اهم الوظائف

الرئيسية "النور" يرحب بدعوة "الطيب" لأصحاب المبادرات للاجتماع لحل الأزمة

"النور" يرحب بدعوة "الطيب" لأصحاب المبادرات للاجتماع لحل الأزمة

أكمل المقال
دعا حزب النور جميع أصحاب المبادرات الداخلية الذين هدأوا فترة ليتيحوا الفرصة لأصحاب المبادرات الدولية أن ينشطوا وأن ينسقوا فيما بينهم وحبذا لو خرجوا بمبادرة واحدة معلنا ترحيبه بدعوة شيخ الأزهر لأصحاب المبادرات للاجتماع معه.
وأضاف في  بيان للحزب أن جل هذه الوفود كان يدفع فى الاتجاه الذى يريده لا الاتجاه الذى يخرج مصر من ورطتها مشيرا إلى أن الموقف داخليا كان انتقائيا بشكل ملفت للنظر حيث رحبت النخب السياسية بالتصريحات التى تصب فى صالحها بينما اعتبرت التصريحات العكسية تدخلا فى شئون الدولة المصرية.
وأكد أن الصدمة الكبيرة وبعيدا عن وصف كل وفد للمشهد كما رآه أو كما يحب أن يصفه تبقى أشد التصريحات ألما هو تصريح جون ماكين الذى قال فيه "إن مصر أمامها أيام لتنزلق فى حمام دم كامل".
وأشار إلى أن هذه الكلمة إن جاز أن تمر من فم قيادى فى الحزب الجمهورى الامريكى مرور الكرام فلا نظن أبدا أنها تمر على مصرى بل و لا عربى و مسلم هكذا دون أن ينزعج منها و يبادر إلى محاولة منع جريان ذلك الحمام الدموى".
وأوضح انه يجب أن يدرك جميع أطراف الأزمة أن الحل هو المصالحة قال تعالى "والصلح خير" فلا يلزم أن يتمسك كل أحد بما يراه الحق ولكن من الممكن بل من المطلوب أن يرضى ببعضه طلبا للصلح.
وقال إن أحدا لا يجرؤ على الكلام فى الحقوق الخاصة من الأنفس أو الاموال او الدماء و لكن تبقى المواءمة السياسية فى الأمور العامة طلبا للمصلحة العامة وإلا فلن يستفيد من يؤيد هذا الفريق أو ذاك شيئا بتطبيق الحل الذى يراه دون أن تستقر البلاد و تتحرك عجلة الاقتصاد."
ودعا الحزب المصريين أن يسرعوا إلى صلح شامل متوازن ولا ينتظروا من الغير حلولا ولا يسبعدوا خطر حمام الدم الذى تحدث عنه من تحدث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق