شرح حول استخدام خدمة شركة GoodBarber 3 في انشاء تطبيقات ايفون ايباد واندرويد

أكمل المقال
شرح مفصل لكيفية انشاء تطبيق خاص بالهواتف على نظام اندرويد هواتف ايفون وغيرها بدون ان تحتاج لخبرة في البرمجة او غيرها , وذلك بإمكانك انشاء تطبيق ايفون او تطبيق اندرويد دون الحاجة إلى برمجة – مع Infinite Monkeys .
الان مع خدمة اصنع بنفسك يمكنك ان تنشئ تطبيقات الهواتف بسرعة عبر اداة السحب والافلات البسيطة , حيث يشهد العالم العربي تطور سريع في استخدام الهواتف الذكية واللوائح الالكترونية ليصبح الهاتف الذكي من اهم الاشياء في حياتنا .
فقد قام آلاف الأشخاص بإنشاء تطبيقات خاصة بهم بنفسهم دون الحاجة لبرمجة وذلك من خلال Infinite Monkeys. قم بإنشاء تطبيق موبايل خاص بك الآن مجاناً ..
فقد اصبحت لغات البرمجة وتقنيات انشاء تطبيقات الهواتف الذكية اكثر رواجا خلال الفترة الحالية نظرا لتنامي احتياجنا الضروري للهواتف الذكية وازدياد نسبة استخدام هذه الأجهزة في المجتمع العربي.
ونلاحظ بالسعودية ان الفرد الواحد يستخدم اكثر من 32 تطبيق تليها الامارات التي يستخدم مواطنيها 27 تطبيق للفرد الواحد مما يجعل الشركات والمؤسسات وحتى المواقع والمدونات الالكترونية تتجه نحو انشاء تطبيقات خاصة بهم بنفسهم لتجنب خسارة المتابعين والمستخدمين وبالتالي تسهيل الوصول اليهم وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجونها .
ويشتكي بعض المستخدمين عند انشاء تطبيقات خاصة بـ (مؤسستك، موقعك الشخصي، او حتى تطبيقك الترفيهي) وذلك بسبب انعدام او قلة الخبرة في البرمجة والتصميم , ما يجعلك تتفق مع شركة لتصميم وبرمجة التطبيق مقابل اموال باهظة الان يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال انشاء تطبيقاتك الخاصة بنفسك .
الحل يكمن في استخدام منصات انشاء التطبيقات بدون خبرة في مجال البرمجة ، احد افضل هذه الشركات هي شركة GoodBarber والتي تعتبر من أوائل الشركات في سوق انشاء وتطوير التطبيقات للهواتف الذكية، حيث بدأت الشركة نشاطها عام 2009 ، تحتل الشركة الصدارة في أوروبا ، وتعتبر الخامسة على مستوى العالم .
وتتيح لك منصة الشركة إمكانية انشاء تطبيقات للأجهزة الذكية والتي تعمل بأنظمة IOS – Android سواء هاتف محمول او أجهزة لوحية.
فيعتبر مولد تطبيقات GB3 (Good Barber 3) واحد من ابسط واكثر منصات انشاء التطبيقات شمولية، حيث يمكنك انشاء التطبيق الخاص بك بكل سهولة بخطوات بسيطة
توفر لك خدمة GoodBarber 3 للمستخدم وعبر متصفح الويب الخاص بك إمكانية انشاء تطبيقك الخاص والفريد لأنظمة IOS و Android كما تتيح الخدمة إمكانية انشاء موقع ويب باستخدام تقنيات لغة HTML5 .
خدمة GoodBarber 3 توفر لك العديد من اللغات واهمها اللغة العربية ،وذلك للتسهيل على المستخدمين قراءة المحتوى العربي الذي لا يتعدى الـ 3 % من محتوى الانترنت عموما ، لذلك وفرت العديد من الخصائص مثل اتجاه الكتابة والعرض من اليمين الى اليسار ، وتقوم الشركة بالتعاون مع موظفيها العرب بتقديم كافة المساعدات الممكن للمستخدمين في المنطقة العربية للحصول على تجربة رائعة مع المنصة .
وتوفر لك الخدمة ايضا ترجمة لأغلب المصطلحات التقنية والتي قد تواجه المستخدم العربي سواء اكانت باللغة الفرنسية او الإنجليزية ، ويمكن الاطلاع عليها او طلب ترجمه المزيد من المصطلحات عبر مدونة الخدمة
كيف تنشأ تطبيق خاص عبر منصة GB 3 ؟
1. الخطوة الأولى التسجيل:
عليك فتح حساب خاص بك على موقع GB3 عبر الرابط التالي : /http://www.goodbarber.com/create
2. الخطوة الثانية التصميم:
يعتبر التصميم من اهم عوامل نجاح أي تطبيق ، (طريقة عرض المحتوى، سهولة الوصول، البساطة في التعامل مع التطبيق). , لذلك عملت الشركة على توفير 10 تصاميم جاهزة من اعداد مصممي شركة Good Barber يمكنك اختيار اي واحد منهما , مع العلم ان هذه التصاميم تتميز بتنوعها وقابلية تعديلها. كما يمكن للمستخدم إنشاء تصاميمه الخاصة به من خلال أدوات بسيطة قامت الشركة بتوفيرها.
في علامة تبويب التصميم ٬ تم تنظيم الواجهة الخلفية إلى ثلاثة أعمدة:
على اليسار ٬ لوحة تتيح للمستخدمين التغيير من قسم إلى أخر
في المركز ٬ شاشة لمعاينة التطبيق أثناء الإنشاء
على اليمين توجد الضوابط ذات صلة بتصميم التطبيق
3. الخطوة الثالثة إضافة المحتوى:
الان تأتي مرحلة اضافة المحتوى فيجب عليك كتابة اسم التطبيق الخاص بك ثم اختيار رمز للتطبيق ( LOGO ) ، ومن ثم إضافة 3 اقسام على الأقل
كما نعلم جميعا كي ننشئ تطبيق لعرض محتوى ما يجب أن يكون لدينا موقع أو مدونة على الويب ، خدمة GB3 تغنيك عن ذلك ، فهي توفر خدمة إدارة المحتوى CMS عبر المنصه الخاصة بها ، وبالتالي تسمح لك بنشر المحتوى الخاص بالتطبيق من خلالها دون الحاجة لوجود موقع ، وتدعم نشر المقالات الصور الفيديو الصوتيات، مع إمكانية تصنيفها ضمن اقسام منفصلة لسهولة العمل وتنظيمه .
هناك العديد من الخدمات توفرها لك GoodBarber لدعم 37 خدمة، حيث يمكنك ربط مدونتك في Blogger او WordPress او موقعك عبر RSS والعديد من طرق الربط الأخرى مع اشهر مواقع التدوين الاجتماعي وبالتالي سهولة جلب البيانات تلقائيا دون عناء الإضافة اليدوية.
4. الخطوة الرابعة اختبار التطبيق:
في كل مرحلة من مراحل إنشاء التطبيق يمكنك معاينة عملك وذلك من خلال شاشة توجد في الخلفية ، يمكنك أيضا بعد الانتهاء اختبار تطبيقك على جهازك او هاتفك قبل نشره.
5. الخطوة الخامسة نشر التطبيق:
يمكنك نشر تطبيقك علي متجر التطبيقات Google Play او Apple Store بكل سهولة .
ليس هذا فقط، الخدمة تشمل العديد من المميزات والتي لا يتسع الموضوع لذكرها مثل ( الاشعارات الفورية والربط مع مواقع التواصل وكذلك احصائيات التطبيقات وإمكانية إضافة إعلانات للفائدة المادية ، كل ما تحتاجه هو دخول موقع الشركة والتعرف عليها وعلى مميزات المنصة الخاصة بها ، والتسجيل ومن ثم تجربة انشاء التطبيق الخاص بك ، ليس عليك دفع أي رسوم للقيام بكل هذا ، حيث توفر الشركة 30 يوم مجاني لتجربة الخدمة ومن ثم يمكنك الاشتراك لديهم .
للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الخاص بالشركة على الرابط التالي:
http://www.goodbarber.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق