53 قتيلا في انفجار على الحدود بين سورية وتركيا

أكمل المقال
تسبب انفجار ضخم وقع قرب معبر على الحدود بين سوريا وتركيا بمنطقة كراج ساجو، بمقتل ما يزيد عن 53 شخصا وجرح العشرات.
انفجار

وقال شهود عيان: إن سيارة ملغمة تسببت بالانفجار الضخم في منطقة كراج ساجو المزدحم بالسيارات المتوقفة بالقرب من معبر باب السلام الحدودي شمال محافظة حلب السورية.

وتؤكد الأرقام الصادرة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ووكالة الأنباء التركية الخاصة، تلك الأرقام، مثلما تؤكد صور للانفجار، تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وقوع عشرات الأشخاص ما بين قتيل وجريح، ومن بين القتلى خمس نساء وثلاثة أطفال و إثنان يحملان الجنسية التركية.

وتظهر تلك الصور الجثث الملقاة على الأرض والحقائب المبعثرة، مثلما تظهر حجم الانفجار الضخم الذي تسبب بوقوع ذلك العدد من القتلى والمصابين.

وتوجهت إلى مكان الانفجار أكثر من 12 سيارة إسعاف، سارعت بنقل المصابين إلى المستشفيات التركية.

وتفيد المعلومات الميدانية، أن المنطقة التي تقع تحت سيطرة المعارضة السورية المسلحة شهدت العديد من عمليات التفجير، كان بينها عملية بالقرب من باب السلام في شباط الماضي راح ضحيتها أكثر من 6 أشخاص وجرح العشرات.

وفي الوقت الذي لم تعلن فيه أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، يشتبه أن يكون تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، وراء تلك التفجيرات، حيث تشهد منطقة باب السلام الحدودية اشتباكات بين المعارضة السورية المسلحة وبين عناصر "داعش"التي تحاول السيطرة على تلك المنطقة الإستراتيجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق