تحذيرات من أحذية ناسفة على طائرات أمريكية في القاهرة

أكمل المقال
كشفت مصادر أمنية أمريكية أن واشنطن وجهت تحذيرات لشركات الطيران العاملة على أراضيها دعت فيها إلى التنبه حيال احتمال قيام إرهابيين بشن عملية لتفجير طائرات من خلال عبوات ناسفة مخفية داخل أحذيتهم، وذلك بناء على معلومات استخبارية توفرت مؤخرا.
وحسب موقع CNNأضافت المصادر أن المعلومات المتوفرة ليست محددة بالزمان أو المكان، ولكنها تشير إلى أن مجموعة من الإرهابيين يعملون على تصميم "أحذية ناسفة" وذلك بناء على معطيات قدمتها أجهزة استخبارية أمريكية وأخرى مقدمة من دول صديقة.
وبحسب المعطيات، فإن وزارة الداخلية الأمريكية قالت لشركات الطيران إن عليها التنبه للمسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة من خارجها، وقال مصدر أمني لـCNN: "التهديد ليس محددا بالزمان والمكان، ولكن وزارة الداخلية أصدرت تحذيراتها على سبيل الاحتياط."
وذكر مسؤول أمني آخر أن التحذير لا يقتصر على الأحذية، بل يشمل أمتهة أخرى يمكن أن تستخدم في عمليات التفجير، مثل علب مواد التجميل، ولكنه شدد على أن هذا التحذير غير مرتبط بالمعطيات السابقة المتعلقة بعبوات معجون الأسنان على الطائرات المتوجهة نحو روسيا.
ووفقا للمعلومات المتوفرة فإن التحذير يشمل الرحلات القادمة نحو أمريكا من قرابة 30 مدينة، بينها جوهانسبورغ الجنوب أفريقية وباريس ولندن والقاهرة، إلى جانب مدن أخرى في الشرق الأوسط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق