اهم الوظائف

الرئيسية اخر اخبار اليمن اليوم 6-9-2014 .. اخبار اليمن العاجلة ليوم السبت .. اهم الاخبار المتوقعة اليوم عن اليمن .. اخبار صنعاء ..

اخر اخبار اليمن اليوم 6-9-2014 .. اخبار اليمن العاجلة ليوم السبت .. اهم الاخبار المتوقعة اليوم عن اليمن .. اخبار صنعاء ..

أكمل المقال
نقدم لكم
اخر اخبار اليمن العاجلة السبت .. اهم الاخبار المتوقعة اليوم عن اليمن .. اخبار صنعاء ..اخبار اليمن السياسية والاقتصادية ، موجز الاخبار العاجلة عن اليمن ليوم السبت ، حيث ننشر اخر اخبار اليمن الان من خلال الجولة الاخبارية المحدثة يوميا ، تابعوا معنا اخبار اليمن ،  نستعرض معكم اخبار اليمن الان من الصحف اليمنية الصادرة صباح اليوم ، الاخبار عن حكومة الوحدة اليمنية في اليمن ، حيث كشف مصدر في المؤتمر الشعبي العام ، أن الحزب الذي يقوده الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ، قد رشح كلاً من أحمد بن دغر وزير الاتصالات الحالي، وأحمد صوفان ، وأبو بكر القربي لشغل منصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة ، مبدياً استعداد المؤتمر لإخراج البلاد من الأزمة الراهنة ، لكن المصدر أشار إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يرفض أن تتولى المكونات تحديد من سيرأس الحكومة كون القرار من اختصاصه.

ولا يزال الرئيس هادي يدرس ملفات عدد من الشخصيات أبرزهم أحمد بن مبارك أمين عام الحوار الوطني، إلى جانب الدكتور ياسين سعيد نعمان امين عام الحزب الاشتراكي ومستشار الرئيس السياسي، والدكتور عبدالعزيز الترب ، ولم تستبعد مصادر رئاسية تحدثت لـصحيفة «عكاظ» السعودية ، إسناد مهمة تشكيل الحكومة الجديدة إلى الدكتور أحمد بن مبارك أو الدكتور ياسين سعيد نعمان.يواجه تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في اليمن خلافات عدة أبرزها اشتراط حزب المؤتمر تولي رئاستها ، وكانت وسائل إعلام مقربة من الرئيس السابق علي صالح قد قالت، إن حزب المؤتمر يتمسك بضرورة أن يتولى إدارة الحكومة و13حقيبة وزارية، فيما تمنح بقية الحقائب للمكونات السياسية الأخري .

وإلي تفاصيل الاخبار ليوم السبت 6-9-2014 :
قوات الأمن تفتح شارع المطار خيام المعتصمين الحوثيين من إمام وزارة الاتصالات
اكد مصدر محلي في العاصمة اليمنية صنعاء، أنه تم احتواء توتر الذي حصل بين معتصمين وقوات امنية في شارع المطار بعد نصب خيام من جانب المعتصمين أمام مبنى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ، وهو ما تسبب بقطع الطريق المؤدي الى مطار صنعاء الدولي.ونقل موقع “يمنات” عن المصدر ، أنه تم فتح شارع المطار بعد اغلاقه من قبل المعتصمين، عقب التوتر مع الجنود.و أكد المصدر، أن عدد من الشخصيات تدخلت لإنهاء التوتر، و تم فتح الشارع من قبل المعتصمين، عقب الاتفاق على سحب الخيام من الرصيف المقابل للوزارة، إلى الجهة المجاورة ، وحسب المصدر ،فإن وجهاء و شخصيات اجتماعية تدخلوا ظهر امس لاحتواء خلاف نشب بعد صلاة جمعة اليوم، بين المعتصمين في ساحة الجراف، و قوات أمنية انتشرت بالقرب من ساحة الاعتصام.و نشبت الخلاف، عقب قيام معتصمين بنصب خيام في الرصيف المقابل لوزارة الاتصالات و تقنية المعلومات، ما تسبب في مشادات بين القوة الأمنية المكلفة بحماية الوزارة و المعتصمين.
 الحوثي والقاعدة يتسابقان على صنعاء وسط صمت دولي
وفقا لصحيفة «عكاظ» السعودية قالت أن جماعة الحوثي تواصل تحضيراتها واستعداداتها وسط تراجع كبير في شعبيتها في أوساط قاطني العاصمة صنعاء والمحافظات التي تخضع لإدارة الجماعة؛ جراء عدم استجابتها للحلول والمبادرة التي تقدمت بها اللجنة الرئاسية اليمنية ، وطالبت جماعة الحوثي أتباعها بالتجمع في شوارع صنعاء الأحد والاثنين لتنفيذ مرحلتهم التصعيدية، حيث سترفع فيها الشارات الصفراء، مؤكدين بأن خططهم لقطع الشوارع ستحدد في وقت لاحق عبر وسائلهم الإعلامية ، في حين خرجت مظاهرات مناوئة للحوثي في الضاحية الشمالية للعاصمة صنعاء للمطالبة بإنهاء الخيام الحوثية ، وطالب المتظاهرون في بيان لهم أمس السلطات اليمنية بسرعة التحرك وإنقاذ مساكنهم التي تتعرض للحصار من قبل جماعة الحوثي ، مؤكدين بأن تلك الخيام تمثل خطرا على مساكنهم وأحيائهم.في الوقت ذاته، علمت «عكاظ» من مصادر أمنية أنها رصدت تحركات لتنظيم القاعدة في العاصمة صنعاء ومناطق مجاورة، مبينة بأن عناصر التنظيم بدأت بالتوافد إلى صنعاء وهناك سيارات مفخخة دخلت عبر مناطق ريفية إلى العاصمة في محاولة لاستغلال الوضع واستهداف منشآت دبلوماسية وسفارات أجنبية.وأشارت المصادر إلى أن التنظيم ينتظر تحركات الحوثي لإثارة الفوضى ، كي يستغلها في تنفيذ عملياته مما يمكنه من السيطرة الكاملة على العاصمة ، محذرة المجتمع الدولي من مغبة التحركات الحوثية ومخططات تنظيم القاعدة الذي يختلف عقائديا وفكريا مع الحوثي ويرى بأنه الأحق بالسيطرة.
صحفي امريكي : ابلغني مصدر في تنظيم قاعدة جزيرة العرب انهم القوا القبض على صيد ثمين من المخابرات اليمنية
كتب الصحفي الامريكي جيرمي سكيهل – محرر مجلة ذي إنترسيبت الالكترونية/ :”ابلغني مصدر في تنظيم قاعدة جزيرة العرب انهم القوا القبض على صيد ثمين من المخابرات اليمنية وهو ضابط يمني رفيع المستوى تلقى تدريبات مكثفه في الولايات المتحدة ويلعب دورًا مباشرًا في برنامج الطائرات بدون طيار”.
حزب الاصلاح ومفاجأة خطة (الكراديس) التي ارعبت الحوثيين
كشفت مصادر وثيقة الإطلاع ،عن استعدادات قام بها حزب التجمع اليمني للإصلاح بغرض الانقضاض على ميليشيا الحوثي المسلحة في العاصمة صنعاء ومحيطها.وذكرت أن حزمة عمليات رتبها الحزب منذ فترة أطلق عليها إسم (الكراديس) توزعت على مختلف شوارع أمانة العاصمة حيث تتمركز وبطريقة تؤدي إلى عزل مجاميع الحوثي عن بعضها وتيسر عملية الإنقضاض عليها.وبحسب ذات المصادر فإن هذه العملية لن تتم إلا بعد إستنفاد الدولة لكافة الوسائل السلمية لإثناء الحوثي واتباعه عن الاستمرار في ارباك المشهد السياسي والسلم الإجتماعي ، وأشارت إلى أن حزب الإصلاح يمتلك إمكانيات هائلة تفوق جماعة الحوثي , إلا أنه يخشى عملية التصنيف التي تقوده المواجهات المسلحة إلى إعتباره منظمة إرهابية ، مؤكدة أن الإصلاح يرغب في الإنتقام من جماعة الحوثي , لكنه يتحين الفرصة المناسبة والغطاء الرسمي والدولي لتنفيذ هذه المهمة.
ناطق الحوثيين يوضح حقيقة علاقة جماعته بـ”صالح”
نفى الناطق باسم جماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن صحة الاتهامات الموجهة لجماعته بأنها باتت تتحالف مع قوى الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح”مؤكدا ان من يتحالف مع صالح هم من قال أنهم ذهبوا اليه يوم عيد الفطر المبارك لتقبيل اقدامه ولكنه رفض .وحسب موقع “عدن الغد” قال “محمد عبدالسلام” في حديث مسائي لقناة البي بي سي العربية ان ما يحدث في اليمن هي ثورة شعبية ضد الفساد نافيا ان تكون لجماعته أي صلة بحزب المؤتمر الشعبي العام .وبرر “عبدالسلام” حضور اعلام حزب المؤتمر الشعبي العام في ساحات الحوثيين بان هذه الساحات ساحات شعبية تشارك فيها كل الاطراف السياسية .وقال عبدالسلام” نقول لكل من يتهمنا بالتحالف مع علي عبدالله صالح ان يبحث عمن ذهبوا اليه يوم العيد لكي يقبلون اقدامه ولكنه ورغم ذلك “رفض” طبقا للموقع.
عدن .. دعوة لتشكيل لجان أهلية جراء أحداث صنعاء
دعا زعيم الحراك الجنوبي في اليمن الجمعة إلى تشكيل شرطة مدنية ولجان أهلية لتنظيم وإدارة شؤون مدن الجنوب وحفظ الأمن نظراً للمتغيرات السياسية في العاصمة صنعاء، التي تحاصرها ميليشيات مسلحة تتبع حركة الحوثيين.وقال رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السلمي حسن باعوم في بيان حصلت “سكاي نيوز عربية ” على نسخة منه: “إن الأحداث اليوم وما يرافقها من انفلات أمني متعمد تتطلب من أبناء الجنوب في كافة المدن والقرى تنظيم أنفسهم في حراسات وشرطة مدنية للحفاظ على المدن والأعراض والأملاك العامة والخاصة”.
خطيب الجمعة في العاصمة الايرانية يهاجم (هادي) ويحذر من المساس بالحوثيين
توعد خطيب الجمعة في العاصمة الإيرانية طهران السلطات اليمنية بان اي عمل ضد جماعة الحوثي “سيرتد عليها ” حد قوله وقال :”احسنوا التعاطي مع هذه التظاهرات السلمية لان زمن التهديد والتصدي بعنف للشعوب قد ولى وان عواقب ذلك سترتد عليكم”.وهاجم خطيب أحمد خاتمي الحكومة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي؛ ليثبت صحة ما تحدث عنه الرئيس هادي بشأن تدخل إيران في اليمن ودعمها المسلح لجماعة الحوثيين ومجموعات مسلحة أخرى ودافع عن جماعة الحوثيين المسلحة وادّعى بأن تظاهراتهم «سلمية كاملة»، موجهاً خطاباً يحتوي على التحذير والتهديد للحكومة اليمنية.ووفقاً لوكالة فارس الإيرانية فقد حذر خطيب الجمعة خاتمي الحكومة من المساس بجماعة الحوثيين التي تصعد عملها في العاصمة صنعاء ومداخلها.
القاعدة تنقل مقاتليها من أبين والبيضاء إلى صنعاء لوقف تمدد الحوثيين
كشفت صحيفة محلية عن استعدادات مكثفة وبصورة سرية من قبل جماعة الحوثيين من جهة وخصومهم التقليديين من جهة اخرى ، تحسباً لوقوع صدامات في حال لم تفضي المبادرات والجهود المبذولة حالياً إلى تفاهمات واتفاقات لانهاء الازمة التي تشهدها اليمن.وأشارت صحيفة “اليمن اليوم” الى ارتفاع منسوب القلق في الأوساط الشعبية جراء رفض جماعة الحوثي للمبادرة الرئاسية، من إمكانية وقوع صدام بين مسلحي الجماعة والجيش والدخول في حرب أهلية لن تقف عند حدود صنعاء ، إلاّ أن المتابع للمشهد السياسي اليمني لا يزال يأمل نجاح المفاوضات التي لم تنقطع بين الرئاسة والحوثيين.وتحدثت الصحيفة عن قيام جماعة الحوثي بتعزيز مخيماتها في محيط العاصمة بمئات المسلحين.وكشفت عن توافد عشرات المسلحين الى مخيمات اعتصام الحوثيين في منطقة “الرحبة” الواقعة على مقربة من مطار صنعاء الدولي، جميعهم من أبناء أرحب ونهم ، وكذا في منطقة “الصباحة” -المدخل الغربي للعاصمة- والذي يعد أهم مخيمات الحوثيين المحاصرة للعاصمة ، حيث توافد الى هذا المخيم العشرات قادمين من مناطق همدان وبني مطر والحيمتين.. كما سبقهم في الوصول الى نفس المخيم ، العشرات من أبناء محافظة صعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق