اهم الوظائف

الرئيسية “النظارة الذكية” ترصد مخالفي المرور في دبي

“النظارة الذكية” ترصد مخالفي المرور في دبي

أكمل المقال
دبي - "الخليج":
أكد العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، حرص شرطة دبي على مواكبة آخر المستجدات التقنية وإدخال التكنولوجيات الحديثة التي تسهم في تطوير العمل الشرطي، ما يعود بالنفع على المجتمع، وأمنه واستقراره .
قال المزروعي: إن شرطة دبي قامت بعدد من المبادرات التي تعزز هذا التوجه في مجال الخدمات الذكية المبتكرة لخدمة المجتمع والتحول إلى الحكومة الذكية عبر إنجاز المعاملات واستقبال الطلبات والملاحظات والشكاوى والاقتراحات بالإضافة إلى إدخال الأجهزة الذكية في مجال ضبط حالة الطريق .
وأشار إلى أنه وفي إطار جهودها لضبط حركة السير والمرور على طرقات الإمارة للحد من المخالفات المرورية والحوادث، بدأت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي باستخدام النظارة الذكية "جوجل" في رصد السائقين غير الملتزمين بقواعد وآداب السير والمرور، كنوع جديد من الأجهزة الذكية تضاف إلى جانب أجهزتها المتعددة في مجال ضبط أمن الطريق في الإمارة، لافتاً إلى أن الإدارة تسعى دائماً إلى تحديث الأنظمة لديها لتتوافق مع الدول المتقدمة حفاظاً على أمن الطريق وسلامة مستخدميه .
وأشار إلى أن النظارة الذكية "جوجل" التي أطلقتها شرطة دبي في الآونة الأخيرة وتستخدم للمرة الأولى في المنطقة، يتم من خلالها رصد أنواع مختلفة من المخالفات الخطرة والبسيطة، عن طريق تصوير السائقين المخالفين من خلال كاميرا مثبتة على النظارة، حيث يتيح لأفراد الشرطة التقاط صور عن المخالفات المرورية بحق السائق المخالف باستخدام النظارة لتقوم بدورها بنقلها فوراً إلى النظام الخاص بالشرطة، كما أنها تساعد أفراد الشرطة على التعرف إلى السيارات المطلوبة مرورياً وجنائياً .
وعن استخدام النظارة "جوجل" قال العقيد المزروعي: يتعين على أفراد الشرطة التقاط صور المركبة المخالفة، ثم تقوم النظارة بإرسالها مع تحديد الموقع والوقت والتاريخ إلى النظام المروري تلقائياً، أما بالنسبة إلى السيارات المطلوبة فيتعين على أفراد الشرطة النظر إلى لوحات السيارات لتقوم النظارة بمسحها ومطابقتها مع سجل نظام الشرطة للتعرف إلى السيارات المطلوبة .
ولفت أنّ نظارات "جوجل" هي نظارات ذكية بإمكانها التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات واستخدام الإنترنت وغير ذلك من المميزات، وتتلاءم مع أنظمة أندرويد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق