلاية نظرا لما يتمتع به من خبرة واسعة في المجالات المالية والإدارية بالإضافة إلي عقليته الكبيرة وتمتعه بالذكاء والاسلوب الدبلوماسي وفوق ذلك يحظي بحب الغالبية الساحقة من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية والأندية والجهاز التنفيذي للاتحاد وجميع عناصر اللعبة من لاعبين وحكام وإداريين.. وفي حالة رفض شاكر سيكون الاتحاد مضطرا للبحث عن شخصية أخري تتمتع بقدر من إمكانيات وخبرة شاكر.

وسيتم أيضا غدا إعادة البحث في قرار عودة الدوري.. بعد تقديم عدة أندية بطلبات لإلغاء العودة بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا.

- سوبر سبورت يضع العراقيل أمام الأهلي مبكرا

وضع نادي سوبر سبورت الجنوب إفريقي العراقيل مبكرا في مواجهة الأهلي منذ وصوله إلي جنوب إفريقيا حيث فوجئت البعثة بأن الحجز الذي اتفق عليه مسئولو سوبر سبورت بالنسبة لإقامة الأهلي في أحد فنادق بريتوريا سيكون حتي غد الخميس بينما يرغب الأهلي في أن يكون الحجز حتي بعد غد الجمعة بالإضافة إلي الحجز للفريق بعد انتهاء المباراة ولحين موعد العودة إلي القاهرة.

دخل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي في نقاش حاد مع مسئولي نادي سوبر سبورت بسبب عدم الالتزام بالمتفق عليه فيما يتعلق بإقامة الفريق وطالبهم بمبدأ المعاملة بالمثل حيث سبق للأهلي أن استضاف فريق سوبر سبورت بأحد فنادق الخمس نجوم بالقاهرة وينتظر من النادي الجنوب إفريقي أن تكون المعاملة بالمثل وألا يكون المبدأ هو توفير النفقات إلي هذا الحد.

يذكر أن الفندق المقرر لإقامة الأهلي في مدينة بولوكواني معقل فريق سوبر سبورت لا يزيد علي نجمتين بينما قرر الجهاز الفني قبل السفر من القاهرة أن ينقل إقامته إلي بريتوريا بأحد فنادق الخمس نجوم علي أن يغادرها إلي بولوكواني عصر يوم الجمعة لخوض المران الأخير علي استاد "بيتر موكابا" في بولوكواني وهو الاستاد الذي سيقام عليه لقاء الفريقين في السادسة من مساء يوم السبت المقبل في إياب الدور الأول "دور ال 32" لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

كانت بعثة الأهلي قد وصلت إلي جوهانسبرج صباح أمس حيث كان في استقبالها بالمطار كل من شريف جعفر الملحق العسكري بسفارة مصر في جنوب إفريقيا وخالد الطويل سكرتير ثاني السفارة وأمينة حاتم المستشارة الإعلامية بالسفارة.. وانتقلت البعثة بعدها مباشرة إلي فندق الإقامة في بريتوريا حيث كان في استقبالها الدكتور محمد بدر الدين سفير مصر لدي جنوب إفريقيا.. وتم تسكين اللاعبين سريعا للحصول علي قسط وافر من الراحة قبل المران الأول للفريق والذي أقيم في الرابعة والنصف من مساء أمس.

في نفس الوقت. عقد خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق بجنوب إفريقيا اجتماعا مع اللاعبين الدوليين السبعة محمد أبو تريكة وحسام غالي وسيد معوض ووائل جمعة ومحمد شوقي ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي للشد من أزرهم ومطالبتهم بنسيان الهزيمة التي تعرض لها المنتخب الوطني أمام منتخب جنوب إفريقيا علي أن يكون تركيزهم في الأيام المقبلة منصبا علي لقاء سوبر سبورت حيث لم تحسم نتيجة لقاء الذهاب هذه المواجهة بشكل قاطع بعدما انتهت بفوز الأهلي 2/صفر فقط.

كان البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق قد استبعد اللاعب شهاب الدين أحمد من بعثة الفريق في اللحظات الأخيرة قبل السفر ليقتصر عدد اللاعبين المسافرين علي طائرة الفريق علي 13 لاعبا ومع انضمام الدوليين السبعة أصبح عدد اللاعبين الذين شاركوا في مران الفريق أمس هو 20 لاعبا.

- غرامات بالجملة علي نجوم الزمالك بعد الهزيمة من الدخان

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه اليوم برئاسة المستشار جلال إبراهيم لبحث مجموعة من الموضوعات منها ترتيبات لقاء العودة أمام الأفريقي التونسي وصفقة محمود جنش حارس مرمي الأوليمبي ومستحقات لاعبي الفريق وبدلاتهم المختلفة.. واعتماد برنامج رحلتي الفريق الكروي إلي السعودية 3 أبريل ومنها إلي الكويت بعد 48 ساعة فقط من المشاركة في مهرجان اعتزال محمد أبو عراد لاعب أبها السعودي.. وتعيين ماهر عبدالعزيز عضو المجلس رئيسا للبعثة بعد أن أعلن رئيس النادي اعتذاره عنها مؤخرا..

** يبحث المجلس سبل دعم صفقة جنش بما يتناسب مع الظروف الحالية للقلعة البيضاء وقدرة النادي علي الوفاء بالتزاماته المالية في حالة استمراره في موقعه عقب جلسة النطق بالحكم في دعوي الانتخابات والمقرر لها 16 أبريل المقبل.. بخلاف تدبير مقدم عقد أحمد حسام ¢ميدو¢ والذي شهد تحركات مكثفة من مسئولي النادي علي مدار الأيام الماضية بعد أن أبدي اللاعب غضبه من عدم إتمام الاجراءات حتي الآن..

** استقر المجلس علي الاحتفال ببعثة الأفريقي التونسي علي مركب نيلي ليلة المباراة أي مساء الجمعة علي أن يقتصر الحفل علي الطرفين ومسئولي النادي مع قيادات بعثة الأفريقي التونسي وعناصر السفارة في القاهرة.. وهو الخيار الذي لقي موافقة غالبية أعضاء الإدارة البيضاء نظرا لسفر الضيوف عقب انتهاء اللقاء مباشرة.. وتمسك المجلس بالاحتفال بهم كرد بسيط للحفاوة والترحاب والاهتمام البالغ ببعثة الزمالك في العاصمة التونسية.

** شهدت حركة بيع التذاكر إقبالا كبيرا من الجماهير لمؤازرة الفريق واللاعبين تمسكا بأمل التأهل لدور ال 16 وتعويض الخسارة الثقيلة أمام الأفريقي في موقعة الذهاب بتونس.. وهو ما دفع النادي إلي الاستمرار في حركة البيع وإلغاء فكرة بيع التذاكر إلي إحدي شركات التسويق لتتولي بيعها علي الجمهور بطريقتها الخاصة.. يأتي ذلك بعدما أعلن النادي بيع حقوق بث اللقاء لإحدي الشركات علي أن تقوم القنوات الفضائية بشراء حق النقل من خلال الشركة.

** وجه الجهاز الفني عتابا شديد اللهجة إلي لاعبيه عقب الخسارة التي لقيها الزمالك علي يد الشرقية للدخان بهدف للاشيء في إطار التجارب الودية استعدادا للقاء الأفريقي.. وأكد الجهاز أنه لن يسمح بالمزيد من الأخطاء والتجاوزات في المرحلة المقبلة.. كما أن لقاء الأفريقي لا يقبل مثل هذه الأخطاء ولا يحتملها من قريب أو بعيد.. وعلي الجميع أن يعلم أن المباراة فاصلة والفشل في التأهل يعني وقفة جادة أمام الجميع.. كما أن جماهير القلعة البيضاء لن ترضي بأي نوع من الاخفاقات.

وكان إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي قد قرر خصم 3 آلاف جنيه من مستحقات كل لاعب بالفريق عقب الخسارة بخلاف التدريب علي فترتين أمس كنوع من العقاب والتأكيد علي رفض الجهاز لمثل هذه النتائج حتي إذا جاءت في مواجهات ودية.. وهو ما أثار غضب بعض اللاعبين في مراني الأمس؟

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- زاهر يعقد جلسة ودية الليلة لتهميش عبد الغني والإبقاء علي شحاتة

قرر اتحاد الكرة تأجيل اجتماعه الذي كان مقرراً له اليوم ــ الأربعاء ــ إلي غد الخميس بسبب عدم وجود بعض من أعضائه في القاهرة وذلك لمناقشة مصير الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني بعد هزيمة الفريق أمام جنوب إفريقيا يوم السبت الماضي بهدف نظيف ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية التي ستقام العام القادم بدولتي غينيا الاستوائية والجابون.

الأمر الذي أدي إلي تقلص وصوله للنهائيات بنسبة تزيد علي الـ80% إلا أن السبب الحقيقي وراء تأجيل اجتماع مجلس الإدارة هو إعطاء الفرصة لأعضاء الاتحاد لتدارس الموقف وتحديد الاتجاه الذي سيتم الاتفاق عليه في المجلس لاسيما أنه يوجد انقسام بينهم حول بقاء أو رحيل حسن شحاتة حيث تسعي الجبهة المؤيدة لبقائه والتي تضم كلاً من سمير زاهر رئيس الاتحاد ونائبه هاني أبو ريدة إلي اقناع مجدي عبد الغني المعارض الوحيد والذي يصر علي رحيل المدرب بعد أن تراجع حازم الهواري إلي حد كبير في موقفه وبدأ ينحاز من جديد إلي موقف زاهر وأبو ريدة والذي يدعو لاستمرار شحاتة حتي نهاية التصفيات وإعطائه الفرصة كاملة خاصة أن الأمل في التأهل لم تنته بشكل نهائي إذا ما استطاع المنتخب الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية لاسيما أن لقاءين سوف يقامان بالقاهرة وتتبقي نتائج المنتخبات الأخري.

ويحاول الجهاز الفني أن يستشهد بموقف الفريق في تصفيات كأس العالم عندما تعادل مع زامبيا بالقاهرة ثم خسر من الجزائر في الجزائر وفاز بعد ذلك في أربع مباريات متتالية ولعب مباراة فاصلة مع الجزائر في السودان وترددت أنباء قوية بأن سمير زاهر سوف يعقد جلسة ودية الليلة ــ الأربعاء ــ في منزله مع أعضاء المجلس بعيداً عن الجبلاية لوضع النقاط علي الحروف بحيث أن يكون اجتماع مجلس الإدارة شكلياً ويتم اتخاذ القرار فيه من الناحية الرسمية بأغلبية وحتي يكون رأي مجدي عبد الغني وحيداً إذا ما أصر علي رأيه مع محاولات لإقناعه بالابقاء علي المدير الفني وهو ما يعد صعباً بالنسبة لعبد الغني، ويري البعض أن حسن شحاتة من الصعب أن يقدم استقالته لأن شخصية عنيدة لا يستسلم بسهولة.

وسيقوم زاهر بعرض تقريره علي أعضاء الاتحاد والذي يتضمن الإشادة بمستوي المنتخب في المباراة وسيطرته علي معظمها وأنه كان الأقرب للفوز لولا خطأ وحيد من الدفاع في الوقت بدل الضائع.. وكانت البعثة قد وصلت صباح أمس ــ الثلاثاء لمطار القاهرة.

- الأهلي يؤدي تدريبه الأول في «بريتوريا» وجوزيه يضع برنامجاً خاصاً للدوليين

رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي منح اللاعبين راحة عقب وصول بعثة الفريق إلي جنوب إفريقيا صباح أمس، حيث أدي الفريق التدريب الأول له عصراً بأحد الملاعب الفرعية بمدينة بريتوريا وحرص جوزيه علي وضع برنامج تدريبي خاص للاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في لقائه الأخير أمام جنوب إفريقيا استعداداً للقاء العودة أمام سوبر سبورت بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كانت بعثة الأهلي قد وصلت بالأمس وحرص الدكتور محمد بدر الدين سفير مصر في جنوب إفريقيا علي استقبالها في شيراتون بريتوريا، وهو الفندق الذي سوف تقيم به بعثة الأهلي خلال فترة وجودها في المدينة قبل انتقالها إلي مدينة بلوكوين التي سوف تستضيف اللقاء.. واطمأن السفير محمد بدر الدين علي جميع الترتيبات الخاصة بالإقامة والانتقالات وحجز ملاعب التدريب.. وهنأ السفير المصري خالد الدرندلي رئيس البعثة علي سلامة الوصول إلي جنوب إفريقيا متمنياً للأهلي التوفيق في مهمته أمام فريق سوبر سبورت.

ووجه خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس البعثة التحية إلي السفارة المصرية والجالية المتواجدة في جنوب إفريقيا.

وأكد جوزيه فور وصوله إلي جنوب إفريقيا أن لقاء الأهلي أمام سوبر سبورت لن يكون سهلاً، وقال: تسجيل هدف مبكر سيجعل مهمة المنافس مستحيلة، وعن نقاط القوة لدي صاحب الأرض، قال البرتغالي: يتمتع لاعبو سوبر سبورت بالسرعة وعنصر الطول الذي يمنحهم أفضلية في الكرات العرضية والضربات الركنية ويتمتعون بوعي تكتيكي جيد إلا أن خط الدفاع به العديد من المشاكل وهو الأمر الذي سيسعي الأهلي لاستغلاله.

وأشار مانويل جوزيه إلي تحذيره قبل المباراة من عدم جاهزية اللاعبين قبل لقاء المنتخب الوطني أمام جنوب إفريقيا قائلاً: إن عدم خوض اللاعبين مباريات رسمية لمدة شهرين السبب في الأداء والشكل الذي ظهر به منتخب الفراعنة وهو الأمر الذي سيؤثر علي الفرق المصرية.

- 21 لاعبًا في معسكر الزمالك قبل مواجهة الإفريقي التونسي

يدخل اليوم فريق الزمالك لكرة القدم معسكره المغلق بأحد الفنادق الذي يضم 21 لاعبًا يتم اختيارهم عقب التدريب وذلك قبل 72 ساعة من لقائه الحاسم والمرتقب أمام الإفريقي التونسي في لقاء العودة بدور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته علي استاد القاهرة في السادسة من مساء السبت وينتظر أن تشهد تدريبات اليوم اكتمال الصفوف بمشاركة الرباعي الدولي عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وإبراهيم صلاح وشيكابالا الذين يضع عليهم الجميع بقيادة حسام حسن آمالاً عريضة في تحسين شكل الفريق الذي خسر آخر لقاءاته الودية أمام الشرقية للدخان بهدف نظيف بعد أداء باهت كان سببًا في تسرب القلق لنفوس أنصار الفانلة البيضاء في إمكانية تعويض الخسارة التي تعرض لها الزمالك في مباراة الذهاب أمام الإفريقي بتونس التي انتهت لصالح أصحاب الأرض 2/4.

كما يشارك في التدريبات الجماعية الثلاثي أحمد جعفر وعمرو زكي ومحمد عبدالشافي بعد شفائهم من الإصابة وتأكيدات الدكتور مصطفي المنيري طبيب الفريق إمكانية مشاركتهم في لقاء السبت.

ويسعي الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وطارق سليمان وعماد المندوه من خلال تدريب الليلة للوقوف علي مستوي المجموعة التي سيتم ضمها للمعسكر المغلق حيث تأكد استبعاد أحمد حسام ميدو ومحمد يونس ووجيه عبدالعظيم لعدم القيد الإفريقي ومعهم محمد عودية الذي يعاني من الإصابة مع اتجاه لاستبعاد الحارس الثالث حسن إبراهيم ومحمود البدري وعاشور الأدهم علي أن يضم المعسكر المغلق كلاً من عبدالواحد السيد ومصطفي عبدالستار حارسي المرمي والمدافعين أحمد سمير وأحمد غانم سلطان وعمرو الصفتي وعمر جابر ومحمود فتح الله وصبري رحيل ومحمد عبدالشافي ولاعب الوسط شيكابالا وهاني سعيد ومحمد إبراهيم وحسن مصطفي وإبراهيم صلاح وعلاء علي وحسين ياسر المحمدي وحازم إمام والمهاجمين عمرو زكي والإيفواري أبوكونيه وأحمد جعفر وحسام عرفات.

وتقرر أن يؤدي الفريق تدريبه الأساسي غدا علي الملعب الفرعي باستاد القاهرة في نفس توقيت المباراة لوضع الخطة التي سيعتمد عليها في اللقاء علي أن يؤدي تدريبه الأخير علي الملعب الرئيسي في استاد القاهرة في السابعة من مساء الجمعة يسبقه تدريب الفريق التونسي في السادسة مساءً.

وكان الجهاز الفني قد أصر علي معاقبة لاعبيه عقب الخسارة أمام الشرقية للدخان بالتدريب علي فترتين صباحية ومسائية بخلاف خصم 3 آلاف من كل لاعب، حيث أكد إبراهيم حسن أن العقوبة التي تم فرضها حتي يشعر اللاعبون بقيمة المباريات التي يؤدونها سواء رسمية أو ودية، مشيرا إلي أن مباراة الدخان بعيدا عن النتيجة كانت لها فوائد إيجابية بتجربة عدد من اللاعبين في أكثر من مركز والاطمئنان علي المصابين عمرو زكي وأحمد سمير.

وشارك في التدريبات الصباحية جميع اللاعبين باستثناء أحمد حسام ميدو الذي يعاني من الإصابة في ظهره والثلاثي الدولي شيكابالا ومحمود فتح الله وإبراهيم صلاح عقب عودتهم من جنوب إفريقيا مساء أمس الأول وتقرر أن يشاركوا في التدريبات المسائية في حين أصر عبدالواحد السيد علي المشاركة في التدريبات الصباحية واكتفي عمرو زكي وأحمد جعفر ومحمد عبدالشافي بالتدريبات العلاجية وركز الجهاز الفني علي الجانب البدني خلال التدريبات الصباحية والجانب الفني والنواحي التكتيكية مساءً.

وكان الفريق قد خسر أمام الشرقية للدخان علي ملعبه في حضور جماهيري بمشاركة معظم لاعبيه المقيدين بالقائمة الإفريقية باستثناء الثنائي المصاب أحمد جعفر وعبدالشافي والرباعي الدولي وانفعلت الجماهير علي اللاعبين كثيرا عقب المباراة.

- الجونة يلجأ للفيفا لإلغاء الدوري الممتاز

كشف مصدر مطلع داخل الجونة أن النادي يجهز ملفاً لإرساله إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يطالب فيه بإلغاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم نظراً للظروف التي تمر بها البلاد.

وأكد المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه أن الملف يتطرق إلي حالة الانفلات الأمني الذي قد يهدد الجماهير والفرق المشاركة بالإضافة إلي عدم العدالة في جدول المباريات بين الأندية كما أن هناك إجهاداً كبيراً سيقع علي لاعبي الفرق الموجودة خارج القاهرة مثل الجونة والمصري والإسماعيلي والاتحاد بسبب ضغط المباريات واضطرارهم إلي السفر لأكثر من مرة في الأسبوع لخوض لقاءات.

في نفس السياق تعكف اللجنة القانونية الخاصة بالنادي حالياً للبحث في قوانين ولوائح الاتحاد الدولي عن أي بند يعطيه الحق في إلغاء مسابقة الدوري.

من جانبه قال أحمد الصحيفي المشرف العام علي فريق الكرة إنه سيتقدم بطلب رسمي لاتحاد الكرة المصري لإلغاء مسابقة الدوري، مشيراً أن الاتحاد لم يستخدم علي الإطلاق العدالة بين الأندية.

وتابع الصحيفي قائلاً: لم نتحدث في الفترة السابقة حرصاً علي مصلحة منتخب مصر الوطني الذي كان يستعد لمواجهة جنوب إفريقيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم لكن إدارة النادي قررت التقدم بطلب لاتحاد الكرة لإلغاء المسابقة مهددة باتخاذ إجراءات صارمة في حال رفضهم الموافقة علي طلب الجونة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- جهاز المنتخب يترقب قرار اتحاد الكرة.. وشحاتة يطلب انتظام الدورى

عادت بعثة المنتخب الوطنى من جوهانسبرج فى ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف فى المباراة التى جمعت الفريقين على أرض استاد أليس بارك، وبدا الحزن والخزى على وجوه الجميع. أكد أحد أعضاء الجهاز - فضل عدم ذكر اسمه - أن الجهاز مستمر وأن الكرة فى ملعب اتحاد الكرة، وقال: «نحن ملتزمون بالتعاقد الذى يربطنا بالاتحاد»، وأضاف: «نحن بانتظار القرار لنبدأ فى تحديد معالم الفترة المقبلة»، وأوضح أن سمير زاهر، رئيس الاتحاد، ورئيس البعثة، أكد تقديره للظروف المحيطة بالفريق قبل سفره. يأتى هذا فى الوقت الذى طالبه فيه حسن شحاتة، المدير الفنى، بانتظام مسابقة الدورى خلال لقائه مع زاهر قبل العودة، وأكد أن عودة الدورى لانتظامه هى السبيل الوحيد لعودة اللاعبين لمستواهم فى الفترة المقبلة، وقال: «إن المنتخب دفع ثمن التوقف لفترات طويلة وإلغاء مباراة أمريكا»، مؤكداً أن الجهاز كان يعول على تلك المباراة فى تجهيز اللاعبين.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الغضب إزاء محمد زيدان، مهاجم بروسيا دورتموند، بسبب ارتباطه بافتتاح مشروع «كافيه» ومركز «بلاى استيشن» فى اليوم التالى للمباراة رغم ظروف الطيران، وهو ما أفقده التركيز، وأكدت مصادر أن اللاعب لم يبد اهتماماً ورغبة فى خوض المباراة من البداية، وهو ما دفع المدير الفنى لاستبعاده من التشكيل الأساسى والاحتفاظ به للدقائق الأخيرة، وكان اللاعب قد دخل فى مشادة مع المدير الفنى أثناء استبداله، بسبب تباطئه فى النزول إلى أرض الملعب.

على صعيد آخر، أكد عصام الحضرى، حارس مرمى المريخ السودانى، أن المنتخب لم يفقد الأمل فى التأهل، وقال: «علينا أن نبحث عن الفوز فى المباريات الثلاث المتبقية للحفاظ على صورة المنتخب وتقليل الخسائر»، مؤكداً أن الجيل الحالى لا يستحق هذه النهاية، لأنه قدم لمصر الكثير، وطالب بعدم الضغط على الجهاز الفنى ومراعاة الظروف التى مر بها الفريق قبل سفره إلى جنوب أفريقيا، وأشار الحضرى إلى ضرورة إغلاق ملف المباراة والتفكير فيما هو قادم، خصوصاً أن الفريق أمامه مهمة صعبة بالمشاركة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، مؤكداً أن ذلك هو الحلم الأكبر والأهم والذى يجب التفكير فيه والإعداد له من الآن.

- الزمالك يعسكر لـ «الأفريقى».. ويغازل وليد سليمان

يعقد مساء الأربعاء مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار جلال إبراهيم، اجتماعاً مهماً لبحث عدد من الأمور، فى مقدمتها حسم ملف التجديد لكل من هانى سعيد وحسن مصطفى، وكذلك شيكابالا الذى يحق له التوقيع لأى ناد آخر فى نهاية الموسم، وتفعيل القرار السابق بتعديل عقود صبرى رحيل ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح، وتمديد عقد حسين ياسر المحمدى، فضلاً عن البحث عن مخرج للأزمة المالية التى يمر بها النادى فى ظل تأخر اتحاد الكرة فى سداد مستحقاته من البث الفضائى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اجتماع اليوم سيشهد تكليف طارق غنيم، عضو مجلس الإدارة، بفتح باب المفاوضات مع وليد سليمان، لاعب إنبى، لضمه إلى صفوف الفريق، مستغلاً علاقاته بمسؤولى إنبى، خصوصاً أنه كان رئيساً للنادى فى وقت سابق، بالإضافة إلى تجديد المفاوضات لضم الحارس محمد أبوجبل فى حالة فشل التعاقد مع «جنش» حارس الأوليمبى، رغم التوصل لاتفاق مع إدارة ناديه على شرائه مقابل 1.5 مليون جنيه على أقساط.

وتتجه النية لدى مجلس الإدارة لتأجيل المفاوضات مع رجال الأعمال لدعم صفقة أحمد حسام «ميدو» على أمل عودة ممدوح عباس، رئيس النادى، بعد حجز قضية الطعن على قرار حل مجلس الإدارة للحكم فى جلسة 16 أبريل المقبل.

وعلى صعيد متصل، وقع جلال إبراهيم على الشيكات الخاصة بالمستحقات المتأخرة للاعبى الفريق الكروى الأول، وتم تسليمها لهم كنوع من التحفيز قبل مباراة الأفريقى التونسى فى مباراة العودة بدور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وأكد إبراهيم أنه سيتم تسليم الشيكات للاعبين على أن يقوموا بصرفها عقب المباراة.

من جهة أخرى، يدخل الفريق معسكراً مغلقاً غداً «الخميس» استعداداً لمباراته أمام الأفريقى، وحاول حسام حسن، المدير الفنى، شحذ همم لاعبيه خلال الأيام الماضية لتعويض الخسارة الكبيرة التى منى بها الفريق فى مباراة الذهاب بتونس بنتيجة 4/2، وطالب حسام حسن، الجماهير بمساندة الفريق من أجل تحقيق الفوز.

وفى سياق متصل، تدرب الفريق، الأربعاء، على فترتين صباحاً ومساء كعقاب للاعبين بعد الخسارة أمام الشرقية للدخان بهدف نظيف فى اللقاء الودى الذى جمعهما الثلاثاء، بخلاف خصم 3 آلاف جنيه من كل لاعب.

وشارك فى المران الصباحى عبدالواحد السيد بعد عودته مع بعثة المنتخب من جنوب أفريقيا، فيما حصل الثلاثى إبراهيم صلاح ومحمود فتح الله وشيكابالا على راحة من المران، وغاب ميدو لشعوره بألم فى الظهر، فيما شارك للمرة الأولى، بعد فترة غياب، محمد عبدالشافى بعد شعوره بتحسن فى مشط القدم.

وفى شأن مختلف، نجح اللواء علاء مقلد، مدير النادى، فى احتواء الأزمة التى نشبت بين حسام حسن، المدير الفنى للفريق، ومسؤولى الأمن بالنادى لرفضهم دخول الجماهير لحضور مباراة الشرقية للدخان الودية التى أقيمت الثلاثاء بملعب «حلمى زامورا»، وكان المدير الفنى قد طالب بدخول الجماهير بصفته المسؤول عن الملعب، قبل أن يتدخل «مقلد» لإنهاء الأزمة والسماح لهم بالدخول.

- دويدار الشرطة يتلقى عرضاً للانضمام للأهلى

كشف أحمد دويدار، لاعب الشرطة، عن تلقيه عرضاً من النادى الأهلى لضمه بداية من الموسم المقبل بواسطة أحد مسؤوليه.

وأوضح أنه طلب تأجيل الحديث عن العرض إلى ما بعد انتهاء الموسم الجارى، لرغبته فى التركيز مع فريقه.

علمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى الأهلى متمسكون بضم دويدار، بعد موافقة مانويل جوزيه، فضلاً عن رغبة لجنة الكرة فى تجديد دماء دفاع الفريق بعد تراجع مستوى لاعبيه فى الفترة الأخيرة، بسبب كبر أعمارهم. وقال مصدر مقرب من الجهاز الفنى للأهلى إن الصفقة مضمونة لعدة أسباب، أولها رحيل الجهاز الفنى للشرطة بقيادة طلعت يوسف نهاية الموسم بعد انتهاء عقده رسمياً، وعدم وجود نية لدى المدير الفنى للاستمرار، إلى جانب رغبة عدد آخر من لاعبى الفريق فى الرحيل.

من جهة أخرى، تعادل الفريق مع وادى دجلة دون أهداف فى المباراة الودية التى جمعتهما فى إطار الاستعدادات للدورى، ويواصل الفريق تدريباته اليومية على ملعب الشرطة بالعباسية على فترتين.

- الأهلي يشكو مسؤولى «سوبر سبورت» لـ«الكاف» بسبب سوء المعاملة

قرر خالد الدرندلى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، رئيس بعثة الفريق الكروى الأول فى جنوب أفريقيا، تقديم شكوى رسمية للاتحاد الأفريقى «الكاف»، ضد نادى سوبر سبورت، بسبب سوء المعاملة والمشاكل التى واجهتها البعثة منذ وصولها إلى مطار جوهانسبرج صباح «الثلاثاء».

وفوجئت البعثة بعدم وجود مندوب من نادى سوبر سبورت فى استقبال البعثة بالمطار، فضلاً عن رفض دومينيك، مدير التسويق بالنادى، السماح بالإقامة فى الفندق حتى يوم الجمعة المقبل، ثم تتوجه إلى مدينة بولكوانيا التى تستضيف اللقاء توفيراً للنفقات، إلا أن خالد الدرندلى وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أصرا على موقفهما وبقاء الفريق، حتى يوم الجمعة ثم التوجه للمدينة التى ستستضيف المباراة للمبيت بها حتى موعد المباراة المقررة السبت المقبل.

ولم تقتصر المشاكل التى واجهت البعثة عند هذا الحد، بل ظهرت أزمة تسكين اللاعبين فى الفندق، حيث انتظر اللاعبون لمدة ساعتين فى «اللوبى» الخاص بالفندق حتى انتهت المشكلة، بالإضافة إلى مشكلة المياه التى فوجئ بها اللاعبون عند دخولهم الفندق، حيث لا توجد فى الغرف مياه صالحة للشرب لرفض إدارة سوبر سبورت دفع تكاليف استخدام زجاجات المياه فى كل غرفة توفيراً للنفقات، وقامت إدارة النادى الجنوب أفريقى بشراء زجاجات صغيرة من الخارج حتى لا تتكبد أى مبالغ مالية إضافية، رغم أن النادى الجنوب أفريقى من الأندية التى لا تعانى من مشاكل مالية.

وأكد خالد الدرندلى، رئيس البعثة، أنه لن يقف صامتاً تجاه ما تعرضت له البعثة، خصوصاً أن النادى الأهلى له شعبية وقيمة كبيرة فى القارة السمراء ويحترم الأندية التى يستضيفها، ومن ثم لابد من أن تكون المعاملة بالمثل، وقال الدرندلى إن المبارة صعبة، والمنافس يملك لاعبين مميزين، لكنه على ثقة كبيرة بقدرة لاعبى الفريق والجهاز الفنى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه، على تحقيق نتيجة إيجابية.

وأوضح أنه لمس إصراراً من اللاعبين الدوليين على تحقيق نتيجة إيجابية، رغم أنه كان يخشى من تأثرهم سلبياً بهزيمة المنتخب من نظيره الجنوب أفريقى.

وأكد أن محمد أبوتريكة طمأنه على الدوليين، وقال له بالحرف الواحد: «لن نخرج من جنوب أفريقيا إلا منتصرين.. مصر هتلعب تانى يوم السبت».

وكانت البعثة قد وصلت فى الثامنة صباح الثلاثاء ، بعد رحلة شاقة استغرقت سبع ساعات، وتوجهت مباشرة من مطار جوهانسبرج إلى بريتوريا للإقامة فى الفندق، وكان فى استقبالهم السفير المصرى محمد بدر الدين، والمستشارة الإعلامية أمينة حاتم.

وأجرى الفريق،الثلاثاء ، مراناً خفيفاً على ملعب جامعة بريتوريا، واشتمل على فك العضلات وتقسيمة خفيفة، ويؤدى مرانه اليوم «الأربعاء»، على الملعب نفسه، بينما يخضع دومينيك، مهاجم الفريق، لتدريبات بدنية خاصة لتجهيزه للقاء بعد شفائه من إصابة الكدمة فى الركبة.

فى شأن مختلف، جدد الحارس الدولى عصام الحضرى، محاولاته للعودة للنادى الأهلى والعفو عنه، حيث طلب من أحد المسؤولين بالنادى التوسط لإنهاء مشكلته وإقناع المسؤولين بعودته، وقال بالحرف الواحد: «ما الأهلى عفا عن عماد متعب لما حاول يهرب.. اشمعنى أنا»، بينما قال الحضرى أيضاً خلال دعوة السفير للمنتخب المصرى: «أنا أهلاوى.. ألعب للزمالك أو الإسماعيلى.. لكنى هافضل أهلاوى».

- الآلام تعاود «بركات».. واتجاه لتجديد عقد أحمد حسن موسماً واحداً

اتفق أحمد حسن، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، على تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى فى الجلسة التى جمعتهما مؤخراً. وينتظر أن تعقد لجنة الكرة اجتماعاً مع اللاعب خلال الأيام المقبلة للتوصل إلى اتفاق نهائى. وعلمت «المصرى اليوم» أن لجنة الكرة ترغب فى أن يكون التجديد لموسم واحد فقط فى الوقت الذى عرض فيه اللاعب أن تكون مدة العقد موسمين. من ناحية أخرى، عاودت آلام الركبة محمد بركات، لاعب الفريق، فى مران الثلاثاء، مما دفع البرتغالى أنطونيو فيدالجو للاكتفاء بمشاركته فى جزء بسيط من التدريبات، وخصص له تدريبات خاصة للتقويات داخل صالة الجيمانزيوم.

فيما يؤدى شريف إكرامى تدريبات خاصة فى الجيمانزيوم لاستكمال برنامجه التأهيلى حتى يستعيد لياقته البدنية التى فقدها خلال الفترة الماضية بسبب طول فترة علاجه. وتواصل المجموعة التى لم تسافر مع الفريق إلى جنوب أفريقيا تدريباتها تحت إشراف البرتغالى فيدالجو وهم: أحمد حسن وعبدالحميد شبانة ومصطفى عفروتو وفرانسيس وأمير سعيود وأحمد العش وكريم محفوظ ومؤمن جابر بالإضافة إلى محمد بركات وشريف إكرامى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق