تفاصيل التخصصات المطلوبة فى وظائف وزارة القوى القوى العاملة 2014 - 46 الف وظيفة فى 21 محافظة

أكمل المقال
أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية عن التخصصات المطلوبة ل46 ألف و875 وظيفة والتي كانت الوزارة قد أعلنت عنها من قبل وتقوم حالياً بتلقي طلبات التوظيف من المترددين على ديوان عام الوزارة من الشباب لملء استمارة طلب العمل في مختلف التخصصات.
وقامت الوزارة بتخصيص القاعة الخلفية لاستقبال راغبي العمل واستيفاء بيانات استمارة طلب العمل حيث أنه من المقرر أن يتم الرد على الاستمارة المقدمة في خلال يومين من تاريخ تقديم الطلب في حالة القبول، ثم يتوجه الشاب بعدها إلى مقر الشركة المرشح العمل بها والمتفقة مع مؤهله الدراسي لإجراء مقابلة مع إدارة الشركة.
من جهته أعلن المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة الأستاذ ياسر الشربيني بخصوص وظايف وزارة القوي أن فرص العمل متوفرة في 26 مهنة في 21 محافظة، حيث مثلت المحافظات الأعلى طلبات لهذه الوظائف هي القاهرة والجيرة والاسكندرية والقليوبية والشرقية والاسماعيلية وجنوب سيناء وبني سويف والبحر الأحمر.
وأشار الشربيني أن المؤهلات العليا المطلوبة هي التجارة والعلوم والهندسة والزراعة والسياحة والفنادق والألسن والحاسب الآلي ونسبتها حوالي 8% من المهن الشاغرة، وفي نفس الوقت يعتبر الطلب على دبلوم الصناعة والزراعة حوالي 20% من المهن الشاغرة، أما الفئات التي بدون مؤهل فتمثل فرص العمل المتوفرة لهم حوالي 70% من الفرص المعروضة لدى الوزارة.
وأكد الشربيني أن فرص العمل المتاحة شملت جميع التخصصات تقريباً مثل صناعة الملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية ، وخدمات الأمن، والنظافة والغزل والنسيج والإنشاءات في مجال التشييد والبناء، وتجارة السلع الغذائية والمنزلية، الفنادق، المطاعم، النقل والشحن والتخزين، الاتصالات، البنوك، التأمين، أعمال البورصة، أنشطة البترول وملحقاتها، اعمال الطباعة، الحاسب الآلي، التعليم ، الصحة ، المستشفيات.
موقع وزارة القوى العاملة من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق