اهم الوظائف

البناء والتنمية تعليقا على مبادرة الأزهر : الطيب منحاز وليس لديه قبول من جميع أطراف الصراع

أكمل المقال
أكد هشام النجار عضو اللجنة الإعلامية لحزب البناء والتنمية أن مبادرة الأزهر  تأتى عادة من طرف محايد وغير منحاز لطرف دون الآخر ولديه قبول من جميع أطراف الصراع ، وهذه كلها شروط لا تتوفر فى الشيخ أحمد الطيب بشخصه وليس برمزيته لكونه مشارك فى العملية الانقلابية التى أطاحت بمؤسسات الدولة المنتخبة وصنعت هذه الأزمة الكبيرة .

وقال في تصريحات خاصة لـشبكة "صوت" إن الكلام عن مبادرات غير ذى قيمة فى ظل هذه الأجواء التحريضية والعنصرية والإجراءات القمعية ضد رموز وتيار مؤيدى الشرعية ، وإذا أرادوا لكلامهم القبول ليهيئوا ابتداءاً مناخاً مواتياً للحوار بإطلاق سراح جميع المعتقلين بعد 30 يونيو وفتح الفضائيات والصحف وإنهاء كل صور القمع والإرهاب من البلطجية والبلاك بلوك وأجهزة الأمن ليتم الحوار والمفوضات بعيداً عن كل صور وأشكال الضغوط والمساومات ولتشرف عليه شخصيات ومؤسسات وهيئات مستقلة محلية ودولية وتكون نتائجه ملزمة ومعبرة عن نبض الشارع المصرى وآخذة فى الاعتبار مطالب المصريين الذين خرجوا بالملايين فى الشوارع والميادين للأسبوع السادس على التوالى .

أسعار الخضروات والفواكه فى مصر الاحد 11/8/2013

أكمل المقال
شهد اليوم الأحد انخفاضًا نسبيًا بأسعار الخضروات، مع فتح أسواق الجملة والتجزئة أبوابها للجمهور بعد توقف بعضها عن العمل في أيام عيد الفطر المبارك، الأمر الذي أدى إلى اشتعال الأسعار خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

وسجلت الفاكهة زيادة في الطلب خصوصًا البطيخ والمانجو والعنب في أسواق القطاعي والجملة. 

سجل سعر الطماطم ارتفاعًا في أسواق التجزئة ليترواح بين 4 و5 جنيهات، في حين ترواح سعرها في الجملة بين جنيه و2 جنيه، بينما تراوح سعر البطاطس بين 3.5 و4 جنيهات في سوق الجملة وفي التجزئة بين 4 و5 جنيهات. 

حققت البامية انخفاضًا بلغ 2 جنيه للكيلو، ليصل سعرها لـ 10 جنيهات بأسواق القطاعي، وليترواح سعرها بسوق الجملة بين 4 و7 جنيهات. 

وتراوح سعر البصل في سوق الجملة بين 1.8 و2.7 جنيه وفي القطاعي بين 3.5 و4 جنيهات، أما الفاصوليا فترواح سعرها بين 3 و4 جنيهات وانخفض سعرها في القطاعي ليتراوح بين 5 و7 جنيهات. 

والفلفل الأخضر تباين سعره بين 1 جنيه و1.5 في الجملة وبالقطاعي تراوح بين 2 و3 جنيهات. 

أما بالنسبة للفاكهة، فقد سجلت استقرارًا نسبيًا بالأسعار وإقبالاً شديدًا علي المانجو والبطيخ والعنب البناتي في الأسواق القطاعي والجملة. 

وتراوح سعر العنب البناتي بين3 و4 في الجملة و4.5 و7 بأسواق القطاعي، كما ارتفع سعر المانجو من 8 إلى 12 بالقطاعي، أما الخوخ فمستقر في القطاعي حيث سجل 10 جنيهات.. وإليكم بيان تفصيلي بأسعار وفقًا لبورصة سوق العبور ومتوسط أسعار الأسواق: 

درجات الحرارة فى مصر والوطن العربى الاحد 11/8/2013

أكمل المقال
جدول درجات الحرارة فى مصر والوطن العربى الاحد 11/8/2013


وائل قنديل يكتب .. نخبة الانقلاب المخطوفة ذهنيًا

أكمل المقال
المعتصمون فى رابعة العدوية والنهضة ليسوا هم المخطوفون ذهنيا، كما قالت وزارة الداخلية منذ أيام، إذ تتبدى علامات الاختطاف الذهنى أكثر فى خطاب مثقفى الانقلاب، وأيضا فى معظم التصريحات الصادرة عن خاطفى الحكم.


لقد بلغ التشنج ببعضهم حدا غير مسبوق فى التعامل مع واقعة مقتل خمسة مصريين فى سيناء أول أمس، حيث بدوا كمن يستعرضون عضلاتهم المعلوماتية فى الانشغال بتحديد لون نمر لم يتم اصطياده بعد، إذ صبوا كل اهتمامهم على ردود الأفعال المتفاوتة على الحادث دون أدنى محاولة للتعرف على طبيعته وملابساته.. فقط كل ما استرعى انتباههم هو ما صورته لهم هلاوسهم من شماتة صادرة من مؤيدى الرئيس محمد مرسى فى الجيش.

لم يتوقف أحد منهم عن حالة التلعثم والارتباك والتخبط التى هيمنت على الخطاب الرسمى بشأن العملية، ولم يهتم أحد بكشف غموض ما جرى، وهل فعلا كما ذكرت وسائل الإعلام الصهيونية تمت العملية بواسطة طيران العدو بالتنسيق مع السلطات المصرية؟

أم أن ما جرى هو إطلاق صواريخ إسرائيلية داخل الأراضى المصرية فقتل خمسة مصريين؟ أم أنه كان على الجميع أن ينتظروا نتائج التمشيط قبل أن يتطوعوا بالفتوى وارتداء مسوح كهنة التحليل الاستراتيجى؟

إن من علامات الاختطاف الذهنى الواضحة أن يذهب جنرالات الليبرالية إلى أن العملية تمت بتعاون إخوانى حمساوى أمريكانى صهيونى لإحراج حكام مصر العسكريين، فى تجاهل تام لمعطيات الواقع، وتحليق شديد الارتفاع فى فضاءات الهلوسة و«الخيال العكشى».

والحاصل أن الحادثة كشفت عن فاجعة حضارية وقومية جعلت البعض يؤمن بأن عدو مصر ليس من اغتصب فلسطين المحتلة، وإنما هو المصريون المعتصمون ضد انقلاب ٣٠ يونيو فى الميادين المصرية، وأن تحرير رابعة العدوية بات مقدما على تحرير القدس، وأن فرض الهيمنة الكاملة على نهضة مصر له الأسبقية على تأمين سيناء والسيادة عليها.

ويكفى أن تطالع التصريحات الصادرة عن مصدر أمنى بوزارة الداخلية بعد ساعات من عملية سيناء لتكتشف أن مصر الرسمية مخطوفة ذهنيا إلى حد مؤلم، فالمصدر يتحدث مرة أخرى عن «ساعة الصفر» و«العد التنازلى» لفض اعتصام رابعة، ويكرر الحديث الغرائبى عن خيام المعتصمين ذات التسليح العالى، ورفع حالة الاستعداد فى جميع الإدارات فى توقيت متزامن مع نهاية إجازة عيد الفطر، كما تم وضع خطة لفرض حصار على جميع مداخل مدينة نصر ومصر الجديدة سواء الشوارع الرئيسية أو الفرعية».

والثابت أن حدوتة أسلحة الاعتصام الثقيلة قد تحولت إلى نكتة حقيقية، خصوصا مع بيان منظمة العفو الدولية الذى كذب رواية وزارة الخارجية، الأمر الذى أطلق موجات من السخرية الزاعقة على هذا الخطاب المتهافت، وصلت إلى إعلان المعتصمين عن بدء تخصيب اليورانيوم فى رابعة العدوية، وأن غواصات نووية تمرح فى أحواض الألعاب المائية التى جهزت لاحتفالات أطفال الاعتصام بالعيد.

حركة التنقلات الداخلية لضباط الشرطة بالأقسام والمراكز المختلفة لمحافظة المنوفية

أكمل المقال
اعتمد اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية حركة التنقلات الداخلية لضباط الشرطة بالأقسام والمراكز المختلفة والتي شملت تغييرات فى رؤساء المباحث واختيار مساعدى مدير الأمن للقطاعات المختلفة .


وصرح مصدر أمنى بأن الحركة شملت تعيين اللواء مجدى سابق عفيفي نائبا للمدير وحكمدارا للمديرية، واللواء محمد على منصب مساعد المدير لشئون الامن العام ونقل اللواء سامح مسلم من مساعد مدير الأمن لفرقة السادات لمساعد المدير لشئون الافراد واللواء محمد عادل من مأمور مركز شبين الكوم لمساعد مدير الأمن واللواء حسام الدين محمد من مأمور مركز منوف لمساعد المدير لفرقة السادات و اللواء عبد العزيز الصياد من مأمور مركز تلا لادارة تأمين الطرق واللواء عبد العزيز محمد السيد مديرا للشكاوى بالمديرية .

كما شملت الحركة تغييرات كبيرة فى رؤساء المباحث بالمراكز شملت نقل الرائد محمود سعد رئيس مباحث قسم منوف ليتولى منصب رئيس مباحث مركز شبين الكوم و الرائد تامر الزهار من قسم سرس الليان لضابط بإدارة مكافحة المخدرات و الرائد نصر القارح من مباحث أشمون إلى رئيس قسم حماية الاداب بالمديرية والرائد محمد سكر من قوات الأمن لمباحث بركة السبع والرائد محمد مجدى السخاوى من مباحث بركة السبع لمباحث أشمون ،فيما ظل الرائد محمد ابو العزم رئيس مباحث شبين الكوم والرائد سامح العنتبلى رئيسا لمباحث الباجور.

فيما تمت ترقية العميد محمد رأفت من نائب مأمور تلا إلى مأمور مركز منوف كما تولى العميد طارق الوكيل منصب مأمور مركز تلا وشملت حركة الضباط الداخلية إستمرار عدد كبير من الضباط فى أماكنهم وتسكين الاماكن الشاغرة .

من فضائل "لا حول و لا قوة إلا بالله"

أكمل المقال
 "لا حول و لا قوة إلا بالله"

ألَا أدُلُّكَ على بابٍ مِنْ أبوابِ الجنَّةِ ؟ لَا حَوْلَ ولَا قوةَ إلَّا باللهِ
الراوي: قيس بن سعد بن عبادة
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2610
خلاصة حكم المحدث: صحيح
--------------------
لا حول و لا قوة إلا بالله، دواء من تسعة و تسعين داء، أيسرها الهم
الراوي: أبو هريرة
المحدث: السيوطي
المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 9879
خلاصة حكم المحدث: حسن
--------------------
ما على الأرضِ أحدٌ يقولُ لا إلهَ إلا اللهُ، و اللهُ أكبرُ، و لا حولَ و لا قوةَ إلا باللهِ، إلا كُفِّرتْ عنهُ خطاياهُ، و لو كانتْ مثلَ زبدِ البحرِ
الراوي: عبدالله بن عمرو
المحدث:السيوطي
المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8623
خلاصة حكم المحدث: حسن
--------------------
يا عبدَ اللهِ بنَ قَيْسٍ ! ألَا أدُلُّكَ علَى كَلِمَةٍ هِيَ كَنْزٌ مِنْ كُنوزِ الجنةِ ؟ لَا حولَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللهِ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7944
خلاصة حكم المحدث: صحيح
--------------------
أكثِروا من غرسِ الجنَّةِ ؛ فإنَّه عَذبٌ ماؤُها ، طيِّبٌ ترابُها ، فأكثِروا من غِراسِها : لا حولَ و لا قوَّةَ إلَّا باللهِ
الراوي: عبدالله بن عمر
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1213
خلاصة حكم المحدث: حسن
--------------------
من قال إذا خرج من بيته : بسمِ اللهِ ، توكَّلتُ على اللهِ ، لا حولَ و لا قوةَ إلا باللهِ ، يُقالُ له : كُفِيتَ و وُقِيتَ ، وتنحَّى عنه الشيطانُ
الراوي: أنس بن مالك
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6419
خلاصة حكم المحدث: صحيح
--------------------
ألا أدلك على كلمة من تحت العرش، من كنز الجنة ؟ تقول : لا حول و لا قوة إلا بالله، فيقول الله : أسلم عبدي و استسلم
الراوي: أبو هريرة
المحدث:السيوطي
المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2870
خلاصة حكم المحدث: صحيح

خمسة شروط لتعصى الله وانت مطمئن انك لن تحاسب

أكمل المقال
الحمـــدلله والصـــلاة والســـلام علـــى رســـول الله محمـــد ابـــن عبـــدالله خـــاتم الأنبيــــــاء والمرسلـــين عليـــه افضــــــل الصلـــوات والتسليـــم

أمــــــابعـــد:

عـــن إبراهيــــــم بــن أدهـــم_رحمـــه الله_
جـــاء إليـــه شـــاب يشتكـــي هــذه الشكــــــوى قـــال:ياإمـــام جـــربت المعـاصـي والذنـــوب وأريــد أن أتــــوب

فمــا أستطيــــع فعضنــي يا إمــام،دلنــي علــى موعضــه أتــــرك بهــــا الذنــوب

*وإستمــــع

*وإستمعــــــي أنتــــي يا أمــــت الله

قــال:يابنــي إذا أردت أن تعصــــي الله فإعصــــه ولكــــن إذا فعلــت خمســــة امــــور إذا فعلتهــــا فإعصــي الله كيفمــــا شئــت
ففــرح الشــاب إمــام من الأئمــه يفتيــــه بجــــواز المعصيــــــه بخمســــة شــروط فقــال:هاتهــا ياإمــام واللــه أفعلهــاهاتهــا
بســــرعه
قــــال:يابنــــي
هــذه الأولــــــى::
إذا أردت أن تعصــــي الله فإعصــــه ولكــن لاتعصيــــه فــوق أرضــــه
قــال:رحمــك الله ياإمــــام،وأيــــن أعصيــــه،وهــي الأرض كلهــا هــي أرضــه وملكــه
قــال:أمــــا تستحــي،فــــوق أرضــــه ثــم تعصيــه
فــــوق أرضــــه ثــم تعصيــه

“فهــذه صعبــــه مايقــــدر عليهــــا”

قــال:هــات الثــانيه ياإمــام
قــال:إذا أردت أن تعصــــي الله فإعصــه ولكــن لاتأكــــل من رزقــــه
قــال:رحمــك الله ياإمــام وهــل الأرزاق كلــــها إلا رزقــه وبيــــده
قــال:أمــا تستحــــي تأكــل من رزقــه ثـم تعصــــيه

*وأنــــت ماتستحــــــــي؟؟؟

*وأنتــــي ماتستحيــــــن؟؟؟

تأكلــــــون مــن رزقــه ثــم تحــــاربونه بهــا وتعصــــونه أهــــذا شكــــر النعــــم

قــال:هــــات الثــالثــة ياإمــــام
قــال:يابنــــي إذا أردت أن تعصــــي الله فإعصــه ولكــــن لاتعصيــــه فــي مكــان يــــراك فيــه
قــال:رحمــــك اللــه ياإمــام،وأيــن أعصيــه وهــو يعلــــم دبيــــب النملــة الســــــوداء فــي الليــلة الضلمــــاء
علــى الصخــرة الصمــاء أيــــن أذهـــب أيــــن أختفــــي وهــو يعلــم الســــر وأخفــــى
قــال:أمــا تستحــــي تعصيــــه وهــو يعلــــم وهــو ينظــــر إليــك أجعلتــــه أهــــون النــاظريــــن إليــك
قــال:هــات الرابعــــه ياإمــام
قــال:إذا أردت أن تعصــي الله فإعصــه ولكــن إذا جــائك المــوت ليقبــــض روحــــك فقــل لـه يؤخــــرك لتتــوب مــن هــذه المعــاصي
قــال:رحمــك الله ياإمــام،ومــن يستطيــــع
(({33}ولكــل أمــة أجــل فــإذا جـاء أجلهــم لايستأخــرون ســاعة ولايستقدمــون)) ســـورة الأعـــراف

قــال:هــات الخــامســه ياإمــام
قــال:يابنــي إذا أردت أن تعصــي الله فإعصــه ولكــن إذا جــائتك زبــانية النــــار ليجــــروك فـي جهنــم فإنفلــــت مــن بيــن أيــديهــم وإذهــب إلــى الجنــه
فبكــــى الشــاب وصــــرخ:كفــــى ياإمــام
والله لقــد تبــت توبــــة نصوحــا

(({92}إن كــل مـن فـي السمــوات والأرض إلا آتي الرحمــن عبــدا‏{‏93‎} لقــد أحصــاهم وعــدهم عــدا{94}وكــلهم آتيــه يــوم القيــامة فــردا))ســـورة مــريم

*وأنــــــت إسمــــع أغــاني بخمســــة شــروط طبقهــا ثــم إصنــع ماشئــت لاتصلــــي ولكــــن لايــراك ولاتأكــل مــن رزقــه ولاتسكــن فــوق أرضــــه وقــــل لملــك المــوت يؤخــــرك وإنفلــت مــن خــزنــة النــار وزبــانية النــار _عيــاذا بالله منهــا_

*وأنتــــي كذلــك ياأمــت الله

فقــال:كفــى كفــى ياإمــام والله لقــد تبــت توبــة نصــوحــا

فــــإذا لــم تنفــع معــك هــذه النــدائــــات لــم تنفــع معــك هــذه العلاجــــــات

فأحســــن الله عزائــــك فــي نفســــك
فأحســــن الله عزائــــك فــي نفســــك
فأحســــن الله عزائــــك فــي نفســــك

وصلـــى اللـــه وسلـــم علـــى نبينـــا محـــمد_عليـــه افضـــل الصلـــوات والتسليمـــات_.

ترتيب الانبياء واعمارهم

أكمل المقال
1_ آدم ( أبو البشرية )
عاش 1000 سنة . وقيل 1000 سنه الا 60 قد اعطاهم لسيدنا داود . دفن في الهند . وقيل في مكة . وقيل في بيت المقدس

2_ إدريس ( أخنوج )
عاش على الأرض 865 سنة

3_ نوح ( شيخ المرسلين )
لبث في قومه 950 سنة . قيل دفن في مسجد الكوفة . وقيل في الجبل الأحمر . وقيل في المسجد الحرام

4_ هود ( عابر )
عاش 464 سنة . دفن شرقي حضرموت ( اليمن )

5_ صالح
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها . ثمة من يزعم أن قبره في حضرموت ( اليمن )

6_ لوط
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها . يذكر أن له قبرا في قرية صوعر ( ؟؟؟ )

7_ إبراهيم الخليل ( أبو الانبياء )
عاش 200 . ولد بعد الطوفان بـ 1263 سنة . دفن في الخليل ( فلسطين ) . وفيها قبر زوجته الأولى سارة

8_ إسماعيل
عاش 137 سنة . دفن بجوار والدته ( هاجر ) في مكة

9_ إسحاق
عاش 180 سنه ودفن مع أبيه إبراهيم في الخليل ( فلسطين )

10_ يعقوب ( إسرائيل )
عاش 147 سنه توفي في مصر . وتنفيذا لوصيته نقله ابنه يوسف إلى الخليل ( فلسطين )

11_ يوسف ( الصديق )
عاش 110 سنوات . مات في مصر . نقله إخوته تنفيذا لوصيته ودفن في نابلس ( فلسطين )

12_ شعيب ( نبي الله )
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها . ضريحه في حطين القريبة من طبرية ( فلسطين )

13_ أيوب ( الصابر )
عاش 93 سنة . دفن بجوار زوجته بقريه الشيخ سعد القريبة من دمشق

14_ ذو الكفل ( بشر )
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها . ولد في مصر . توفي في سيناء أيام التيه . قيل دفن بجوار والده في أرض الشام

15_ يونس
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها . لم يرد أي خبر عن قبره

16_ موسى ( كليم الله )
عاش 120 سنة . توفي في سيناء ودفن هناك

17_ هارون
عاش 122 سنة . توفي في سيناء ودفن هناك

18_ الياس
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها . ذكر أنه ولد بعد دخول بني اسرائيل فلسطين . قيل قبره في بعلبك ( لبنان )

19_ إليسع ( إليشع )
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها . ولا المكان الذي اتجه اليه بعد عصيان قومه في بانياس ( أرض الشام )

20_ داود
عاش 100 سنة . ذكر ان ملكه دام 40 سنة

21_ سليمان
عاش 52 سنة . ورث ملك أبيه وعمره 12 سنة ودام ملكه 40 سنة

22_ زكريا
عاش 150 سنة . نشر بالمنشار على يد من ذبحوا ابنه يحيى

23_ يحيى
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها . ولد في السنة التي ولد فيها المسيح . ذبح وهو في المحراب تنفيذا لرغبة امراة فاجرة من قبل ملك ظالم . ذكر أن رأسه مدفون في الجامع الاموي ( دمشق )

24_ المسيح ( عيسى بن مريم )
عاش على الأرض 33 سنة . رفعه الله بعد بعثته بثلاث سنوات . ذكر أن والدته مريم عاشت بعده 6 سنوات . توفيت ولها من العمر 53 سنة

25_ محمد ( رسول الله )
ولد في مكة سنه 570 . توفي وهو في الثالثة والستين من عمره . دفن في بيت عائشة ( المسجد النبوي )