الرئيسية وكالة انباء أسوشيتدبرس: العليا للانتخابات ترفض مزاعم شفيق بوجود عمليات تزوير

وكالة انباء أسوشيتدبرس: العليا للانتخابات ترفض مزاعم شفيق بوجود عمليات تزوير

أكمل المقال

كتبت وكالة "الأسوشيتدبرس" للانباء إن الفريق أحمد شفيق, مرشح الانتخابات الرئاسية الخاسر والذي يواجه عدة اتهامات بالفساد, يؤكد أنه ما زال في العملية السياسية على الرغم من قضايا الفساد 
التي تلاحقه، مشيرة إلى أن الرئيس محمد مرسي نجح في أول انتخابات رئاسية تجري بحرية في البلاد, على عكس مزاعم شفيق التي يدعي فيها حدوث تزوير في الانتخابات. 


وتابعت الوكالة أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد رفضت مزاعم شفيق حول تزوير الانتخابات، وفي تعليقها على تصريحات المستشار حاتم بجاتو عضو اللجنة التي قال فيها "سوف ننتظر نتائج التحقيق من قبل النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة" قالت ليس لناعلاقة بهذه القضية.

وأضافت الوكالة الإخبارية أن شفيق غادر البلاد مع أسرته عقب هزيمته في الانتخابات إلى دولة الإمارات, بعد فترة وجيزة من الإعلان عن النتائج دون تقديم تفسير واضح, حيث اكتفى بقوله إنه سيواصل حياته السياسية, وتعهد بالعودة إلى مصر وتأسيس حزب سياسي جديد.

وأشارت الأسوشيتدبرس إلى أن شفيق يواجه عددا من القضايا المعروضة على المحاكم بتهم الفساد خلال حياته السياسية الطويلة في عهد الرئيس المخلوع الذي تمت الإطاحة به في فبراير قبل الماضي, لافتة إلى أن دعوة شفيق لإجراء تحقيق حول نتائج الانتخابات الرئاسية جاءت بعد يوم واحد فقط من تجميد السلطات المصرية لأصوله المالية وأسرته كجزء من التحقيق في القضايا المعروضة ضده. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق