اهم الوظائف

الرئيسية اخبار التعليم من جريده الجمهوريه الاربعاء 7\9\2011

اخبار التعليم من جريده الجمهوريه الاربعاء 7\9\2011

أكمل المقال

اخبار التعليم من جريده الجمهوريه الاربعاء 7\9\2011
استعدادات لاستقبال العام الدراسي بأسيوط
أسيوط : محمود العسيري
استعدت مديرية التربية والتعليم باسيوط لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث تم توفير مختلف الإمكانات من مدرسين و دخول مدارس جديدة في الخدمة والانتهاء من أعمال الصيانة.
وصرح السيد البرعي محافظ أسيوط بأنه تم التعاقد مع 13ألف معلم مساعد من العاملين بالحصة بالاضافة لتعيين 8 الاف معلم ومعلم مساعد تم توزيعهم علي الإدارات التعليمية بالقري والمراكز والتعاقد مع 1200 عامل خدمات معاونة لتغطية العجز في هذا القطاع.
وأشار ابراهيم الموافي وكيل وزارة التربية والتعليم إلي أنه تم اضافة 6 مدارس وجاري إنشاء 13 مدرسة جديدة كما تم تصنيع 6000 مقعدا جديدا بالمدارس الصناعية وتوزيعها علي الإدارات التعليمية منوها عن أن هيئة الأبنية التعليمية انتهت من أعمال الصيانة اللازمة لجميع المدارس بالاضافة لانشاء مدرسة جديدة للغات تبدأ من مرحلة الحضانة وحتي الثانوية العامة تتبع مشروع الدكتور احمد زويل.
6 أبريل تشارك في اعتصام أوائل كلية الحقوق
كتب - خالد موسي - محمد إمام:
قررت حركة شباب 6 أبريل عن محافظتي القاهرة والجيزة والمقدر عددهم ب 8 آلاف عضو المشاركة في الاعتصام المفتوح لأوائل خريجي كلية الحقوق الذين تم استبعادهم من دفعة النيابة العامة لعام 2009/2010 أمام دار القضاء العالي.
صرح حسن الدهان المتحدث باسم 6 أبريل بالقاهرة.. بأن الحركة تناشد المجلس العسكري عدم اعتماد الدفعة لما شابها من فساد وتوريث حيث إنها شملت أبناء المستشارين وضباط أمن الدولة. مشيرا إلي أنه لا يمكن الإطاحة بالنظام السابق بأكمله والإبقاء علي تلك السبة في جبين القضاء المصري. مضيفا أنهم مستمرون في الاعتصام حتي مليونية تغيير المسار وستعاود الحركة في المشاركة مرة أخري بعد هذه المليونية.
الاعتماد والجودة
لشبرا القومية
حصل قسم الابتدائي بمدرسة شبرا القومية علي شهادة الاعتماد والجودة لتطبيق المعايير المطلوبة من الالتزام بالكثافة واستخدام التكنولوجيا الحديثة
وأساليب التدريس المتميزة.
قال محمد عبدالحليم مدير المدرسة إن كل العاملين بالمدرسة قاموا بجهد كبير للوصول بالمدرسة للتميز وتطبيق الآليات التي أدت إلي النهوض بالعملية التعليمية بالمدرسة.
اعتصام بهندسة الإسماعيلية
لرفض ضم طلاب التعليم الصناعي
الإسماعيلية - لبني وحيد:
أعتصم عشرات الطلاب والطالبات بهندسة الإسماعيلية أمام مقر إدارة جامعة القناة لرفض قرار ضم طلاب التعليم الصناعي للكلية.
وهدد الطلاب بأستمرار الاعتصام ونقله إلي مقر وزارة التعليم العالي مشددين علي رفضهم القرار بكل الأساليب.
وعجزت محاولات قيادات الجامعة في اقناع الطلاب فض أعتصامهم وقامت قوات من الجيش بتأمين الاعتصام الذي تم في أجواء سلمية تماما.
موقع جامعة القاهرة
الإلكتروني ال 109 محلياً
كتب أشرف عبداللطيف:
احتل موقع جامعة القاهرة الإلكتروني علي شبكة الانترنت المركز 109 علي مستوي مصر وفق تصنيف موقع اليكسا المتخصص في تصنيف المواقع الالكترونية محلياً وعالمياً الذي أصدره خلال شهر اغسطس 2011 وجاء ترتيب جامعة القاهرة بالنسبة لمصر متقدماً علي كثير من المواقع الالكترونية الحيوية ومتقدماً علي التويتر. كما جاء في المرتبة الأولي بين مواقع الجامعات المصرية.
وكان موقع جامعة القاهرة قد شهد تطوراً في الآونة الأخيرة من خلال كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة وتنوع روابطه باللغتين العربية والانجليزية مع زيادة عدد زائريه من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمواطنين.
زيادة مرتبات مدرسي الحصة بالغربية من 105 إلي 375 جنيهاً
طنطا - ناصر رجب:
قرر المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية زيادة رواتب ومكافآت العاملين كمدرسين بعقود مؤقتة وبنظام الحصة بمدارس المحافظة من 105 جنيهات إلي 375 جنيها علي أن تبدأ صرف الزيادة مع مرتب شهر أكتوبر المقبل.
صرح فتحي هراس وكيل وزارة التعليم بالغربية بأنه سوف يستفيد من الزيادة أكثر من 5 آلاف مدرس بعد تحرير عقود مميزة لهم ويقوم بتمويل هذه الزيادات وزارة التعليم بعد إعداد الميزانية الخاصة بها مع الاشتراك مع مديرية التنظيم والإدارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق