اهم الوظائف

الرئيسية المقبل: المرأة التي تقود السيارة تعاقب بمخالفة مرورية فقط لقيادتها دون رخصة

المقبل: المرأة التي تقود السيارة تعاقب بمخالفة مرورية فقط لقيادتها دون رخصة

أكمل المقال

أكد اللواء عبدالرحمن المقبل مدير عام المرور بالمملكة أنه في حال تم ضبط امرأة تقود مركبةً داخل الأراضي السعودية فإن الإجراء المتبع هو مخالفة مرورية فقط، لكونها تقود بدون رخصة قيادة.

وأوضح اللواء المقبل في حفل ختام أسبوع المرور مساء أمس (الأربعاء) أن هناك ربطاً آلياً بين إدارة المرور والجمارك السعودية لرصد المخالفات المرورية والحوادث التي ترتكبها سيارات دول الخليج القادمة للمملكة بحكم أن الجمارك السعودية هي أول من يقوم بإدخال معلومات المركبة القادمة للسعودية.

وكشف المقبل عن العمل بالوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي للمركبات خلال الأسبوع المقبل، بعد أن تم الانتهاء من ربط شركات التأمين بمركز المعلومات الوطني آلياً، مبيناً أن الوثيقة تضمن التزام الشركة عند إجراءات تسوية المطالبات بتزويد مقدمها بإيصال يفيد بتلقي المطالبة.

وشدد على ضرورة التزام الشركة بتسوية مبالغ المطالبات المقررة من الإدارة العامة للمرور أو من شركة نجم لخدمات التأمين أو الجهات المرخص لها بذلك والمغطاة بموجب وثيقة التأمين خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ استلام المطالبة مكتملة المستندات، مضيفاً أن وثيقة التأمين لا تشمل أضرار الحوادث التي تقع تحت تأثير المسكر أو التفحيط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق