اهم الوظائف

الرئيسية فيس بوك يرغب في طرح تطبيق Moments للمشاركات عالية الخصوصية

فيس بوك يرغب في طرح تطبيق Moments للمشاركات عالية الخصوصية

أكمل المقال
 لم يصل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الى اقناع المستخدمين من الاستفادة من قوائم الاصدقاء من اجل تحديث الحالة بشكل خاص ومميز , فعند زيادة عدد الاصدقاء تظهر المشكلة ، هناك أصدقاء العمل، وغيرهم للدراسة، والبعض للعائلة، والبعض لا نعرفهم كثيراً.. لذا لو أردت نشر تحديث حالة لواحدة من هذه المجموعات عليك تنظيم أفرادها في قائمة وتحديد خصوصية المنشور إلى هذه القائمة حتى لا يظهر لباقي الأصدقاء.
فيس بوك يرغب في طرح تطبيق Moments للمشاركات عالية الخصوصية

إنها عملية مربكة وصعبة، حيث يتطلب منك تحديد قائمة كل صديق جديد تضيفه.. ومن أجل تسهيل هذا الأمر ومشاركة تحديثات الحالة على نطاق خاص أكثر .. تطور فيس بوك تطبيق جديد يحمل الأسم الرمزي Moments وهو أشبه ما يكون فيس بوك داخل فيس بوك حيث يسمح لك بمشاركة تحديثات الحالة والمنشورات مع مجموعة صغيرة محددة من الأصدقاء.
والتطبيق حالياً في مرحلة اختبار الوظائف والمشاكل من قبل موظفي فيس بوك. ويعرض تصميمه الحالي شبكة من المربعات التي تمثل كل واحدة منها مجموعة من الأصدقاء أو العائلة أو غيرهم، يمكنك الضغط على أي مربع منهم لمشاركة التحديثات مع أعضائها فقط بسهولة.
غاية التطبيق تسهيل وتسريع عملية مشاركة المنشورات والمحتوى مع مجموعات مختلفة من الأصدقاء بشكل أفضل من تطبيق فيس بوك الأساسي الذي يركز أكثر على المحتوى بدلاً من المستخدمين.
بكل الأحوال فإن فيس بوك لم تعلق على الخبر وقد تغير اسمه لاحقاً إن أرادت إطلاقه أصلاً.
ويذكرنا هذا التطبيق بتطبيق Cluster والذي يتيح للمستخدمين إنشاء مساحات متعددة لمشاركة المحتوى مع مجموعات صغيرة من المستخدمين الآخرين والأصدقاء في كل مساحة.
وسيعمل تطبيق فيس بوك الجديد على تقديم طريقة بصرية سهلة وسلسة أكثر من مجرد استخدام القوائم التي لايستخدمها سوى 5% فقط من مستخدمي فيس بوك حسب تصريحات مارك زوكربيرغ في 2010.
وقامت بعدها فيس بوك بتحديث ميزة قوائم الأصدقاء بحيث تقوم تلقائياً بتشكيل قوائم تضم فيها أصدقائك من نفس البلد الذي تسكن فيه و كذلك قائمة للعائلة وقائمة لزملاء العمل على أمل دفع الناس أكثر لإعتماد تنظيم أصدقائهم ضمن عدة قوائم لتحسين خصوصية مشاركة المحتوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق