“جوجل ” تحول الهواتف الذكية إلى أجهزة للترجمة الفورية

أكمل المقال
اعلنت "جوجل "، أمس، عن نسخة جديدة من تطبيقها المجاني للترجمة "غوغل ترانسليت" الذي سيسمح بتحويل أي هاتف ذكي إلى مترجم فوري .
مع هذه النسخة المطورة، يكفي توجيه الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام "أندرويد" أو "أبل" باتجاه لوحات أو قوائم طعام أو وصفات أو أي كتابات أخرى بالفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والروسية والإسبانية للحصول على الترجمة بالإنجليزية .
وأوضح الفريق الذي يعمل على "غوغل ترانسليت" في رسالة بثها على مدونة متخصصة "يسمح لكم التطبيق بترجمة فورية للنصوص وباستخدام كاميرا الهاتف ما يسهل التنقل في الريف الإيطالي أو طلب الطعام في مطعم في برشلونة" .
ويعمل التطبيق بالاستناد إلى نظام "وورد لنس تكنولوجي" الذي اشترته غوغل في مايو/أيار الماضي عند شرائها الشركة الأمريكية الناشئة "كويست فيجوال" .
وتستخدم هذه التكنولوجيا وسيلة الفيديو في كاميرا الهاتف لتحديد الكتابات وترجمتها وعرضها على الشاشة كما لو أنها مكتوبة بالإنجليزية .
ويعمل النظام بمعزل عن الإنترنت، الأمر الذي يجنب حملاً زائداً على موجة مشغل الهاتف .
ويوفر التطبيق الجديد وسيلة حفظ تستخدم خاصية التعرف الصوتي وقدرات الحوسبة السحابية ل"غوغل" لترجمة كلام شخصين يتحدثان بلغتين مختلفتين . لكن ثمة حاجة هنا إلى الاتصال بالإنترنت، لأن النظام يستعين بقدرات خوادم "غوغل" لتأمين الترجمة . - 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق