اهم الوظائف

الرئيسية إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات شمال سيناء

إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات شمال سيناء

أكمل المقال

أ ش أ
أعلن قطاع الصحة في محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ، حيث تم رفع درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى على مستوى مستشفيات المحافظة وكذلك مرفق الإسعاف، وذلك تزامنا مع نشر وتوزيع الآليات العسكرية وقوات الأمن على خلفية أزمة الجنود المختطفين.


وقال الدكتور طارق خاطر -وكيل وزارة الصحة بالمحافظة في تصريح له اليوم (الثلاثاء)- إن جميع المنشآت الصحية على مستوى المحافظة في حالة استعداد لمواجهة أي طارئ، خصوصا على مستوى المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية ومرفق الإسعاف.

وأضاف أنه تم إلغاء إجازات أطباء أقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير كميات من أدوية الطورائ والمحاليل اللازمة لمواجهة أي حالات طارئة.

وتابع خاطر: "وزارة الصحة دفعت بعدة أطقم طبية على أعلى مستوى إلى المحافظة للعمل بالمستشفيات، من المتخصصين في جراحة المخ، والعظام، والباطنية، والتخصصات الطبية الأخرى بإجمالي عدد 20 طبيبا اختصاصيا وعدد 25 ممرضا".

وأشار إلى أنه تم دعم مرفق الإسعاف بـ20 سيارة جديدة ومجهّزة، ليصبح المتوافر بالمحافظة 60 سيارة، لافتا النظر إلى أن هناك تنسيقا مع محافظات الشرقية، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، للاستعانة بسيارات إسعاف منها عند الحاجة.

يذكر أن مسلحين ملثّمين قد اختطفوا 7 من أفراد الجيش والشرطة الخميس الماضي، بمدينة رفح على الطريق الدولي العريش-رفح بشمال سيناء، ونشر الخاطفون فيديو منسوبا للجنود المختطفين، يطلبون فيه من الرئيس ووزير الدفاع تنفيذ مطالب الخاطفين لإطلاق سراحهم، ما جعل قوات الأمن والجيش ينشران آليات عسكرية بسيناء استعدادا لتحرير الجنود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق