كتبة الإسكندرية تفتح باب التقديم لمسابقة "إنتل" بالتعاون مع "التربية والتعليم"

أكمل المقال
أعلن مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندية، البدء في تلقي طلبات التقدم لمسابقة "إنتل للعلوم والهندسة" (Intel BASEF)، والتي تنظمها بالتعاون مع شركة "إنتل" ووزارة التربية والتعليم.
وطالبت رانيا عمارة مسئول الإعلام بالمكتبة، راغبي المشاركة من الطلبة الذين لديهم أفكار لمشروعات علمية، بسرعة المبادرة بالتسجيل فى مركز القبة السماوية، حيث إن التسجيل مفتوح في المسابقة حتى 30 يناير 2015.

وأشارت، خلال تصريحات صحفية، إلى أن المشاركين في المسابقة سيقومون بالتقدم ببحث علمي مختار من بين 17 مجالا علميا، وإعداد ورقة بحثية، وكتيب بيانات، ونموذج أولي (اختياري)، ولوحة عرض، وملخص وعرض تقديمي ، ويقدم المتخصصون بمركز القبة السماوية العلمي الدعم الفني والنصائح والخبرات اللازمة، لتوجيه الطلاب لإكمال مشاريعهم بما يتماشى مع المعايير الدولية.

يذكر أن المكتبة قد نظمت تلك المسابقة هذا العام في سبع محافظات، بالإضافة إلي المسابقات المدرسية للطلبة، في المرحلة العمرية من 14 إلي 17 عاما.

ويتم تقييم المشاريع على مرحلتين خلال المسابقة، وفقًا لمعايير يحددها منظمو المسابقة الدولية، لضمان جودة المشروعات الفائزة، من التصفيات المحلية والنهائية فى مكتبة الإسكندرية، إلى تصفيات المعرض الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية.

بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق