اهم الوظائف

الرئيسية بيان من الفريق أحمد شفيق يؤكد فيه صحة ‫تسريبات رصد‬

بيان من الفريق أحمد شفيق يؤكد فيه صحة ‫تسريبات رصد‬

أكمل المقال
ورد الينا الان بيان من الفريق أحمد شفيق يؤكد فيه صحة ‫تسريبات رصد‬
أولا :
طالعتنا احدى الشبكات الاخوانية مساء اليوم باذاعة تسجيلات لما أسمته تسريبا لحديث خاص بالفريق أحمد شفيق.
و جريا على ما اعتدت عليه من الجرأة والأمانة والصدق، في طرح ما أعلم، فان ما أقوله من آراء في السر هي ذات الآراء التي أقولها في العلانية.



و من هذا المنطلق، فانني لا أحرص البته على معرفة من تطوع بتسجيل بعض الآراء التي قد أكون تحدثت بها، ولا متى قام بهذا العمل، وهل قام بعملية التسجيل خلسة أو على مرآى مني في العلن، و لا ماذا اجتزأ من حديثي ولا كيف قام بتشويهه . كل ذلك لا أعيره اهتماما، انطلاقا مما ذكرته آنفا بأن ما أقوله في السر هو ما أقوله في العلن. هكذا نشأت و على هذا تربيت. اقول ذلك وانا اعلم انه من المتوقع أن معركة الانتخابات الرئاسية سوف تشهد كثيرا من مثل هذه التصرفات اللاأخلاقية، ولن نعدم صغائر الامور.

تطرقت في حديثي الى عدة نقاط، أهمها نقطتين: أولاهما هي ما كان خلال المراحل الأولى لطرح فكرة ترشيح السيد المشير عبدالتفاح السيسي رئيسا للجمهورية ، حينما تم الاعلان عن دعم القوات المسلحة لهذا الترشيح، بل أن بعض كبار قادتها أظهرتهم وسائل الاعلام مجتمعين لاعلان المبايعة و التأييد للقائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي لا يمكن تخيله، أو تقبله، فهو يتعارض مع كل القواعد المنظمة و الاعراف التي تقتضي ابتعادا كاملا للقوات المسلحة عن العملية الانتخابية، و أن عليها أن تنأى بنفسها عن كل ما يشوب ديموقراطية المرحلة من شوائب. كان هذا موقفي و أصر عليه اصرارا كاملا.

ثم كان أن تدارك المختصون بالقوات المسلحة هذا الموقف سريعا، و تم ترشيد الاجراءات، و تصحيح ما التبس فهمه، الأمر الذي تقبله كافة المصريين و اقتنعوا به اقتناعا كاملا. وفي هذا السياق اؤكد احترامي للقوات المسلحة و أقدّر دورها المخلص باعتباري مواطنا مصريا ومن كبار قادتها السابقين . كما أن ثقتي في أن تضمن القوات المسلحة عملية ديموقراطية وانتخابية شفافة هي ثقة كامله لاتقبل الشك.

وكانت النقطة الثانية هي ما أبديته من عدم الاطمئنان الى احتمالات التدخل في العملية الانتخابية لصالح أحد المرشحين، و هو ما كانت جرت عليه الأمور في الانتخابات السابقة. و هي الظاهرة التي لم يطمئن بعد المجتمع المصري الى اختفائها من عدمه. و قد يدعم التوجس والقلق هذا الزخم الدعائي الذي تجريه كافة الأجهزة في هذه الأيام بغرض دعم مرشح بعينه ، برغم ثقتي في أنه شخصيا قد يكون كارها أو رافضا لهذه الظاهرة، و التي أضحت تشكل مرضا مجتمعيا ينبغي مقاومته و التخلص منه.

لقد كنت دائما أمينا وصادقا في طرح ما أراه، و سوف أكون. ولقد تحدثت في هذا اللقاء في نقطتين رأيتهما ثغرتين تعيقان تحركنا الديموقراطي، قام المسؤولون بعلاج أولاهما، و نأمل في نجاح علاجهم لثاني النقطتين، وصولا لعملية انتخابية ديموقراطية نزيهة، يتطلع العالم من خلالها الينا بما نستحقه من احترام و تقدير.
ثانيا: و مع بعض الظواهر السلبية التي ذكرتها - و التي تم علاج بعضها و نأمل في استكمال علاج باقيها - فقد أعلنت دعمي الكامل لأقوى المرشحين و أقربهم للفوز بمنصب الرئاسة وهو السيد المشير عبدالفتاح السيسي، اقتناعا بضرورة توحيد الجهود و تجنب بعثرة أصوات الناخبين فيما لا جدوى منه و لا فائدة.
ان تعدد المرشحين ذوي التوجه الوطني، و تفتت الأصوات فيما بينهم، هو الخطر الداهم الذي يتهدد مسيرتنا الهادفة للاصلاح، و الذي يدفعني مرات و مرات الى الدعوة للاتفاف حول المرشح الاوفر حظا في تحقيق النجاح. وفي هذا السياق فان موقفي الثابت هو دعم استقرار مصر واختيار شعبها والتأكيد على العملية الديموقراطية و محاربة الارهاب.

وفقنا الله لما فيه خير بلدنا و شعبنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق