اهم الوظائف

الرئيسية اخر اخبار مصر 6-9-2014 .. اخبار مصر اليوم العاجلة السبت .. اهم الاخبار المتوقعة اليوم عن مصر ..اخر اخبار ازمة الكهرباء

اخر اخبار مصر 6-9-2014 .. اخبار مصر اليوم العاجلة السبت .. اهم الاخبار المتوقعة اليوم عن مصر ..اخر اخبار ازمة الكهرباء

أكمل المقال
نقدم لكم تقرير عن اخبار مصر اليوم 6-9-2014 .. اخر اخبار مصر العاجلة السبت .. اهم الاخبار من مصر .. موجز اخبار مصر السياسية والاقتصادية الهامة .. اخبار المحافظات المصرية .. اخبار الرياضة في مصر ، اخبار مصر المتوقعة اليوم ، نصحبكم في جولة اخبارية ونظرة سريعة علي عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم ، نستعرض معكم اخر الاخبار من مصر وكل ما يهم المصريين ،اخبار عن انتهاء ازمة الكهرباء ، واستعدادات مكثفة لاستقبال عيد الاضحي المبارك ،  اخبار التعليم في مصر وخاصة ما يتعلق بموعد تلقي تظلمات طلاب الثانوية علي نتائج الدور الثاني ، حيث أكد محمد سعد ، المشرف على قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أن اليوم ، السبت ، أول يوم تلقى تظلمات طلاب الثانوية الذين أدوا امتحانات الدور الثانى، على نتائجهم ، موضحاً أنها نفس الإجراءات المتبعة بتظلمات الدور الأول، سواء ما يتعلق بمكان توريد الرسوم أو التقدم بطلب التظلم.

ويذكر أن الدكتور محمود أبو النصر، اعتمد أمس الأول، الخميس، نتيجة امتحانات الدور الثانى، بنسبة نجاح وصلت إلى 81,8% بالنسبة للنظام الحديث، و74,7% نظام قديم.

وعن نتائج الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية ، قال الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفى فى العاشرة من صباح اليوم السبت ، لإعلان نتيجة الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية ، ولفت عبد الله فى تصريحاتٍ لـصحيفة “اليوم السابع” إلى أن القطاع سوف ينظم حفل تكريم لأوائل الشهادات، وسيتم تسليمهم “تابلت” وشهادات تقدير نظرًا لتفوقهم العلمى.

وإلي تفاصيل الاخبار ليوم السبت 6-9-2014
علي مسئولية الوزير :أزمة الكهرباء .. انتهت والوضع مستقر.. ولا تخفيف للأحمال
أكد التقرير المبدئي للجنة الفنية التي تم تشكيلها من كفاءات وخبراء الكهرباء أن المشكلة التي شهدتها الشبكة الكهربائية القومية صباح “الخميس” فنية ونادرة الحدوث ولا توجد احتمالات لوجود عمل تخريبي إرهابي أو أخطاء بشرية.. يصدر الثلاثاء القادم التقرير النهائي للجنة لرفعه للرئيس عبدالفتاح السيسي وإبراهيم محلب رئيس الوزراء بعد تجميع كل البيانات التي سبقت الحادث وتحليلها لتحديد جوانب القصور. ولم تصدر اتهامات لأحد من العاملين حتي الآن.أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الذي تواجد لمتابعة الموقف منذ الساعات الأولي من صباح أمس بالمركز القومي للتحكم أن الاستقرار عاد للشبكة الكهربائية وان كافة المناطق عاد اليها التيار وأن 95% من قدرات الشبكة تم استعادتها في نفس يوم حدوث المشكلة وان كافة القيادات في مواقع العمل لمتابعة استقرار الاوضاع واستكمال إجراءات تأمين الشبكة مشيرا إلي أن رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء يتابعان الموقف أولاً بأول وان قطاع الكهرباء تتوافر به الخبرات التي تمكن من سرعة السيطرة علي مثل هذا الحادث والتعامل معه والتغلب علي تبعاته.
اعترافات خطيرة ل 4 مسئولين بشركة كهرباء السويس:تلقينا تعليمات من قيادات الإخوان بتخريب المحطاتالانقطاع المستمر يحرض المواطنين ضد النظام
قررت النيابة العامة بالسويس حبس 4 من قيادات جماعة الاخوان الإرهابية من المسئولين بشركات كهرباء القناة بالسويس لمدة 15 يوما لإتهامهم بالاعداد لتنفيذ عمليات تخريب وتدمير محطات الكهرباء وشركات الكهرباء بالسويس.أكد مصدر قضائي ان المتهمين من قيادات جماعة الإخوان بشركة كهرباء القناة الصادر قرار بحبسهم هم علاء الدين الشبراوي الشحات 50 عاما مدير ادارة التخطيط والمتابعة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء وخالد ابراهيم مبارك محمد 46 عاما محاسب بشركة كهرباء القناة وحسام الدين عبدالهادي محمد 44 عاما مدير ادارة الاختبارات والوقاية بشركة كهرباء القناة وعلي محمد أمين محمد 52 عاما رئيس قسم القياسات بشركة القناة لتوزيع الكهرباء.أشار المصدر الي أن المتهمين اعترفوا تفصيليا بأنهم تلقوا تعليمات من قيادات جماعة الإخوان بتنفيذ عمليات تخريبية بمحطات الكهرباء حتي تتفاقم أزمة انقطاع الكهرباء داخل البلاد بشكل كبير ويتم استغلالها لتحريض المواطنين ضد النظام.
وزير التعليم: لا تأجيل للدراسة
أكد د.محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في الموعد الذي قرره المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعي في العشرين من سبتمبر الحالي.أشار الوزير إلي أن الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي وأن أكثر من 90% من الكتب الدراسية قد تم طباعتها وتوصيلها إلي المديريات التعليمية بمختلف المحافظات وأن لجان المتابعة قامت بأكثر من 150 زيارة لمختلف المدارس للتأكد من استعدادها لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد.
“الزراعة”: استقبال 2900 عجل من أثيوبيا والسودان لطرحها بالأسواق
قال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن محاجر الهيئة استقبلت 1700 رأس من العجول الحية قادمة من أثيوبيا عبر ميناء سفاجا، بالإضافة إلى 1200 أخرى من السودان عبر محاجر أبو سمبل بأسوان للذبيح الفورى. وأوضح “جاد المولى” فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع” أنه سيتم طرح العجول فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية لتغطية الاحتياجات وسد الفجوة، بعد التأكد من انطباق جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية عليها، وخلوها من الأمراض.
وزيرا الدفاع والزراعة يفتتحان معرض المصانع الحربية
يفتتح الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة والفريق صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى معرضا لإنتاج المصانع الحربية من مستلزمات مشاريع الرى الحقلى، والميكنة الزراعية، وكل الآلات المستخدمة فى مجال الزراعة الحديثة، بمقر معهد الهندسة الزراعية بالجيزة.
“النقل العام”: الموافقة على إنشاء محطة أتوبيسات بمنطقة “الترجمان”
“الزراعة”: 11 مطلبا أمام “الوزراء” خلال أيام لحل مشاكل شركات الاستصلاح
أعدت الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى، التى تضم 6 شركات تابعة لوزارة الزراعة، 11 مطلبا يتم عرضها على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال أيام. وقال المهندس سعيد طه، رئيس الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى، إن المطالب تأتى لوضع آليات، لحل هذه المشكلات بما يحقق أهداف الدولة فى برامج استصلاح الأراضى، وبحث مشاركتها فى إسناد أعمال لها بشأن استصلاح المليون فدان بـ11 منطقة بمختلف المحافظات، ووضع حلول جذرية لمديونية الشركات للضرائب والتأمينات.
باسم يوسف تعليقا على أنباء عودته ببرنامج The doctor : كالعادة إشاعات
نفى الإعلامى الساخر باسم يوسف، ما نشره موقع “روسيا اليوم” حول عودته إلى الإعلام عن طريق تقديم النسخة عربية من برنامج The doctor”". وكتب يوسف، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” : “كالعادة إشاعات، وكالعادة يتم تصديقها، وكالعادة لا تعتذر وسائل الإعلام عن نشرها بالرغم من ثبوت كذبها، ثم لا تستحى من تكرار ذلك مرة أخرى”. كان موقع “روسيا اليوم”، ذكر أن الإعلامى الساخر باسم يوسف يعود إلى الشاشة ليقدم برنامجًا تلفزيونيًا، حيث يستعد لتقديم النسخة العربية من برنامج . “The Doctors”.
“تنسيقية الحج” تُناقش اليوم الترتيبات الأخيرة قبل سفر البعثة لمكة
تعقد اللجنة التنسيقية للحج أولى اجتماعاتها اليوم السبت، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لمناقشة الترتيبات والإجراءات اللازمة للبعثة قبل السفر للأراضى الحجازية بما يوفر خدمة متميزة للحجاج. وتضم اللجنة كلاً من اللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، ورئيس الجهاز التنفيذى للبعثة، واللواء محمد حسن الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء وممثلى وزارات السياحة والتضامن والصحة والخارجية والطيران.
“الأرصاد”: طقس اليوم معتدل الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 32 وأسوان
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الحوية توالى انخفاض درجات الحرارة، ليسود اليوم، السبت، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وحتى شمال الصعيد، حار على أقصى جنوب الصعيد. وتظهر بعض السحب المنخفضة شمالاً، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على مناطق من شمال الصعيد وسواحل البحر الأحمر وخليج السويس، وتبلغ درجات الحرارة المتوقعة على محافظات الجمهورية الصغرى والعظمى اليوم السبت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق