اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء 2014/9/23

أكمل المقال
تفاصيل اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء 2014/9/23
الجيش الإيراني يعلن حالة تأهب ويبدي استعداده لضرب “داعش” في عمق الاراضي العراقية

أعلن الجيش الايراني، الاثنين، حالة “تأهب” على الحدود مع العراق نظراً للاوضاع التي تشهدها البلاد، وفيما اشار الى انه يرصد جميع التحركات في العراق عن كثب، ابدى استعداده لضرب تنظيم “داعش” في عمق الاراضي العراقية.
وقال قائد القوة البرية الايرانية العميد احمد رضا بوردستان في تصريحات نقلتها وكالة (ايسنا) الايرانية على هامش مراسم إستعراض عسكري إن “القوات الإيرانية مستعدة للحفاظ علی الحدود الغربية الإيرانية وهي على جهوزية تامة للدفاع عن الحدود الواسعة للبلاد”.
واشار بوردستان الى “رصد جميع التحركات في العراق وفي حال إقتراب عناصر داعش من حدود البلاد نستهدفها ونضربها في عمق الأراضي العراقية”، مضيفاً بالقول “نطمئن الشعب الإيراني بأنه في حال مواجهة أي خطر سنقلعه علی الحدود ونحن ندافع عن البلاد بقدراتنا الدفاعية الهائلة”.
من جانبه، قال نائب قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري وفقاً للوكالة، إن قواته “ترصد مستجدات الساحة العراقية وهي مستعدة عسكرياً للعمل بواجباتها في حال إصدار أوامر من جانب سماحة قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي”.
الى ذلك أكد مساعد الشؤون التنسيقية للقوة البرية التابعة للجيش الإيراني العميد علي آراسته أن “القوات الإيرانية تتأهب حالياً علی الحدود الغربية وجنوب الغربية للبلاد وذلك في ظل مايشهده العراق من الهجمات الإرهابية من قبل عناصر تنظيم داعش”.
وكان الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف اعتبر في وقت سابق اليوم الاثنين، مشاركة إيران في محاربة تنظيم “داعش” أمر هام وحساس، مشدداً على ضرورة التحاد لدعم العراق.
وأعلن الرئيس الايراني حسن روحاني في (30 آب 2014)، استعداد بلاده للتعاون مع اي دولة تريد محاربة الإرهاب في العراق او سوريا، فيما اعتبر أن “الارهابيين” تكبدوا خسائر فادحة في سوريا ولبنان والعراق.
وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف اختصاراً بتنظيم “داعش” فرض سيطرته على البلدين.
مقتل وإصابة 14 عنصراً من “داعش” بقصف جوي عراقي جنوب غربي كركوك

كشف مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، عن مقتل أربعة عناصر من “داعش” وإصابة 10 آخرين بقصف جوي من قبل الطيران العراقي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “القصف الذي نفذه الطيران الحربي التابع لسلاح القوة الجوية العراقية، عصر اليوم، في منطقة ملا عبد الله (25 كم جنوب غربي المحافظة)، مستهدفاً تجمعات لداعش، أسفر عن مقتل أربعة من داعش وإصابة 10 آخرين”.
وكان مدير الأمن الكردي (الاسايش) اللواء هلو نجاة أعلن في وقت سابق من اليوم الاثنين قيام طائرات حربية بقصف مواقع “داعش “في منطقة ملا عبد الله جنوب غربي كركوك.
يذكر أن محافظة كركوك، (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات البيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل وصلاح الدين، باستثناء قضاء الحويجة الذي يشهد تواجداً مكثفاً لعناصر تنظيم “داعش”، بحسب المصادر الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق