اهم الوظائف

الرئيسية السعودية : فتح باب التسجيل والقبول في قوات أمن المنشآت

السعودية : فتح باب التسجيل والقبول في قوات أمن المنشآت

أكمل المقال
أعلنت قوات أمن المنشآت عن فتح باب التسجيل والقبول في دورتي التأهيل للفرد الأساسي (حماية المنشآت)، والتأهيل للفرد الأساسي (الموسيقى التمهيدية) برتب عريف وجندي أول وجندي.
وحددت القوات شروطًا عامة للقبول في هاتين الدورتين هي : أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، وأن لا يقل عمر المتقدم عن 17 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً حسب الهوية الوطنية، وأن لا يقل طوله عن 168 سم وأن يتناسب الطول مع الوزن، وأن لا يكون متزوج من غير سعودية، وأن لا يكون موظف في أي جهة حكومية، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية والإجراءات الأخرى.
واشترطت القوات أن تتوفر لدى طالب الالتحاق بدورة التأهيل للفرد الأساسي (حماية المنشآت) المؤهلات العلمية المطلوبة وهي على النحو التالي :-
1 / الشهادة الجامعية المتوسطة (تقنية) وكليات المجتمع ومعهد الإدارة العامة والمعاهد المعتمدة لا يقل عن سنتين لرتبة عريف.
2 / الشهادة الثانوية + دبلوم لا يقل عن ستة أشهر لرتبة جندي أول.
3 / الشهادة الثانوية أو ما يعادلها ( علمي – شرعي – تجارية – صناعية – فنية – المعهد العلمي ) لرتبة جندي.
فيما حددت شروطًا للقبول في دورة التأهيل للفرد الأساسي (الموسيقى التمهيدية) وهي أن يكون طالب الالتحاق حاصلاً على الكفاءة المتوسطة، وأن يتعهد بإكمال الدراسة المقررة في مجال الموسيقى لمدة سنتين بعد دورة التأهيل للفرد الأساسي مع استمراره بالخدمة في هذا المجال, والتعيين بعد التخرج من دورة الموسيقى التمهيدية سوف يكون على رتبة جندي.

ودعت قوات أمن المنشآت الراغبين في الالتحاق في إحدى الدورتين الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة التسجيل عن طريق موقع القوات على شبكة الإنترنت عبر الرابط ( www.fsf.gov.sa ) من الساعة 11:45 صباح يوم غدٍ الاثنين ، وحتى الساعة 11:45 صباح الخميس المقبل، بحيث يتم إدخال البيانات المطلوبة بكل دقة ولن ينظر في الطلبات غير المستوفية للشروط المطلوبة، وسيتم استبعاد من يثبت عدم دقته بإدخال بياناته.
وأوضحت القوات أنه سيتم بإذن الله إعلان مواعيد القبول (مبدئي / 1) عن طريق الموقع الالكتروني على نفس الرابط وعن طريق رسائل الجوال ( SMS )، ولن يُنظر في أي طلب إلا من خلال الموقع الالكتروني للقوات.
كما أوضحت أن التعيين بعد التخرج سيكون بإذن الله في مواقع عمل القوات بالمنطقة الشرقية، ودورة الموسيقى التمهيدية سيكون بمركزي تدريب القوات بالمنطقة الشرقية ومنطقة مكة المكرمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق