الائتلاف السوري يجتمع لانتخاب رئيس للحكومة المؤقتة

أكمل المقال
تبدأ الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعاتها، الجمعة، في مدينة إسطنبول، لمناقشة عدد من القضايا، من بينها اختيار رئيس للحكومة المؤقتة، ومناقشة تقرير رئاسة الائتلاف، وتقرير الأمانة العامة، والبت في العلاقة الناظمة بين الائتلاف والحكومة، ومناقشة النظام الأساسي للائتلاف والسياسة المالية. 

ووافقت، الخميس، الهيئة السياسية للائتلاف على قائمة للمرشحين المتنافسين على رئاسة الحكومة، مؤلفة من  13 اسما، بينهم ثلاث نساء، وضمت القائمة كلا من :1- أحمد الطعمة 2-إياد قدسي 3- محمد ياسين نجار 4-وليد الزعبي 5-محمد رحال 6-صفاء زرزور 7-لمياء نحاس 8-علي بدران 9-صبا حكيم 10-عبد الرحمن ددم 11-عبدو حسام الدين 12-غسان هيتو 13-هاني خباز.

وأفاد بيان صادر عن الائتلاف، أنَّ الشخصيات تم قبول ترشيحها بعد دراسة سيرهم الذاتية من قبل الهيئة السياسية، حيث اختيروا من بين ما يقارب 50 شخصية، تقدمت بطلبات ترشيح لرئاسة الحكومة المؤقتة.

يذكر أن الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أقالت في 22 تموز/ يوليو الماضي، الحكومة المؤقتة برئاسة أحمد طعمة، المؤلفة من 12 وزيرا، بأغلبية 66 صوتا مقابل 35 صوتا مؤيدا لبقائه، وكلفت الطعمة بتصريف أعمال الحكومة المؤقتة إلى حين تكليف رئيس جديد خلال فترة شهر، انتهت في 22 آب/ أغسطس الماضي، إلا أنه تم تأجيل موعد انتخاب بديل لطعمة مرتين خلال الفترة الماضية قبل أن يقر الموعد الجديد غدا السبت.

وكان قد تمَّ تشكيل الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف في نهاية العام الماضي، وتتخذ من مدينة غازي عنتاب، جنوب تركيا، مقرا مؤقتا لها، وتعمل على تأمين الخدمات المختلفة لسكان المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام من خلال الدعم الدولي الذي يصلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق