تويتر تعلن عن اطلاق برنامجا لمكافأة الخبراء الأمنيين والهاكرز مقابل التبليغ عن الثغرات البرمجية.

أكمل المقال
اعلن الموقع الاجتماعي تويتر عن اطلاقه برنامجا لمكافأة الخبراء الأمنيين والهاكرز مقابل التبليغ عن الثغرات البرمجية.

وتتعاون الشبكة الاجتماعية لتامين موقعها مع موقع "هاكروان" الذي يوفر حلول سريعة للشركات التي تود الاستفادة من الخبراء الأمنيين بدون تكلف عناء إدارة البرنامج والمشروع بنفسها.

وتلتجئ كبري الشركات التقنيه في العادة الى اطلاق برنامجها الخاص للمكافآت دون المرور بوساطة الشركات الامنية.

وأسس ألاكس رايس العضو السابق في فريق الأمن والحماية بفيسبوك شركة "هاكروان" بعد أن لاحظ أن برنامج مكافآت الثغرات وفر على الشركة الكثير من الحماية.

وبدأت تويتر التنسيق مع "هاكروان" منذ عدة أشهر قبل ان يصبح البرنامج رسميا متاحا للعموم.

ويقوم المخترقون خلال عملية الكشف عن الثغرات بمهاجمة الموقع كما لو انهم ينوون تخريبه فعلا، لكنهم خلال تجربة البحث عن الثغرات يكتفون بالتبليغ عن نقاط ضعف النظام الامني التي تمكنوا من التسلل عبرها.

وستدفع الشركة ما لا يقل عن 140 دولارا لكل من يجد نقطة ضعف في خدمة المدونات الصغيرة، دون ذكر المبلغ الأعلى الذي ستدفعه للهاكرز والمرتبط بمدى جدية نقطة الضعف المكتشفة.

وبلغ عدد الهاكرز الذين يعملون لصالح الشركة بموجب هذا البرنامج 44 فردا تمكنوا الى حد الان من اكتشاف 46 نقطة ضعف في منظومة تويتر حتى الآن.

وتشترط تويتر على الخبراء والهاكرز المشاركين للفوز بالمكافآت المالية ان يكونوا اول من يبلغ عن الثغرات كما تشترط عدم الكشف عن نقاط الضعف والأخطاء المكتشفة قبل إزالتها أو معالجتها.

وتعتبر القيمة المالية لمكافأة تويتر مرتفعة اذا ما قورنت مع المكافأة التي تدفعها ياهو (50 دولارا) ولكنها تبقى اقل بكثير مما تدفعه شركات تعامل مالي على الانترنت مثل "كوانبايز" (الف دولار). وتدفع فيسبوك مقابل نفس الخدمة مبلغ 500 دولار للثغرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق