الكويت : انتهاء اختبارات الدور الثالث للمرحلة الثانوية الأسبوع الجاري

أكمل المقال
تنتهي أواخر الأسبوع الجاري اختبارات الدور الثالث للطلبة المتغيبين عن اختبارات الفترة الدراسية الرابعة وكذلك الدور الثاني للعام الدراسي 2014/2013 بعذر طبي لصفوف المرحلة الثانوية، بعدما أوقفت وزارة التربية قبل أيام تقديم طلبات التظلمات وذلك بعدما منحتهم فرصة امتدت لأكثر من شهر ونصف.
وقام قطاع التعليم العام بالوزارة بحصر الأسماء التي لها الحق في دخول اختبارات الدور الثالث او كما اسمته الوزارة «دور ثاني استثنائي» ودعا وكيل القطاع د خالد الرشيد قبل أيام الموجهين العامين للمجالات الدراسية في كتاب حصلت الوطن على نسخة منه الى ضرورة موافاة المطبعة السرية وبالسرعة الممكنة بنماذج اختبارات الدور الثاني الاستثنائي 2014/2013 لصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر علمي وادبي.
وشدد الرشيد في كتابه على أهمية مراعاة الاختبارات على ان تكون في محتويات الفترتين الثالثة والرابعة فقط، مشيراً الى ان هذه الحالات من الطلبة هي من تنطبق عليها شروط اعادة الاختبارات نظرا لتغيبهم في الخارج اثناء اختبارات الفترة الدراسية الرابعة وكذلك الدور الثاني الاساسي للعام الدراسي 2014/2013.
وفي هذا السياق قال وكيل التعليم العام د.خالد الرشيد في تصريح لـ«الوطن» انه نظراً لتلقي القطاع الكثير من الطلبات لدخول الطلبة الذين لديهم اعذار طبية حيث امضوا الفترة الماضية في العلاج بالخارج خاصة اصحاب الامراض المستعصية التي ننظر لها بنظرة انسانية وابوية قمنا باعادة الاختبارات وذلك بعدما التقينا اولياء امورهم واستمعنا الى وجهات نظرهم مع تقديم مستندات تثبت مرض الطالب منوها ان العمل في هذا الجانب كان مشاركة اسرية تربوية لمصلحة الطالب.
واضاف الرشيد ان اختبارات الفترة الاولى للمرحلة الثانوية تبدأ 30 من الشهر الجاري وبالتالي تبقى الكرة في ملعب الطالب وولي أمره لمضاعفة الجهد وعبور المحطة الاولى بعد اختبار الدور الثاني الاستثنائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق